بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب الجب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2014, 01:56 AM   #1
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3639
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب الجب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-01-2014, 01:56 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
الخميس,1,ربيع الأول,1435 الموافق 2014,كانون الثاني (يناير),02
عاجل– (مروة مجدي - خالد العرابي)
عقدت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الخميس، مؤتمرًا لتوضيح ملابسات ومستجدات حادث سقوط الطفلة "لمى الروقي" في بئر تبوك، بحضور اللواء مستور الحارثي، مدير عام الدفاع المدني بتبوك وعدد من الصحفيين والإعلامين .
وأكد الحارثي استمرار عمليات البحث عن جثمان لمى، موضحًا أن عمليات البحث وجهود إنقاذ الطفلة، بدأت فور تلقي بلاغ عن سقوطها في تمام الساعة الثالثة وأربع وخمسين دقيقه من مساء يوم الجمعة 17صفر 1434هـ .
وتوجهت فرق الإنقاذ للموقع المذكور خلال 30 دقيقة، حيث وجد والد الطفلة والذي أفاد بأن ابنته البالغة من العمر ست سنوات سقطت داخل البئر عندما كانت تلعب مع شقيقتها.
وبفحص البئر تبين أنها مغطاة من الأعلى، ولكن توجد بها فتحة جانبية سمحت بسقوط الطفلة، وأشار اللواء مستور بن عائض الحارثي، مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك، إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بإزالة غطاء البئر والمكون من ماسورة موضوعة بشكل عرضي على فوهة البئر بطول 6 أمتار وقطرها 16 بوصة، كما تم رفع كمية من الصخور والأتربة المحيطة بفوهة البئر.
واستعرض الحارثى الجهود المبذولة لاستخراج جثمان الطفلة، ومنها تحريك قوة إسناد بشري وآلي من مديرية الدفاع المدني بالمنطقة وقوة الطوارئ الخاصة للدفاع المدني بعدد 38 آلية، يصاحبها 74 عنصرًا بشريًا.
ولفت إلى أنه فور تقييم الوضع، تم وضع خطة عمل تتناسب مع الحالة وتتمثل في عمل حفرة موازية للبئر تبعد عنها مسافة ثلاثة أمتار وبمساحة 30×80 مترًا تتيح النزول تدريجيًا والوصول للموقع المحتمل وجود الطفلة به.
وأضاف أنه تمت الاستعانة بعدد 53 آلية من المعدات الثقيلة من الجهات الحكومية والأهلية لتنفيذ الخطة، إضافة إلى استدعاء فرق إنقاذ متخصصة من مديريات الدفاع المدني بالمدينة المنورة والقصيم والرياض والطائف.
ولفت الحارثي، إلى أنه تم استدعاء خبيرين من شركة أرامكو مساء يوم السبت 18/ 2/ 1435هـ، حيث أطلعا علي خطة العمل وأفادا بأنها الأنسب للتعامل مع هذه النوعية من الحوادث ولا يزال أحد الخبراء المختصين في حقل الآبار موجودا في الموقع، فضلا عن الاستعانة بهيئة المساحة الجيولوجية، واطلع على سير أعمال الدفاع المدني بالموقع ثلاثة من الأكاديميين المتخصصين بجامعة تبوك، وأثنوا على الطريقة المتبعة في العمل وطالبوا بضرورة اتخاذ احتياطات أشمل لسلامه رجال الدفاع المدني.
وأكد مخاطبة شركة بن لادن وإحدى الشركات الإيطالية التي تعمل بمحافظة ضبا، وحضر مندوبان لهما للموقع، كما تم تكييس البئر منعا من انهيارها بسبب أعمال الحفر.
وتابع: "وتم رصد روائح كريهة تدل على وجود جثة الطفلة، وكذلك العثور علي الدمية التي كانت معها، إلا أن هبوط التربة، أدى إلى نزولها إلى أعماق تزيد على 11 مترًا، مما استلزم استمرار أعمال الحفر للبئر الموازية إلى أعماق أكبر للوصول إلى موقع جثمان الطفلة ولا يزال العمل جاريًا بالموقع حتى الآن....
لا حول ولا قوة إلا بالله.
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
غفر الله لها ورحمها وعظم الله أجرهم ورزقهم الصبر والحتساب.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب الجب
http://www.sahmy.com/t283188.html


 


قديم 03-01-2014, 02:04 AM   #2
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي





aboyaser1412 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1142
aboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud ofaboyaser1412 has much to be proud of



افتراضي رد: الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب ا

مدني تبوك: استمرار أعمال الحفر للوصول إلى جثمان «لمى»

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
حفر البئر الموازية إلى أعماق أكبر للوصول إلى جثمان الطفلة
متابعة - نايف الشريّف:
2014-01-02 21:45:29


أعلنت مديريه الدفاع المدني بمنطقة تبوك استمرار عمليات البحث عن الطفلة لمى والتي سقطت في احد الآبار الارتوازية بوادي الأسمر بمحافظة حقل مساء يوم الجمعة الماضي.

