بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2013, 10:30 AM   #1
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-12-2013, 10:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المؤشر يتذبذب قرب مستويات 8300 نقطة منذ أسبوع

الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


أحمد الرشيد من الرياض

عاد مؤشر الأسهم السعودية إلى الربحية مرة أخرى بعد تراجع أمس الأول، لكنه بقي عند مستويات قريبة من 8300 نقطة، التي يتذبذب حولها منذ نحو أسبوع، مما أبقاه في مسار جانبي.
ويعكس هذا المسار حالة من التردد والحيرة بين المتعاملين، إذ تساوت قوى البيع، التي تفضل البيع بعد تحقيق ارتفاعات مجزية للمضاربين، وقوى السيولة الشرائية للمستثمرين، التي تتفاءل بنتائج الشركات لنهاية العام، بعدما استطاعت أن تحقق ربحية في الربع الثالث، هي الأعلى في تاريخه.
وبين القوتين، لا تظهر حوافز جوهرية تقوي جانب على آخر، ما يجعل السوق يستمر في هذا المسار، إلا أن الميل نحو السلبية أكثر احتمالية، في ظل الأوضاع الحالية، إذ تعجز الأسهم القيادية، خاصة سهمي "الراجحي" و"سابك" عن تجاوز المسار السلبي في الفترة الحالية.
ويبقى المؤشر في معدل تداول عند الحدود الدنيا للمسار الجانبي، الذي يقع عند 8300 نقطة، أكثر مما يتداول عند الحد العلوي للمسار، الذي يقع عند 8425 نقطة حيث لم يتداول السوق عند تلك المستويات إلا في ثلاث جلسات، وتسع جلسات كانت عند 8300 نقطة. واستمرار هذا قد يؤدي إلى تراجع المؤشر نحو 8200 نقطة في المدى القصير، لكنه لا يزال على المدى المتوسط والطويل يحافظ على توقعات إيجابية، بإمكانية تحقيق مستويات جديدة لم يحققها منذ خمسة أعوام.

الأداء العام للسوق

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

افتتح المؤشر العام عند 8301 نقطة، وتراجع حتى 8286 نقطة، خاسرا 0.18 في المائة، ثم عاد نحو الربحية واصلا إلى أعلى نقطة في الجلسة عند 8334 نقطة، بنسبة 0.41 في المائة، واستطاع المحافظة على تلك المكاسب مغلقا عند 8334 نقطة، كاسبا 33 نقطة، بنسبة 0.40 في المائة.
وارتفعت قيم التداول 8 في المائة واصلة إلى 4.2 في المائة، وبلغ معدل قيمة الصفقة الواحدة 53.8 ألف ريال، وارتفعت الأسهم المتداولة 6 في المائة، وبلغت الأسهم المتداولة 166 مليون سهم، وارتفعت الصفقات 3 في المائة، واصلة إلى 78.3 ألف صفقة.

أداء القطاعات

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

ارتفع 13 قطاعا، مقابل انخفاض قطاعين، هما "الأسمنت" بنسبة 0.42 في المائة، ثم "التجزئة" بنسبة 0.29 في المائة.
وتصدّر المرتفعة قطاع الفنادق والسياحة، بنسبة 1.32 في المائة، يليه قطاع الإعلام والنشر، بنسبة 1.02 في المائة، وحل ثالثا قطاع الاستثمار الصناعي، بنسبة 0.77 في المائة.
والأكثر تداولا هو قطاع المصارف، بقيمة 938 مليون ريال، يليه قطاع البتروكيماويات، بقيمة 809 مليون ريال، وحل ثالثا قطاع التأمين بقيمة 327 مليون ريال.

أداء الأسهم
تم تداول 158 سهما في السوق، ارتفع منها 85 سهما، وانخفض 45 سهما، بينما أغلق 28 سهما دون تغير سعري.
وكان الأعلى تداولا سهم "العربي للتأمين" بالنسبة القصوى، مغلقا عند 16.05 ريال، يليه سهم "شمس" بنسبة 6.2 في المائة، مغلقا عند 85 ريالا، وحل ثالثا سهم "الأنابيب السعودية"، بنسبة 3.9 في المائة، مغلقا عند 34.70 ريال.
والأكثر تراجعا كان سهم "أسمنت حائل"، بنسبة 3.4 في المائة، مغلقا عند 21.40 ريال، يليه سهم "المصافي"، بنسبة 2.3 في المائة، مغلقا عند 62.25 ريال، وحل ثالثا سهم "أسمنت القصيم"، بنسبة 2.1 في المائة، بقيمة 91.75 ريال.
أما الأكثر تداولا، فكان سهم "الإنماء"، بقيمة 604 ملايين ريال، يليه سهم "سابك"، بقيمة 302 مليون ريال، وحل ثالثا سهم "الراجحي" بقيمة 179 مليون ريال.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»
http://www.sahmy.com/t281762.html


 


قديم 03-12-2013, 10:31 AM   #2
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

أخبار السوق

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.




