بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



«الاتصالات السعودية» تتبرأ من مساهمات «سوا» وتنفي ادعاءات توزيع «منح» خاصة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2004, 10:52 AM   #1
معلومات العضو





مضارب غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مضارب is on a distinguished road



افتراضي «الاتصالات السعودية» تتبرأ من مساهمات «سوا» وتنفي ادعاءات توزيع «منح» خاصة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-12-2004, 10:52 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

«الاتصالات السعودية» تتبرأ من مساهمات «سوا» وتنفي ادعاءات توزيع «منح» خاصة
تخوض منافسة «اتحاد اتصالات» بإطلاق برنامجي «التميز» و«قطاف»
الرياض: زيد بن كمي
تبرأت شركة «الاتصالات السعودية» على لسان نائب رئيسها للتسويق والمبيعات، خالد الجاسر، من قضية مساهمات «سوا» التي انتشرت في السعودية مع بداية هذا العام، والتي نتج عنها أرقام قياسية تجاوزت 400 مليون ريال (106.6 مليون دولار)، وقــــد تورط بها العـــديـد مــن المــواطــنين.
ونفى الجاسر أن تكون شركة الاتصالات قد منحت أحداً من رجال الأعمال أو المواطنين أرقاما لبطاقات الشحن «سوا» الخاصة بشحن الهواتف النقالة بقيمة تقل عن 94 ريالاً (25 دولارا) بأسعار متدنية تصل إلى 80 ريالأ (21.3 دولار)، مشيراً إلى أن ما ذكره البعض من وسطاء مساهمات «سوا» والذين تم القبض عليهم أنهم استفادوا من منح شركة الاتصالات السعودية لبطاقات الشحن ليس له أساس من الصحة، وأن الشركة تتعهد أمام الحكومة السعودية والمواطنيين، بأنها لم تمنح ولم تدفع يوماً ما لأحد من المواطنين منحاً لأرقام لشحن بطاقات هواتف «سوا» وأنه معتمد لديها 12 موزعاً في مختلف أنحاء السعودية، يتم بيع بطاقات الشحن عليهم بقيمة لا تقل ولا تتجاوز 94 ريالا (25 دولارا).
وفي الوقت الذي نفى فيه الجاسر علاقة الشركة بتلك المساهمات، أشار البعض أن هذه العمليات ما هي إلا عمليات لغسيل الأموال أو توظيفها لتدار في السعودية من قبل بعض الوسطاء وترويجها بين المواطنين، والذين تم اسغفالهم لطمعهم بأرباح خيالية في أوقات قصيرة، الأمر الذي دفعهم للهث وراءها طامعين في المكاسب العالية، والتي سرعان ما تلاشت ليتم القبض على بعض وسطاء تلك المســـاهمـــات ومطـالبتهم بدفـــع حــقـوق المســاهــمين.
من جهة أخرى أعلنت شركة الاتصالات في مؤتمر صحافي عقدته أمس عن إطلاق حملة تسويقية تتزامن مع دخول شركة «اتحاد اتصالات»، وذلك بإطلاق برنامجي «قطاف» و«التميز»، وذلك ضمن برنامج المحافظة على عملائها، إبتداء من أمس السبت، إذ يتمثل البرنامج الأول «قطاف» بجمع النقاط من خلال الاشتراك في الخدمات الإضافية للجوال والهاتف الثابت أو قيـمة الاستهلاك أو الانتظام في سداد الخدمات، وذكر مدير عام التسويق والشؤون الإعلامية في شركة الاتصالات، سعد القحطاني، إنه يمكن لعملاء الشركة التسجيل في برنامج قطاف عبر الاتصال بمراكز العناية بالعملاء أو مراجعة احد مكاتب خدمة العملاء المنتشرة أو عبر التسجيل الالكتروني على موقع الشركة، مشيراً إلى أن البدء بجمع النقاط يتم مباشرة بمجرد تسجيل العميل في برنامج قطاف حيث يحصل على( 20 ) نقطة كمكافأة تسجل لمرة واحدة فقط، ومن ثم يبدأ في جمع النقاط بناءً على المبالغ التي تم إنفاقها على الاشتراك والاستخدام لكل من الجوال والهاتف.
وبين القحطاني أنه يمكن للعملاء الراغبين في الاستفادة من النقاط التي حصلوا عليها بتحويلها إلى مكافآت وذلك بالاتصال بمراكز العناية بالعملاء والدخول على الخيار الخاص ببرنامج قطاف أو زيارة موقع الشركة على الانترنت ويمكن أن يستخدم العملاء قيمة نقاطهم التي تراكمت لديهم بحيث لا تقل عن (100) نقطة مع إمكانية اختيار العميل بين(18) مكافأة من الجوال والهاتف لقاء حصوله على نقاطه التي جمعها. فيما يتمثل البرنامج الثاني «التميز» والمخصص لعملاء الهاتف الجوال بالحصول على شرائح هاتفية لاستخدامها عند فقط الشريحة الأصلية، ورفع الحد الائتماني ومنح العضو ألف دقيقة مجانية ومشاركته في إبداء المقترحات للشركة حيال الخدمات المقدمة، إضافة إلى تقديم الخدمة للعضو المشترك من خلال خدمة العملاء المميزين، ويشترط أن يكون استهلاك المشترك لا يقل عن 1300 ريال (346.6 دولار) كل شهرين.



