بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـم الخليجيـة
الأسهـم الخليجيـة   مستجدات البورصات الخليجية والشركات المطروحة للاكتتاب لمواطني مجلس التعاون



خبراء: الأسهم الإماراتية قوية مع استقطاب المزيد من السيولة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2014, 10:15 AM   #1
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي خبراء: الأسهم الإماراتية قوية مع استقطاب المزيد من السيولة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 29-01-2014, 10:15 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
قال مستثمرون وخبراء ماليون إن أسواق المال المحلية مرشحة لاستقطاب مزيد من السيولة بعد تراجع المخاطر فيها واستعادتها ثقة صغار وكبار المستثمرين رغم حركة التصحيح الطبيعية التي شهدتها الاسهم مطلع الاسبوع واستعادت امس عافيتها، وتوقعوا أن تتجاوز السيولة في سوق الأسهم الأرقام التي حققتها في الفترة الأخيرة، خصوصاً مع موسم إعلان النتائج والتوزيعات للشركات المدرجة في السوق، واعتبروا في الوقت ذاته أن تعافي الأسواق سيؤدي إلى جذب الرساميل بشكل أكبر خلال الفترة المقبل سواء من داخل الإمارات أو من خارجها .بحسب جريدة الخليج

أوضح المستثمرين أن وصول السيولة أخيراً في سوق الأسهم إلى مستويات فاقت 4 مليارات درهم خلال الجلسة الواحدة، يؤكد تحول جزء من السيولة المجمدة سواء في الودائع او بعض الصناديق الاستثمارية الى التداول في الأسواق، وتوقعوا أن تشهد تداولات العام الجاري استمراراً للأداء الإيجابي الذي بدأته الأسهم مع نهاية العام 2012 .

أحمد أبو غالب: جني الأرباح صحي

ويقول أحمد أبو غالب (مستثمر): "مع الأداء الإيجابي لأسواق الأسهم خلال العام الماضي وبداية العام الحالي استطاع الجزء الأكبر من المستثمرين من تعويض خسائرهم التي تكبدوها خلال مرحلة تداعيات الأزمة المالية العالمية خاصة في ظل ارتفاعات بعض الأسهم بأكثر من 300% ومع استمرار النمو الحالي في الأسواق ضمن عمليات جني أرباح صحية ستزيد ثقة المستثمرين أكثر في الأسواق وسيتم تحريك جزء كبير من السيولة المجمدة في المصارف للاستفادة من عوائد الأسواق .

وقال إن مع توقعات المستثمرين المتفائلة تجاه أرباح الشركات في الربع الأول والتوقعات بموسم توزيعات قوي، فإن الأسهم ستستمر في مسارها التصاعدي، متوقعاً أن تسجل الأسواق نمواً جيداً في نهاية العام .

وأضاف أنه ومع وصول السيولة إلى هذا المستوى فإننا نتذكر سنوات الطفرة الماضية والعصر الذهبي للأسهم، مرجحاً تحول جزء كبير من سيولة الصناديق الاستثمارية الأجنبية وودائع البنوك إلى سوق الأسهم بالنظر إلى الزخم والنظرة التفاؤلية التي تحظى بها خلال الفترة الأخيرة وعودة الثقة الكاملة في أدائها .

شهاب سعيد: عوامل دفع قوية

ومن جانبه، قال شهاب سعيد مستثمر إن قوة الشراء التي نشهدها حالياً ناجمة بدورها عن وجود عوامل دفع قوية منها الأداء الجيد للاقتصاد الإماراتي والذي يسير بقوة نحو تحقيق معدلات أداء إيجابية ونجاح دبي في استضافة اكسبو 2020 إضافة إلى عودة الثقة في الأسواق باعتبارها احد أهم القطاعات الاقتصادية ربحاً .

