بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



الاسكان .. تواصل العمل في 6 مشاريع إسكانية بجازان.. والتسليم قريباً

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-2013, 11:30 AM   #1
معلومات العضو





اقتصاد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 78
اقتصاد will become famous soon enough



افتراضي الاسكان .. تواصل العمل في 6 مشاريع إسكانية بجازان.. والتسليم قريباً

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 26-07-2013, 11:30 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

تشهد منطقة جازان المرحلة النهائية من مشروع إسكان قرية "أبو حجر" الذي تنفذه وزارة الإسكان في محافظة أحد المسارحة على مساحة 153.009 متراً مربعاً، إلى جانب 5 مشاريع أخرى بالمنطقة.

ويضم المشروع 149 وحدة سكنية كل وحدة منها تم بناؤها على أرض مساحتها 500 متر مربع بمسطحات مباني 222 متراً مربعاً.

ويشتمل المشروع على مرافق متكاملة وخدمات تعليمية ومساجد ومسطحات مزروعة وممرات مشاة روعي فيها تحقيق التواصل الاجتماعي بين أبناء الحي إلى جانب مرافق الخدمات والحركة الطلابية للمدرسة وتناسب حركة السيارات.

واعتمد تخطيط المشروع على استخدام نمط شوارع الحلقة المتصلة بالشوارع الرئيسية المحيطة بثلاث مداخل فيما تم توزيع الخدمات حسب نطاقات الخدمة بحيث يكون المسجد المحلي في المنتصف.

وتتكون كل وحدة سكنية من 3 غرف نوم، ومجلسين للرجال والنساء، وصالة، و3 دورات مياه، مع إمكانية التوسّع بإنشاء المزيد من الغرف داخل الوحدة السكنية، لتتيح الوزارة للمستفيدين من الوحدات السكنية وضع اللمسات التي يرغبونها.

ويأتي مشروع قرية أبو حجر في محافظة أحد المسارحة، ضمن 6 مشاريع تعمل عليها الوزارة في منطقة جازان، من بينها: مشروع إسكان صامطة بعدد 162 وحدة سكنية، مشروع إسكان صبيا بعدد 261 وحدة سكنية، مشروع إسكان بيش بعدد 249 وحدة سكنية، وضمن 37 مشروعاً تعمل عليها الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

ويشكّل هذا المشروع باكورة المشاريع الإسكانية التي تم العمل عليها ضمن مشاريع الهيئة العامة للإسكان، وسيتم توزيع وحداتها على المستفيدين قريباً، وفقاً لشروط محددة، وتأتي بقية المشاريع تباعاً ضمن خطة عمل متكاملة تهدف إلى تنفيذ الأمر الملكي الكريم بتوفير 500 ألف وحدة سكنية ب250 مليار ريال في جميع مناطق المملكة.

وأوضح مدير مشروع إسكان أبو حجر المهندس أحمد العتيبي أن وزارة الإسكان تتابع مراحل تنفيذ مشروع إسكان قرية أبو حجر بشكل مستمر، حيث يجري العمل على مشروع البنية التحتية والخدمات التكميلية، وتطّلع الوزارة دائماً على سير العمل، سواء من خلال الزيارات الميدانية من خلال فريق المتابعة الذي يقوم بزيارات دورية للمشاريع، أو من خلال الاجتماعات التي تعقدها الوزارة مع المقاولين والاستشاريين، والتي يتم التأكيد فيها على الالتزام بالاشتراطات والمواصفات حسبما نصّت عليه العقود، وتحقيق الشراكة المثلى مع الوزارة في مشاريعها الوطنية ليجني المواطنين ثمرتها، كونه المستهدف من خلال هذه المشاريع.

وأكد الحرص على الجودة في التنفيذ للمشروع منذ مرحلته التخطيطية الهندسية ثم التنفيذ الإنشائي حتى اكتمال أعمال التشطيب، وقال: سيتم تنفيذ البنية التحتية من خدمات وطرق بما يتناسب مع المحيط البيئي للمشروع بحيوية وتفاعل.

وأفاد أنه روعي عند تنفيذ الوحدات السكنية المطابقة مع متطلبات كود البناء السعودي مع الحرص على الجودة، ثم التعاقد مع مقاول محلي لمراعاة الأبعاد الاقتصادية لاستفادة المنطقة ويعزز العجلة الاقتصادية المحلية بحيث تستفيد كل منطقة من مشاريع الإسكان فيها.

وبين أن وزارة الإسكان شرعت في تنفيذ المشاريع للوحدات السكينة في جميع مناطق المملكة بعد دراسة للاحتياجات الإسكانية في كل منطقة، فتحدد الاحتياج الحالي والرؤية المستقبلية، وتم إعداد التصاميم وفقاً لمتطلبات الأسرة السعودية.

ولفت إلى أن التسليم للوحدات سيتحدد وفقاً لقاعدة بيانات تعمل الوزارة على إعدادها وتتضمن كل المعلومات المطلوبة من المتقدمين.

وأضاف: نقترب الآن من إنجاز المشروع الأول من مشاريع وزارة الإسكان، إذ يتيح هذا المشروع 149 وحدة سكنية تصاحبها مدرستان ابتدائيتان ومسجد، إضافة إلى ممرات مشاة لتحقيق رغبة المستفيدين بممارسة الرياضة، ويمتاز هذا المشروع بموقعه وتخطيطه العام، حيث يبعد عن مدينة جازان مسافة 65 كم، في حين يبعد عن محافظة أحد المسارحة 9 كم، ونأمل أن يظهر هذا المشروع بالشكل المرضي، وأن يكون ملبياً مع الطموحات والآمال.

وأبان إلى أن وزارة الإسكان سجّلت حضوراً مميزاً من خلال المشاريع الأخرى في المنطقة، التي تشمل عدة محافظات منها، ويتم تنفيذها وفقاً لاحتياجات المواطنين، كما أنها تأتي في إطار المشاريع الموزعة على جميع مناطق المملكة بعد الدراسات المسحية التي تجريها الوزارة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الاسكان .. تواصل العمل في 6 مشاريع إسكانية بجازان.. والتسليم قريباً
http://www.sahmy.com/t277255.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاسكان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمير الرياض: مشاريع تصريف مياه السيول تعلن قريباً.. وتعويض مزارعي الأعلاف يخص «الزراع support اسواق المال 0 08-04-2013 03:10 AM
الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها وسط آمال في سوق العمل الأمريكية support اسواق المال 0 09-03-2013 03:10 AM
قريباً.. ربط رواتب موظفي القطاع الخاص بمكاتب العمل محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-10-2012 10:14 PM
الاسكان تمهل المقاولين أسبوعين لدراسة كراسات مشاريع الإسكان ... muhager منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 2 01-03-2012 10:32 PM
الماضي: "سابك" تواصل نمو الإستثمار ولديها مشاريع جديدة تشهدها الفترة 2012 إلى 2015 محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 17-10-2011 11:24 PM








الساعة الآن 06:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.