بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



منع السعوديين المتزوجين من إندونيسيات من تسجيل أبنائهم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2014, 10:33 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي منع السعوديين المتزوجين من إندونيسيات من تسجيل أبنائهم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-01-2014, 10:33 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

جاكرتا تمنع السعوديين المتزوجين من إندونيسيات من تسجيل أبنائهم
الرياض - ظافر الشعلان


علمت «الحيـــاة» أن الحكومة الإندونيسية اتجهت أخيراً إلى حرمان السعوديين المتزوجين من إندونيسيات من دون الحصول على تصريح من بلدهم من تسجيل أبنائهم على أسمائهم. وأوضح السكرتير الأول رئيس قســـم شؤون السعوديين في سفارة السعودية لدى جاكرتا محمد الشمراني في اتصال مع «الحياة»: «إن السلطات الإندونيسية تحركت لمنع السعوديين المتزوجين من إندونيسيات من دون موافقة وزارة الداخلية السعودية لمنع السعوديين من تسجيل أبنائهم على أسماء آبائهم، والاكتفاء باسم الأم». (للمزيد)

وأشار الشمراني إلى أن هذا التحرك الإندونيسي يهدف إلى الحد من الزيجات الموقتة بمسمياتها كافة، حاثاً جميع المواطنين الراغبين في الزواج على الحصول على الموافقة الرسمية من وزارة الداخلية. وقال خلال حديثه مع «الحياة»: «أحث جميع السعوديين الذين تزوجوا وأنجبوا من دون موافقة رسمية على الإسراع في تعديل أوضاعهم والحصول على الموافقة الرسمية وتوثيق عقود زواجهم من الجهات المختصة ومراجعة السفارة السعودية لدى جاكرتا، لتسجيل وتوثيق تلك العقود لدى الجهات الإندونيسية المختصة وكذلك سفارة السعودية».







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
منع السعوديين المتزوجين من إندونيسيات من تسجيل أبنائهم
http://www.sahmy.com/t283491.html


 


قديم 09-01-2014, 10:35 AM   #2
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: منع السعوديين المتزوجين من إندونيسيات من تسجيل أبنائهم

إندونيسيا تحاكم السعوديين المتزوجين من دون موافقة رسمية من «الداخلية»

الرياض - ظافر الشعلان



قررت إندونيسيا بالتنسيق مع وزارة الداخلية السعودية، اتخاذ تدابير جديدة لمواجهة زيجات السعوديين من إندونيسيات بطرق غير نظامية، والتي تزايدت بالتزامن مع تضاعف أعداد السياح السعوديين إلى إندونيسيا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، أبرزها محاكمة المتزوجين من دون موافقة رسمية، إضافة إلى عدم تسجيل اسم الأب في شهادات ميلاد الأطفال.

وأكد السكرتير الأول رئيس قسم شؤون السعوديين في السفارة السعودية في جاكرتا محمد الشمراني، أن الحكومة الإندونيسية تحركت لتطبيق قانون يقضي بمحاكمة المتزوجين السعوديين من إندونيسيات من دون موافقة رسمية من وزارة الداخلية السعودية.

وأوضح الشمراني لـ«الحياة»، أن السلطات الإندونيسية قررت الاكتفاء بذكر اسم الأم من دون الأب في شهادة ميلاد الأطفال عند الإنجاب لمن تزوج من دون موافقة رسمية، إضافة إلى عدم تسجيل وتوثيق تلك الزيجات لدى الجهات المختصة الإندونيسية.

وقال إن الهدف من هذه الإجراءات هو القضاء على الزيجات الموقتة بكل مسمياتها، وإنه يجب أخذ موافقة رسمية من الجهات المختصة في المملكة ممثلة في وزارة الداخلية، لأن النظام الإندونيسي يمنع هذه الزيجات.

وأضاف: «أهيب بجميع المواطنين الحصول على الموافقة الرسمية قبل الإقدام على الزواج، ونحث من تزوج من دون موافقة رسمية أن يقوم بتصحيح أوضاعهم بتوثيق عقود زواجهم عن طريق وزارة الداخلية، ومن ثم مراجعة السفارة لتسجيل وتوثيق تلك العقود لدى الجهات المختصة بإندونيسيا ولدى السفارة».