غرف الدردشة الإلكترونية تتحول إلى بورصة صفقات وهمية لبطاقات «سوا»
برسم التعارف بين الجنسين في السعودية..

جدة: علي مطير
«هيا سوى مع سوا»... «قلبي = سوا»... «نوال محتاجة سوا»...كلها أسماء من وحي الـ chatting أو ما يعرف في أوساط الشباب بـ«غرف الدردشة»، ويهدف أصحابها من خلال تلك الاسماء الوهمية لاجتذاب الشباب المراهق فيما يبدو أنه مسلسل لصفقات «سوا» الوهمية ولكن من نوع آخر! يقول عبد الرحمن القرني وهو صاحب أحد مقاهي الانترنت في جدة «تسويقيا من المربح لنا وجود اشخاص يستخدمون الجهاز لفترات طويلة تصل أحيانا لـ 10 ساعات يوميا، يقضون معظمها في المحادثة من خلال غرف الدردشة، لكن ممارسات البعض تجعلنا نخسرهم كعملاء حفاظا على سمعة المقهى». ويضيف القرني بأن البعض يستخدمون أجهزة جوال مزودة بتقنيات تسمح بتغيير الصوت وهو ما يساعدهم في كثير من الاحيان على حصد العديد من بطاقات سوا من آخرين في غرف المحادثة آملا في بناء علاقات غير سوية.
وفي احدى غرف الدردشة إدعت «هيا سوى مع سوا» اولا أنها فتاة تحتاج لبطاقة لظروف صعبة تمر بها، واخذت في سرد العديد من الحكايات لاستدرارعطف المشاركين في الدردشة قبل أن تكشف في حديث خاص مع عضو آخر سبق له التورط معها بارسال بطاقة سوا بقيمة 100ريال، بأنها «ليست فتاة بل هو طالب في الثانوية استطاع تأمين ما اسماها بـ«عدة الشغل» وتتمثل في «جهاز تغيير الاصوات» و«مونتاج لصور فتاة تتحرك امام كاميرا» ورقم شريحة «سوا» من السوق السوداء للجوالات في شارع فلسطين بجدة، كي يؤمن لنفسه مصدر دخل خصوصاً وانه يبيع الارقام السرية الخاصة بالبطاقات التي تصله من «واهمين» بالتعارف على أنه «فتاة» الى مجموعة من اصدقائه في المدرسة بقيم تصل الى النصف في كثير من الاحيان ـ حسب اعترافه له ـ ».
وبينما يفرك الطالب الجامعي (فيصل. ش) التعب عن جفنيه، بعد أن تسمر أمام جهاز الحاسب الآلى لـ 8 ساعات بحسب تسجيل دخوله المقهى في وقت مبكر، يبادر بتصور رؤية أخرى للقصة «بأنه خصص بطاقتي سوا للتعرف على فتاة في نفس المدينة، تماما كما حدث لزميله الذي نجح من أول بطاقة في الحصول على الهدف». ويضيف مستغربا، سؤالنا له هل يراها طريقة سليمة للتعارف بين الجنسين؟ بقوله «هو مالي وأنا اتصرف به كما اريد... حتى في غرف الدردشة تريدون فرض وصايتكم علينا! على الاقل نحن لا نبيع الوهم كغيرنا على أنه صفقة سوا ثم نسرق الملايين...اننا نتسلى».
ويرى ناجي سليم «عامل مقهى» أن ظاهرة التخفي خلف اسماء مستعارة نسائية للحصول على بطاقات سوا ليست حصرا على المراهقين، مؤكدا أن بعض من يصطحبون عائلاتهم في القسم العائلي يبلغونهم بممارسات تتم في الكبائن المجاورة لاجهزتهم لاصطياد «ضحايا» هوس العلاقات العاطفية.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«الاتصالات السعودية» تتبرأ من مساهمات «سوا» وتنفي ادعاءات توزيع «منح» خاصة
http://www.sahmy.com/t2750.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 11:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.