بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2017, 11:10 PM   #14761
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

أسواق الأسهم والاقتصاد .. من يحرك الآخر؟




عززت الأهمية المتزايدة للأسواق المالية في جميع أنحاء العالم القناعة العامة بأن التمويل عنصر مهم من عناصر النمو الاقتصادي.

فباعتباره ركيزة مهمة في اقتصاد أي بلد، يلعب سوق الأسهم دوراً محورياً في نمو الصناعة والتجارة وقطاعات أخرى يؤثر أداؤها في نهاية المطاف على الاقتصاد إلى حد كبير. وهذا هو المنطق وراء حرص الهيئات الصناعية والحكومات والبنوك المركزية على مراقبة أنشطة الأسواق المالية عن كثب.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، ما العلاقة بين الاقتصادات وأسواق الأوراق المالية؟ هل صحيح أن أسواق الأسهم تعكس دائماً الظروف الاقتصادية للبلاد؟

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

بصفة عامة أو من الناحية النظرية، تعكس أسواق الأسهم بالفعل الظروف الاقتصادية للبلاد، حيث إنه إذا كان الاقتصاد آخذاً في النمو فإن الناتج الإجمالي سيزداد لتشهد معظم الشركات زيادة في الأرباح، وبالتالي تصبح أسهم تلك الشركات أكثر جاذبية بالنسبة للمتعاملين في الأسواق المالية لأنها يمكن أن تعطي أرباحاً أكبر لحامليها.

أما إذا كان الاقتصاد من المتوقع أن يدخل في مرحلة ركود، فإن أسواق الأسهم ستنخفض بشكل عام، ويرجع ذلك إلى أن الركود يعني انخفاض الأرباح وبالتالي توزيعات أقل، بل إنه حتى يوجد احتمال بأن تضطر بعض الشركات لإشهار إفلاسها، وهي التطورات التي تمثل أخباراً سيئة بالنسبة للمساهمين.

ورغم ذلك، لا تمضي الأمور بهذا الشكل دائماً، حيث إن أسواق الأسهم قد تنتعش في فترات الركود وأوقات عدم اليقين مع التركيز على الحالة الأمريكية كونها السوق الأكبر عالميا!

أسواق الأسهم والاقتصاد .. من يحرك الآخر؟
النقطة
الإيضاح
كيف يمكن أن تنتعش أسواق الأسهم في حالة الركود؟
- آثار متوقعة: أسواق الأسهم ما هي إلا توقع من المتعامل لمستقبل أو تحركات قطاع معين. فالأسواق قد تكون امتصت تأثير الركود مسبقاً، بمعنى أنها وصلت للقاع بالفعل والاتجاه الوحيد الذي تستطيع التحرك ناحيته هو الصعود أو الانتعاش.

-
على سبيل المثال في الفترة ما بين عامي 2007 و2008 كان أداء أسواق الأسهم الأمريكية سيئاً للغاية بسبب توقع المتعاملين دخول الاقتصاد الأمريكي في مرحلة ركود. ولكن حينما دخل الاقتصاد بالفعل في حالة ركود كان أداء أسواق الأسهم أفضل مما كان متوقعاً وذلك لأنها بدأت في استعادة خسائرها.

-
الأرباح كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي
: منذ أزمة 2008 والجميع يلاحظ أن أرباح الشركات أصبحت تمثل جزءًا أكبر من الدخل القومي للولايات المتحدة. فعلى الرغم من النمو الاقتصادي المنخفض تمكنت الشركات من زيادة ربحيتها وسيولتها النقدية.

-
ارتفاع ربحية تلك الشركات وأسعار أسهمها بالطبع، يرجع إلى عوامل مثل القدرة الاحتكارية لشركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة كـ "آبل" و"ألفابت" و"مايكروسوفت".

-
لذلك على الرغم من النمو الاقتصادي الضعيف نسبياً تمكنت أسهم الشركات المدرجة بالبورصة من الحفاظ على جاذبيتها بالنسبة للمساهمين لأنها تمكنت من الحفاظ على ربحيتها وحتى زيادتها بمعدل أسرع من نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

-
أسعار الفائدة المنخفضة جداً:
في عام 2016 بدأت السندات الحكومية ذات العائدات السالبة في الانتشار بشكل كبير، وانتشار هذه السندات يعني أن المستثمرين يشترونها على الرغم من أنهم يفقدون المال بحيازتهم لها!

-
سبب ذلك هو أن جزءا غير قليل من المستثمرين متشائم بشأن الأداء الاقتصادي، فبشكل عام تصبح السندات خيارا أكثر أماناً مقارنة مع الأسهم في أوقات عدم اليقين. ولكن مع اتجاه عدد من الحكومات لتعميق حجم الفائدة السالبة بدأ عدد من المستثمرين في الاتجاه نحو أسواق الأسهم لأنها على الأقل توفر لهم عائداً جيداً مقارنة مع السندات.