وأضاف أن المعنويات العالية للمستثمرين والتي تسود الأسواق حاليا جاءت بعد الدخول القوي لسيولة أجنبية مؤسساتية مدعومة بمؤشرات قوية وكذلك عمليات شراء لكبار المستثمرين .

واعتبر سعيد أن حالة سوق الأسهم في الإمارات خلال الفترة الأخيرة تعد جاذبة لكثير من المستثمرين والرساميل وأنها في حال استمرت بهذا الشكل فإن مستقبلها سيكون مبشراً وأداءها قد يتفوق على أداء العام الماضي .

وافاد أن المستثمرين يركزون في الفترة الحالية على أسهم الشركات القيادية لبناء مراكز مالية لهم واستثمارها على المديين المتوسط والطويل نتيجة ثقتهم في أداء هذه الشركات وتوقعاتهم بتحقيقها أرباحاً قوية فيما يركز عدد آخر من المستثمرين على أسهم المضاربة لتحقيق أرباح سريعة .

عبدالله الحوسني: الأسهم مرشحة للاستمرار في زخمها

توقع عبدالله الحوسني المدير العام لشركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية أن تتجاوز السيولة في سوق الأسهم الأرقام التي حققتها في الفترة الأخيرة، خصوصاً مع اكتمال إعلانات النتائج المالية للشركات المدرجة في السوق والإعلان أيضاً عن توزيعات الأرباح التي تغري العديد من المستثمرين، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار نمو الأسواق خلال العام الجاري مدفوعة بنمو الاقتصاد ككل وقدرة الإمارات على استقطاب المزيد من السيولة الخارجية .

وأضاف أن الأسواق تميزت خلال العام الماضي وبداية العام الجاري بارتفاعات قوية وعودة نحو قيم تداولات تعيد إلى الأذهان العصر الذهبي للأسهم، حيث ارتفع متوسط قيمة التداولات اليومية إلى أعلى مستوياته خلال الأعوام السابقة وذلك بسبب الدخول القوي لمستثمرين محليين وأجانب بعد زيادة الثقة في الأسواق وقدرتها على تحقيق عوائد تفوق 100% .

وليد الخطيب: تحسن الثقة بالأسواق حرّك السيولة المجمدة

قال وليد الخطيب مدير عام شركة ضمان للاستثمار إن تحسن ثقة المستثمرين بسوق الأسهم في الفترة الحالية أعاد السيولة المجمدة إليها لتتحرك من جديد، خصوصاً في ظل وجود تقارير تفاؤلية تبشر بمستقبل الشركات في السوق كان آخرها تقرير وكالة بلومبرج عن نتائج الشركات في دبي حيث رسم التقرير نتائج جيدة وقوية للشركات مدفوعة بنمو اقتصاد الإمارة وتدفق الرساميل للاستثمار .

ولفت الخطيب إلى أن المستثمرين لديهم وعي بجدوى عودة الاستثمار في الأسهم بعد العائدات القوية التي حققتها الأسواق خلال العام الماضي والتي نجحت في جذب سيولة تخطت 4 مليارات درهم خلال جلسة واحدة .

حسام الدين: السيولة تعكس الثقة الكاملة بالسوق

قال حسام الدين مستثمر إن أداء السوق بشكل عام خلال العام الجاري أكثر من ممتاز، لافتاً إلى أن الحركة التصحيحية الأخيرة التي شهدتها أسواق المال كانت متوقعة وأن أغلبية المستثمرين توقعوا هذه الحركة التصحيحية بعد أداء أسواق المال العالمية .

ورجح أن تشهد أداء أسواق المال المحلية في الدولة نمواً قوياً وأداء إيجابياً يتجاوز أداء العام الماضي .

وأوضح أن السيولة التي دخلت إلى الأسواق سواء السيولة الفردية أو سيولة المحافظ والصناديق الاستثمارية، وكذلك سيولة الشركات والبنوك تعكس عودة الثقة الكاملة في الأسواق التي بدأت منذ نهاية العام ،2012 واستمرت خلال العام الماضي متوقعاً أن تستمر طفرة الأسهم لسنوات عدة مقبلة .

