بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-2014, 09:37 AM   #1
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-04-2014, 09:37 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المؤشر حافظ على مستوياته فوق 9500 نقطة
السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

* أحمد الرشيد من الرياض

تراجعت الأسهم السعودية للجلسة الثانية على التوالي، وكسرت حاجز 9500 نقطة أثناء التداول لتسجل أسوأ خسائر خلال التداول في شهر، إلا أن مؤشر السوق قلص نحو 72 في المائة من الخسائر ليغلق عند 9507 نقاط، ليأتي الأداء متوافقا مع التقرير السابق حيث أشير إلى إمكانية تراجع المؤشر إلى مستويات الدعم 9500 نقطة. وتقليص المؤشر لمعظم الخسائر يعكس ترقب العديد من المتعاملين لأي تراجعات في الأسعار لاقتناص الفرص خصوصا أن السوق تتداول في موسم نتائج الشركات. وأدى تراجع الأسهم القيادية إلى تراجع السوق، وعلى رأسها "سابك" الذي أسهم في جزء كبير من خسائر السوق.




وأتاح انخفاض الأسهم الكبرى ارتفاع الأسهم الصغيرة بصدارة كل من "وفرة" و "الأسماك" قائمة الأكثر ارتفاعا وبالنسب القصوى، وارتفع 74 سهما مقابل تراجع 65 سهما. يذكر أن السيولة كانت متركزة في القطاعات القيادية وفي الأسهم الاستثمارية ولم تحظ الأسهم المضاربية باهتمام كبير من السيولة إلا أخيرا خصوصا مع جني الأرباح، حيث بحث بعض المتعاملين عن أسهم لم تشارك في موجة الارتفاع. وفي جلسة اليوم سيسعى المؤشر لتعويض الخسائر التي حلت عليه في الجلستين الماضيتين، وسيواجه مقاومة عند مستويات 9576 نقطة، أما الدعم فعند 9400 نقطة وحتى مستويات 9450 نقطة.

الأداء العام للسوق المؤشر العام افتتح التداولات عند 9531 نقطة، واتجه نحو التراجع ليصل إلى 9444 نقطة خاسرا 0.91 في المائة وهو أعلى تراجع في شهر، في نهاية الجلسة استطاع تعويض نحو 72 في المائة من الخسائر، ليغلق عند 9507 نقاط، خاسرا 23 نقطة بنسبة 0.25 في المائة دون أن يحقق أي مكاسب تذكر خلال الجلسة. وارتفعت قيم التداول 5 في المائة تعادل 480 مليون ريال لتصل 9.6 مليار ريال، معدل قيمة الصفقة الواحدة 57.7 ألف ريال. بلغت الأسهم المتداولة 314 مليون سهم، بارتفاع 6 في المائة، نسبة التدوير 1.65 في المائة، والصفقات ارتفعت عند 166 ألف صفقة. أداء القطاعات تراجعت تسعة قطاعات، مقابل ارتفاع خمسة قطاعات واستقرار قطاع الطاقة. تصدر المرتفعة "التشييد والبناء" بنسبة 0.95 في المائة، يليه قطاع الاستثمار المتعدد، بنسبة 0.91 في المائة، وحل ثالثا قطاع الاستثمار الصناعي، بنسبة 0.25 في المائة. وتصدر المتراجعة "التجزئة" بنسبة 1.08 في المائة يليه التطوير العقاري، بنسبة 0.53 في المائة، وحل ثالثا قطاع التأمين، بنسبة 0.45 في المائة. الأكثر تداولا "الزراعة" بنسبة 15 في المائة، بقيمة 1.4 مليار ريال، يليه قطاع البتروكيماويات، بنسبة 13 في المائة، وبقيمة 1.2 مليار ريال، وحل ثالثا قطاع التأمين، بنسبة 12 في المائة، وبقيمة 1.1 مليار ريال.