-
باختصار، يمكن أن يحقق سوق الأسهم أداءً جيداً فقط بسبب أن الفرص أو الخيارات الاستثمارية الأخرى ضعيفة.

هل يذهب الجميع في اتجاه واحد؟

- في أسواق الأسهم تختلف درجة تأثر الشركات والقطاعات المختلفة بالأخبار الاقتصادية السلبية.

-
على سبيل المثال، بعد ظهور نتيجة تصويت "البريكست" في يونيو/حزيران 2016 انخفضت أسهم قطاعات مثل البناء والبنوك، وذلك لأن هذه القطاعات تتأثر عادة أكثر من غيرها بالركود الاقتصادي والذي يصاحبه انخفاض أسعار المساكن وتراجع معدل بناء منازل جديدة لينخفض بالتبعية الطلب على القروض في البنوك.

-
في المقابل، ظهرت قطاعات أخرى في موقف أكثر صلابة، فعلى سبيل المثال يقل احتمال تأثر ما تسمى بالقطاعات الدفاعية مثل الغذاء والدواء، لأنه حتى في ظل أوقات النمو السلبي سيظل الناس يرغبون في الطعام والشراب والعلاج.

-
عقب تصويت"البريكست" سجل مؤشر "فوتسي 100" أداءً أفضل بكثير من مؤشر "فوتسي 250". ويرجع ذلك إلى أن "فوتسي 100" يتكون أساساً من شركات متعددة الجنسيات تعتمد ربحيتها على قوة الاقتصاد الأمريكي والاقتصاد العالمي بشكل عام، أي أنها أقل اعتماداً على الاقتصاد البريطاني وقيمة الإسترليني.

-
بينما يتكون "فوتسي 250" من الشركات الصغيرة التي تعتمد بشكل أكبر على الاقتصاد البريطاني، لذلك تأثر المؤشر بالتقارير التي توقعت دخول اقتصاد المملكة المتحدة في حالة ركود كنتيجة لاستفتاء يونيو/حزيران.

متى تؤثر أسواق الأسهم في الاقتصاد؟

- في بعض الأحيان يمكن القول بأن سوق الأسهم يؤثر بالفعل في الاقتصاد. وربما أفضل مثال على ذلك هو انهيار سوق الأسهم 1973 - 1974 والذي استمر من يناير/كانون الثاني 1973 وحتى ديسمبر/كانون الأول 1974، والذي صاحبه أطول فترة ركود منذ الكساد العظيم.

-
انخفضت القيمة السوقية لثروات مالكي الأسهم بنسبة 43% أو 525 مليار دولار، وقد أثر الانخفاض السريع والخاطف الذي شهدته أسواق الأسهم سلبياً على ثقة المستهلكين ورجال الأعمال في الاقتصاد، وهو ما أسهم في طول وشدة ذلك الركود.

-
ربما تجدر الإشارة مجدداً إلى أن انهيار سوق الأسهم يرجع إلى احتمال حدوث ركود، حيث إن تدهور أسواق الأسهم يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتشاؤم حول مستقبل الاقتصاد.

-
أخيراً، أسواق الأسهم لا تؤثر دائماً في الاقتصاد، فحينما انهارت أسواق الأسهم العالمية في "الإثنين الأسود" أو التاسع عشر من أكتوبر/تشرين الأول عام 1987 لم يصاحب هذا الانهيار الخاطف مثل هذا الركود الذي صاحب انهيار عام 1973.








  رد مع اقتباس


قديم 12-08-2017, 11:11 PM   #14762
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

حقائق مهمة عن الدولار الأمريكي الحديث – الجزء الثاني


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

شهدت العملات المعدنية الأمريكية مراحل تطور مشابهة لأوراق النقد لكنها تختلف كثيرا عن الدولار في العمر والمبالغ المتداولة بين الناس.

في الجزء الثاني من تقرير "الدولار الحديث" قدم (فيجوال كابيتالست) حقائق عن العملات المعدنية وجهود الحكومة الأمريكية في مكافحة تزوير الدولار والتغيرات المنتظرة في التصميم.

واعتمد الموقع على بيانات من المجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبرنامج العملة الأمريكية التعليمي وموقع supermoney.com .

القيمة الاسمية أكبر

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- العملات المعدنية شأنها شأن الأوراق النقدية الأمريكية قيمتها الاسمية أعلى من قيمتها الفعلية نظرا لاستخدام معادن رخيصة الثمن في صنعها ومنها النحاس والزنك والنيكل بدلا من الذهب والفضة.

- تقول دار سك العملة بالولايات المتحدة إن العملة المعدنية تبقى 25 عاما في المتوسط، وتشير تقديرات إلى أن الأمريكيين يضيعون ما قيمته 62 مليون دولار من العملات كل عام.

- في العام الماضي، أنتجت دار سك العملة (يو.إس.مينت) 16 تريليون عملة، تقدر قيمتها بنحو 1.09 مليار دولار.

