بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الخام الأمريكي الخفيف يضيف 2.6دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-2004, 09:34 AM   #1
معلومات العضو





الفارس غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفارس is on a distinguished road



افتراضي الخام الأمريكي الخفيف يضيف 2.6دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-08-2004, 09:34 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الخام الأمريكي الخفيف يضيف 2.6دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي

إعداد - الرياض الاقتصادي

واصلت هذا الاسبوع أسعار البترول مسارها المرتفع بدءاً من يوم الاثنين عندما بدأ التوتر في العراق يأخذ منعطفاً اكثر عنفاً، حيث قام موالون لمقتدى الصدر بتفجير انابيب النفط الناقلة للانتاج العراقي في الجنوب الى ميناء البصرة. الجدير بالذكر ان هذه الانابيب التي يبلغ سمكها 48بوصة تنقل ما يقارب 1.7- 1.9مليون برميل يومياً من ميناء البصرة. هذا الحدث وفي ضوء تناقص السعات الانتاجية لدى الدول المنتجة للنفط ساعد بقوة في دفع الاسعار للاعلى مما اضاف 89سنتاً للخام الامريكي الخفيف مقفلا على 44.84دولاراً. اما خام برنت فقد اضاف 93سنتاً ليصل الى 41.65دولاراً. ايضاً وفي تطور مفاجئ عكس قرار وزارة العدل الروسية الاسبوع الماضي قررت الحكومة الروسية اعادة تجميد اصول إحدى الشركات المتفرعة من عملاقة النفط الروسية يوكوس مما اضاف الى حالة المخاوف من ان يفرز ذلك القرار تأثيراً مباشراً على امدادات النفط الروسية.
اما في يوم الثلاثاء فقد تنامت الى الاسواق اخبار مناخية يمكن ان تتطور ليكون لها تأثيرات غير حسنة على اسواق النفط خاصة في المدى القصير. وهذه الاحوال المناخية هي هبوب رياح واعاصير "Bonnie" الذي توقعت ادارة الارصاد الامريكية ان يتطور الى حالة "Hurricane" ليضرب خليج المكسيك وتحديداً فلوريدا يوم الخميس الماضي. الجدير بالذكر ان عملية اخلاء السكان من المناطق التي يمكن ان تضربها الاعاصير قد ادى الى ايقاف انتاج ما يقارب 25% من النفط والغاز المنتج في هذه المناطق. الملاحظ ان الاسواق لم تتأثر كثيراً في تداولات الثلاثاء بهذه الاخبار لتعكس اسعار البترول توجهها وتهبط 32سنتاً بالنسبة للخام الامريكي الخفيف ليغلق على 44.52دولاراً. اما خام برنت فتراجع 28سنتاً الى مستوى 41.28دولاراً.
وفي يوم الاربعاء حاولت المملكة على لسان وزير بترولها "علي النعيمي" تهدئة الاسعار بالتصريح لوكالات الأنباء بأنها انتجت للأسواق في شهري اغسطس وسبتمبر 9.3ملايين برميل يومياً وانها على استعداد لضخ 1.3مليون برميل يومياً اضافية اذا استدعت الامور. لكن وكما ذكر محللون فإن الاسواق لديها الكثير الذي يثير مخاوفها، واولها ما جاء في نفس اليوم على لسان المتحدث الرسمي باسم جيش المهدي المنتمي لمقتدى الصدر والذي صرح بأن جماعته على استعداد لتفجير خطوط انابيب البصرة من جديد اذا قامت الولايات المتحدة بمداهمة النجف لقتل امامهم. هذه التصريحات بثت الرعب من جديد في الاسواق ليرتفع الخام الامريكي الخفيف 28سنتاً الى مستوى 44.80دولاراً، وخام برنت 29دولاراً الى مستوى 41.57دولاراً.
تجدر الاشارة بأن وكالة الطاقة الدولية قد اوضحت في تقريرها الشهري الاسبوع الماضي بأن الطلب العالمي على البترول قد زاد خلافاً لتوقعاتها المسبقة بمقدار 750ألف برميل الى مستوى 82.2مليون برميل يومياً. واشارت بأن نمو الطلب هذا العام هو الاقوى منذ اكثر من 24عاماً مضت. واضافت الوكالة بأن توقعاتها للطلب العام القادم ان يرتفع بمقدار 1.8مليون برميل يومياً الى مستوى 84مليون برميل. وستقوم اوبك بتغطية 1.1مليون برميل فيما ستتم تغطية المتبقي من خارج المنظمة.
اخيراً تسارعت التطورات يوم الجمعة على جبهتين الاولى في العراق حيث اقتحمت القوات الامريكية النجف ومنزل مقتدى الصدر وهناك انباء عن اصابته. اما الجانب الثاني فهو الانتخابات في فنزويلا والتي ستجري يوم الاحد القادم. وتعد نتائج الانتخابات عاملاً مؤثراً في السوق البترولية لما يعنيه اعادة انتخاب "تشافيز" للعمالة الفنزويلية في الشركات البترولية. فهذه العمالة لا ترغب في اعادة انتخابه، ولو اعيد انتخابه فقد تعود حالة الاضرابات التي عانت منها الاسواق في الماضي وفقدت بسببها ما يقارب 700ألف برميل في اليوم.
هذان السببان دفع بالاسعار الى اعلى ليغلق الخام الامريكي الخفيف مرتفعاً 1.08دولار الى مستوى 46.58دولاراً. وبذلك تكون مكاسب الخام خلال الاسبوع الماضي 2.63دولار.

http://www.alriyadh.com.sa/Contents/...y/Oil_2442.php







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الخام الأمريكي الخفيف يضيف 2.6دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي
http://www.sahmy.com/t284.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 10:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.