بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـم الخليجيـة
الأسهـم الخليجيـة   مستجدات البورصات الخليجية والشركات المطروحة للاكتتاب لمواطني مجلس التعاون



مسئول أمريكي: الإمارات تمتلك رؤية استراتيجية لـ 50 عاماً مقبلة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-2014, 10:10 AM   #1
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي مسئول أمريكي: الإمارات تمتلك رؤية استراتيجية لـ 50 عاماً مقبلة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 24-04-2014, 10:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أكد تشارلز ريفكن مساعد وزير الخارجية الأميركي، للشؤون الاقتصادية أن قادة الإمارات لديهم رؤية استراتيجية بعيدة المدى ليس فقط لعشر أو خمسة عشر عاماً، وإنما حتى لخمسين عاماً مقبلة، وشدد على أهمية المستثمرين الإماراتيين للاقتصاد الأميركي. وأضاف أن الإمارات تحتل المرتبة 19 كأكبر مصدر لتدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للولايات المتحدة على مستوى العالم بإجمالي استثمارات أجنبية إماراتية مباشرة في الولايات المتحدة بلغت 21 مليار دولار في عام 2012، فيما يتركز الجزء الأكبر من تلك الاستثمارات في قطاع العقارات.بحسب جريدة البيان

في حين بلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الأميركية في الإمارات 7.8 مليارات دولار في عام 2012، وتتركز في التعدين والآلات وتجارة الجملة والتجارة بشكل عام، متوقعاً تحقيق مزيد من النمو في تلك الاستثمارات.وأكد ريفكن، والذي يترأس الوفد الأميركي للاجتماع الخامس لحوار السياسات الاقتصادية بين الإمارات والولايات المتحدة، والذي انطلقت أعماله بالأمس في أبو ظبي، والذي يأتي استكمالاً للحوار الثنائي الرسمي بين البلدين، والبناء على الإنجازات التي تحققت منذ الحوار الأول، والذي انطلق في عام 2012،..

ويهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تبادل الآراء حول التعاون الاقتصادي وسبل تطويره، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، على الأهمية الكبيرة التي توليها الشركات الأميركية لدبي والإمارات بشكل عام، قائلاً إن أسواق الإمارات تشكل منصة مهمة لأنشطة وأعمال الشركات الأميركية.

وأيضاً توسعاتها في أسواق المنطقة، وأكد دعم بلاده للشركات الأميركية ووجودها في المشاريع العملاقة المرتبطة باستضافة دبي لمعرض إكسبو 2020.

هل هناك نية للحكومة الأميركية لتخصيص ضمان ائتماني لدعم وجود الشركات الأميركية في مشاريع إكسبو، كما فعلت الحكومة البريطانية؟
- لدينا ما يعرف ببنك الصادرات والواردات الأميركي، وهو يدعم الصادرات والواردات الأميركية، كما هو ظاهر من اسمه، وقد لعب دوراً كبيراً في صفقات الشراء الأخيرة لطائرات بوينغ لصالح طيران الإمارات، وبالتالي، نحن ندعم بشكل عام مصدرينا، ويسهم في تمويل شراء منتجات أميركية المنشأ والتمويل..

كما أن وزارة التجارة تساعد الشركات والأعمال الأميركية على ممارسة أنشطة الأعمال خارج الولايات المتحدة.

ولدينا أيضاً ما يعرف باختيار الولايات المتحدة (سيليكت يو إس إيه) وهو يساعد المستثمرين الأجانب على إيجاد طريقهم للاستثمار في الولايات المتحدة، وبالتالي، نحن ندفع نحو الاستثمارات الداخلية، ونساعد المستثمرين في الخارج، ودبي والإمارات بشكل عام في مركزية اهتمامنا في هذا السياق.

طريق

* الولايات المتحدة مهتمة بشكل غير مسبوق بتوقيع اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي ومع آسيا، لماذا إذا لا تزال المفاوضات عالقة؟
- مفاوضات التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والإمارات ليست عالقة، نحن نقدم طريقاً مختلفاً، حيث إننا نناقش الاتفاقات الإطارية للتجارة والاستثمار (تيفا) مع دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن نحرز تقدماً في هذا الجانب، وأنا أؤمن بأنها استراتيجية أفضل من أجل التوصل لاتفاق للتجارة الإقليمية يبدأ باتفاقية (تيفا).

ما حصل هو أن المفاوضات التجارة الحرة مع الإمارات تم توسيعها لتشمل جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست، بحيث يكون هناك اتفاق إطاري للتجارة والاستثمار(تيفا) ما بين الولايات المتحدة من جهة، ودول مجلس التعاون الخليجي من جهة أخرى..

كيف ستحفز المستثمرين الإماراتيين على الاستثمار في الولايات المتحدة؟
- المستثمرون الإماراتيون مهمون جداً للاقتصاد الأميركي، وطبقاً للإحصاءات الأميركية تحتل الإمارات المرتبة 19 كأكبر مصدر لتدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة للولايات المتحدة على مستوى العالم بإجمالي استثمارات أجنبية إماراتية مباشرة في الولايات المتحدة بلغت 21 مليار دولار في عام 2012، ويتركز الجزء الأكبر من تلك الاستثمارات في قطاع العقارات.

وبلغ إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة الأميركية في الإمارات 7.8 مليارات دولار في عام 2012، وتتركز في التعدين والآلات وتجارة الجملة والتجارة بشكل عام، مع توقعاتنا بمزيد من النمو في تلك الاستثمارات.

هل الولايات المتحدة مستعدة للتنازل عن كل أو جزء من ديونها المقدرة بنحو 3,5 مليارات دولار؟
- بالطبع، نحن نريد تعزيز علاقاتنا التجارية مع مصر، وهذا من توجهاتنا المستقبلية، ولكننا في الوقت نفسه نحث أصدقاءنا المصريين على متابعة طريقهم نحو الديمقراطية، فوجود حكومة مستقرة عامل أساسي في الاستثمار، ونحن ننوي العمل عن قرب مع مصر في هذا المسار.

متابعة مصر مسارها في طريق الديمقراطية كفيل بتحقيق الاستقرار الكبير لها، ومع هذا الاستقرار يتولد الاستقرار والنمو الاقتصادي.










لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مسئول أمريكي: الإمارات تمتلك رؤية استراتيجية لـ 50 عاماً مقبلة
http://www.sahmy.com/t288164.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقبلت تستــرق الخطى يا عام.. الراقيه   الشعر وفنون الأدب العربي الأخرى 2 11-03-2013 01:51 PM
مسؤول أمريكي: أوروبا ستتمكن من معالجة ديونها للحق كلمة الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 06-10-2012 10:02 AM
الزياني: دول التعاون تمتلك رؤية استباقية ووعياً تجاه الشؤون الداخلية ومسؤولياتها الدو support اسواق المال 0 01-02-2012 03:10 AM
أقبلت تبكي الفراق بن بكر المنتـدى الــعـــــــام 0 15-12-2007 10:48 PM
لكل بنت مقبلة على الزواج...ملف كامل loveme1407   عالم المرأه 1 02-06-2007 04:09 PM








الساعة الآن 01:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.