بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



العاصفة الثلجية تقترب من السعودية والمنطقة الشمالية تتأهب

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-2013, 03:13 PM   #1
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي






Abu Lana غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 466
Abu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of light



افتراضي العاصفة الثلجية تقترب من السعودية والمنطقة الشمالية تتأهب

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-12-2013, 03:13 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

استنفار في تبوك بالعمل على مدار الساعة

العاصفة الثلجية تقترب من السعودية والمنطقة الشمالية تتأهب

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

عاصفة هوائية باردة تضرب الأردن أمس , وفي الصورة يحاول رجل السير وسط الثلج. «الفرنسية»

"الاقتصادية" من الرياض

حذرت جهات حكومية ومراصد من أن العاصفة الثلجية الضاربة سورية والأردن ولبنان وفلسطين تكاد تقترب من المناطق الشمالية والشمالية الغربية للسعودية.
وأهاب الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني في المنطقة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والخطط المعدة التي تنفذها اللجنة في هذه الظروف المناخية الممطرة التي تعيشها المنطقة هذه الأيام وموجة البرد، بمشاركة القطاعات الحكومية وذات العلاقة كافة، ومتابعة حركة الطرق الرئيسة في المنطقة وعدم انقطاعها ووجود فرق الصيانة بالعمل على مدار الساعة، والعمل على متابعة دور الجمعيات الخيرية بالمنطقة في مساعدة الأسر المحتاجة وفقا لقاعدة البيانات الموجودة لدى كل جمعية والتنسيق مع المحافظين ورؤساء المراكز في مساعدة جميع الأسر التي تحتاج إلى العون والمساعدة.
جاء ذلك خلال لقاء أمير تبوك أمس باللواء مستور الحارثي مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك وعوض العطيات مدير فرع وزارة المالية وأحمد البلوي مدير مكتب الضمان الاجتماعي في المنطقة بحضورمحمد بن عبد الله الحقباني وكيل إمارة منطقة تبوك.
وفي حائل أوردت مواقع مهتمة بمتابعة أحوال الطقس عن تدني درجة الحرارة إلى أقل من أربع درجات تحت الصفر اعتبارا من الأسبوع المقبل.
وحذر الرائد نافع الحربي الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل المواطنين والمقيمين بتجنب عوارض البرد وتأمين سلامة الصغار والحذر عند استخدام وسائل التدفئة في المنازل وتجنب البقاء جوارها في مكان مغلق لتفادي حالات الاختناق وكذلك ضرورة إبعادها عن أي مواد قابلة للاشتعال.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.الأمير فهد بن سلطان مع لجنة الدفاع المدني في تبوك أمس. واس