على كل عملة موقع إنتاجها

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- في كل عملة معدنية حرف باللغة اللاتينية عن المكان الذي سكت به، فمثلا الحرف (P) يعني مدينة فيلادلفيا والحرف (D) يعني مدينة دنفر.

- اختلفت نسبة النحاس في البنس من فترة لأخرى لكنها تبقى حاليا عند 2.5 % بينما تتألف باقي العملة من الزنك.

- احتاجت الولايات المتحدة للنحاس في صنع الذخيرة للحرب العالمية الثانية ولذلك سك البنس في العام 1943 من الصلب.

- يطالب كثير من الأمريكيين بالتخلص من البنس لأنهم يرونه مصدرا للمتاعب أكثر من قيمته وفي العام الماضي كانت تكلفة إنتاج البنس الواحد "واحد بنس ونصف".

التزوير والأمن

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- تقول الولايات المتحدة إن كوريا الشمالية أكبر مزور لعملتها، وقد أنتج مزورون بالبلد الآسيوي فئتي 50 و 100 دولار يطلق عليهما اسم (سوبر دولار) ويبدوان حقيقيين لدرجة أنهما جابا العالم لسنوات دون اكتشافهما.

- قل التزوير في الوقت الراهن بعد إجراءات تصعب التقليد منها شريط يرى بالأشعة فوق البنفسجية في ورقة المئة دولار ، وطبع "تفاصيل دقيقة" وتزويد الورقة بشريط ثلاثي الأبعاد، ووضع علامات مائية.

- أيضا ساهم في تقليل التزوير التغيير الدوري في تصميم الأوراق المالية، ومن المقرر طرح تصميمات جديدة لفئات خمسة دولارات و10 و20 دولارا في العام 2020.

التصميم

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- ينص القانون الأمريكي على أن الراحلين فقط هم من يمكن وضع صورهم على العملة الأمريكية.

- كانت مارثا جورج واشنطن زوجة أول رئيس للولايات المتحدة أول امرأة تظهر صورتها على العملة الأمريكية وهي شهادة واحد دولار فضي.

- للمرة الأولى في التاريخ، ستظهر امرأة من الأمريكيين الأفارقة على ورقة نقدية أمريكية وهي هريات توبمان، وكانت من العبيد، وستظهر على عملة العشرين دولارا المتوقع طرح تصميمها الجديد في العام 2020.

- من الوجوه الجديدة المتوقعة في التصميمات الجديدة مارتن لوثر كينج وأليس بول وإلينور زوزيفلت وسوزان بي.أنثوني وإليزابيث كادي ستانتون.

- الهرم الشهير الموجود في فئة الواحد دولار يتكون من 13 درجة ويقال إنها ترمز إلى 13 مستعمرة سابقة كانت أساس الولايات المتحدة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 10:47 AM   #14763
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

تراجع هامشي لأسعار النفط بضغط من نمو نشاط التنقيب الأمريكي




انخفضت أسعار النفط على خلفية نمو نشاط التنقيب في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، وبضغط من ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.15% إلى 52.01 دولار للبرميل، فيما انخفض خام "نايمكس" الأمريكي تسليم سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.10% إلى 48.78 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:06 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتزامن ذلك، مع ارتفاع مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.15% إلى 93.19 نقطة، وعادة ما يشكل ارتفاع الدولار ضغطًا على أسعار النفط.

وأظهرت بيانات "بيكر هيوز" للخدمات النفطية الصادرة مساء الجمعة، ارتفاع عدد منصات التنقيب في الولايات المتحدة بمقدار ثلاث منصات إلى 768 منصة خلال الأسبوع الماضي.

من جانبها قالت وكالة الطاقة الدولية، إن امتثال بلدان "أوبك" لاتفاق خفض الإنتاج بلغ 75% خلال الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى له على الإطلاق، لكنها أكدت أن الطلب على النفط سيشهد نموًا متسارعًا هذا العام.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 10:49 AM   #14764
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

الذهب ينخفض من أعلى مستوياته في شهرين




انخفضت أسعار الذهب متراجعة من أعلى مستوى لها في حوالي شهرين مع تراجع المخاوف بشأن التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وسجل المعدن الأصفر الجمعة الماضية مكاسباً لليوم الثالث على التوالي، متراجعاً عن أعلى ارتفاع أسبوعي له في أربعة أشهر، حيث أدت التوترات المتصاعدة إلى زيادة الطلب على المعادن الثمينة.

ولكن يبدو أن المخاوف الجيوسياسية تتلاشى اليوم مع تصريحات وزير الدفاع الامريكى "جيم ماتيس" ووزير الخارجية "ريكس تيلرسون" أن إدارة ترامب ستواصل البحث عن قرارات دبلوماسية مع بيونج يانج.

ويترقب المستثمرون أسبوع حافل من البيانات الاقتصادية، بما في ذلك تقرير مبيعات التجزئة الأمريكي الشهري غداً الثلاثاء، وسيركز المتداولون أيضاً على محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأخير الذي سيصدر يوم الأربعاء.