«السعودي الهولندي» يسترد شهادات مضاربة لعام 2008
أعلن البنك السعودي الهولندي أمس أنه استرد شهادات المضاربة (الصكوك) الخاصة به لعام 2008م، بقيمتها الاسمية (100 في المائة من سعر الإصدار)، وذلك في نهاية السنة الخامسة من إصدارها. وذكر البنك في بيان على موقع ''تداول'' أنه يمكن استرداد هذه الشهادات (الصكوك)، الصادرة في كانون الأول (ديسمبر) 2008م، بعمر استحقاق فعلي بالغ عشر سنوات (تستحق في عام 2018) في العام 2013، وقد تم الحصول على موافقة الجهات التنظيمية بهذا الخصوص. وأضاف، أنه سيتم تحويل قيمة الاسترداد إضافة إلى مبلغ التوزيع الدوري (ربح الفترة الحالية المنتهية في 31 ديسمبر للعام 2013م) إلى حسابات حاملي الشهادات في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2013م، بناء على ملكيتهم المقيدة كما في 21 كانون الأول (ديسمبر) 2013م (آخر يوم قبل حلول فترة تعليق التداول).
«سبكيم» تدعو لجمعيتها العادية الـ 16
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


دعت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات ''سبكيم'' مساهميها لحضور جمعيتها العامة العادية الـ 16، المقرر عقدها اليوم، حيث سيناقش الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة للدورة المقبلة. وأوضحت الشركة، أن انتخاب أعضاء مجلس الإدارة سيتم وفقا لأسلوب التصويت العادي.
«أسيج» تتسلم الموافقة المؤقتة على منتجين
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


أعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني ''أسيج''، أنها تسلمت أمس خطاب مؤسسة النقد، المؤرخ بتاريخ يوم أمس، المتضمن الموافقة المؤقتة، لمدة ستة أشهر على اثنين من منتجاتها، هما التأمين على المنازل، والتأمين على المحال التجارية.








 
قديم 03-12-2013, 10:35 AM   #3
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

إيران تسعى لزيادة حصتها .. مختصون: لن تستطيع

ترجيح تثبيت سقف إنتاج «أوبك» عند 30 مليون برميل يوميا

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
عبد الله البدري أمين عام "أوبك" خلال اجتماع سابق للمنظمة في فيينا. حيث ينتظر انتخاب خليفة له في اجتماعات المنظمة غدا. الفرنسية

