بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



الرفع بقوائم المطلوبين في قضايا المساهمات وغير المتجاوبين إلى «الاقتصادي الأعلى»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-02-2013, 09:44 PM   #1
معلومات العضو





thaiban غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
thaiban is on a distinguished road



افتراضي الرفع بقوائم المطلوبين في قضايا المساهمات وغير المتجاوبين إلى «الاقتصادي الأعلى»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 02-02-2013, 09:44 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مسؤولة في لجنة المساهمات العقارية، عن أن اللجنة رفعت أخيراً تقريرها المفصل عن قوائم المساهمات وأوضاعها خلال العام الماضي، حيث تضمن التقرير قوائم المطلوبين في القضايا، والأشخاص غير المتجاوبين مع اللجنة، والمساهمات التي تمت تصفيتها.

كما رصد التقرير إحصائيات المبالغ التي صرفت للمساهمين من خلال اللجنة البالغة نحو مليار، والمبالغ التي هي قيد التحصيل وتبلغ نحو ملياري ريال.

معلوم أن لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة تعمل بشكل دوري على تحديث بياناتها، خصوصاً بعد التغيرات الكبيرة التي طرأت على آلية عملها أخيراً إثر تبوء الدكتور توفيق الربيعة منصب وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المساهمات العقارية، وتسريع عمليات تصفية المساهمات تطبيقاً للأوامر السامية التي صدرت في هذا الشأن.

كما تعتزم اللجنة خلال العام الجاري تصفية عشر مساهمات عقارية في عدد من مناطق السعودية بقيمة قد تصل إلى مليار ريال.

وأبانت المصادر خلال حديثها لـ "الاقتصادية" أمس، أن تقرير المتابعة المتعلق بالمساهمات العقارية، أوضح في فصول منه العوائق والمشاكل التي تقف أمام أعمال اللجنة، إلى جانب وضع ملاك المساهمات من حيث التجاوب من عدمه مع إرفاق التوصيات التي ترى اللجنة أهمية وجودها لتسهيل عملها.

كما أبرز التقرير الذي تم رفعه للمجلس الاقتصادي الأعلى المساهمات العقارية المتعثرة التي لا يزال وضعها معلقا، إضافة إلى التي يجري فيها العمل تمهيداً لتصفيتها في الفترة المقبلة.

وكانت "الاقتصادية" قد نشرت خبراً الأسبوع الماضي يفيد بأن لجنة المساهمات قد أنهت تصفية عشر مساهمات خلال العام الماضي بقيمة تجاوزت ثلاثة المليارات ريال، ويتوقع أن تتم تصفية العدد نفسه من المساهمات العقارية المتعثرة خلال العام الجاري، التي تصل قيمتها إلى مليار ريال.

وأوضحت المصادر أن المساهمات التي تمت تصفيتها توجد في عدد من مناطق السعودية، وأن عددا منها تم إيداعه في حسابات المستفيدين، فيما ينتظر خلال الفترة المقبلة استكمال الإجراءات النظامية لإيداع مبالغ المساهمات الأخرى.

وقالت المصادر خلال حديثها أمس: "لجنة المساهمات العقارية تعمل من خلال آليتها في البداية على التعرف على وضع المساهمة المتعثرة، وطلب تقرير المحاسب القانوني، ورد مالك المساهمة للوصول إلى الحل الذي يعيد الأموال للمساهمين".

وأضافت: "المرحلة السابقة للجنة المساهمات شهدت تأسيس الأمانة العامة وجمع أعمالها بالكوادر البشرية، وفي الفترة المقبلة تتجه لتطوير أعمالها والتركيز بشكل دقيق على تسريع إنهاء القضايا بما يضمن العدالة في رد الحقوق للمساهمين خصوصاً بعد اتضاح الرؤية بشكل كبير في كثير من القضايا".