وتراجع سعر المعدن الأصفر للتسليم الفوري بنسبة 0.2% إلى 1286 دولار للأوقية، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول هامشيًا بنسبة 0.08% إلى 1293 دولار للأوقية، وذلك في تمام الساعة 10:19 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 10:52 AM   #14765
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

بعد 10 سنوات من الأزمة المالية العالمية..هل يتذكر المستثمرون دروسا منها؟




تعرضت الأسواق العالمية منذ عشر سنوات لأزمة مالية حيث كان بنك "بي إن بي باريبا" الفرنسي قد علق ثلاثة تعاملات حينها، وتنبأ كثيرون بوقوع أزمة قادت لاحقا إلى انهيار "ليمان برازرز" وأضرار على النظام المصرفي العالمي.

ورغم وجود خطورة طفيفة من وقوع أزمة مالية مماثلة قريبا، تساءل تقرير نشرته "وول ستريت جورنال" عن مدى تذكر المستثمرين أي دروس أو عبرة مما حدث في تلك الأزمة.

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


التوقعات والواقع

- هناك سوء تقدير في الأسواق بشأن وقوع أزمات مالية وما يدور في الواقع، وحتى لو لم يحدث أي أزمة، فإن المستثمرين ربما يتعرضون لخيبة أمل من أي تقلبات جارية.


- أقرب ما يؤرق الأسواق حاليا استمرار ضعف التضخم في الاقتصادات المتقدمة الأمر الذي يجبر بنوكها المركزية على تبني سياسات حذرة في رفع الفائدة، وبالتالي من المفترض أن تبقى تكاليف ديون الشركات منخفضة والأرباح مرتفعة.

- لو صح هذا الافتراض، فإن أرباح تلك الشركات على المدى الطويل ستظل أقل كثيرا عما كانت عليه في الماضي، ولو أثبت خطأه، فإن الخسائر ستكون كبيرة على المدى القصير.

- لا تكمن الخطورة في الواقع الحالي الذي يظهر الاقتصاد العالمي في تعاف مستمر رغم المخاوف من شن حرب نووية التي من غير المحتمل أن تبدأ من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وهو يحصل على دروس في لعبة "الجولف".

- توجد الخطورة في أن المستثمرين لديهم شعور زائف بالأمان حيال ما يحدث بالأسواق وما بها من هدوء.

شعور بالأمان

- لا يتعلق الأمر بضعف التقلبات في الأسواق، فالأجواء كانت هادئة قبل عام 2007، وعرف عن الأسواق عدم تقدير إمكانية وقوع تحركات كبيرة في السندات أو الذهب أو غيرها من الأصول.


- يوجد خلف الشعور الزائف بالأمان لدى المستثمرين اعتقاد بأن الانكماش قد ولت خطورة وقوعه ولا يوجد قلق حيال التضخم.

- أعرب خبراء اقتصاد عن ثقتهم في أن التضخم في أمريكا سيتم التعامل معه جيدا رغم عدم التكهن بتحركه جوهريا على المدى المتوسط، ولا يعني التفاؤل لدى الأسواق عدم وقوع أمور سيئة.

- في الوقت الحالي، تعرض السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات عائدا بنسبة 2.23% كما أن الأسهم مرتفعة بشكل كبير بالتزامن مع ارتفاع حاد في ديون الشركات، مع ذلك من المرجح أن تكون العوائد المستقبلية أقل من الماضي ما لم تحدث فقاعة تدفع الأسعار نحو قفزات تاريخية.

- لا يمكن لأحد معرفة ما سيقع من أحداث في الفترة القادمة، ولكن بالتأكيد سيحمل المستقبل مفاجآت دون أي استعداد في الأسواق، وهو ما يفسر الحذر لدى الكثيرين سواء أفراد أو مؤسسات.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 12:55 PM   #14766
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

الدولار يستعيد قوته مقابل الين بعد أسبوع من الانخفاضات




ارتفع الدولار مقابل الين، بعد وصوله إلى أدنى مستوى له منذ 4 أشهر خلال الأسبوع الماضي، نظراً لتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم نمو الناتج المحلي الإجمالي الياباني بمعدل سنوي بلغ 4% خلال الربع الثاني بأعلى من المتوقع بدعم من الطلب المحلي.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.23% إلى 93.3، حيث ارتفع الدولار أمام الين بنسبة 0.5% إلى 110، كما تراجع اليورو أمام الدولار هامشياً بنسبة 0.1% إلى 1.2، كما صعدت العملة الأمريكية أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.5% إلى 1، وذلك في تمام الساعة 11 بتوقيت مكة المكرمة.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 06:36 PM   #14767
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

النفط ينخفض متجاهلا اضطراب الإمدادات الليبية




تراجعت أسعار النفط متجاهلة انخفاض إنتاج وصادرات الخام الليبية على خلفية تجدد التهديدات الأمنية والاضطرابات العمالية، وفي ظل ضغط من ارتفاع الدولار واسع النطاق مقابل العملات الرئيسية.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.85% إلى 51.65 دولار للبرميل، فيما تراجع خام "نايمكس" الأمريكي تسليم سبتمبر/ تشرين الأول بنسبة 0.70% إلى 48.49 دولار، في تمام الساعة 02:05 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتزامن ذلك، مع ارتفاع مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.35% إلى 93.38 نقطة، وعادة ما يشكل ارتفاع العملة الأمريكية ضغطًا على أسعار السلع ومن بينها النفط.