هشام محمود من لندن

يجتمع غدا في العاصمة النمساوية فينَّا، وزراء النفط في 12 دولة، يهيمنون مجتمعين على قرابة ثلث الإنتاج العالمي من المصدر الرئيس للطاقة، ألا وهو النفط.
الاجتماع هو رقم 164 لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، التي تأسست في مطلع الستينيات، هو أيضا الاجتماع الأخير لهذا العام؛ لكن أهميته هذه المرة تنبع من تطورات سياسية واستراتيجية إقليمية يشهدها الشرق الأوسط، ويتوقع أن يكون لها تأثيرات مستقبلية في أسواق النفط أسعارا وإنتاجا.
وقال لـ "الاقتصادية" الدكتور محمد منصور، خبير النفط العالمي والمستشار في البنك الدولي: إن هناك عددا من القضايا المحورية ستناقش في هذا الاجتماع، أبرزها مطالب بعض الأعضاء بتعديل سقف الإنتاج، ويدخل في ذلك المسعى الإيراني الراهن لزيادة حصتها الإنتاجية.
والقضية الأخرى موضوع رئاسة المنظمة، ومن سيخلف عبد الله البدري أمينها العام الحالي الليبي، الذي تم التمديد له مدة عام تنتهي في الاجتماع الراهن. وقال منصور: "سيتطرق المجتمعون غالبا لقضية النفط الصخري، الذي تتزايد كميات إنتاجه في أمريكا، وتأثير ذلك في أسعار النفط".
وتشير أغلب التوقعات إلى أن "أوبك" ستحافظ على سقف إنتاجها الراهن، البالغ 30 مليون برميل يوميا، خاصة أن إنتاجها الفعلي أقل من السقف المحدد، جراء الأوضاع الأمنية المضطربة في ليبيا، التي أدت إلى انخفاض الإنتاج الليبي من 1.5 إلى 250 ألف برميل يوميا.
كما أن الاضطرابات، وسرقة النفط على نطاق واسع، والحوادث المتكررة لتفجير أنابيب النفط في نيجيريا؛ أدى لهبوط الإنتاج في حقل بونجا، التابع لشركة رويال داتش شل.
وتعتبر العديد من البلدان المشاركة في الاجتماع، وخاصة السعودية، أن 100 دولار للبرميل سعرٌ عادل للمنتجين والمستهلكين، ويسمح بتحقيق الاستقرار في السوق العالمية؛ وهي سياسة شهدت إشادة بين عدد من الاقتصاديين الدوليين، من بينهم جاسون شنكر المستشار الاقتصادي السابق للحكومة البريطانية.
وقال شنكر لـ "الاقتصادية": "هذه السياسة تسمح بإيجاد توازن في سوق الطاقة العالمي، فهي تضمن عدم تحوّل كبار المستهلكين للنفط عنه، والبحث عن بدائل أخرى للطاقة، كما تسمح أيضا بعدم إيجاد ضغوط سعرية في الاقتصاد الدولي، خاصة في مرحلة التعافي من آثار الأزمة المالية عام 2008م".
وذكر جاسون، أن أسعار مزيج "برنت" للنفط انخفضت من 147 دولارا للبرميل قبل الأزمة المالية في 2008م إلى 39 دولارا للبرميل في غضون ستة أشهر، وهو ما دفع "أوبك" لخفض إنتاجها 14 في المائة في اجتماع كانون الأول (ديسمبر) 2008م، وتحافظ المنظمة على سقف إنتاج 30 مليون برميل منذ كانون الأول (ديسمبر) 2011م. وأظهر، مسح أجرته وكالة "رويترز" أخيرا، أن إمدادات المعروض من المنظمة بلغت 29.64 مليون برميل يوميا في المتوسط، وأنها انخفضت عن تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، الذي قدّر بـ 29.70 مليون برميل يوميا.
وكان وزير النفط الكويتي مصطفى الشمالي، توقع عدم تغيير "أوبك" مستوى إنتاجها، وبرر هذا في حديثه لوسائل الإعلام بأنه "يلبي حاليا احتياجات المستهلكين، وهذا أمر كاف".
ويتوقع مراقبون أن تسعى إيران في اجتماع الغد، لتعديل حصص الإنتاج، لزيادة نصيبها المتراجع في الأسواق، جراء العقوبات الدولية عليها.
وكان تأثير العقوبات قد برز تحديدا في العام الماضي، إذ تشير التقديرات إلى انخفض إنتاج طهران من 2.5 مليون إلى مليون برميل يوميا، ليبلغ حجم خسائرها السنوية 80 مليار دولار.
وقال الخبير النفطي، أندروا كارتشول، تعليقا على هذا: "سيكون هناك مناقشات بهذا الشأن، لكن لا أعتقد أن الوضع الراهن سيتغير، فالعقوبات لم ترفع عن الإيرانيين، وهم في مرحلة اختبار دولي؛ كما أن طهران ربما تسعى لإرسال رسائل دبلوماسية لبلدان الخليج، حول أنها تريد فتح صفحة جديدة، لكنها لم تقم بشيء عملي حتى الآن".
وتوقع كارتشول أن تتحالف إيران مع فنزويلا، وربما أيضا أنجولا، لممارسة الضغوط على منظمة "أوبك" لزيادة الحصة الإيرانية، "لكن الجميع يعلم أن القول الفصل هو ما ستقرره الرياض".
وأكد أن زيادة الإنتاج الإيراني "لن تكون في مصلحة باقي البلدان اقتصاديا"، إذ سيؤدي لانخفاض الأسعار، خاصة إذا واصلت أمريكا زيادة إنتاجها من النفط الصخري.
وكان الإنتاج الأمريكي من النفط الخام، زاد هذا العام بنحو 45 ألف برميل، ليصل إجمالي الإنتاج إلى 8.02 مليون برميل يوميا في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، وهو الأعلى منذ عام 1989م، وفقا لبيانات وكالة الطاقة الدولية.
وارتفعت المخزونات الأمريكية في كوشينج في ولاية أوكلاهوما، وهي أكبر مركز لتخزين النفط في الولايات المتحدة، ونقطة التسليم لعقود خام غرب تكساس؛ إلى 40.6 مليون برميل، وهذا أعلى مخزون منذ شهر تموز (يوليو) الماضي.
وزاد المخزون الأمريكي من النفط على المستوى القومي بنحو 2.95 مليون برميل، ليصل الإجمالي حاليا إلى 391.4 مليون برميل.
وقد يشهد اجتماع "أوبك" أيضا منافسة محتدمة بشأن منصب رئيس المنظمة، وهو منصب يحظى بتقدير دولي كبير؛ بعد تمديد مدة الرئيس الحالي، عبد الله البدري، مدة عام إضافية من قبل أعضاء المنظمة.
وتشهد المنظمة منافسة بين مرشح السعودية، الدكتور ماجد المنيف، الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى؛ ووزير النفط الإيراني الأسبق غلام، حسين نوذري، المعروف بتوجهاته المحافظة؛ كما قدمت العراق مرشحا، وهو وزير النفط الأسبق تامر الغضبان.
وقال جيمس بويلي، الصحفي السابق في صحيفة "فاينانشيال تايمز"، والمتابع لأسواق النفط: "العراق يسعي لأن يكون له موطئ قدم في الساحة الدولية، ومنصب رئاسة "أوبك" خطوة على الطريق؛ لكن لم يكن من المتوقع أن ترشح بغداد أحدا من جانبها لرئاسة المنظمة في الوقت الراهن".
وأضاف، أن ترشيح العراق "أوجد شكوكا بأن هذا تم بالتنسيق مع الإيرانيين"، لإضعاف حظوظ المرشحين الآخرين، لكن في ظل هذا التنافس الحاد، فإن أحد الاحتمالات المطروحة هي التجديد مرة أخرى للرئيس الحالي، باعتبار ذلك حلا وسطا يبعد المنظمة عن النزاعات الداخلية، وفقا لبويلي.