وأبانت مديرية منطقة تبوك في مؤتمر صحفي لها عن عمليات البحث وجهود انتشال جثمان الطفلة أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة حقل تلقت بلاغا عن سقوط الطفلة لمى الروقي في بئر ارتوازي في تمام الساعة الثالثة وأربع وخمسون دقيقه من مساء يوم الجمعة 17صفر 1434هـ .
وتوجهت فرقة الإنقاذ للموقع المذكور خلال مده زمنيه 30 دقيقه , حيث وجد والد الطفلة والذي أفاد أن ابنته البالغة من العمر ستة سنوات سقطت داخل البئر عندما كانت تلعب مع شقيقتها. وبفحص البئر تبين أنها مغطاة من الأعلى إلا انه توجد بها فتحه جانبيه تسمحت بسقوط الطفلة, إلا أن ذلك لم يمنع رجال الدفاع المدني من توجيه عدد من فرق البحث لتمشيط الوادي للتأكد من عدم وجودها في أي موقع في محيط البئر بالتزامن مع استخدام أجهزه التنفس لتزويد قاع البئر بالهواء وإنزال الكابلات التلسكوبية لاستكشاف ما بداخل البئر إلا أن الكاميرا اصطدمت بالتراب والصخور علي عمق 30 مترا تقريبا ولم يشاهد أي اثر للطفلة على هذا العمق .
وأشار اللواء مستور الحارثي مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بإزالة غطاء البئر والمكون من ماسورة موضوعه بشكل عرضي علي فوهة البئر بطول 6 أمتار وقطرها 16 بوصه ورفع كميه من الصخور والأتربة المحيطة بفوهة البئر.كما تم تحريك قوة إسناد بشري وآلي من مديريه الدفاع المدني بالمنطقة وقوه الطوارئ الخاصة للدفاع المدني بعدد 38 آلية وبعدد 74 عنصراً بشرياً. وبناء علي تقييم دقيق للوضع تم وضع خطه عمل تتناسب مع الحالة وتتمثل في عمل حفره موازية للبئر تبعد عنه مسافة ثلاثة أمتار وبمساحه 30×80 متراً تتيح النزول تدريجياً والوصول للموقع المحتمل وجود الطفلة به. كما تم الاستعانة بعدد 53 آلية من المعدات الثقيلة من الجهات الحكومية والأهلية لتنفيذ الخطة , بالإضافة إلى استدعاء فرق إنقاذ متخصصة من مديريات الدفاع المدني بالمدينة المنورة والقصيم والرياض وإدارة الدفاع المدني بالطائف .

ولفت اللواء الحارثي إلى استدعاء خبيرين من شركه أرامكو وصلوا إلي الموقع مساء يوم السبت 18/2/1435هـ واطلعا علي خطه العمل وأفادا بأنها الأنسب للتعامل مع هذه النوعية من الحوادث ولا يزال احد الخبراء المختصين في حقل الآبار متواجداً في الموقع,كما تم الاستعانة بهيئة المساحة الجيولوجية وتواجد الدكتور احمد باسالم والمهندس إيهاب الأشي في الموقع, وأكدا علي طريقه عمل الدفاع المدني باعتبارها الحل الأمثل لاستخراج جثه الطفلة.

