بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـم الخليجيـة
الأسهـم الخليجيـة   مستجدات البورصات الخليجية والشركات المطروحة للاكتتاب لمواطني مجلس التعاون



اليوم.. اختتام مؤتمر "سوق دبي للمستثمرين العالميين" بلندن

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2014, 01:23 PM   #1
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي اليوم.. اختتام مؤتمر "سوق دبي للمستثمرين العالميين" بلندن

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-04-2014, 01:23 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ




اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
اختتمت في لندن اليوم الثلاثاء 29 أبريل 2014، فعاليات مؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين، حيث جرى عقد ما يزيد على 240 اجتماعاً بين مدراء صناديق الاستثمار والمستثمرين المؤسساتيين العالميين وكبار المسؤولين في 12 شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي.
وضمت قائمة الشركات المساهمة العامة المشاركة في المؤتمر، الذي جرت فعالياته يومي 28 و29 أبريل 2014 كل من: إعمار العقارية، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك دبي الإسلامي، موانيء دبي العالمية، شعاع كابيتال، دبي للاستثمار، العربية للطيران، دريك اند سكل، بنك المشرق، أرامكس، الإتحاد العقارية وشركة سوق دبي المالي.
وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:" أبدى المستثمرون العالميون في لندن اهتماماً كبيراً بمقابلة ممثلي الشركات المدرجة في دبي، حيث شهد المؤتمر حضوراً كثيفاً للمؤسسات الاستثمارية وصناديق الاستثمار في الأسواق الناشئة والتي تبدي اهتماماً متزايداً بأسواقنا بعد تصنيفها كسوق عالمية ناشئة.
وأضاف ـ بحسب بيان صحفي حصلت عليه "مباشر" ـ أن سوق دبي المالي سوف يواصل جهوده لتوفير مثل هذه الفرص الفريدة من نوعها للشركات المدرجة للتفاعل مع كبار المستثمرين المؤسساتيين لاستعراض قصص النجاح والإنجازات وآخر تطورات العمل في تلك الشركات، بما يمكن هؤلاء المستثمرين من التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في أسواق المال في دبي، الأمر الذي يعزز في النهاية جهود جذب المستثمرين العالميين وتنويع قاعدة المستثمرين في تلك الشركات."
وأشار كاظم:"هناك قناعة متزايدة من جانب المؤسسات الاستثمارية العالمية بتنوع وجودة الفرص الاستثمارية التي يوفرها سوق دبي المالي من خلال شركات مدرجة تمثل قطاعات اقتصادية متنوعة وسريعة النمو، والتي تعمل ضمن بيئة اقتصادية تتسم بارتفاع معدلات النمو واستدامته الأمر الذي خلق مناخاً جاذباً للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية.
وعلاوة على ذلك فقد أثبت مؤتمر المستثمرين في لندن، وقبله بشهور في نيويورك، المردود الكبير لجهود السوق المكثفة على مدى السنوات القليلة الماضية لمساندة شركاتنا المدرجة وتهيئتها للتعامل مع شرائح أكثر تنوعاً وتطلباً من المؤسسات الاستثمارية العالمية. ويعمل السوق في هذا الصدد على نشر أفضل ممارسات علاقات المستثمرين وتزويد الشركات المدرجة بالعديد من الخدمات التحليلية التي أسهمت في وصولها إلى فهم أعمق للسلوك الاستثماري للمساهمين وتوجهاتهم ومتطلباتهم، وعلاوة على ذلك وفرت تلك الشركات فرق العمل المؤهلة للتواصل مع المستثمرين."
واختتم كاظم بالقول:" مما لاشك فيه فإن أداء السوق منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه وتصدره للأسواق العالمية الأفضل أداء بارتفاع نسبته 51% للمؤشر العام وارتفاع المتوسط اليومي لقيمة التداول بنسبة 466% إلى 1.86 مليار درهم تعد خير دليل على الإقبال والثقة الكبيرين من جانب المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء."
ومن جانبه قال عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق: "إن جولة المستثمرين الدوليين 2014 الترويجية التي نظمها سوق دبي المالي وفّرت لنا منصة قوية للتواصل والتفاعل مع المستثمرين الدوليين، ومنحتنا فرصة ممتازة كي نروي قصة تطور دبي والمشرق للعالم.
ويرى الكثيرون في دولة الإمارات العربية المتحدة أرضاً للفرص، وهي حقاً كذلك! فقد حققت دولة الإمارات قفزات هائلة على مرّ السنين ونجحت في إنشاء بنية تحتية حديثة متطورة، وفي توفير بيئة حيوية للأعمال والاستثمار.
وفي العام 2014، تجاوز مؤشر سوق دبي المالي مستوى 5,000 نقطة للمرة الأولى منذ العام 2008، بعد ترقية تصنيف دولة الإمارات إلى سوق ناشئة من قبل وكالة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI)، وفي هذا دلالةٌ كبيرة على النظرة الإيجابية للمؤسسات الاستثمارية إلى أسواق الأسهم الإماراتية.
ومن المتوقع أن تساعد هذه الترقية في استقطاب مصادر رؤوس أموالٍ أكثر استقراراً إلى أسواق الأسهم المحلية. لقد وصلت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم إلى مرحلة من النضج والتقدم، وأصبحت قادرةً على توفير فرصٍ جذابة لأكبر المؤسسات الاستثمارية العالمية التي ترغب في الإسهام معنا في قصة النمو هذه.
وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يسعدنا جدا أن نشارك في مبادرة سوق دبي المالي التي تمثل منصة فعالة لبنك الإمارات دبي الوطني وغيره من الشركات المصدرة القائمة في دبي لإطلاع المستثمرين الأجانب على أحدث أداء للشركة ومناقشة التطلعات المستقبلية؛ كما تقدم للمستثمرين منتدى فعال للالتقاء بالشركات والمؤسسات المالية والحصول على معلومات عن مستجدات الوضع الإقتصادي في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى فهم أفضل للفرص الإستثمارية المستقبلية المتوفرة في السوق".
ومن جهته قال د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي:" يجري باستمرار تعزيز برنامج علاقات المستثمرين الخاص بنا تلبيةً للاحتياجات المتغيرة لأصحاب المصلحة من مختلف أنحاء العالم.
وأضاف أن الجولات الترويجية التي ينظمها سوق دبي المالي كالتي جرت في مراكز مالية رئيسية مثل لندن ونيويورك هي جزء حيوي من علاقات المستثمرين لدى بنك دبي الإسلامي ومن المرجح أن تمتد قدماً نحو الشرق الأقصى. كما تعد اجتماعات المستثمرين طريقاً ذي اتجاهين، فعلاوة على أنها تقدم لمحة عن المؤسسة للمستثمرين، فنحن، في الإدارة العليا نكسب ردود فعل نوعية من السوق توضح لنا نظرتهم لنا وما هو متوقع منا.
هذا، في جوهره، يشكل عنصراً أساسياً في تأسيس استراتيجيتنا وتمهيد الطريق إلى الأمام بالنسبة للبنك. إن الخطوة الأخيرة بزيادة حد الملكية للأجانب في البنك، قد جاءت على نحو فعال نظراً للاهتمام الكبير الذي أبداه المستثمرون الدوليون خلال مثل هذه التجمعات."
وقال أميت جين، المدير المالي لشركة "إعمار العقارية": "يؤكد عقد مؤتمر سوق دبي المالي في لندن على تزايد ثقة المستثمرين العالميين بأداء السوق المالية في دبي ومتانة الركائز التي تستند إليها الشركات المدرجة ضمنها بما في ذلك "إعمار العقارية". ونحن على ثقة بأن إدراج دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن مؤشر ’مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة‘ سيساهم في طرح المزيد من الأفكار الهامة حول المؤهلات المتميزة التي تقدمها الشركات القائمة في دبي، والتي تستمد زخمها من الأداء القوي لاقتصاد الإمارة".
‫‫وأردف قائلاً: "فيما تستعد دبي لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي من خلال إقامة مشاريع عملاقة، نرى أنها باتت مؤهلة بشكل كبير لتحقيق نمو ثابت خلال السنوات المقبلة بناء على سجل الأداء الحافل للقطاعات الاقتصادية الرئيسية فيها مثل الطيران، وتجارة التجزئة، والسياحة، والضيافة. ومن المتوقع أن ينعكس هذا الأمر إيجاباً على أداء الشركات المدرجة في سوق دبي المالي، ويوفر قيمة مضافة للمستثمرين على المدى الطويل".
ومن جهتها قالت زينة طبري، مدير شؤون الشركة التنفيذي في "دريك آند سكل إنترناشيونال": "نرحّب بفرص التعاون مع "سوق دبي المالي" وتقوية قنوات التفاعل مع مساهمينا الحاليين والمحتملين، وذلك في إطار آليات التواصل المتبادل استناداً إلى أعلى معايير الشفافية والموثوقية.
وتكتسب الحملات الترويجية لـ "سوق دبي المالي" أهمية خاصة كإحدى أبرز الفعاليات التي نحرص على المشاركة بها إذ إنها توفر لنا فرصة مثالية للتواصل مباشرةً مع المجتمع الاستثماري العالمي. ونتطلع من جانبنا إلى التركيز على أسواق الخليج العربي والإمارات على وجه التحديد بالنظر إلى ما تتمتع به من إمكانات واعدة وفرص هائلة.
ونثق من جانبنا بقدرتنا على تحقيق حضور قوي وتوفير قيمة مضافة لمساهمينا، بدعم من تاريخنا الممتد على مدى 133 عاماً والحافل بالنجاح في إنجاز وتسليم أفضل المشاريع المرموقة في أوروبا الشرقية والغربية ودول الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب وشرق آسيا."
وفي السياق ذاته، قال وسيم يونان، الرئيس التنفيذي، جولدمان ساكس الشرق الأوسط: "إننا فخورون بالتعاون مع سوق دبي المالي لتنظيم هذا المؤتمر التعريفي لمجموعة منتقاة ومهمة من الشركات المدرجة في السوق.
وقد كان هذا المؤتمر بمثابة منتدى فعالاً أتاح لعملائنا من المستثمرين العالميين الفرصة للإجتماع بالإدارة العليا لتلك الشركات والإطلاع على احدث التطورات في تلك المجموعة من الشركات الرائدة المدرجة في سوق دبي المالي.
وجاء هذا المؤتمر قبيل التنفيذ الفعلي لعملية ضم السوق إلى فئة الأسواق العالمية الناشئة من قبل ام اس سي آي المنتظرة في يونيو. وتعكس ردود الفعل البناءة والإيجابية من جانب الحضور والمشاركين نجاح هذا المؤتمر.













لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اليوم.. اختتام مؤتمر "سوق دبي للمستثمرين العالميين" بلندن
http://www.sahmy.com/t288392.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"السديس" يخلع عباءته ويلبسها للهولندي "فان دورن" في مؤتمر الدفاع عن النبي ريــم المنتـدى الــعـــــــام 4 12-12-2013 02:16 AM
Smart ":":":":": سجل اليوم عندك هذا السهم ".".".".". smart الأسهـــم السعـــوديــــه 15 22-08-2007 01:27 PM
Smart ":":":":": سجل اليوم عندك هذا السهم ".".".".". smart الأسهـــم السعـــوديــــه 11 27-05-2007 01:25 PM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 02:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.