 
قديم 03-12-2013, 10:36 AM   #4
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

لتطوير الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المتنقلة

بعد الهند .. «سابك» تدشن مركزا للبحوث التقنية في شنغهاي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
الأمير سعود بن ثنيان (وسط)، وعلى يساره م.محمد الماضي، أثناء حفل تدشين مركز البحوث في شنغهاي.

"الاقتصادية" من الرياض

افتتح الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ورئيس مجلس إدارة "سابك"، أحدث مراكز الشركة للبحوث التقنية المتقدمة على مستوى قارة آسيا، وهو مركز "سابك" التقني، الذي تم إنشاؤه في مدينة شنغهاي الصينية، باستثمار يقدر بـ 100 مليون دولار، وذلك بعد أن أطلقت الأسبوع الماضي مركزا تقنيا مشابها في مدينة بانغلور الهندية وبحجم استثمارات مماثل أيضا.
وأقيم حفل الافتتاح في مبنى المركز الجديد، بحضور سفير السعودية لدى الصين، المهندس يحيى الزيد.
ويعمل في المركز، الذي تبلغ مساحته 60 ألف متر مربع، أكثر من 500 موظف، بينهم 170 فنيا تقنيا في مجال تطوير التطبيقات والمواد. ويعتبر المركز مكتب "سابك" الرئيسي في منطقة الصين الكبرى لجميع موظفي الشركة العاملين في شنغهاي، بمن فيهم العاملون في وظائف البحوث والتطوير والوظائف الأخرى المساعدة.
وأكد المهندس محمد الماضي، الرئيس التنفيذي للشركة أن المركز الجديد سيقود أعمال تطوير الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المتنقلة ذات التقنية العالية، حيث سيعمل الخبراء يدا بيد مع مصنعي تلك المنتجات في المنطقة.
وأضاف أن العلماء في هذا المركز، سيجرون عمليات بحث متطورة، لتوفير مواد تمثل الجيل المقبل من التقنية، لمساعدة زبائن "سابك" على الاستجابة للقضايا الأكثر إلحاحا في الصين والمنطقة بشكل عام، في مختلف قطاعات الأعمال، بما في ذلك البناء والطاقة النظيفة والأجهزة الكهربائية والإلكترونيات والأجهزة الطبية والنقل.
وأوضح الماضي، أن "سابك" تضع الابتكار والإبداع والشراكة في سلم أولياتها، بوصفها شركة رائدة في ابتكار وتطوير الحلول المادية، ما ساعدها على تحقيق فهم أعمق لزبائنها وأعمالهم.
كما قال أرنستو أوشيلو، نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في "سابك": إن الشركة ستوقع اتفاقا جديدا مع معهد داليان للفيزياء والكيمياء، التابع لأكاديمية الصين للعلوم، شريك "سابك" منذ عامين، لإجراء بحوث علمية، وتطوير حلول تقنية متقدمة، لإنتاج مواد كيماوية باستخدام مواد أولية بديلة.
ووفقا للاتفاقية، ستلعب "سابك" دورا فعالا ضمن منظومة معهد داليان للفيزياء والكيمياء، من خلال الاستفادة من الباحثين، وإجراء مهام بحثية، والمساهمة في تمويل الأنشطة الأكاديمية.
كما سيدعم المشروع الأنشطة البحثية التي ترعاها "سابك"، ولا سيما في تطوير منتجات كيميائية عبر استخدام مواد أولية أحفورية.
وسيعزز المركز دور "سابك" في مجالي البحوث والتطوير في آسيا؛ حيث سيمثل إضافة نوعية لمركزي تطوير التطبيقات الموجودين سابقا في موكا في اليابان، وسيونغنام في كوريا الجنوبية.