وبين أن الجهات المختصة في المملكة تقوم بتكليف لجان وإرسالها إلى إندونيسيا لعمل فحص الحمض النووي للتأكد من نسب الأبناء إن استدعى عمل ذلك.

وفي ما يتعلق بحصول المواطن السعودي على التأشيرة السياحية قال الشمراني إنه يمكن الحصول عليها من مطار جاكرتا أو السفارة الإندونيسية بالرياض أو القنصلية الإندونيسية في جدة.

وشدد الشمراني على المحافظة على جواز السفر وتسجيله عن طريق موقع وزارة الخارجية الإلكتروني وتسجيل بيانات رحلته، وأضاف: «أريد أن أنبه بعض المواطنين الراغبين في زيارة إندونيسيا ممن كانت زوجاتهم من جنسية غير سعودية أو مواطنة سعودية وجنسية زوجها وأبنائها غير سعودية إلى أن النظام الإندونيسي يشترط حصول بعض الجنسيات غير السعودية على تأشيرة مسبقة من السفارة الإندونيسية بالرياض أو القنصلية الإندونيسية في جدة».

وأضاف: «الشروط اللازمة للحصول على التأشيرة أن تكون صلاحية الجواز أكثر من ستة أشهر، وألا يكون ممتلئ الصفحات وتذاكر سفر ذهاب وعودة مؤكدة لكل مسافر، وحيازة المسافر على مبلغ مالي كاف لمصاريف الرحلة ألف دولار أميركي أو بطاقة ائتمانية باسم المسافر وسارية المفعول».

وأشار إلى أن من الشروط اللازمة وجود حجوزات للسكن مؤكدة، وتسديد رسوم التأشيرة البالغة 25 دولاراً أميركياً، وتعبئة كرت الدخول والمحافظة على هذا الكرت، لأنه يتم طلبه منه عند المغادرة.

يذكر أن السفير السعودي لدى إندونيسيا مصطفى المبارك كشف لـ«الحياة» أخيراً عن إقرار وزارة الداخلية إرسال بعثات خاصة إلى جاكرتا لإجراء اختبار فحص الحمض النووي dna في حال إنكار ورثة المتوفى السعودي أن له أبناء من زوجة إندونيسية.

فيما بيّن إحصاء صادر عن وزارة العدل أخيراً، أن عدد حالات زواج السعوديين من إندونيسيات خلال العام الماضي بلغ 23 حالة.

وقال السفير المبارك في اتصال هاتفي مع «الحياة»، إن توجيهات عليا صدرت أخيراً بتسوية أوضاع السعوديين المتزوجين من إندونيسيا من دون إذن رسمي ومنح الإذن في الغالب لهم وتوثيق عقد النكاح لمن يطلب الإذن بالزواج وهو قد تزوج.

وأوضح أن التوجيهات شملت أن من له أطفال تسوى أوضاعه في شكل رسمي، بحيث يُمكّنون من العودة وتسجيلهم في السجلات المدنية، مشيراً إلى أن هذه التوجيهات جاءت بناء على حرص الحكومة على كل ما يخدم المواطنين في الخارج. وأفاد بأنه لا يوجد إحصاء رسمي للسعوديين المتزوجين من إندونيسيات، مؤكداً أنه توجد كثرة في أعدادهم، وأن السفارة تقوم بإيجاد الحلول المناسبة لتسوية أوضاعهم في الشكل المطلوب.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدد المتعطلين السعوديين 629.0 ألف فرد .. ونسبة البطالة في السعوديين 12.0 % بالمائة اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 06-10-2013 12:49 AM
خادم الحرمين يستقبل الأسر المتنازلة عن قاتلي أبنائهم خذ الشور الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 25-05-2012 10:33 PM
يرسلون أبنائهم وينزلون من الجبال ويأتون من بطون الأودية ياترى لماذا ( تقرير مصور ) ساكتون المنتـدى الــعـــــــام 4 08-01-2011 02:00 PM








الساعة الآن 05:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.