وحول الفترة المقبلة، أفادت المصادر بأن اللجنة ستعمل على تسويق وبيع المساهمات العقارية المتعثرة من خلال المسوقين المختصين، أو عبر اللجنة مباشرة، مؤكدة أنه سيتم اتباع الطرق الناجعة التي تخدم أهداف اللجنة والمساهمين المتضررين وتعيد الحقوق لأصحابها.

يذكر أن ''الاقتصادية'' نشرت أخيراً في خبرها المتعلق بلجنة المساهمات العقارية على لسان مصادر، أنه تم الانتهاء من إفراغ مساهمة جوهرة الشرق لصالح المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد أن تم إرساء المساهمة لصالحهما خلال الفترة الماضية.

وكانت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة قد أقرت في تشرين الأول (أكتوبر) بيع أرض مساهمة جوهرة الشرق من خلال المزاد المباشر بين المؤسسات الحكومية المستثمرة، وثلاث من الشركات الاستثمارية التي تقدمت لشراء ثلاثة ملايين و200 ألف متر مربع تمثل كامل مساحة مخطط جوهرة الشرق بقيمة إجمالية بلغت 768 مليونا بواقع 240 ريالا للمتر المربع لصالح المؤسسة العامة للتقاعد مناصفة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بزيادة بلغت 27 في المائة عن السعر في المزايدة السابقة.

كما بدأت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة فعليا صرف جزء من رأسمال مساهمة فجر أبها للمساهمين بنسبة 40.12 في المائة، على أن يستكمل صرف المتبقي من حقوق المساهمين المتمثلة في باقي رأس المال، والأرباح بعد أن يتم بيع أرض المساهمة.

ودعت أمانة اللجنة المساهمين، الذين لم تودع المبالغ في حساباتهم مراجعة أي من فروع بنك البلاد في أنحاء السعودية مصطحبي إثبات الهوية الوطنية وجميع المستندات الأصلية، التي تثبت أسهمهم وتحديث رقم الآيبان لحساباتهم في البنوك الأخرى ليتم تحويل حقوقهم بأسرع وقت ممكن.

كما أوضحت اللجنة أنها باعت أخيراً أرض مخطط مساهمة كنوز جدة، حيث أرست البيع على مجموعة عبد القادر المهيدب وأولاده بسعر 165 ريالا للمتر المربع، وذلك بمبلغ إجمالي قدره 82.500 مليون ريال لكامل أرض المخطط، كما شرعت اللجنة بتصفية كامل مساهمة درة العوالي في مكة المكرمة، وصرفت حقوق المساهمين بنسبة أرباح بلغت 65 في المائة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الرفع بقوائم المطلوبين في قضايا المساهمات وغير المتجاوبين إلى «الاقتصادي الأعلى»
http://www.sahmy.com/t270343.html


 


قديم 03-02-2013, 08:31 AM   #2
معلومات العضو





melab غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
melab is on a distinguished road



افتراضي رد: الرفع بقوائم المطلوبين في قضايا المساهمات وغير المتجاوبين إلى «الاقتصادي الأعلى»

" تمخض الجبل فولد فأراً "
*ولماذا لم يرفعوا بأسمائهم من قبل ذلك ...!!!!
*ولماذا كل هذا الإنتظار !!!!
*ألم يكن من الأولى والأصلح تطبيق النظام على الجميع , هؤلاء القائمين على هذه المساهمات لصوص وحراميه , لماذا لم يتم سجنهم والحجز على أموالهم من البدايه ومنعهم من السفر بفلوس المساهمين للخارج !!!! ومن هرب لماذا لم يتم تعقبه بالأنتربول ؟؟!!!! ولكن الحقيقه المره هو أن وزارة التجاره والقائمين عليها هم شركاء حقيقيون في سرقة أموالنا والتستر على من إختلسها !!!!
والهدف من الرفع بأسماء هؤلاء للمجلس الإقتصادي هو : تمييع للقضيه والتستر على تقصير وإهمال وزارة التجاره وتخليها عن مسئوليتها الكامله في الحفاظ على حقوق المساهمين وتعقب من إختلسها قانونياً بعد إعطائها كامل الصلاحية من ولي الأمر , والظهور أمام ولي الأمر بحرصها وأداءها لعملها على الوجه الأكمل !!!!!
*هل يحتاج الأمر كل هذا الوقت للوصول لهذه النتائج المخزيه يا وزارة التجاره ويا لجنة المساهمات العقاريه !!!!
*مساهمة ربوة الياسمين مثال حي وواضح لتواطأ وزارة التجاره ولجنة المساهمات مع الحراميه الذين أختلسوا أموالنا ومن ساعدهم .!!!!!
لم يسجنوا الحراميه ولم يحجزوا على أموالهم بعد إختلاسهم لمساهمة نظاميه متعثره تم بيعها بالكامل , وتقاسموها الحراميه على مرأى ومسمع من وزارة الخساره !!!!!
*ليكف كل من يدافع عن وزير التجاره ولجنة المساهمات ويطبل لهم بعد هذه النتائج الكارثيه المخزيه !!!!!
*حسبنا الله ونعم الوكيل على من سرقنا ومن ساعده وشرع له القوانين لسرقتنا ......!!!