وقالت "بلومبرج" إن إمدادات حقل الشرارة الليبي تراجعت بنسبة 30% خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما اضطرت الإدارة لتعليق العمليات في بعض المواقع عقب الاستيلاء على سيارتين تابعتين للشركة المشغلة تحت تهديد السلاح.

وأفادت الوكالة أيضًا بتعليق العمل في ميناء الزويتينة التصديري، إثر احتجاجات عمالية مطالبة بتحسين ظروف العمل.

ويأتي ذلك وسط مخاوف من تباطؤ الطلب الصيني على الخام، بعدما أثيرت توقعات بتباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم، عقب حزمة من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال صدرت صباح الإثنين.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 06:37 PM   #14768
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

ارتفاع الأسهم الأمريكية في بداية التداولات مع هدوء المخاوف إزاء كوريا الشمالية




ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند افتتاح تداولات الإثنين مع هدوء المخاوف في الأسواق إزاء الأزمة الكورية الشمالية.

وارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي 130 نقطة إلى 21989 نقطة في تمام الساعة 04:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفع مؤشر "ناسداك" (+ 60 نقطة) إلى 6316 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "s&p 500" الأوسع نطاقا (+ 20 نقطة) إلى 2461 نقطة.

وهدأت حدة المخاوف حيال الأزمة الكورية الشمالية بعد تهديدات متبادلة مع الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:29 PM   #14769
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

الخام الأمريكي يزيد خسائره..و"برنت" ينخفض 0.7%




انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الاثنين وسط ارتفاع واسع النطاق للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، وزادت خسائرها رغم انخفاض الإنتاج في أكبر الحقول الليبية.

كانت "بلومبرج" قد أفادت أن إنتاج حقل "الشرارة" في ليبيا قد انخفض بنسبة 30% إلى 200 ألف برميل يوميا من 300 ألف برميل يوميا قبل أسبوع كما توقفت عمليات التحميل بميناء الزويتينية.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بحوالي 0.4% إلى 93.2 نقطة، وهو ما ضغط على السلع، ومن بينها النفط.

وعلى صعيد التداولات، هبطت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 0.4% إلى 48.6 دولار للبرميل في تمام الساعة 05:24 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين انخفض "برنت" بنسبة 0.7% إلى 51.7 دولار للبرميل.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:31 PM   #14770
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

محللة: الدولار ربما يهبط من 3% إلى 5% لو تزايدت التوترات بشأن كوريا الشمالية




مع تزايد التهديدات المتبادلة في الآونة الأخيرة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بضربات نووية، تعرضت الأسواق العالمية لقلق شديد، الأمر الذي أسفر عن مبيعات مكثفة على أصول المخاطرة والإقبال على أصول الملاذ الآمن.

وأفادت المحللة الاستراتيجية لدى "بي كيه أسيت مانجمنت" "كاثي لين" أن الدولار الأمريكي سيواصل التراجع إذا تزايدت حدة التوترات والمخاوف في الأسواق بسبب الأزمة الكورية الشمالية.

وأضافت "لين" أن هناك احتمالية بهبوط يتراوح بين 3% و5% للدولار إذا تواصلت الأزمة بين "واشنطن" و"بيونغ يانغ".

وأشارت "لين" إلى العديد من المناسبات التي أعلنت فيها كوريا الشمالية إطلاق صواريخ باليستية، خاصة عقب تهديدها الأخير بضرب جزيرة "جوام" الأمريكية بالمحيط الهادئ، وأفادت بأن هذه الأحداث شهد فيها الدولار انخفاضا مقابل أغلب العملات الرئيسية.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:32 PM   #14771
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

"أمازون" تنوي إصدار سندات بقيمة 16 مليار دولار




تخطط "أمازون دوت كوم" (AMZN.O) لإصدار سندات بقيمة ستة عشر مليار دولار من أجل تمويل الاستحواذ على "هول فودز ماركت".

وأوضحت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" أنها صنفت إصدار سندات "أمازون" عند "Baa1" وراجعت نظرتها المستقبلية إلى "إيجابية" من "مستقرة".

وتعكس وجهة نظر "موديز" أنه رغم زيادة إصدار السندات، إلا أن الاستحواذ على "هول فودز" سيكون له مردود إيجابي فوري على شركة "أمازون".