عبدالكريم القاسم: النتائج والتوزيعات تدعم الأسهم

قال عبدالكريم القاسم (مستثمر) إن أسواق الأسهم المحلية شهدت تراجعات حادة وانخفاضات كبيرة خلال السنوات الماضية متأثرة بعوامل خارجية لتداعيات الأزمة المالية العالمية، أما الآن ومنذ النصف الثاني من العام 2012 بدأت الأسواق تستعيد الثقة بعد أن شهد الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته نمواً قوياً وأداء إيجابياً وحركة نشطة نجحت في استقطاب السيولة سواء الخارجية أو تحريك السيولة الداخلية للاستفادة من العوائد القوية التي تحققها القطاعات الاقتصادية وفي مقدمتها قطاعا الأسهم والعقار .

ولفت إلى أن كل المؤشرات إيجابية جداً وأن نتائج الشركات التي بدأ الإعلان عنها وتوزيعات الأرباح سوف تدعم الأسواق خلال المرحلة القادمة .

إبراهيم أحمد: الربحية تعادل مستويات 2013

يقول إبراهيم أحمد (مستثمر) إن أسواق المال المحلية مرشحة لتحقيق ربحية العام الماضي نفسها، فأداء الشركات أكثر من إيجابي ونمو أرباحها في تزايد مستمر، هذا إضافة إلى نجاح الإمارات ودبي في استضافة إكسبو 2020 الذي سيدعم كافة القطاعات الاقتصادية كما يتوقع أن يدر سيولة ضخمة على الإمارات .

ويشير إبراهيم أحمد إلى أن الانخفاضات المتوقعة التي شهدتها أسواق المال أخيراً، جاءت نتيجة التأثير بتراجعات الأسواق العالمية الحادة مرجحاً أن تعاود الأسواق مسارها التصاعدي لتنهي العام الحالي على ارتفاع قوى .

وأوضح أن النجاح الذي حققته الأسواق خلال العام الماضي سوف يجذب المزيد من السيولة للمحافظ الأجنبية التي تنظر إلى أسواق الإمارات بأنها أفضل الأسواق استثماراً .

حميد خلف: العقار والبنوك والاتصالات مراكز دعم

يقول حميد خلف مستثمر إن شركات العقار والبنوك والاتصالات تمثل مراكز دعم السوق كما أنها ستدعم ارتفاع السوق وتحافظ على مساره التدريجي بحيث يحقق نتائج أفضل من العام الماضي، مشيراً إلى أن نجاح إعمار في الحفاظ على سعر 8 دراهم خلال الأسبوع الجاري سيدفع إلى استقطاب الأسواق لسيولة جديدة ضخمة .











لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خبراء: الأسهم الإماراتية قوية مع استقطاب المزيد من السيولة
http://www.sahmy.com/t284514.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبراء: تدفق السيولة على الأسواق الإماراتية مرشح للارتفاع بالفترة القادمة الراقيه الأسهـم الخليجيـة 0 19-01-2014 10:46 AM
الأسهم السعودية مرشحة لصدارة المنطقة في استقطاب الأموال الأجنبية أفان الأسهـــم السعـــوديــــه 7 31-08-2008 03:45 PM
«مورجان ستانلي» تتوقع استقطاب المزيد من الاستثمارات للإمارات والس al_basha الأسهـــم السعـــوديــــه 3 07-09-2007 09:16 PM
فتوى الشيخ الشبيلي بخصوص الأسهم الإماراتية(الأسهم النقية و المختلطة و المحرمة) ترنيدو الأسهـم الخليجيـة 0 04-07-2006 06:46 AM
هل تبدأ السوق الإماراتية بسحب السيولة من السوق السعودي ؟ صلفاح الأسهـــم السعـــوديــــه 4 28-09-2005 08:28 AM








الساعة الآن 02:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.