 
قديم 03-12-2013, 10:41 AM   #5
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

الأسهم تنهي تداولاتها على مكاسب ملحوظة بقيادة البتروكيماويات والبنوك

الرياض - عبدالعزيز الصعيدي
أنهت سوق الأسهم المحلية جلسة الاثنين على مكاسب ملحوظة بعدما ارتفع مؤشرها العام 33 نقطة، بضغط من قطاعي البتروكيماويات والبنوك.
وطرأ تحسن على أبرز خمسة معايير في السوق، خاصة معدل الأسهم المرتفعة مقابل تلك المنخفضة ونسبة سيولة الشراء مقابل سيولة البيع، ما يشير إلى أن السوق أمس كانت في حالة شراء مكثف.
واتسم أداء السوق بالهدوء والانتقائية بين أسهم الصف بسبب نشاط المشترين الأمر الذي أدى إلى التحسن الملحوظ في عدد الأسهم الصاعدة الذي قفز إلى 85 من 50 في الجلسة السابقة، ومتوسط نسبة سيولة الشراء مقابل سيولة البيع.
ومن بين قطاعات السوق ال15 انخفض قطاعا الاسمنت والتجزئة، بينما ارتفعت 13 بصدارة قطاعي الفنادق والاعلام من حيث النسب، ولكن التأثير المباشر على السوق جاء من قطاعي البتروكيماويات والبنوك.
إلى هنا أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية على 8334.31 نقطة، مرتفعا 33.16، بنسبة 0.40 في المائة، بقيادة قطاع البتروكيماويات الذي ارتفع بنسبة 0.57 في المئة بفعل سابك وسافكو، فقطاع البنوك بنسبة 0.70 في المئة، في حين كان من أفضل القطاعات أداء الفنادق والإعلام.
وتبعا لأداء السوق الايجابي طرأ تحسن ملموس على أبرز خمسة معايير في السوق فزادت كمية الأسهم المتبادلة إلى 166.81 مليونا من 156.70 مليونا في الجلسة السابقة، وقيمتها إلى 4.22 مليارات ريال من 3.89 مليارات، نفذت عبر 78.37 ألف صفقة من 76.03 ألفاً، ولكن معدل الأسهم المرتفعة مقابل تلك المنخفضة قفز إلى 188.89 في المئة من 56.18 في المئة أمس الأول، واستقر متوسط نسبة سيولة الشراء مقابل البيع فوق مستوى 54 في المئة، ما يعني أن الغلبة أمس كانت للمشترين.








 
قديم 03-12-2013, 10:42 AM   #6
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

ارتفاع قيمة التداولات العقارية في 32 مدينة وتراجعها في 33

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

الرياض - أسامة الجمعان
سجل المؤشر العقاري ارتفاعاً في كتابات العدل الأولى بالدمام وأبها والطائف وبريدة وجازان والجبيل والخرج وحفرالباطن ورفحاء وعرعر وأبي عريش وأحد رفيدة والبدائع والبكيرية والحريق والدرعية والزلفي والغاط والقوارة والمجاردة والمجمعة وبقيق وتيماء وخميس مشيط ورأس تنورة ورجال ألمع وشرورة وشقراء وضمد وعرقة وعنيزة ونجران.
فيما سُجل انخفاض في كتابة العدل الأولى بالرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والأحساء والخبر وتبوك وحائل وسكاكا وينبع والجفر والجموم والحلوة والخبراء ورياضها والخفجي والرس والعيينة والقريات والقطيف والقنفذة والمخواة والمذنب والمزاحمية وبيشة وحريملاء وحوطة بني تميم ودومة الجندل وسراة عبيدة وصامطة وصبيا وعيون الجواء ووادي الدواسر، وذالك حسب التقرير الأسبوعي الصادر من وزارة العدل خلال الفترة من الأحد 21/1/1435 إلى الخميس 25/1/1435ه.



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.







 
قديم 03-12-2013, 10:48 AM   #7
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

