بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



تقرير: مركز الملك عبدالله المالي ينجز 71 % من أعماله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-2014, 11:02 AM   #1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3639
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي تقرير: مركز الملك عبدالله المالي ينجز 71 % من أعماله

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 22-04-2014, 11:02 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

أنجز مشروع مركز الملك عبد الله المالي 71 % من أعماله التي بدأت قبل سبع سنوات على مساحة 6ر1 مليون متر مربع شمال الرياض، لتحتضن العاصمة أكبر صرح مالي بمنطقة الشرق الأوسط يضاهي نظراءه بالعالم وفي مقدمتهم "مركز لندن كناري وارف المالي" الذي أنشئ على مساحة 345 ألف متر مربع.
وصمّم المركز كمنظومة اقتصادية متكاملة تضم 127 برجًا استثماريًا، منها برج للمقر الرئيس لهيئة السوق المالية على ارتفاع 385 مترا، ومقر للسوق المالية (تداول)، وأكاديمية مالية، ومبان أخرى خصصت للبنوك والشركات والمؤسسات المالية والمرافق التجارية والترفيهية، لتلبي الطلب المتزايد على الفئة ( A ) من مكاتب المال والأعمال التي تتمتع بجميع الإمكانيات العصرية والتقنية العالية.
وحصل تصميم مركز المعلومات في مشروع مركز الملك عبد الله المالي على شهادة التصنيف من الدرجة الرابعة من معهد (Uptime Institute) الأمريكي التي تمنح لأفضل مواصفات التصنيف العالمية المعتمدة على أحدث وأذكى التقنيات.
وسلطت وكالة الأنباء السعودية في جولتها على مقر المشروع حاليا، الضوء على هذا العمل الضخم الذي تفضّل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بوضع حجر أساس إنشائه عام 1427هـ، حيث تحول المكان من الداخل إلى خلية نحل من آلاف العمال الذين يعملون على مدار الساعة في مجالات التخطيط والعمارة وهندسة البناء لإكمال تشييد الأبراج التجارية والمكتبية، والفندقية، والميادين المفتوحة، والمسطحات الخضراء، والمساجد، وربط مركز الملك عبدالله من الخارج بشبكة الطرق السريعة لمدينة الرياض التي تسهل الوصول إليه من جميع الاتجاهات.
ويؤكد هذا المشروع ما تتمتع به المملكة من دور اقتصادي متين ومؤثر في المنطقة أهلها بأن تحتضن مثل هذا المشروع الاقتصادي الفريد من نوعه، إذ تتطلع المؤسسة العامة للتقاعد ممثلة بذراعها الاستثماري الذي يملك المشروع إلى أن يتوافق هذا المركز المالي مع منظومة التخطيط والبناء التنموية التي تشهدها مناطق ومحافظات المملكة، وتحقق بناء مستقبل لهذا الجيل والأجيال القادمة.

ويسعى مركز الملك عبدالله المالي من خلال إنشاء "الأكاديمية المالية" إلى تلبية حاجة الطلب المحلي والعالمي على المؤهلين في المجالات المالية وإدارة الاستثمارات الحديثة ، كما يستقي في أهدافه مع أعداد خريجي الجامعات السعودية، إلى جانب خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من الكوادر الوطنية المتخصصة في برامج الإدارة والاقتصاد والمال من أرقى جامعات العالم.
ويشكل المركز الذي تبلغ تكلفته 28 مليار ريال دفعة قوية للاقتصاد الوطني، إذ خطط له بأن يكون مركزا متخصصًا تلتقي فيه كبرى الشركات المالية العالمية في مشروع حضاري يضم أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة من العمارة والتصميم، ويجعل الرياض محط أنظار المستثمرين العقاريين.
وتعتمد أنظمة تقنية المعلومات والاتصالات في مركز الملك عبد الله المالي على تقنيات الجيل القادم ( NGN )، وتستخدم فيه بروتوكولات الإنترنت، حيث تمرر جميع الخدمات التقنية للمركز عبر شبكات موحدة وأنظمة عالية الدقة والذكاء، تتم إدارتها والتحكم بها في مراكز تحكم معلومات ذات تصنيف عالي المستوى.
ويجري حاليا تنفيذ المرحلة الأولى والثانية منه التي تشمل 63 برجا متفاوتة الارتفاع موزعة على 43 قطعة أرض، منها أبراج مكتبية وسكنية وتجارية وثلاثة فنادق من فئة خمسة نجوم، قام على تصميم هذه الأبراج أكثر من 13 مصمماً عالمياً إلى جانب تنفيذ جامع رئيس ومسجدين.
وينفذ في المشروع شبكة متطورة من خدمات البنية التحتية ومرافقها تشمل الطرق ذات الدورين وأنفاق الخدمات المكونة من شبكة الطرق العلوية والسفلية بطول 1.7 كيلو متر بمتوسط ارتفاع يبلغ 4.5 متر إلى جانب أنفاق الخدمات البالغ مجموع أطوالها 1700 متر، بمتوسط عرض يبلغ 8.8 متر ومتوسط ارتفاع يبلغ 4.6 متر.
كما تشتمل شبكة خدمات البنية التحتية ومرافقها على الطريق الدائري الداخلي بطول 4000 متر، ومعدل عرض من 12 إلى 14 مترا، ومعدل 2 إلى 4 مسارات علاوة على شبكة طرق داخلية بطول 13.000 متر ، وعرض 7 إلى 14 مترا، بمعدل 2 إلى 4 مسارات، وخزان تصريف مياه الأمطار بسعة 14,000 متر مكعب، ومحطات ضخ تشمل محطتين بسعة 48,000 متر مكعب.

