بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أكثر من 1.2 مليون سعودي يعملون بالقطاع الخاص و5 آلاف ريال متوسط أجورهم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-10-2013, 11:48 AM   #1
معلومات العضو





اقتصاد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 78
اقتصاد will become famous soon enough



افتراضي أكثر من 1.2 مليون سعودي يعملون بالقطاع الخاص و5 آلاف ريال متوسط أجورهم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-10-2013, 11:48 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بلغ متوسط الأجور الشهرية للعاملين السعوديين في القطاع الخاص 4963 ريالا، وفق تقرير حديث صدر عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بينما تجاوز عدد المواطنين الذين عملوا في القطاع مليونا و200 ألف، وفاق عددهم العاملين في المؤسسات الحكومية الذين وصل عددهم إلى مليون و14 ألفا.
وتسعى الحكومة إلى تحفيز الشبان العاطلين للالتحاق بقطاع العمل الأهلي الذي بلغت منشآته أكثر من 330 ألف منشأة، وأقرت عددا من المميزات للشركات التي تستوعبهم، منها المشاركة في دفع 50 في المائة من مرتباتهم الشهرية، ومنح راتب شهرين للموظف الذي يمضي عامين على رأس العمل في المنشأة، وتوفير برنامج تدريبي له بتكلفة لا تقل عن عشرة آلاف ريال.

وبلغت مكافأة الاستقرار الوظيفي التي صرفها صندوق تنمية الموارد البشرية خلال عام واحد فقط 15 مليون ريال، بينما وصل دعم برنامج المنشآت الصغيرة إلى 43 مليون ريال، يتم دفعها عبر أقساط على مدار 24 شهرا، وتستفيد منها الكوادر الوطنية في سبيل إنماء الموارد والاستثمار، وقلص قرار حكومي - مؤخرا - ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 40 ساعة، بدلا من 48 ساعة أسبوعيا، الأمر الذي أعطى موظفي الشركات والمؤسسات الخاصة إجازة أسبوعية تقدر بيومين بدلا من يوم واحد.

وسجلت نسبة البطالة بين الذكور السعوديين نحو ستة في المائة، بينما سجلت بين صفوف الإناث نسبة 35 في المائة، وهو ما دعا مجلس الشورى - مؤخرا - إلى انتقاد وزارة العمل ومطالبتها بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة لإيجاد فرص وظيفية تناسب المرأة، ودعم رواتبها من الصناديق الوطنية، وشدد الأعضاء أيضا على ضرورة إيجاد وزارة العمل آلية لتوطين العاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وانتقد أعضاء في الشورى أرقام التوظيف في برنامج نطاقات التي أشارت إلى توظيف 104 آلاف سيدة في قطاع التشييد والبناء، وأكثر من 700 ألف شاب وشابة في قطاعات أخرى، واعتبروا تلك الأرقام وهمية وتدخل ضمن تحايل ملاك المنشآت الخاصة على قرارات السعودة التي أقرتها وزارة العمل، مؤكدين أهمية تصحيح مسار برنامج نطاقات حتى لا يلحق الضرر بصندوق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مستقبلا.

ويلجأ عدد من أصحاب الأعمال للتوظيف الوهمي للعمالة المواطنة من أجل الدخول ضمن النطاق الإلكتروني الأخضر الذي يتيح لهم إنجاز معاملاتهم عبر مكاتب العمل واستخلاص وثائق اعتماد لمنشآتهم، تخول لهم المنافسة على المشاريع الحكومية لدى طرحها، وأقرت وزارة العمل اشتراطات تقضي بتوظيف سعودي واحد مقابل توظيف عشرة أجانب، وعدّت توظيف مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة بمثابة توظيف أربعة مواطنين أصحاء.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أكثر من 1.2 مليون سعودي يعملون بالقطاع الخاص و5 آلاف ريال متوسط أجورهم
http://www.sahmy.com/t280012.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التامينات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمل: 409 آلاف وافد بالقطاع الخاص تغيبوا عن العمل العام الماضي.. 244 ألفا منهم غادرو اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 11-07-2013 10:45 AM
وزارة العمل : 7.3 مليون عامل أجنبي يعملون بالقطاع الخاص اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 03-07-2013 09:06 AM
7.3 ملايين عامل أجنبي يعملون بالقطاع الخاص محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 03-07-2013 08:18 AM
العبداللطيف تفوز بعقد فرش الحرمين الشريفين بقيمة تصل إلى أكثر من 41 مليون ريال سعودي اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 31-01-2013 12:14 AM
الكويت ترفع قرض الإسكان إلى أكثر من مليون و 300 ألف ريال سعودي ديزل منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 24-11-2011 10:17 PM








الساعة الآن 05:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.