أداء الأسهم تم تداول 159 سهما في السوق، ارتفع منها 74سهما، مقابل انخفاض 65 سهما، وإغلاق 20 سهما دون تغيّر سعري. وتصدر المرتفعة سهم "وفرة"، بنسبة 9.93 في المائة، مغلقا عند 46.50 ريال، يليه سهم "الأسماك"، بنسبة 9.83 في المائة، مغلقا عند 38 ريالا، وحل ثالثا سهم "صادرات" بنسبة 6.9 في المائة، مغلقا عند 62 ريالا. وكان الأكثر تراجعا سهم "وفا للتأمين"، بنسبة 3.67 في المائة، مغلقاً عند 85.25 ريال، يليه سهم "العثيم" بنسبة 3.48 في المائة، مغلقا عند 90.25 ريال، وحل ثالثا سهم "بوبا العربية"، بنسبة 3.14 في المائة، مغلقا عند 61.75 ريال. وتوجهت 26 في المائة من السيولة إلى ستة أسهم، وتصدر سهم "الإنماء" الأسهم في قيم التداول، بقيمة 712 مليون ريال، بنسبة 7.4 في المائة، يليه سهم "سابك" بقيمة 490 مليون ريال، بنسبة 5.1 في المائة، وحل ثالثا سهم "الأسماك" بقيمة 367 مليون ريال، بنسبة 3.8 في المائة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية
http://www.sahmy.com/t287385.html


 


قديم 08-04-2014, 09:38 AM   #2
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

أخبار السوق


أرباح «إكسترا» ترتفع 11.6 % خلال الربع الأول

قالت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) إنها حققت 29.25 مليون ريال صافي أرباح خلال الربع الأول من العام الجاري بارتفاع 11.64 في المائة، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي والذي حققت فيه 26.2 مليون ريال، إلا أن صافي الأرباح متراجعة بنسبة 49.91 في المائة، مقارنة بالربع السابق، الذي حققت فيه 58.4 مليون ريال.

وأرجعت الشركة في بيان لها على موقع "تداول" ارتفاع أرباحها، مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي إلى زيادة مبيعات جميع الأقسام وزيادة عدد المعارض من 32 معرضاً في مارس-2013 إلى 37 معرضاً في مارس 2014، أم سبب الانخفاض، مقارنة بالربع السابق فأرجعته إلى مهرجان التخفيضات الكبرى الذي أقامته في الربع السابق.

15 أبريل .. توزيع أرباح «البحري»

قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) إن صرف أرباح المساهمين عن العام المالي 2013م سوف يبدأ يوم الثلاثاء الموافق 15 نيسان (أبريل) الجاري عن طريق البنك السعودي الفرنسي، وذلك بواقع ريال لكل سهم، علماً بأن أحقية الأرباح هي للمساهمين المقيدين في سجلات تداول بموجب (حسابات المحافظ الاستثمارية وشهادات الأسهم) بنهاية تداول اليوم الذي انعقدت فيه الجمعية العامة العادية بتاريخ 31 آذار (مارس) الماضي.

جمعية «أسلاك» توافق على زيادة رأس المال إلى 438.75 مليون ريال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد مصانع الأسلاك (أسلاك) التي عقدت أمس الأول على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة من 390 مليون ريال إلى 438.75 مليون ريال بنسبة زيادة قدرها 12.5 في المائة، وستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 48.75 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة. كما وافقت الجمعية على ما تم توزيعه من أرباح عن النصف الأول من عام 2013م على المساهمين بواقع 1.25 ريال عن السهم الواحد، أي ما نسبته 12.5 في المائة من رأسمال الشركة، بإجمالي مبلغ 48.75 مليون ريال.

«التصنيع» تحدد 15 أبريل لصرف أرباح 2013

حددت شركة التصنيع الوطنية الثلاثاء الموافق 15 نيسان (أبريل) الجاري موعداً لتوزيع الأرباح التي تقرر صرفها للمساهمين عن العام المالي 2013م بواقع 1.5 ريال للسهم تمثل 15 في المائة من قيمة السهم الاسمية بقيمة إجمالية نحو مليار ريال، وذلك عن طريق مصرف الراجحي.

جمعية «العثيم» توافق على توزيع الأرباح وزيادة رأس المال

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسواق عبد الله العثيم، التي عقدت أمس الأول على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام المالي 2013 بمقدار 67.5 مليون ريـال بواقع ثلاثة ريالات لكل سهم ما يشكل 30 في المائة من رأسمال الشركة وفقا لقيمة السهم الاسمية. وسيتم البدء بتوزيع الأرباح على المساهمين المستحقين وإيداعها في محافظهم اعتبارا من الخميس الموافق 24 نيسان (أبريل) الجاري. كما وافقت الجمعية على زيادة رأسمال الشركة من 225 مليون ريـال إلى 450 مليون ريــال أي بنسبة زيادة 100 في المائة، وذلك عن طريق منح سهم مجان مقابل كل سهم مملوك ليرتفع بذلك عدد أسهم الشركة من 22.5 مليون سهم إلى 45 مليون سهم، حيث ستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 225 مليون ريـال من حساب الاحتياطيات النظامية والاختيارية والأرباح المبقاة.

