بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



25 % من النساء مكتئبات والضغوط النفسية أبرز الأسباب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2014, 11:23 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي 25 % من النساء مكتئبات والضغوط النفسية أبرز الأسباب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-03-2014, 11:23 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

استشاري الأمراض النفسية الراشد لـ :

25 % من النساء مكتئبات والضغوط النفسية أبرز الأسباب



جعفر الصفار - القطيف

قدر الطبيب الاستشاري بالأمراض النفسية بمستشفى القطيف المركزي عبدالله الراشد، نسبة النساء المعرضات للإصابة بمرض الاكتئاب بنحو ٢٠% - ٢٥ %، و هو ما يعادل الضعف عند الرجل بـ١٢%، وأشار إلى أن مرض الاكتئاب يختلف لدى النساء تبعًا للمرحلة العمرية لديهن، وأشار الراشد إلى أن مرض الاكتئاب يعد مدخلًا لبعض الأمراض النفسية والعضوية، وللمرض عدة أعراض يتم من خلالها التشخيص من قبل الأخصائي أو الطبيب النفسي المتمكن من ممارسة المهنة، وقال: هناك أعراض تنتاب المريض منها: (قلة النوم، وفقدان الشهية، وانخفاض الوزن، والعزلة الاجتماعية).
ونوه الاستشاري الراشد إلى أن اضطراب الهرمونات، واختلاف مستوياتها لدى المرأة في فترات حياتها تظهر واضحه بشكل كبير، وخاصة ما يكون منها في بداية الطمث، ومنتصف الدورة الشهرية، وقبل الطمث، وأثناء الحمل، وعند وبعد الولادة، وعند سن اليأس، وكل هذه التغيرات عادة ما يصاحبها تغيرات في المزاج، وتختلف من سيدة لأخرى، كما ولضغوط الحياة اليومية والعوامل النفسية الاجتماعية دور جلي في تكوين نفسية المرأة.

مرض الاكتئاب يعد مدخلًا لبعض الأمراض النفسية والعضوية، وللمرض عدة أعراض يتم من خلالها التشخيص من قبل الأخصائي أو المعالج النفسي المتمكن من المهنةوقال الدكتور الراشد: إن اضطراب ما قبل الطمث ينقسم إلى نوعين: نوع شائع يصيب حوالي٤٠% وتكون الأعراض خفيفة، والآخر شديد ويصيب حوالي٢ - ١٠% من النساء.
وذكر أن اكتئاب فترة الحمل لا يزول بعد الحمل، بعكس ما يعتقد البعض، حيث لوحظ من خلال التجارب أن ٥٠% من النساء اللواتي لديهن تاريخ مرضي تحدث لديهن انتكاسه أثناء الحمل، كما لوحظ أن نسبة ١٠ - ١٥% من النساء يصبن بالاكتئاب.
ونصح الراشد المرضى بالاكتئاب سواءً خلال مرحلة التشخيص أو العلاج بمراجعة الطبيب النفسي الماهر والمتمكن، مشددًا على ضرورة أن يكون العلاج على عدة مراحل، وعبر جلسات دورية تبعًا لشدة الحالة، ومدى استجابتها للعلاج، بحيث تبدأ عن طريق العلاج المعرفي السلوكي، والدعم النفسي من قبل الزوج، وتغيير بعض أنماط الحياة بممارسة الرياضة، وأخذ قسط من الراحة، وإذا لم يلاحظ تحسن في صحة المريض يكون عندها التدخل الدوائي بمضادات الاكتئاب، وأخذ جرعات من العلاج.
وبين الدكتور الراشد أن النساء اللاتي تقعن أعمارهن ما بين ٤٥ - ٥٥ سنة أكثر عرضة للاكتئاب وتكون نسبة الإصابة به حوالي٣٠ %، ويعزو ذلك للاضطرابات الهرمونية المصاحبة لانقطاع الدورة الشهرية، وانخفاض هرمون الاستروجين والذي يؤدي بدوره إلى تغيرات جسمية، ونفسية أهمها النفحات الحارة، والتعرق ليلاً، واضطراب النوم والذاكرة، عدم القدرة على التركيز والشعور بالإرهاق.
جاء ذلك خلال محاضرة نظمها الملتقى النفسي الاجتماعي بالقطيف ضمن محاضراته الأسبوعية بعنوان «الاكتئاب لدى النساء» بأنه لا يوجد فروقات كبيرة في سن الخمسين فما فوق، فيما تكون الفوارق واضحة في مرحلة البلوغ، ومرحلة الإنجاب، واليأس، مشيرًا إلى أن الإصابة بمرض الاكتئاب في المرحلة المبكرة تكون أكثر حدة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
25 % من النساء مكتئبات والضغوط النفسية أبرز الأسباب
http://www.sahmy.com/t285888.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتجاهات السوق والضغوط العالمية محمد ابو نورة الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 5 08-10-2013 10:59 PM
العامل الوراثي والبيئة المحيطة أبرز الأسباب. خجل الطفل في المدرسة. كيف تتعاملين معه؟ محمدسليمان   عالم المرأه 0 31-10-2012 12:42 AM
مشكلة تؤرق العديد من النساء .. زيادة الوزن بعد الزواج فجأة... الأسباب والحلول محمدسليمان   عالم المرأه 0 31-10-2012 12:31 AM
اجمل النساء؟؟؟ واشر النساء؟؟؟ snood   عالم المرأه 5 24-06-2009 09:09 PM








الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.