بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



تعويض المقاولين المنفذين لمشاريع حكومية عن قرار الـ 2400 ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-2013, 10:46 AM   #1
معلومات العضو





اقتصاد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 78
اقتصاد will become famous soon enough



افتراضي تعويض المقاولين المنفذين لمشاريع حكومية عن قرار الـ 2400 ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 20-06-2013, 10:46 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

كشفت مصادر مطلعة أنه سيتم تعويض المقاولين المنفذين لمشاريع حكومية عن المقابل المالي للعامل الوافد البالغ قيمته 2400 ريال، الذي بدأ العمل به خلال العام الجاري، ويشمل التعويض جميع المشاريع التي تم التعاقد بموجبها قبل إقرار النظام.
وطلبت اللجنة الوطنية للمقاولين التابعة لمجلس الغرف السعودية من جميع المقاولين في المملكة تقديم استمارات مخصصة لهذا الغرض إلى الجهات المالكة للمشاريع، من أجل التوقيع عليها تمهيدا لحصرها ورفع قيمة التعويضات الإجمالية التي قد تزيد عن نصف مليار ريال تقريبا بسحب التقديرات الأولية.
وتشمل الاستمارتين على مستخلص تعويض عن الزيادة في رسوم العمالة ويوقعها المقاول والاستشاري، والأخرى عن مطالبة بالتعويض عن الرسوم الإضافية على تصاريح العمل، ويعتمد هذه الاستمارة مدير المشروع، ويشمل المطالبة بتوجيه من يلزم باعتماد صرف المبلغ من الجهة الحكومية المعنية.
وأكثر ما يدعم المقاولين في هذا الاتجاه هو المادة رقم 43 من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م/58) التي تضمنت على مبدأ حق المقاول في حفظ التوازن المالي للعقد بسبب ما قد يصدر عن أية سلطة عامة من أعمال أو قرارات بزيادة الرسوم يترتب عليها زيادة الأعباء المالية للمقاول، وذلك شريطة أن يثبت المقاول أنه قد قام بدفع تلك الرسوم وألا يكون تعديل الرسوم قد صدر بعد انتهاء العقد. وعلى الصعيد نفسه، أصدر مجلس الغرف السعودية خطابا (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) يفيد أن لجنة المقاولين الوطنية ستمكن المقاولين المتضررين من الحصول على التعويض اللازم عن تطبيق قرار رفع تكلفة العمالة الوافدة، والكشف عن آليات التعويض على إثر القرار للعقود الحكومية الجاري تنفيذها التي كان تاريخ التقدم فيها قبل تنفيذ القرار من قبل وزارة العمل.
وبدأ مجلس الغرف بتوزيع الاستمارات الخاصة بتعبئتها إلى جميع الغرف التجارية الصناعية المنتشرة في أرجاء المملكة، من أجل تقديمها إلى المقاولين المنتسبين لتلك الغرف للبدء فعليا في رصد واعتماد التعويضات المالية من قبل الجهات المالكة للمشروع.
وترددت أنباء بين المقاولين خلال الفترة الماضية عن تشكيل لجنة من جهات حكومية، لدراسة آلية تعويض المقاولين المنفذين لمشاريع حكومية بناء على المادة رقم 43.
يذكر أن وزارة المالية اعتمدت قبل حوالي 5 سنوات ما يقارب من 12 إجراء خاصا بزيادات الأسعار التي طرأت على مواد البناء، من أجل تعويض المقاولين المنفذين للمشاريع الحكومية، عن طريق احتساب ذلك في معادلات رياضية طبقا لتصنيفات العقود.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تعويض المقاولين المنفذين لمشاريع حكومية عن قرار الـ 2400 ريال
http://www.sahmy.com/t275981.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أربع جهات حكومية تتولى تعويض المقاولين عن قرار رفع رسوم رخص العمل إلى 2400 ريال support اسواق المال 0 15-06-2013 03:10 AM
قرار وشيك لتأسيس أول هيئة حكومية تشرف على القطاع العقاري للحق كلمة الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 9 10-10-2012 04:13 PM
هيئة المدن الصناعية تعتمد 1.2 مليار ريال لمشاريع "وعد الشمال".. تتضمن 700 مليون ريال محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 26-05-2012 10:47 AM
الزامل للصناعة توّرد حلول التكييف لمشاريع حكومية جديدة rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 17-10-2006 02:57 AM








الساعة الآن 04:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.