ويحتوي المركز على عدد من مناطق الجذب والترويح المصممة بعناية وإتقان لتكون متنفساً وملتقى ترفيهيا وتعليميا لسكان المجمع ومرتاديه مثل متنزه الوادي، والمتحف المائي، ومركز المؤتمرات، ومتحف البيئة المبنية، ومركز مناخ الأرض، ومتحف العلوم، والنادي الصحي للاستجمام، ومتحف الأطفال التفاعلي، والمرافق التعليمية والترفيهية الأخرى.
وتشمل خدمات المركز كذلك، شبكات مخصصة لمياه الشرب، ومكافحة الحريق بطول 21.000 متر، والري بطول 17,000 متر، والصرف الصحي بطول 11,000 متر ، وأخرى لتصريف مياه الأمطار بطول 15,600 متر، ولأنابيب التبريد بطول 25,000 متر ، وأنابيب النظام الآلي لشبكة النفايات بطول 12,600 متر.
ويضم المشروع شبكة من الأعمال الكهربائية التي تشمل شبكة الجهد المتوسط بطول 116,000 متر ، وشبكة إنارة الطرق 18,800 متر ، والقطار الأحادي المعلق بمسار دائري حول المشروع يبلغ طوله 3.6 كيلو مترات، يمر بست محطات توقف تقع ضمن مباني الجذب، ويحتوي على ست قطارات كل قطار يتكون من عربتين بسعة 172 راكبا لكل عربة ينقل 3000 راكب بالساعة.
ونفذ المشروع عددا من جسور المشاة لربط الأبراج بطول 11,400 متر، تتيح لجميع المستخدمين التنقل بين الأبراج إلى جانب إنشاء محطتي التبريد المركزية بقدرة 100.000 طن تعد من أكبر محطات التبريد في العالم، مع تنفيذ ساحات للمشي ومتنزهات جرى تسميتها بالوادي بمساحة تبلغ 67.500 متر مربع.
ولا يزال مشروع مركز الملك عبدالله المالي يضيف بصمة أخرى من بصمات التميز، إذ يتم جمع المخلفات بنظام الشفط الأوتوماتيكي بقدرة 145 طنا يوميا، وإعادة تدويرها في خطوة عدت من أحدث الأنظمة المتطورة والمستخدمة حديثا في التخلص من المخلفات، إلى جانب إنشاء أربعة محطات فرعية لتزويد المركز بالطاقة الكهربائية بقدرة 480 ميجاوات، وإيصال خدماتها للمشروع مثل "شركة المياه الوطنية، والشركة السعودية للكهرباء، وشركات الاتصالات".
ويمتلك المركز مساحة مكتبية تقدر بـ 1.660.000 متر مربع، ومساحة للفنادق تقدر بـ 153.000 متر مربع ، وأخرى للاستخدام التجاري تقدر بـ310.000 متر مربع ، ومساحة لمواقع جذب استثمارية تقدر بنحو 240,000 متر مربع.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تقرير: مركز الملك عبدالله المالي ينجز 71 % من أعماله
http://www.sahmy.com/t288076.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البدء بتشغيل مركز الملك عبدالله المالي تدريجياً.. العام المقبل support اسواق المال 0 16-09-2013 03:10 AM
قرب افتتاح مركز الملك عبدالله المالي محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 23-05-2012 11:36 AM
الأمير سلمان يرأس أول اجتماع لإنشاء مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 17-05-2006 07:46 AM
مركز الملك عبدالله المالي وتخصيص سوق الاسهم sa_m2004 الأسهـــم السعـــوديــــه 1 09-05-2006 02:34 PM
انشاء مركز الملك عبدالله المالي فارس الأسهـــم السعـــوديــــه 4 09-05-2006 09:50 AM








الساعة الآن 06:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.