 
قديم 03-02-2013, 08:25 PM   #3
معلومات العضو





thaiban غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
thaiban is on a distinguished road



افتراضي رد: الرفع بقوائم المطلوبين في قضايا المساهمات وغير المتجاوبين إلى «الاقتصادي الأعلى»

طبعاً كلامك خاص بوزارة التجارة قبل عهد الربيعة ( وفقه الله ) ...

كلامك سليم

( المفروض ترفع اسماء الوزراء السابقين ايضاً لعدم الحرص على ارجاع اموال الناس )








 
قديم 04-02-2013, 01:08 AM   #4
معلومات العضو





melab غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
melab is on a distinguished road



افتراضي رد: الرفع بقوائم المطلوبين في قضايا المساهمات وغير المتجاوبين إلى «الاقتصادي الأعلى»

ولماذا لم يرفع توفيق الربيعه بأسماء هولاء منذ أكثر من سنتين !!!!!!!!!
ليش توه يرفع بأسماءهم !!!!!!!!!
ما هذا الاكتشاف الخطير الذي توصل له الربيعه بعد أكثر من سنتين من جلوسه على كرسي الوزاره !!!!!!!!!!
هو إمتداد لعمل وزراء الغفله السابقين من هاشم يماني وعبدالله زينل .......... ما أخس من قديد ألا عسفان !!!!!!!
بل اللوم عليه أكثر من غيره , هو وكيل وزارة التجاره السابق قبل تعيينه وزير وأكيد على علم بموضوع المساهمات العقاريه ومشاكلها ...... !!!
لا تقعدون تطبّلون وتمدحون وتلمعون هالوزراء وهم شركاء أساسيون في سرقة أموالنا والتستر على مختلسيها ...!!!
اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

صوره للثلاثي الكوكباني
المثل يقول : " القرص من طرف العجينه "
" علاء الدين أطقع من أخوه "

ملاحظه : نيوتن طاحت عليه التفاحه , فعرف قانون الجاذبيه في ساعتها !!!
ووزير الغفله بعد أكثر من 6 سنين في كرسي وكالة وزارة التجاره وبعد أكثر من سنتين من جلوسه على كرسي وزارة التجاره , توه يرفع بأسماء من سرق أموالنا وأختلسها .....!!!!!
رفقاً بعقولنا يا هؤلاء !!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل !!!!!








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرفع بقوائم المطلوبين في قضايا المساهمات وغير المتجاوبين إلى «الاقتصادي الأعلى» محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 02-02-2013 10:01 AM
التجارة: ارتفاع عدد المطلوبين في قضايا المساهمات العقارية إلى 159 muhager منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 9 23-12-2011 10:36 PM
تنظيم المجلس الاقتصادي الأعلى majidsr   المواضيع المميزه 28 17-11-2008 12:02 AM
انفراج قضايا المساهمات المتعثرة خلال الاسبوع الحالي نواف11 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 4 22-01-2006 03:22 PM








الساعة الآن 04:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.