مؤشر السوق يضيف 33 نقطة بدعم المصارف والبتروكيماويات




تحليل: عائض المالكي
الثلاثاء 03/12/2013
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
أنهى سوق الأسهم السعودية يوم أمس الاثنين تعاملاته على ارتفاع بلغ 33.16 نقطة وبنسبة 0.40 في المائة بعد إغلاق مؤشر السوق عند 8334 نقطة مصحوبا بحجم تداول بلغ 166.81 مليون سهم وبقيمة إجمالية بلغت 4.21 مليار ريال أبرمت فيها 78.36 ألف صفقة. ومن أصل 158 شركة تم تداول أسهمها يوم أمس ارتفعت أسهم 85 شركة، فيما تراجعت أسهم 45 شركة، وبقيت 28 شركة عند مستوياتها السابقة دون تغيير، ليسجل السوق بذلك مكاسب يومية بلغت 6.61 مليار ريال لترتفع معها إجمالي القيمه السوقية عند 1.698 تريليون ريال.
وعلى مستوى التعاملات اليومية والتي استهلها مؤشر السوق على تراجع وصل معه عند الساعة 12:15 دقيقة إلى قاعه اليومي عند 8286 نقطة وهو المستوى الذي ارتد منه صعوداً راسماً لنفسه قناة صاعدة استمر بالتحرك داخلها حتى جرس إغلاقه الذي سجل عنده أعلى قمة يومية عند 8334 نقطة وسط دعم من جميع قطاعات السوق المرتفعة باستثناء قطاعي الأسمنت والتجزئة المتراجعين بنسب طفيفة بلغت -0.42 و -0.29 في المائة على التوالي، فيما تصدر قائمة أكثر القطاعات ارتفاعاً قطاع الفنادق والسياحة بنسبة ارتفاع بلغت 1.32 في المائة تلاه قطاع الإعلام والنشر بنسبة 1.02 في المائة كما ارتفع كل من قطاع المصارف والصناعات البتروكيماوية الداعمين الحقيقيين لاخضرار المؤشر بنسبة بلغت 0.70 و 0.57 في المائة على التوالي.
وفي‎** ‬قراءة** ‬لحركة** ‬السوق** ‬والتوقعات** ‬الفنية** ‬يلاحظ** ‬وكما** ‬هو** ‬موضح** ‬في** ‬الرسم** ‬البياني** ‬اللحظي** ‬لكل** ‬30** ‬دقيقة** ‬و**بعد** ‬عودة** ‬المؤشر** ‬لاختبار** ‬دعم** ‬منطقة** ‬8285** ‬نقطة** ‬والتي** ‬استطاعت** ‬ان** ‬تتصدى** ‬لتراجع** ‬السوق** ‬لليوم** ‬الثاني** ‬مما** ‬اعطت** ‬الضوء** ‬الاخضر** ‬للقوى** ‬الشرائية** ‬بدعم** ‬المؤشر** ‬الذي** ‬استطاع** ‬ان** ‬يخترق** ‬خط** ‬الترند** ‬اللحظي** ‬الفرعي** ‬الهابط** ‬ويغلق** ‬على** ‬ارتفاع. لذلك** ‬من** ‬المتوقع** ‬اليوم** ‬أن** ‬يستهدف** ‬المؤشر** ‬منطقة** ‬8350** ‬نقطة** ‬وهي** ‬مقاومة** ‬قد** ‬يحدث** ‬عندها** ‬عملية** ‬تراجع** ‬ولكن** ‬في** ‬حالة** ‬تمكن** ‬المؤشر** ‬من** ‬اختراقها** ‬والثبات** ‬فوقها** ‬لمدة** ‬تزيد** ‬عن** ‬نصف** ‬ساعة** ‬سيتجة** ‬بمشيئة** ‬الله** ‬نحو** ‬هدف** ‬8400** ‬نقطة. أما** ‬في** ‬حالة** ‬التراجع** ‬فلدى** ‬المؤشر** ‬دعم** ‬قريب** ‬عند** ‬8300** ‬يليه** ‬دعم** ‬منطقة** ‬8285-8270** ‬نقطة** ‬يليها** ‬في** ‬حالة** ‬الكسر** ‬دعم** ‬8223** ‬نقطة..والله** ‬أعلم.
أما على صعيد أداء الشركات فقد جاءت شركة العربي للتأمين متصدرة قائمة أعلى الشركات ارتفاعا بنسبة بلغت 9.93 في المائة ليرتفع سعر السهم عند 16.05 ريال، تليها شمس بنسبة ارتفاع بلغت 6.25 في المائة عند 85 ريالاً، وحلت ثالثاً شركة الأنابيب السعودية بنسبة ارتفاع بلغت 3.89 في المائة عند 34.70 ريال. ومن جهة أخرى تصدرت شركة أسمنت حائل قائمة أكثر الشركات انخفاضاً بنسبة تراجع بلغت -3.39 في المائة لتتراجع قيمة السهم عند 21.40 ريال، تليها المصافي بنسبة تراجع بلغت -2.35 في المائة عند مستوى 62.25 ريال، وجائت شركة أسمنت القصيم في المرتبة الثالثة بنسبة تراجع بلغت -2.13 في المائة عند 91.75 ريال.
وفي نظرة على التوزيع النسبي للكميات المتداولة بين القطاعات. تصدر قطاع المصارف والخدمات المالية قائمة أكثر القطاعات ارتفاعًا بالكمية المتداولة بنسبة 28.66 في المائة من إجمالي الكميات المتداولة بالسوق وبكمية تداول بلغت 47.81 مليون سهم. وجاء قطاع الصناعات البتروكيماوية في المرتبة الثانية بكمية تداول بلغت 31.42 مليون سهم وبنسبة 18.84 في المائة. قطاع التطوير العقاري كان في المرتبة الثالثة بنسبة 8.31 في المائة وبكمية بلغت 13.86 مليون سهم. فيما جاء قطاع التأمين في المرتبة الرابعة بكمية تداول بلغت 11.68 مليون سهم وبنسبة 7 في المائة.








