بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



الأمير سلطان لـ الاقتصادية: إعلان تخصيص "السعودية" خلال أشهر

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2004, 12:27 PM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي الأمير سلطان لـ الاقتصادية: إعلان تخصيص "السعودية" خلال أشهر

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 04-12-2004, 12:27 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

الأمير سلطان لـ الاقتصادية: إعلان تخصيص "السعودية" خلال أشهر
عبد العزيز غزاوي وسلطان الدوسري من جدة
04/12/2004 /


كشف لـ "الاقتصادية" الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، أن مشروع تخصيص الخطوط السعودية سيعلن في غضون الأشهر المقبلة. وقال في رد على سؤال لـ "الاقتصادية" حول موعد إعلان تخصيص الخطوط السعودية إن التخصيص سيصدر بشأنه بعد أشهر قليلة بيان حول مراحل العمل.
وفي رد على سؤال آخر لـ "الاقتصادية" حول مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، بيّن الأمير سلطان بن عبد العزيز أنه سيتم قريبا جدا تطوير المطار تطويرا عالميا، مضيفا بالقول: نحن تعودنا ألا نتكلم وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين بل نعمل ثم نقول. وحول نصيب المرأة السعودية في الأكاديمية، قال الأمير سلطان يهمنا أن المرأة السعودية تحل محل المرأة الأجنبية، ويسرنا أن تكون هي وزوجها وأخوها وابنها في الخطوط السعودية يعملون ضمن الشريعة الإسلامية وحول تحويل الأكاديمية للقطاع الخاص قال الأمير سلطان بن عبد العزيز طريقنا الآن أن نحول الخطوط السعودية إلى القطاع الخاص هناك، ولكن هناك دراسات علمية ولأن الخطوط السعودية أكبر خطوط في العالم، خصوصا بعد ما تخلفت كثيرا عن الخطوط العالمية يجب ألا تنحاز الخطوط إلى عمل يخل بكيانها في خدمة المواطن، ولكن اتجاهنا الآن وعملنا إلى تخصيص الخطوط أن تكون شركات وطنية محلية ،وحول إكمال سعودة الوظائف ودور اللجنة العليا للإصلاح الإداري قال الأمير سلطان ليس من حق اللجنة العليا للإصلاح الإداري أن تعلن عن شيء إلا بعد موافقة مجلس الوزراء.
جاء ذلك في رد على أسئلة للصحافيين عقب تدشين الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس في جدة، أكبر صرح تدريبي على الطيران في الشرق الوسط، "أكاديمية سلطان لعلوم الطيران"، الذي شمل تخريج الدفعة الأولى من الأكاديمية، التي بلغت 160 طيارا..
وكان الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، قد رعى حفل افتتاح الأكاديمية، التي وضع لبنتها التاسيسية في حزيران (يونيو) من عام 2002.
وقال الدكتور خالد بكر مدير الخطوط السعودية في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: عندما واجهت صناعة النقل الجوي في السنوات الأخيرة تحديات صعبة لا مثيل لها، كُنتم، بعد الله، الموجه لدفة هذه المؤسسة وسط التحديات. وفي غمار تلك الصعوبات المتتابعة في صناعة النقل الجوي، وجدنا شركات كبرى تخرج من الأسواق معلنةً إفلاسها وأخرى تندمج مع غيرها لإيجاد كيانات تصمد أمام العواصف.. وشركات تتخلى عن مئات الآلاف من العاملين وتُغلق خطوطاً ومحطات عديدة وتخفض مستوى خدماتها. ولكن "السعودية" إن شاء الله ستتخطى وبعد أسبوع من الآن حاجز الخمسة عشر مليون مسافر.. وهو أعلى معدل لنقل الركاب في تاريخ الخطوط السعودية.. ويزيد بمليون مسافر عن العام الماضي ومليون ونصف مليون مسـافر عما تم نقله قبل عامين فقط.
كما تم خلال موسم الحج الماضي نقل ما يزيد على 900 ألف حاج، بينما نتوقع هذا العام بإذن الله أن يتم نقل مليون و40 ألف حاج من 86 محطة دولية بزيادة 140 ألف حاج عن العام الماضي. وهذا المعدل يزيد بنسبة 120 في المائة، عما تم نقله في عام 1418هـ، مع تشغيل رحلات مباشرة لنقل الحجاج إلى المدينة المنورة من 40 محطة والتي تم مضاعفة أعداد الحجاج المنقولين إليها خلال السنوات الثلاث الماضية. وقال إن إيرادات الخطوط السعودية ارتفعت في العام الماضي إلى معدلات قياسية، بينما انخفضت المصروفات التشغيلية للمؤسسة، مما أدى إلى تحقيق ربحية في عام 2002، تضاعفت خلال عام 2003، ومن المتوقع في نهاية هذا العام بإذن الله أن ترتفع هذه الأرباح، حيث تمكنت "السعودية" خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام من تحقيق إيرادات تعتبر الأعلى في تاريخها وتزيد بنسبة 13 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وصلت نسبة السعودة في المؤسسة إلى نحو 94 في المائة متخطية بذلك الخطة المعتمدة.
وقال ابن بكر إنه تم استكمال إنشاء وتجهيز معهد صيانة الطائرات لاستقطاب الشباب السعودي للانخراط في هذا المجال الحيوي المهم وتدريبهم على أحدث نظم الصيانة في عالم الطيران. وسوف يساهم هذا المعهد الذي سيتم افتتاحه في القريب العاجل بإذن الله، في الاستغناء عن ابتعاث شبابنا للتدريب في الخارج، حيث استقبل بالفعل الدفعة الأولى للتدريب داخل المملكة.
يشار إلى أن أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وضع لبنتها التاسيسية الأمير سلطان بن عبد العزيز في حزيران (يونيو) من عام 2002، ستحل محل مركز التدريب في الكندرة للمساهمة بفعالية في الارتقاء بمستوى تأهيل وتدريب القوى البشرية العاملة، خصوصا التدريب لمختلف أطقم قيادة الطائرات والملاحين العاملين في أسطول "السعودية" بما يحقق الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها "السعودية" للمسافرين على متن طائراتها.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الأمير سلطان لـ الاقتصادية: إعلان تخصيص "السعودية" خلال أشهر
http://www.sahmy.com/t2711.html


 


قديم 04-12-2004, 03:34 PM   #2
معلومات العضو
D7oOom






افتراضي

بارك الله فيك اخوي مسمار على الاخبار








 

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.