وتستدين "امازون" بحوالي 8.746 مليار دولار من بينها 8.25 مليار دولار في صورة سندات وأذون.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:34 PM   #14772
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

الذهب يغلق منخفضا لأول مرة في 4 جلسات




تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الاثنين للمرة الأولى في أربع جلسات، وذلك وسط ارتفاع واسع النطاق للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية وتراجع حدة المخاوف إزاء الأزمة الكورية الشمالية.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول عند التسوية بنسبة 0.3% أو 3.60 دولار إلى 1290.40 دولار للأوقية.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.4% إلى 93.3 نقطة، ما تسبب في ضغوط على السلع، ومن بينها المعدن النفيس.

وتراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن عقب هدوء حدة التصريحات والتهديدات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في الآونة الأخيرة.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:35 PM   #14773
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعاتها للإنتاج الأمريكي من النفط الصخري في سبتمبر




أفادت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري بأن الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري من السبعة حقول الرئيسية في البلاد سوف يشهد ارتفاعا بحوالي 117 ألف برميل يوميا خلال سبتمبر/أيلول ليسجل 6.149 مليون برميل يوميا.

وأبرز التقرير الشهري للوكالة الحكومية ارتفاعا في إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة خلال كل شهر من العام الجاري حتى الآن.

ومن المتوقع أن يشهد الحوض البرمي – الذي يغطي أجزاء من غربي تكساس وجنوب شرق نيومكسيكو – أكبر زيادة في إنتاج الخام الصخري بين السبعة حقول الرئيسية بارتفاع قدره 64 ألف برميل يوميا.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:36 PM   #14774
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

الخام الأمريكي يسجل أدنى إغلاق في 3 أسابيع..و"برنت" أدنى 51 دولارا




انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الاثنين وسط ارتفاع واسع النطاق للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، وزادت خسائرها عقب توقعات بارتفاع الإنتاج الأمريكي من الخام الصخري في الشهر المقبل.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة ارتفاع الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري 117 ألف برميل يوميا إلى 6.149 مليون برميل يوميا خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

وفي سياق متصل، كشفت "بلومبرج" عن انخفاض إنتاج حقل "الشرارة" في ليبيا بنسبة 30% إلى 200 ألف برميل يوميا من 300 ألف برميل يوميا قبل أسبوع كما توقفت عمليات التحميل بميناء الزويتينية.

في غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية – بحوالي 0.4% إلى 93.3 نقطة، وهو ما ضغط على السلع، ومن بينها النفط.

وعند الإقفال، هبطت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 2.5% أو 1.23 دولار لتغلق جلسة نيويورك عند 47.59 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ الرابع والعشرين من يوليو/تموز.

وتراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أكتوبر/تشرين الأول عند التسوية بنسبة 2.6% أو 1.37 دولار وأغلقت جلسة لندن عند 50.73 دولار للبرميل.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:40 PM   #14775
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

المسؤولة عن التوظيف في "أمازون": هذه أفضل نصيحة لمن يريد اجتياز مقابلات العمل




قالت المسؤولة عن التوظيف في شركة "أمازون دوت كوم" (amzn.o) "ميريام بارك" إن الجميع عليهم الاستعداد لمقابلة العمل جيدا قبل خوضها، ولكن أهم ما تنصح به المتقدم للعمل في شركة التجارة الإلكترونية هو "أن يكون نفسه".

وأضافت "بارك" في حوار لـ"سي إن بي سي" أنها عملت في موقعها المسؤول عن التوظيف في "أمازون" لست سنوات، مشيرة إلى أن الشركات تهتم كثيرا بمعرفة كل شيء عن موظفيها.

وأوضحت "بارك" أن الشركات تريد حقا معرفة السجل الوظيفي لكل شخص يتقدم للعمل بها وكيف انتقل من وظيفة لأخرى وكيف حل المشكلات التي واجهته.

ونصحت "بارك" جميع المتقدمين للوظائف بأن يعبّروا عن أنفسهم وشخصياتهم الحقيقية بوضوح، وهذا ما تريده جميع الشركات؛ أن يكون الشخص نفسه.








  رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:42 PM   #14776
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

"داو جونز" يحافظ على مكاسبه..و"ناسداك" يسجل أكبر ارتفاع يومي في 3 أسابيع




ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات الاثنين وأبقت على مكاسبها مع تبدد مخاوف المستثمرين حيال الأزمة الكورية الشمالية وهدوء التصريحات بين واشنطن وبوينج يانج، وسجل "ناسداك" أكبر مكاسب يومية منذ الرابع والعشرين من يوليو/تموز.

وارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي 135 نقطة إلى 21993 نقطة، كما ارتفع مؤشر "ناسداك" (+ 83 نقطة) إلى 6340 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "s&p" الذي يضم 500 شركة (+ 24.5 نقطة) على 2466 نقطة.

وفي الأسواق الأوروبية، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" القياسي بنسبة 1% أو أربع نقاط إلى 376 نقطة.

