بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـم الخليجيـة
الأسهـم الخليجيـة   مستجدات البورصات الخليجية والشركات المطروحة للاكتتاب لمواطني مجلس التعاون



تقرير: ارتفاع العقار السكني في أبوظبي 20% بالربع الأول

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-2014, 12:16 PM   #1
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي تقرير: ارتفاع العقار السكني في أبوظبي 20% بالربع الأول

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-04-2014, 12:16 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
أشار تقرير صادر عن مصرف أبوظبي الإسلامي إلى ارتفاع قيمة العقارات السكنية ضمن المناطق الاستثمارية بالعاصمة أبوظبي، بنسب تصل إلى 20%، خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأفاد التقرير ـ بحسب بيان صحفي حصلت عليه "مباشر" ـ أن ارتفاع قيمة العقارات في العاصمة، جاء نتيجة التحسن الملحوظ في ثقة المستثمرين، كما أثر انتعاش السوق العقاري في دبي بشكل جزئي في دعم هذا الارتفاع.
ويعتمد المؤشر على البيانات الخاصة بعمليات تجديد عقود الإيجار والعقود الجديدة التي تم إبرامها خلال الأشهر الثلاث الأخيرة، على أن يتم تحديث المؤشر على أساس فصلي. ويغطي المؤشر جزيرة أبوظبي، والتي تم تقسيمها إلى ثمانية مناطق استثمارية، وكل من مدينة خليفة، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة شخبوط.
وألمح مؤشر مصرف أبوظبي الإسلامي للإيجارات، إلى ارتفاع قيّم الإيجارات بشكل عام في محفظة المصرف بمعدل 3.7% خلال الربع الأول من العام 2014. وقد شهدت منطقتي B وD أعلى نسبة ارتفاع بشكل عام، حيث بلغت نسبتهما 6.33% و6.18% على التوالي، فيما شهدة منطقة J أقل نسبة ارتفاع، بواقع 1.64%.
وقال بول مايسفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة (إم بي إم) MPM للعقارات، التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي: "يُعد مؤشر مصرف أبوظبي الإسلامي للإيجارات، أول مؤشر من نوعه في أبوظبي حيث يعكس القيّم الحقيقية لصفقات الإيجار، عوضاً عن القيّم الافتراضية، الأمر الذي من شأنه أن يرفع مستوى الشفافية في السوق.
وأضاف مايسفيلد: "سجلّ المؤشر ارتفاعاً عاماً نسبته 3.7% خلال الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي، ومع ذلك، فقد وصلت نسبة الارتفاع في بعض العقارات إلى ما يزيد عن 20%، حتى أن بعضها وصل إلى 70%.
وكانت الوحدات العقارية ذات الإيجارات المنخفضة، التي تقل بشكل عام عن 40 ألف درهم سنوياً، هي الأكثر ارتفاعاً في السوق. وستتضح نتائج هذا التغيّر في قيمة الإيجارات خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وبالنظر إلى العقارات المتوفرة في السوق، وتلك الجديدة التي يتم تسليمها، لمحنا حتى تاريخنا هذا، تصرف ملاك العقارات بشكل مسؤول، حيث قاموا بتسعير الإيجارات بشكل عادل، يتناسب مع التوجهات السوقية، وذلك بهدف الحفاظ على معدلات إشغال جيدة."
وشهدت أسعار مبيعات العقارات في مجمّعي المنيرة والزينا في شاطئ الراحة، والتابعين لشركة الدار، نمواً كبيراً وصل إلى ما بين 16 و20 في المائة. أما بالنسبة إلى أبراج البوابة في جزيرة الريم والريف داون تاون فقد شهدا ارتفاعاً في القيمة يصل ما بين 13 و14 في المائة خلال الربع الأول من العام 2014.
كما شهدت أسعار الإيجار خلال الفترة ذاتها ارتفاعاً بمعدل أقل وصل إلى ثمانية في المائة في كل من شاطئ الراحة وجزيرة الريم، مما أدى إلى هبوط صافي العائدات إلى أقل من ستة في المائة وسطياً. وعلى العكس من ذلك فقد ارتفعت أسعار الإيجار في الريف داون تاون بمعدل أعلى بقليل من أسعار المبيع، مما أدى إلى زيادة في صافي العائدات بشكل طفيف لتصل إلى أقل بقليل من سبعة في المائة.
وبيّن تقرير مصرف أبوظبي الإسلامي تباطؤ قطاع التجاري أو المكاتب في تسليم المشاريع الجديدة، مما يشير إلى نهاية دورة التنمية الخمسية، وهذا من شأنه إعطاء السوق المزيد من الوقت لاستيعاب كمية العرض الحالي. ومن المتوقع ارتفاع معدلات الإشغال للمكاتب ذات الدرجة الممتازة خلال العامين المقبلين. وحافظت أسعار إيجار المكاتب على معدلاتها خلال الثلاث أشهر الماضية مع تحقيق المكاتب ذات الدرجة الممتازة ارتفاعاً في أسعار الإيجار وصلت إلى 1700 درهم للمتر المربع.
وأضاف مايسفيلد: "من أهم العناصر الأساسية للعام 2014 تقديم قواعد وضوابط للأسواق العقارية وجذب المناطق الحرّة لمختلف الأعمال من خلال الأسواق المالية العاملة في إمارة أبوظبي وشركة مصدر و"توفور54" وكيزاد وسكاي بارك."









لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تقرير: ارتفاع العقار السكني في أبوظبي 20% بالربع الأول
http://www.sahmy.com/t288024.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السوق السعودية ترتفع 5% بالربع الثاني و 10% بالنصف الأول من 2013 Abu Lana الأسهـــم السعـــوديــــه 4 02-07-2013 12:05 AM
السوق السعودية ترتفع 1.8% في شهر مارس و 4.8% بالربع الأول Abu Lana الأسهـــم السعـــوديــــه 7 02-04-2013 12:52 AM
نمو أرباح قطاع التجزئة 25.5% بالربع الثاني .. وأرباح النصف الأول ترتفع 19.5% محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 6 29-07-2011 04:02 PM
العقار السكني السهل الممتنع أبو ركان منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 26-10-2010 02:18 PM
تحولات هيكلية في تحركات السيولة بالسوق وراء ارتفاعاته بالربع الأول ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 9 05-04-2010 07:55 AM








الساعة الآن 12:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.