«المراعي» تضع خطة لاستيراد كل احتياجاتها من الأعلاف

قالت شركة المراعي إن مجلس الإدارة كلف الإدارة التنفيذية بوضع خطة عمل لاستيراد كل احتياجات الشركة من الأعلاف من خارج السعودية، وتشمل هذه الأعلاف بشكل أساسي الأعلاف الخضراء المستخدمة في تغذية الأبقار. وتسعى الشركة للحصول على هذه الأعلاف من خلال شركاتها التابعة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين أو من خلال موردين من خارج المملكة، وذلك وفقاً لمعايير الجودة المعتمدة في شركة المراعي.








 
قديم 08-04-2014, 09:43 AM   #3
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

مؤشر «ساب» يظهر استمرارية التوسع القوي لدى شركات القطاع الخاص غير المنتج للنفط

البيانات أظهرت تراجع معدلات الزيادة في الأسعار البيانات أظهرت تراجع معدلات الزيادة في الأسعار
نشر البنك السعودي البريطاني "ساب" نتائج مؤشر الأداء الاقتصادي الرئيسي للمملكة لشهر مارس 2014 وهو عبارة عن تقرير شهري يصدره البنك ومجموعة "hsbc" ويعكس المؤشر الأداء الاقتصادي لشركات ومؤسسات القطاع الخاص غير النفطي من خلال رصد مجموعة من المتغيرات تشمل الإنتاج، والطلبات الجديدة، وتكاليف مستلزمات الإنتاج، وأسعار المنتجات، وحجم المشتريات، والمخزون، والتوظيف.

وأظهرت البيانات الأخيرة استمرارية التوسع القوي لدى شركات القطاع الخاص الغير منتج للنفط، حيث جاء النمو مدعومًا بتحسن الطلبات الواردة من الخارج، ووصل معدل التوسع إلى أعلى معدل مكرر وسط إشارات إلى تحسن الطلب من أسواق التصدير الرئيسية.

وقد استمرت أوضاع السوق الداخلية في التحسن أيضًا ولكن وفقًا لما أورده أعضاء اللجنة بوتيرة أبطأ، وكانت معدلات التوسع متباطئة أكثر من السابق، وبالتالي تراجع مؤشر "pmi" الذي يتم تعديله دورياً تراجعاً طفيفاً إلى 57.0 نقطة في شهر مارس.

وفي الوقت ذاته استمرت الأعمال المتراكمة لدى شركات القطاع الخاص السعودي الغير منتج للنفط في الزيادة خلال شهر مارس وذلك للشهر الرابع عشر، وعلى الرغم من ذلك فإن معدل التوسع قد شهد انخفاضا منذ شهر يوليو الماضي.


وعلى صعيد أسعار المنتجات أظهرت بيانات مؤشر مدراء المشتريات "ساب/hsbc" وجود تراجع في معدلات الزيادة في الأسعار، حيث شهدت أسعار الإنتاج ارتفاعًا هامشيًا فقط، في حين شهد إجمالي تكاليف مستلزمات الإنتاج ارتفاعًا بأبطأ وتيرة له على مدار عشرة أشهر، كما شهدت أسعار كل من المشتريات وتكاليف التوظيف زيادة بمعدلات أبطأ.

وقد علق عدد من المشاركين في الدراسة أن ضغوط المنافسة كان لها تأثير على قوة تسعير الموردين خلال شهر مارس، كما سعى الموردون أيضًا إلى تقديم خدمات ذات جودة، مع استمرار التحسن في مواعيد التسليم، كما أشار بعض المشاركون إلى القدرة على النجاح في التفاوض مع الموردين على تحسين مواعيد التسليم بما يلبي متطلبات العمل لديهم.

وشهد أداء الموردين تحسنًا على الرغم من زيادة الطلب على مستلزمات الإنتاج، فقد أشارت شركات القطاع الخاص الغير منتج للنفط إلى زيادة أخرى في نشاط الشراء لديها خلال شهر مارس، وإن كانت أبطأ من الشهور السابقة.

وقام عدد من الشركات بتحويل مشترياتهم مباشرة إلى المخزون نظرًا لتوقع زيادة الطلب وزيادة متطلبات العمل خلال الأشهر القادمة، ومع ذلك فإن معدلات زيادة المخزون كانت الأبطأ منذ شهر ديسمبر 2011.