وارتفع مؤشر "فوتسي 10" البريطاني (+ 44 نقطة) إلى 7354 نقطة، كما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني (+ 151 نقطة) إلى 12165 نقطة، في حين ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي (+ 60 نقطة) إلى 5121 نقطة.

على صعيد آخر، انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول عند التسوية بنسبة 0.3% أو 3.60 دولار إلى 1290.40 دولار للأوقية.

وفي أسواق النفط، هبط خام "نايمكس" الأمريكي بنسبة 2.5% أو 1.23 دولار ليغلق جلسة نيويورك عند 47.59 دولار للبرميل، وهو أدنى إغلاق منذ الرابع والعشرين من يوليو/تموز، كما تراجع "برنت" القياسي بنسبة 2.6% أو 1.37 دولار وأغلق جلسة لندن عند 50.73 دولار للبرميل.

وهدأت اليوم حدة التصريحات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على خلفية البرنامج النووي والصاروخي للأخيرة.








  رد مع اقتباس
قديم 15-08-2017, 11:44 AM   #14777
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

استقرار أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع




استقرت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وسط ضغوط من ارتفاع الدولار واسع النطاق مقابل العملات الرئيسية، وتوقعات ارتفاع الإنتاج الأمريكي من الخام الصخري خلال سبتمبر/ أيلول، إلى جانب مخاوف من ضعف الطلب الصيني.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول بنسبة 0.10% إلى 50.79 دولار للبرميل، فيما زاد خام "نايمكس" الأمريكي تسليم سبتمبر/ أيلول بمقدار سنت واحد إلى 47.60 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:03 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتزامن ذلك مع ارتفاع مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.25% إلى 93.63 نقطة، وعادة ما يشكل ارتفاع العملة الأمريكية ضغطًا على أسعار النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إنها تتوقع نمو إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بمقدار 117 ألف برميل يوميًا إلى 6.149 مليون برميل يوميًا خلال الشهر المقبل.

وفي الصين، استهلكت مصافي التكرير 10.71 مليون برميل يوميًا خلال يوليو/ تموز، بانخفاض قدره 500 ألف برميل يوميًا عن يونيو/ حزيران، وهو أدنى مستوى منذ سبتمبر/ أيلول عام 2016.

وتترقب الأسواق اليوم صدور تقديرات معهد البترول الأمريكي للتغيرات التي طرأت على مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، فيما تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة غدًا الأربعاء.








  رد مع اقتباس
قديم 15-08-2017, 11:46 AM   #14778
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

الدولار يواصل ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي مع ترقب بيانات أمريكية




ارتفع الدولار لليوم الثاني على التوالي مما رفع مكاسبه مع هدوء الاضطرابات في السوق الناجمة عن تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

ويتطلع المستثمرون إلى بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يوليو/تموز في وقت لاحق اليوم التي من المتوقع أن ترتفع 0.4%، بعد أن أدت بيانات التضخم التي جاءت أضعف من المتوقع، يوم الجمعه الماضية، إلى خفض التوقعات لرفع سعر الفائدة الثالث من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا العام.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.5% إلى 94، وصعدت العملة الأمريكية أمام الين بنسبة 0.7% إلى 110.4، وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.4% إلى 1.2، كما تراجع الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.3، وذلك في تمام الساعة 10:23 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








  رد مع اقتباس
قديم 15-08-2017, 11:50 AM   #14779
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

هل يتوازن سوق النفط قبل انتهاء اتفاق "أوبك" في مارس القادم؟




قالت وكالة الطاقة الدولية مؤخرًا، إن سوق النفط يسير على الطريق الصحيح لاستعادة التوازن رغم أن الوتيرة التي يفعل بها ذلك ما زالت بطيئة، ما يجعله بحاجة لبعض الوقت قبل بلوغ مراده.

وبحسب تقرير لموقع "أويل بريس" كانت مشاعر المستثمرين متقلبة منذ بداية موسم الصيف، وعلى الرغم من الهبوط الأخير لأسعار النفط، أكدت الوكالة أن الأمور تسير على نحو جيد وتواصل التحسن.

ماذا لو تواصلت المسيرة الحالية؟

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- انخفضت المخزونات العالمية في الربع الثاني بمقدار نصف مليون برميل يوميًا، وتشير البيانات الأولية لشهر يوليو/ تموز إلى استمرار التراجع القوي للمخزون، خاصة في الولايات المتحدة، التي سجلت تراجعًا قدره 790 ألف برميل يوميًا.

- لكن وكالة الطاقة الدولية أكدت في تقريرها الأخير عن سوق النفط، أن المخزونات تتراجع من مستويات مرتفعة للغاية، وهو ما يلزمه المزيد من الوقت كي تعود للوضع الطبيعي.

- في حال انخفضت مخزونات النفط العالمية بمقدار نصف مليون برميل يوميًا حتى مارس/ آذار من العام القادم الذي يشهد انقضاء أجل اتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج، فإن المخزونات العالمية ستظل مرتفعة بنحو 60 مليون برميل.