ودعا الرائد نافع الحربي الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة حائل الأمهات وربات المنازل على عدم خروج الأطفال في الصباح الباكر إلا وهم مؤمّنون بالملابس الثقيلة، مؤكداً جاهزية مديرية الدفاع المدني في حائل لأي تطورات قد تحدث.
ومن المتوقع أن تمر منطقة حائل خلال الأسبوع المقبل بكتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى دون الصفر المئوي مصحوبة برياح نشطة السرعة تحد من مدى الرؤية الأفقية مع توقع هطول أمطار، على أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأسبوع الذي يعقبه لتصل إلى أربع درجات تحت الصفر حسب توقعات التقرير الصادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
ومر طقس أمس بارد إلى شديد البرودة على مناطق شمال المملكة، وانخفاض في درجات الحرارة شمل الأجزاء الشمالية من وسط وغرب المملكة، وأمطار على مناطق تبوك والحدود الشمالية مع تساقط للثلوج خاصة على مرتفعات منطقة تبوك، وسقطت الأمطار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، الباحة، عسير وجازان مع تكون الضباب على مرتفعات تلك المناطق.
وضربت موجة من البرد أمس منطقة الشرق الأوسط وأودت بحياة أطفال سوريين، بينما أدت الأحوال الجوية السيئة إلى إغلاق مدارس وزيادة الصعوبات في حياة النازحين السوريين خصوصا في لبنان.
وتتأثر سورية ولبنان والأردن ومصر وتركيا والأراضي الفلسطينية بعاصفة ثلجية ترافقها أمطار غزيرة وتدنٍّ كبير في درجات الحرارة.
وفي لبنان، حيث يعيش آلاف اللاجئين السوريين في خيام هشة في مناطق لبنانية مختلفة، عبرت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة عن قلقها على أوضاعهم.
لكن على الرغم من كل هذه الجهود، تقول ليزا أبو خالد من المفوضية: "نحن قلقون لأن البرد قارس في منطقة البقاع (شرق)، ونحن قلقون خصوصا على اللاجئين الذين يعيشون في خيام، لأن بعض هذه الأمكنة تفتقر إلى الحد الأدنى من الحماية".
بين المساعدات التي تقدمها المفوضية بطانيات من الصوف وفرش بلاستيكية وفرش عادية للذين تضررت فرشهم نتيجة العاصفة.
وأكد مارك وهيبي مدير مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان أن "الأمطار ستصبح أكثر غزارة والثلوج سترتفع بـ 500 متر. الوضع سيستمر قبل أن يتحسن الطقس مطلع الأسبوع". وفي الأردن، قررت الحكومة تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية أمس بسبب سوء الأحوال الجوية والتساقط الكثيف للأمطار والثلوج، على ما أفاد مصدر رسمي، وقرر البنك المركزي تعطيل دوام المصارف.
وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية في الأردن استمرار التساقط الغزير للأمطار مع درجات حرارة حول الصفر المئوي.
وفي القدس القديمة غطت الثلوج قبة الصخرة والمسجد الأقصى والقبب القديمة.
وأعلنت السلطة الفلسطينية تعطيل المدارس والدوائر الحكومية في الضفة الغربية باستثناء مؤسسات الطوارئ للسبب نفسه. وقررت حركة حماس التي تسيطر على غزة تعطيل المدارس في القطاع.
وتساقطت الثلوج منذ ساعات الصباح الباكر في القدس ورام الله وبيت لحم والخليل ونابلس التي غطتها طبقة ثلج من عدة سنتيمترات، بحسب ما أفاد خبراء الأحوال الجوية.
وفي إيران، تضرب العاصفة الثلجية غرب البلاد وأدت إلى عزل مائتي قرية في محافظة كردستان.
وهطلت أمطار غزيرة شمال صحراء سيناء المصرية ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق المرافئ، كما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.
وأخيرا، هطلت ثلوج كثيفة فوق المناطق الحدودية لتركيا مع سورية. وقال مسؤول تركي لوكالة فرانس برس إن "الإجراءات اللازمة" اتخذت لمساعدة نحو مائتي ألف لاجئ سوري في مخيمات في المنطقة.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
العاصفة الثلجية تقترب من السعودية والمنطقة الشمالية تتأهب
http://www.sahmy.com/t282256.html


 


قديم 14-12-2013, 07:05 AM   #2
معلومات العضو
(( المهند ))

عضـــو متألــق

لله الأمر من قبل ومن بعد
 
الصورة الرمزية (( المهند ))
 






(( المهند )) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 489
(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light



افتراضي رد: العاصفة الثلجية تقترب من السعودية والمنطقة الشمالية تتأهب

جزاك الله خيراً أخي أبا لانا وبارك فيك








 
قديم 14-12-2013, 08:00 AM   #3
معلومات العضو






ريــم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 1908
ريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant futureريــم has a brilliant future



افتراضي رد: العاصفة الثلجية تقترب من السعودية والمنطقة الشمالية تتأهب

بدأ البرد يشتدد....نسأل الله ان يرحم حال ضعفاء المسلمين...

الله يعطيك الصحه والعافيه اخوي ابو لانا

تح ـياتي







 
قديم 14-12-2013, 11:13 AM   #4
معلومات العضو
صلوا على نبينا محمد





الراقيه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 140
الراقيه will become famous soon enoughالراقيه will become famous soon enough


اوسمتي



افتراضي رد: العاصفة الثلجية تقترب من السعودية والمنطقة الشمالية تتأهب

نسال الله أن يرحمنا بواسع رحمته.. بارك الله فيك







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
100 شركة تتأهب للفوز بحصة في مشاريع البنية التحتية للمطارات السعودية محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 01-05-2012 07:41 AM
شركات البتروكيماويات السعودية تتأهب للدخول في أسواق جديدة بسبب تعثر نظيراتها الأوروبي الحدب11 الأسهـــم السعـــوديــــه 2 09-02-2009 06:45 PM
البنوك السعودية تتأهب لفصل جميع خدمات الوساطة المالية بعد 10 أيام arraaa الأسهـــم السعـــوديــــه 5 25-12-2007 06:57 PM
البنوك السعودية تتأهب لفصل جمع خدمات الوساطة المالية بعد 10 أيام الخزمري الأسهـــم السعـــوديــــه 17 23-12-2007 06:09 PM
"السعودية" تزيد عدد رحلاتها من مطار الملك فهد والمنطقة الشمالية majidsr   السياحة و السفر 0 21-05-2006 07:30 AM








الساعة الآن 10:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.