 
قديم 08-04-2014, 09:45 AM   #4
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

مؤشر الأسهم يحافظ على مستوى 9500 نقطة للجلسة ال5 على التوالي رغم خسائره


الرياض - عبدالعزيز الصعيدي

أغلقت سوق الأسهم المحلية أمس فوق مستوى 9500 نقطة للجلسة الخامسة على التوالي رغم الخسائر التي تعرض لها المؤشر منذ بداية الجلسة. وكان المؤشر العام تعرض لعروض بيع مكثفة اكتست على إثرها أغلب قطاعات السوق ال15 و90 من شركات السوق النشطة، البالغ عددها 160، باللون الأحمر، ولكنه ارتد في نصف الساعة الأخيرة ليقلص خسائره التي تجاوزت في أقصى مداها 86 نقطة ويعود ليغلق فوق مستوى 9500. وجاءت الضغوط على السوق من قطاعي البتروكيماويات والبنوك للجلسة الثالثة على التوالي، بينما كان من أكثر القطاعات هبوطاً أمس التجزئة والتطوير العقاري.

وطرأ تحسن على أبرز خمس كميات وأحجام في السوق، خاصة كمية الأسهم المتبادلة وحجم السيولة نتيجة لضغوط البيع المكثفة على السوق.

واتسم أداء السوق في عموميته بالشراء خاصة في آخر نصف ساعة من الجلسة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدل الأسهم الصاعدة مقابل الهابطة، ونسبة سيولة الشراء فوق معدلاتها المرجعية.

وفي نهاية حصة الاثنين أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية على خسارة 23.82 نقطة، بنسبة 0.25 في المئة، نزولا إلى 9507.58، خلال عمليات كانت الغلبة فيها للمشترين.

ودفع السوق للانخفاض تسعة من قطاعات السوق ال15، وبتأثير من قطاعي البتروكيماويات والبنوك، بينما كان من أكثر القطاعات خسارة التجزئة الذي فقد نسبة 1.08 في المئة متأثرا بأداء العثيم والحكير، تبعه قطاع التطوير العقاري الذي تنازل عن نسبة 0.53 في المئة.

ورغم أداء السوق السلبي، طرأ تحسن محسوس على أبرز خمسة معايير في السوق، فزادت كمية الأسهم المتبادلة إلى 314.17 مليون من 295.29 في الجلسة السابقة، وقيمتها إلى 9.62 مليارات ريال من 9.14 مليارات، وعدد الصفقات إلى 166.71 ألفاً من 156.36، واستقر متوسط نسبة سيول الشراء مقابل البيع عند 51 في المئة ارتفاعا من 49 في المائة أمس الأول، وزاد معدل الأسهم المرتفعة مقابل تلك المنخفضة إلى 113.85 في المائة من 102.86 في المائة.

وشملت عمليات أمس أسهم 160 من الشركات المدرجة في السوق والبالغ عددها 164،ارتفعت منها 77، انخفضت 65، ولم يطرأ تغيير على أسهم 21 شركة.

تصدر الشركات الصاعدة، وفرة، الأسماك، والصادرات، فقفز سهم الأولى بالنسبة القصوى وأغلق على 46.50 ريالاً، تبعه الثاني بنسبة 9.83 في المائة وصولا إلى 38 ريال، وفي المركز الثالث أضاف سهم الصادرات نسبة 6.90 في المائة.








 
قديم 08-04-2014, 09:49 AM   #5
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

المؤشر يقلص خسائر الصباح ويغلق متراجعا إلى مستوى 9508 نقاط


المؤشر يقلص خسائر الصباح ويغلق متراجعا إلى مستوى 9508 نقاط
اليوم ـ الدمام 2014/04/07 -