 
قديم 03-12-2013, 10:52 AM   #8
معلومات العضو





abumanal غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abumanal is on a distinguished road



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

بارك الله فيك








 
قديم 03-12-2013, 12:52 PM   #9
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

بسيولة 4.2 مليار ريال
مؤشر الأسهم يربح 33 نقطة.. والطيار يحقق أعلى سعر منذ الادراج


الرياض - مال

12/2/2013



أغلق مؤشر الأسهم السعودية "تداول" على ارتفاع بلغ 33.16 نقطة عند 8334.31 نقطة، ليربح 0.4% عن اغلاق الجلسة السابقة.

ولليوم الخامس على التوالي حقق سهم شركة العربي للتأمين ارتفاعاً بالنسبة القصوى، وأغلق عند 16.05 ريال للسهم ليرتفع بـ 60% منذ ادراجه قبل 5 أيام من الآن.


وحققت شركةالطيار 100.5 ريال وشركة أنابيب السعودية 34.9ريال أعلى سعر منذ الادراج ،فيما حققت شركات البلاد 37.4 ريال، وكيمانول 14.85 ريال، وسيسكو 16.2 ريال، وسبكيم 29 ريال، وعسير 22.3ريال، والقصيم الزراعية 16.65 أعلى سعر لها خلال عام، بينما وصلت شركة عناية لأقل سعر لها في عام ببلوغها 33.5 ريال للسهم خلال تداولات اليوم.


وبلغت السيولة اليوم 4.2 مليار ريال وتداول 166.8 ألف سهم من خلال تنفيذ 78.4 ألف صفقة نفذت على أسهم 158 شركة ارتفعت 85 شركة فيما تراجعت 45 شركات بينما أبقت28 شركة بدون تغيير.


وعلى صعيد القطاعات فقد ارتفعت 13 قطاعات من قطاعات السوق الـ 15 بنهاية تداولات اليوم تصدرها قطاع الفنادق والسياحة الذي ارتفع بـ 1.3%، فيما تراجع قطاع الأسمنت 0.4%، وقطاع التجزئة 0.3%.


وتصدرت شركات العربي للتأمين 10%، شمس 6.2%، وأنابيب السعودية 3.9%، وطباعة والتأمين العربية 3.5%، والجبس وبدجت وثمار 2.8%، والبلاد 2.5%، وينساب 2.2% الشركات المرتفعة بنهاية تداولات اليوم.


وتراجعت أسمنت حائل 3.4%، والمصافي 2.3%، وأسمنت القصيم والخزف 2%، والشرقية الزراعية وأسمنت نجران وعذيب والاتحاد التجاري 1.5%.








 
قديم 03-12-2013, 12:54 PM   #10
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

تغطية الأفراد لاكتتاب "بوان" بنهاية اليوم السادس بنسبة 203%.. واليوم اخر ايام الاكتتاب

أرقام - 03/12/2013





قال الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان العضو المنتدب للسعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي ومدير بناء سجل الأوامر ومدير الاكتتاب والمتعهد لتغطية اكتتاب شركة بوان، أن عدد المكتتبين الأفراد في طرح الشركة حتى نهاية اليوم السادس من الاكتتاب بلغ 862.0 ألف مكتتب، اكتتبوا بمبلغ 548.8 مليون ريال من خلال 151.1 ألف طلب اكتتاب، حيث بلغت نسبة التغطية 203.3%، وذلك بنهاية اليوم السادس للاكتتاب أمس الاثنين.

تفاصيل سير اكتتاب الأفراد في أسهم شركة بوان – منذ بداية الاكتتاب وحتى نهاية اليوم السادس
عدد المكتتبين
862.0 ألف مكتتب
الأموال المجمعة
548.8 مليون ريال
نسبة التغطية
203 %
إجمالي الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد
7.5 مليون سهم


وبدأ اكتتاب الأفراد في أسهم شركة "بوان" يوم الأربعاء الموافق 27 نوفمبر ويستمر لمدة 7 ايام لينتهي اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2013م، حيث يتم طرح 7.5 مليون سهم للمكتتبين أي ما يعادل 50% من الأسهم المطروحة للاكتتاب البالغة 15 مليون سهم (30% من راس مال الشركة.








 
قديم 03-12-2013, 12:55 PM   #11
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

نادك" تعتزم استثمار 70 الف فدان بجنوب مصر لإقامة مشروع للإنتاج الحيواني
أرقام - 03/12/2013





وقعت الشركة الوطنية للاستثمار الزراعي "نادك" مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة المصرية لاستثمار 70 الف فدان بمشروع توشكي في جنوب مصر وإقامة مزرعة للإنتاج الحيوانى عليها تبلغ 200 ألف رأس لإنتاج الالبان.