كما اطلع علي سير أعمال الدفاع المدني بالموقع ثلاثة من الأكاديميين المتخصصين بجامعة تبوك هما الدكتور حسن عوض والدكتور بسيوني الجارحي والدكتور محمد حسين أبو علي والذين اثنوا علي الطريقة المتبعة في العمل وطالبوا بضرورة اتخاذ احتياطات اشمل لسلامه رجال الدفاع المدني أثناء عمليه البحث والإنقاذ.
كما تم مخاطبه شركه بن لادن واحدي الشركات الايطالية التي تعمل بمحافظه ضبا وحضرا مندوبين لهما للموقع , وأفادا بعدم توفر معدات لديهم للتدخل في مثل هذه الحالات ,ومن ثم تم التعاقد مع احدي مؤسسات الحفر لعمل تكييس للبئر للمحافظة عليها من الانهيار . وأكد اللواء الحارثي انه في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 20/2/1434هـ تم الانتهاء من تكييس البئر لمنعها من الانهيار,وأعمال حفر للمنطقة المحيطة بالبئر على شكل درجات لمنع تساقط الرمال ومن أجل سلامة العاملين وقد تمكنت الفرق من والوصول إلى عمق يصل إلى 27 متراً مساء يوم الثلاثاء 21/2/1343هـ مع استمرار العمل علي مدار الساعة. وعند وصول أعمال الحفر إلى عمق 30 متراً تبين وجود منطقه صخريه صلبه ,كما اتضحت فوهة البئر الأصلية , والتي كانت مطمورة بالتراب والحجارة بالكامل وهو ما يهدد بانهيار التربة الجانبية في حال استمرار عمليات الحفر لأعماق اكبر ,مما استلزم أزاله جزء من التربة الجانبية لتامين سلامه العاملين.
وعلى مدي 72 ساعة من أعمال حفر البئر الموازية تمكن رجال الدفاع المدني من عمل فتحه جانبيه بعمق 100 سم وقطر 30سم والوصول للبئر الارتوازي عن طريقها وذلك مساء يوم الثلاثاء 28/2/1435هـ حيث تم رصد روائح كريهة تدل علي وجود جثه الطفلة يرحمها الله وكذلك العثور علي الدمية التي كانت مع الطفلة, إلا أن هبوط التربة أدى إلى نزولها إلى أعماق تزيد عن 11 متراً, مما استلزم استمرار أعمال الحفر للبئر الموازية إلى أعماق اكبر للوصول إلي لموقع جثمان الطفلة ولا يزال العمل جارياً بالموقع حتى الآن .

وقال اللواء الحارثي نسأل الله لها الرحمة ولأهلها الصبر ونؤكد استمرار أعمال البحث في محاوله استخراج جثمان الطفلة.


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
صورة توضح أعمال الحفر وفتحة البئر


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
رجال الدفاع المدني يواصلون العمل








 
قديم 03-01-2014, 02:12 AM   #3
معلومات العضو
رحمه الله وغفر له
 
الصورة الرمزية عفيفي
 





عفيفي غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 590
عفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to allعفيفي is a name known to all



افتراضي رد: الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب ا

لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يصبر أهلها








 
قديم 03-01-2014, 02:19 AM   #4
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3639
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب ا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفيفي مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يصبر أهلها
اللهم آمين.







 
قديم 03-01-2014, 11:16 PM   #5
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب ا

نسأل الله أن يسكنها فسيج جناته وأن يعصم أهلها بالصبر...جزاكم الله خير على النقل...







 
قديم 03-01-2014, 11:47 PM   #6
معلومات العضو
أبو زيــاد 1434هـ

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية أبو زيــاد 1434هـ
 





أبو زيــاد 1434هـ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2468
أبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond reputeأبو زيــاد 1434هـ has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب ا

والله مصيبة يا ابو رنا
الله يصبر أهلها ويجعلها شفيعة لوالديها








 
قديم 04-01-2014, 01:32 AM   #7
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية Abu Rand
 





Abu Rand غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 3639
Abu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond reputeAbu Rand has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب ا

غفر الله لها ورحمها وعظم الله أجرهم ورزقهم الصبر والحتساب.
بارك الله فيك يابو ياسر على الإضافه .
ومشكورين على المرور








 
قديم 04-01-2014, 09:13 PM   #8
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي






Abu Lana غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 466
Abu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of light



افتراضي رد: الدفاع المدني يؤكد العثور على "جثة لمى" ويستعين بـ "أرامكو" لانتشالها من "غياهب ا

غفر الله لها ورحمها وعظم الله أجرهم ورزقهم الصبر








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهيئة تفرض غرامة مالية على "بترورابغ" و"العقارية" و"نادك" و"الفنادق" و"شمس"(مدمجه) * العبيدي * الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 07-10-2013 05:33 PM
منصور بن متعب: وزارتا "الشؤون البلدية" و"البترول" تدرسان حاليا حل محجوزات "أرامكو" muhager منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 27-04-2012 10:50 PM
كريديت سويس يوصي بشراء أسهم "ينساب" و"التصنيع" و"المتقدمة" و"الصحراء" و "معادن" طيب الفـال الأسهـــم السعـــوديــــه 10 14-02-2012 01:21 PM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM








الساعة الآن 10:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.