بورصة الاسهم السعودية



استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام >   عالم المرأه
  عالم المرأه   كل مايخص المرأه من مكياج وأزياء وتجارب أجتماعيه وطبخ وأدارة المنزل وشؤون الأطفال



الزوجة "الشكاية".. سبب هروب الرجل من المنزل

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-2014, 09:52 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي الزوجة "الشكاية".. سبب هروب الرجل من المنزل

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-02-2014, 09:52 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الزوجة "الشكاية".. سبب هروب الرجل من المنزل

أزواج يرون أن الحصول على قسط من الراحة داخل بيوتهم "ضرب من الخيال"

المشكلات تدفع الأزواج للبحث عن الراحة خارج المنزل (الوطن)


القريات: منى العبدلي

"تشكو زوجتي من أمور الحياة بإتقان، وفي الوقت ذاته تطلب مني الرد بإلحاح، وإن لم أفعل ما تريد تتهمني بالتجاهل، وهذا ما يجعلني أشعر بصعوبة التأقلم معها، ودائما ما ألجأ إلى الهروب لأطول ساعات ممكنة خارج المنزل، فالحصول على قسط من الراحة داخل منزلي وبين أطفالي أصبح ضربا من الخيال".
عبارات جاءت على لسان الخمسيني مخلف يصف بها عدم تحمله الشكوى الدائمة من زوجته، ويضيف: "لا يمكنني تحمل المزيد من شكاواها، فذلك الأسلوب هو المنفر الوحيد لي من البيت، ناهيك عن خلقها مشاكل جديدة في أغلب الأوقات، خاصة عند عودتي للمنزل منهكا من العمل".
ويشاطره الرأي أبو فايز، حيث يقول: "كنت في نعمة كبيرة عندما كنت على رأس العمل، فقد كنت أقضي نصف يومي بعيدا عن زوجتي كثيرة الشكوى، ومنذ تقاعدي وأنا مضطر لسماع كم من الشكاوى لا مبرر لها، خاصة مع الصوت العالي الذي تعتقد غالبية النساء أنه الأسرع في إيصال المعلومة".
بعض الزوجات كان لهن تفسير مخالف للأمر، حيث تقول "أم ياسر" وهي موظفة: "تلك ذريعة يتخذها الأزواج للهروب من المنزل، فالزوج أحيانا يتخذ من شكاوى الزوجة حجة من أجل ترك المنزل، ولا يبالي بالتراكمات النفسية التي قد تطالها جراء تركها رهينة للمشكلات التي تبحث الزوجة عن حلول لها مع شريك الحياة".
وأضافت أن "غالبية شكاوى الزوجات تكون حول الأبناء وتربيتهم، وهي مهمة تتطلب مؤازرة الزوج للوصول إلى الحلول الناجعة ذات الأهداف المشتركة".
واستطردت أم ياسر بلهجة حادة: "في حال تحدثت الزوجة واشتكت لأحد من أهلها أو صديقاتها عن حزنها، وعما يجول في داخلها يتهمها الزوج بتسريب أسرار أسرته، في الوقت نفسه يهرب من الزوجة ويرفض حتى سماع شكاواها".
من جانبها، حذرت أخصائية التربية الأسرية مسفرة الغامدي الزوجات من الشكوى المفرطة، وقالت: "كثرة الشكاوى من قبل الزوجة قد تكون عاملا مساعدا على هروب الزوج من المنزل"، وعللت السبب في ذلك قائلة: "المنزل هو المكان الوحيد الذي يجد فيه العديد من الأزواج استقرارهم وراحة بالهم، خاصة بعد عناء يوم مجهد من العمل، وفي حال انقلبت الموازين بوجود الزوجة كثيرة الشكوى، فإن ذلك يعتبر أحد الأسباب التي تنفر الزوج من المنزل، وبالتالي من يدفع الثمن هم الأبناء الذين يحتاجون لوجود الأب والأم معا".
من جهة أخرى نصحت رئيسة قسم الإرشاد النفسي بمدارس لؤلؤة الخليج العربي الدكتورة انتصار الرضي بأهمية الاحتواء الحواري بين الزوجين، بتبادل الأفكار والمشاكل، وطرحها، ووضع الحلول لها.
وحذرت من الإفراط في الشكوى من قبل أحد الزوجين وقالت: "للأسف الشديد قد لا يجيد الكثير من الزوجات اختيار الوقت المناسب لطرح المشاكل اليومية، فعامل الوقت مدعاة لأن يتقبل كل من الزوجين حديث الآخر".
وأوضحت الدكتورة الرضي أن "بعض الزوجات يلجأن إلى كثرة الشكوى نتيجة التراكمات النفسية التي تعيشها داخل الأسرة، خاصة في ظل انشغال الزوج لأطول ساعات ممكنة في العمل، وما أن يهم بالدخول إلى المنزل تكون الزوجة باستقباله بهذا الكم الهائل من الشكاوى، وكأنها القنبلة التي انفجرت دونما سابق إنذار". ونصحت الاختصاصية النفسية في نهاية حديثها الزوجات بأن يكن عامل جذب لأزواجهن، خاصة في ظل ضغوطات العمل، بحيث يجد الزوج في المنزل الركن المريح الهادئ، وبهذا يتحقق الانسجام النفسي لجميع أفراد الأسرة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الزوجة "الشكاية".. سبب هروب الرجل من المنزل
http://www.sahmy.com/t285695.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهيئة تفرض غرامة مالية على "بترورابغ" و"العقارية" و"نادك" و"الفنادق" و"شمس"(مدمجه) * العبيدي * الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 07-10-2013 05:33 PM
كريديت سويس يوصي بشراء أسهم "ينساب" و"التصنيع" و"المتقدمة" و"الصحراء" و "معادن" طيب الفـال الأسهـــم السعـــوديــــه 10 14-02-2012 01:21 PM
لماذآ سمي الرجل بـ"Man" والمرءة بـ"Women" ..~!‏ حكيم اسهم المنتـدى الترفيهـي 2 17-07-2010 06:20 PM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 07:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.