ونقلت صحف مصرية عن رئيس مجلس إدارة شركة "نادك" أن المشروع سيتم استخدامه لإنتاج الالبان خلال الخمس سنوات القادمة.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مزارع لإنتاج الالبان والتسمين ومصنع لصناعات الالبان إضافة الى إنتاج اللحوم الحمراء.








 
قديم 03-12-2013, 12:56 PM   #12
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

"سابك" ترفع سعر اليوريا في السوق المحلي إلى 1190 ريالا للطن ( +70 ريالا) لشهر ديسمبر

أرقام - 03/12/2013





رفعت شركة "سابك" أسعار منتج اليوريا في السوق المحلية لشهر ديسمبر الحالي إلى 1190 ريالا للطن (+70 ريالا)، مقارنة بمستوى شهر نوفمبر الماضي.

وثبتت "سابك" سعر الأسمدة الفوسفاتية "DAP" عند 2130 ريال للشهر الثاني على التوالي، ويوضح الجدول التالي تغير أسعار الأسمدة في السوق السعودي منذ شهر يناير 2013:

تغير في أسعار الأسمدة الزراعية التي تبيعها سابك في السوق المحلي منذ يناير 2013
الشهر
اليوريا (ريال/طن)
DAP (ريال/طن)
يناير (2013)
1511
2505
فبراير
1530
2505
مارس
1530
2505
أبريل
1490
2505
مايو
1360
2505
يونيو
1300
2505
يوليو
1193
2505
اغسطس
1193
2505
سبتمبر
1120
2505
اكتوبر
1080
2505
نوفمبر
1120
2130
ديسمبر
1190
2130


يشار إلى أن سابك تنتج الأسمدة النيتروجينية (اليوريا)، والمركبة، والداب (DAP) عبر عدة شركات تابعة من ضمنها شركة سافكو المدرجة في السوق، وشركتا "ابن البيطار" المملوكة مناصفة مع "سافكو"، و"البيروني" المملوكة من قبل سابك في شراكة تايوانية.

وتبيع "سابك" منتجات الأسمدة في السوق السعودي بأسعار مماثلة لأسعار البيع في الأسواق العالمية.







 
قديم 03-12-2013, 12:57 PM   #13
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

بسم الله... وعلى بركة الله

أغلق مؤشر السوق السعودي جلسة أمس الإثنين مرتفعا عند 8334 نقطة ( + 0.4 % ) وبتداولات تجاوزت قيمتها الـ 4.2 مليار ريال سعودي...

وعلى صعيد الأسواق العالمية أغلق مؤشر الداو جونز الصناعي أمس الإثنين منخفضا عند 16008 نقاط ( - 77 نقطة)، في حين ارتفع خام البرنت إلى 111.45 دولار للبرميل .








 
قديم 03-12-2013, 01:02 PM   #14
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

"الأنابيب السعودية" تفوز بعقد توريد أنابيب صلب لشركة ارامكو بأكثر من 17 مليون ريال

أرقام - 03/12/2013





أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب "الأنابيب السعودية"، عن فوزها اليوم بعقد لتوريد أنابيب صلب ملحومة طولياً لصالح شركة ارامكو السعودية بقيمة تزيد عن 17 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيانٍ لها اليوم على تداول، أن إنتاج الأنابيب الخاصة بهذا العقد سيتم خلال الربع الثاني من العام القادم 2014، مبينةً أن الأثر المالي سيظهر إيجابا في نفس الربع








 
قديم 03-12-2013, 01:22 PM   #15
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي رد: الأسهم السعودية تعاود الارتفاع .. والمستثمرون بانتظار «حوافز»

الله يعطيك العافيه اخي abumanal على مرورك العطر








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موجة الارتفاع الحاد في السوق السعودية ستهدأ بانتظار النتائج للحق كلمة الأسهـــم السعـــوديــــه 1 22-03-2012 09:01 PM
شارك برأيك: بعد أن اقتربت الأسهم السعودية من 20 ألف نقطة.. هل تستمر في الارتفاع؟ ترنيدو الأسهـــم السعـــوديــــه 16 12-02-2006 09:48 AM
سوق الأسهم السعودية تعاود صعودها القوي مدعومة بسابك مضارب الأسهـــم السعـــوديــــه 0 28-10-2004 03:00 AM
التعاملات الصباحية: سوق الأسهم السعودية تعاود الصعود / ناصر العريج هامور المستقبل الأسهـــم السعـــوديــــه 0 14-09-2004 03:27 PM
سوق الأسهم السعودية تعاود الصعود بزيادة 19.41 نقطة افتح ياسمسم الأسهـــم السعـــوديــــه 0 05-09-2004 09:00 PM








الساعة الآن 10:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.