- بمعنى آخر، حتى لو استمرت الأمور على ما يرام كما ترى الوكالة ودون ظهور أي عوائق، لن يتحقق التوازن الذي طال انتظاره حتى مع انتهاء أمد خطة المنتجين لكبح فوائض السوق.

رسائل سلبية من المنتجين

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- وفقًا لتقديرات وكالة الطاقة، بلغ امتثال منتجي "أوبك" لاتفاق خفض الإنتاج 75% خلال يوليو/ تموز انخفاضًا من 77% في يونيو/ حزيران، يضاف لذلك أن امتثال البلدان غير الأعضاء في المنظمة بلغ 67%.

- يعني ذلك أن الاثنين وعشرين بلداً المشاركة في الاتفاق، تنتج ما مجموعه 470 ألف برميل يوميًا فوق المستويات التي نصت عليها الخطة الموقعة نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

- من ناحية أخرى، ارتفع الإنتاج الليبي خلال شهر يوليو/ تموز بمقدار 154 ألف برميل يوميًا ليصل إلى مستوى جديد أعلى مليون برميل يوميًا، وأضافت نيجيريا نحو 34 ألف برميل يوميًا لإنتاجها.

- عوضت هذه الإضافات بشكل جزئي جراء تراجع إنتاج كل من فنزويلا وأنجولا والإمارات والعراق بنحو 100 ألف برميل يوميًا، ومع ذلك زاد الإنتاج الجمعي لـ"أوبك" بمقدار 172 ألف برميل يوميًا خلال الشهر الماضي.

- قالت الوكالة في تقريرها محذرة: إذا كان من الممكن الحفاظ على مسار إعادة التوازن، فعلى المنتجين الملتزمين بتحقيق هذه المهمة إقناع السوق بجهودهم، لكن ذلك لا يبدو أنهم يفعلونه اليوم.

المشوار ما زال طويلًا

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

- رغم تحذيرات وكالة الطاقة الدولية، إلا أنها عدلت توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام بالرفع بمقدار 100 ألف برميل يوميًا إلى 1.5 مليون برميل يوميًا.

- ارتفع الطلب في الربع الثاني (بشكل استثنائي) بمقدار 1.8 مليون برميل يوميًا، وسيستمر نمو الطلب بشكل أو بآخر قرب وتيرته الحالية هذا العام، على أن ينمو بمقدار 1.4 مليون برميل يوميًا في 2018.

- أجرت الوكالة تنقيحات مهمة على بياناتها للسنوات القليلة الماضية، وخفضت تقديراتها للطلب في البلدان غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لعام 2015 بمقدار 200 ألف برميل يوميًا، وبمقدار 400 ألف في عام 2016.

- قالت الوكالة إن تأثير خفض مستوى الطلب الأساسي لعام 2017 في مقابل بيانات المعروض التي لم تتغير يرجع إلى احتمال انخفاض المخزونات في وقت لاحق من العام الجاري بأقل من التقديرات الأولية السابقة.

- المغزى من هذه الرسالة هو أن هناك حاجة ماسة للصبر قبل توازن سوق النفط، إلى جانب صعوبة ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة المقبلة.








  رد مع اقتباس
قديم 15-08-2017, 01:08 PM   #14780
معلومات العضو
ولدالقصيم

العضوية الذهبية

محـ اليتامى ـب






ولدالقصيم متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 2053
ولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond reputeولدالقصيم has a reputation beyond repute


اوسمتي



افتراضي رد: أخبار الأسواق الأمريكية ( متجدد )

الذهب يواصل انخفاضه مدعوماً بهدوء التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية




انخفضت أسعار الذهب مع هدوء حدة التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مما دفع المستثمرين إلى البحث عن أصول أكثر خطورة مثل الأسهم.

وجاء انخفاض المعدن الأصفر قليلاً بسبب تحسن شهية المخاطرة فى السوق، فضلاً عن التوقعات القوية بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، مع دعم أحد أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي المؤثر لهذه الخطوة.

وتراجع السعر الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.5% إلى 1275 دولارًا للأوقية، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.8% إلى 1280 دولارًا للأوقية، وذلك في تمام الساعة 10:44 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسواق الأمريكية اليوم الخميس 17\7\1433هـ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 58 08-06-2012 01:37 PM
الأسواق الأمريكية اليوم الخميس 12\6\1433هـ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 27 04-05-2012 02:05 PM
الأسواق الأمريكية اليوم الخميس 22\4\1433هـ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 14 16-03-2012 01:57 AM
الأسواق الأمريكية اليوم الخميس 1\11\1432هـ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 105 30-09-2011 02:28 AM
الأسواق الأمريكية اليوم الخميس 6\8\1432هـ ولدالقصيم الأسهـــم السعـــوديــــه 20 08-07-2011 02:56 AM








الساعة الآن 03:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.