نجح مؤشر سوق الأسهم اليوم في تقليص خسائره الصباحية، وأغلق متراجعا بنسبة بلغت نحو 0.3%، عند مستوى 9508 نقاط، بعد أن خسر نحو 24 نقطة، فيما ارتفعت قيمة التداولات الى نحو 9.6 مليار ريال، تعتبر الأعلى خلال نحو شهر.
وكان السوق افتتح التداولات، على تراجع بنسبة بلغت نحو 0.3% تعادل نحو 28 نقطة ليصل إلى مستوى 9503 نقاط، وبلغت أحجام التداولات 17 مليون سهم بقيمة نحو 547 مليون ريال من خلال نحو 11 ألف صفقة.
وواصل المؤشر تراجعه عند منتصف التداولات لينحفض بنسبة بلغت نحو 0.6% تعادل نحو 55 نقطة ليصل إلى مستوى 9500 نقطة، ووصلت قيم التداول إلى نحو 5 مليارات ريال، تمّ تداولها في نحو 171 مليون سهم، من خلال نحو 92 ألف صفقة.
وبلغت صفقات السوق في نهاية التداول 166,708 صفقات، بينما تمّ تداول 314,167,659 سهما، وبلغ عدد الأسهم المرتفعة للشركات 74 شركة، بينما بلغ عدد الأسهم المنخفضة 65 شركة، فيما استقرت 20 شركة، وذلك بعد أن أصبح مجمل الشركات المتداولة في السوق 164 شركة مع تعليق تداول 5 شركات.
وتراجع سهم سابك بأقل من 1% عند 117 ريالا، وهبطت أسهم سامبا وينساب واعمار وكيان ودار الأركان والحكير وجرير بنسب تراوح بين 1 و3%.
وارتفع سهم اكسترا بأكثر من 3% عند 116.5 ريال، عقب تحقيق الشركة نموا بنسبة 12% في أرباحها للربع الأول لتصل إلى 29.3 مليون ريال.
وسجل سهم وفرة أعلى إغلاق في نحو 6 أعوام ونصف. ويشهد السهم ارتفاعا متواصلا منذ نحو أسبوع مسجلا مكاسب بنسبة 34%.
وبالنسبة للأسهم الأكثر ارتفاعا فقد تصدّرها سهم «وفرة» بسعر 46.5 ريال ونسبة 9.93% وإضافة 4.2 نقطة، وجاء سهم «الأسماك» تاليا بنسبة 9.83% وسعر 38 ريالا بعد أن أضاف 3.4 نقطة، ثم سهم «صادرات» بنسبة 6.9% عند سعر 62 ريالا وربح 4 نقاط، أما الأكثر انخفاضا فتصدّرها سهم «وفا للتأمين» بتراجعه بنسبة 3.67% بعد أن خسر 3.25 نقطة ليهبط إلى سعر 85.25 ريال، تلاه سهم «أسواق العثيم» عند سعر 90.25 ريال وخسارة 3.25 نقطة بنسبة 3.48%، ثم سهم «بوبا العربية» بنسبة 3.14% وفقدان 2 نقطة عند 61.75 ريال.
وعلى صعيد القطاعات فقد تلوّنت 5 قطاعات باللون الأخضر تصدّرها قطاع «التشييد والبناء» عند مستوى 4097 نقطة بعد أن ارتفع نحو 38 نقطة بنسبة 0.95%، تلاه قطاع «شركات الاستثمار المتعدد» الذي كسب نحو 41 نقطة تعادل 0.91% عند مستوى 4559 نقطة، ثم قطاع «الاستثمار الصناعي» بعد أن كسب نحو 20 نقطة ليرتفع 0.25% إلى مستوى 8031 نقطة، فيما تلوّنت 7 قطاعات باللون الأحمر تصدّرها قطاع «التجزئة» بنسبة بلغت 1.08% بعد أن خسر نحو 166 نقطة ليتراجع إلى مستوى 15214 نقطة، تلاه قطاع «التطوير العقاري» بنسبة 0.53% بفقدانه نحو 33 نقطة ليعود إلى مستوى 6160 نقطة، ثم قطاع «التأمين» الذي خسر نحو 5 نقاط بنسبة 0.45% عند مستوى 1217 نقطة، بينما استقر قطاع واحد وهو قطاع «الطاقة والمرافق الخدمية» عند مستوى 5754 نقطة.








 
قديم 08-04-2014, 09:52 AM   #6
معلومات العضو
الى رحمة الله






رسام تشكيلي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2492
رسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond reputeرسام تشكيلي has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

بارك الله فيك على هذا النقل








 
قديم 08-04-2014, 09:56 AM   #7
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: السوق السعودية تتخلص من معظم خسائرها رغم ضغوط الأسهم القيادية

2 نقطة مكاسب مؤشر “البتروكيماويات” والأسعار تتحسن خليجيا
اليوريا الأكثر ارتفاعًا بـ 370 دولارا للطن

المدينة ـ جدة

الثلاثاء 08/04/2014


واصل مؤشر أرقـام، الذي يقيس حركة أسعار سلّة من منتجات البتروكيماويات في الخليج ارتفاعه في الربع الأول من العام الجاري بنسبة تغيير بلغت 0.07 وبدعم من تحسن معظم أسعار منتجات البتروكيماويات كان أبرزهم مادة اليوريا التي بلغت 370 دولارا للطن حيث بلغ متوسط المؤشر 282.2 نقطة خلال الربع الأول 2014 مقارنة بـ 280.2 نقطة خلال الربع السابق من العام الماضي .
وجاء تحسن أسعار البتروكيماويات بصورة أفضل في الأسواق الخليجية حيث جاءت أسعار اليوريا الأكثر ارتفاعا بمتوسط سعر بلغ 370 دولارا للطن بزيادة 16 % عن معدل الربع السابق البالغ 318 دولارا للطن فيما سجل الميثانول 590 دولارا بزيادة 12% عن معدل الفترة نفسها البالغ 528 دولارا اما مادة الأمونيا عن الفترة نفسها فجاءت مرتفعة بأسعارها إلى 456 دولارا مقابل 442 دولارا بزيادة 3% فيما تحسنت أسعار مادة dap إلى 455 دولارا بنهاية الربع الأول وبحسب المؤشر كانت أسعار مادة الـmeg الأكثر تأثرا خلال الربع الأول حيث تراجعت أسعار المادة بالسوق الفورية بنسبة 7 % مقارنة بالربع الأخير من عام 2013 فيما تراجعت أسعار العقود المقررة من قبل «سابك» بـ 3 % وذلك على خلفية وفرة المخزونات في الصين
وفي المقابل سجلت أسعار لقيم النافتا تراجعا طفيفا قدره 1% خلال الربع الأول 2014 مقارنة بالربع السابق حيث بلغ السعر 935 دولارا للطن مقابل 948 دولارا وتأتي أهمية ذلك من كون أرامكو تحدد أسعار سوائل الغاز (البروبان والبيوتان) للمنتجين المحليين بسعر يشمل تخفيضا ثابتا مقارنة بسعر النافتا باليابان ويؤدي انخفاض سعر النافتا إلى انخفاض تكاليف التشغيل.
وتفاوتت أسعار البتر وكيماويات في الأسواق الأسيوية حيث سجلت أسعار مادة الإيثيلين ارتفاعا قدره 6% لتصل إلى 1413 دولارا للطن مقابل 1335 دولارا وسجل الميثانول (ميثانيكس) 590 دولارا مقابل 528 بزيادة 12% وارتفعت أسعار البترول 1% لتصل إلى 1298 مقارنة 1285 دولارا فيما بلغ سعر مادة mtbe 1095 دولارا بعد 1071 فى الربع الاخير بارتفاع قدره 2 % فيما تراجعت مادة الستايرين 1615 دولارا بعد 1655 دولارا بنسبة تغيير 2% كما تراجعت البولي ستايرين 3 % بعد ان سجل السعر 1818 دولارا فى الربع الاخير تراجع الى 1771 في الربع الاول من العام الجاري
واستطاع عدد كبير شركات البتروكيماويات المدرجة لدى سوق المال السعودية تسجيل اداء فصلي مرتفع فيما استطاع عدد كبير منها تعزيز عائداته، ونجحت شركات أخرى في خفض خسائرها المتراكمة عام 2013، وذلك نتيجة تحسن نتائج الأداء خلال الربع الرابع العام الماضي ونتائج الأداء التراكمية عام 2013، بينما ارتفعت أرباح بعض الشركات نتيجة ارتفاع هامش الأرباح على رغم انخفاض حجم المبيعات.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البورصة السعودية تواصل خسائرها في ظل نتائج محبطة وهبوط معظم أسواق المنطقة ابوعمر1405 الأسهـــم السعـــوديــــه 5 29-10-2013 02:32 PM
الأسهم السعودية تقاوم ضغوط البيع وتمحو خسائرها عند الإغلاق أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 5 26-10-2010 09:10 PM
الأسهم السعودية تقلص خسائرها بعد تلاشي ضغوط المصارف والبتروكيماويات أبو ركان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 5 12-10-2010 04:43 PM
سوق الأسهم السعودية تعوض معظم خسائرها الصباحية لجين الأسهـــم السعـــوديــــه 0 06-10-2004 12:28 AM
سوق الأسهم السعودية تعوض معظم خسائرها بصعود 0.58% هامور المستقبل الأسهـــم السعـــوديــــه 0 14-09-2004 08:39 PM








الساعة الآن 03:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.