بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الــعـــــــام
المنتـدى الــعـــــــام   ( موضوعات متنوعة+ تجارب وخبرات + الأسرة + عروض البيع والشراء)



لـ"المسؤولين": مناصبكم لن تدوم فاخفضوا أجنحتكم للناس

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2013, 09:24 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي لـ"المسؤولين": مناصبكم لن تدوم فاخفضوا أجنحتكم للناس

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-01-2013, 09:24 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المفتي لـ"المسؤولين": مناصبكم لن تدوم فاخفضوا أجنحتكم للناس

الرياض: فارس النواف

طالب مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أصحاب المناصب والمسؤولين، بأن يتقوا الله وأن يتحلوا بآداب الإسلام، ويؤدون واجب الأمانة المنوط بهم على أكمل وجه، وألا يسنوا نظاماً يخالف شرع الله.
وأشار خلال خطبة الجمعة أمس في جامع الإمام تركي بن عبدالله وسط مدينة الرياض إلى أن المنصب والولاية أمانة ومسؤولية عظيمة، وخزيٌ وندامة يوم القيامة لمن لم يؤد حقها. وأضاف أن كل مسؤول سيسأل عن مسؤوليته يوم القيامة التي كلف بها وعمن هم تحت رعايته.
وبين آل الشيخ أن المناصب أمانة في عنق من تولاها، فيجب أن يؤدي الأمانة على الوجه الأكمل، قائلاً "ليعلم أن هذه المناصب تكليف لا تشريف، وأنها لا تدوم لأحد، فعليه أن يتقي الله في مسؤوليته، ويعطي حقوق من هم تحت يده، ويحافظ على الممتلكات العامة بأمانة وإخلاص".
وأضاف المفتي أن من الآداب التي يتحلى بها المسؤول التواضع وخفض الجناح والبعد عن الكبر والتعالي والتعاظم، مشيراً إلى أن المتكبر ينفر الناس منه، ولا يطمئنون إليه لما تقلد من كبر وتعال، فعلى المسؤول أن يتقي الله وينقاد إلى الحق، قائلاً "فكلما كان المسؤول متواضعاً قرب الناس منه، وبلغوه حاجاتهم، وتفاهموا معه فيما يعود بالخير".
وشدد آل الشيخ على أن من الآداب التي يجب أن يتحلى بها المسؤول المحافظة على الأموال العامة والبعد عن أكل الحرام، قائلاً "فحرام على المسؤول أن يتخذ منصبه للتكسب والتحايل على أكل المال بغير حق، والسرقة والنهب وأخذ الرشوة وقبولها كل هذه حرام عليه"، مضيفاً أنه من الآداب التي ينبغي أن يتحلى بها المسؤول العدل في كل الأحوال، قائلاً "ليس من العدل أن تفرغ أناسا من موظفيك وتشغل آخرين، وليس من العدل أن تكتب أسماء أشخاص وهم غير موجودين".
وقال آل الشيخ إنه من الآداب ألا يستقل المسؤول برأيه، ويجب أن يكون لديه مختصون من أهل الخبرة والمشورة، ليلجأ إليهم في اتخاذ القرار السليم، قائلاً "وفي الأدب ما خاب من استخار وما ندم من استشار، فالآراء المتعددة تنتج عنها فكرة حسنة تكون سبباً لصالح ذلك القرار".
وبين أن من الآداب قبول المسؤول نصيحة من ينصحه، فصدق الناصح وإخلاصه ومحبة المنصوح للنصيحة كلها أمور مطلوبة، مطالباً بأن يقوم المسؤول بتشجيع المحسنين والعاملين المنتجين في عملهم، فيشجعهم ويثني عليهم ويقربهم إذا رأى منهم إخلاصاً وتفانياً في الأعمال.
وأضاف آل الشيخ أنه من الآداب أن يوفق المسؤول في تمكين من هم تحت يده من أداء واجبات الإسلام "الصلاة جماعة"، وأن يمكنهم من الصوم والحج، كما أنه من الآداب أيضاً ألا يسن نظاماً يحمل فيه موظفيه على عدم الالتزام بشريعة الله بألا يحملهم على ما يخالف السنة، ويفرض على كل فتاة أن تكون متبرجة سافرة، وتختلط مع الرجال وتباشر الرجال، ولو كان عملها يقتضي ذلك، قائلاً "لكنه يريد في ذلك النظام إفساد الأخلاق والقيم والفضائل، وكل هذا لا يجوز". وقال آل الشيخ "أي مسؤول سن نظاماً يخالف شرع الله فإن هذا الأمر مردود عليه فيجب على كل مسلم أن يتصور أي نظام سن من أجل أن تخالف المرأة شريعة الإسلام في مظهرها واختلاطها بالرجال، فإن هذا من الأمور الخطيرة، ويجب أن تعزل المرأة عن الرجل لأن هذا يحفظ العورات من السوء والفساد".







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
لـ"المسؤولين": مناصبكم لن تدوم فاخفضوا أجنحتكم للناس
http://www.sahmy.com/t269083.html


 


قديم 05-01-2013, 09:29 AM   #2
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: لـ"المسؤولين": مناصبكم لن تدوم فاخفضوا أجنحتكم للناس

أن من الآداب التي يجب أن يتحلى بها المسؤول المحافظة على الأموال العامة والبعد عن أكل الحرام،"فحرام على المسؤول أن يتخذ منصبه للتكسب والتحايل على أكل المال بغير حق!!؟؟
فالمناصب أمانة في عنق من تولاها، فيجب أن يؤدي الأمانة على الوجه الأكمل، و "ليعلم أن هذه المناصب تكليف لا تشريف، وأنها لا تدوم لأحد، فعليه أن يتقي الله في مسؤوليته، ويعطي حقوق من هم تحت يده، ويحافظ على الممتلكات العامة بأمانة وإخلاص"








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
والد "تالا" يروي لـ "سبق" تفاصيل "فاجعة الأربعاء" ويؤكد: لم نسئ معاملة "كارني" aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 13 04-10-2012 08:42 AM
كريديت سويس يوصي بشراء أسهم "ينساب" و"التصنيع" و"المتقدمة" و"الصحراء" و "معادن" طيب الفـال الأسهـــم السعـــوديــــه 10 14-02-2012 01:21 PM
."""":،""".شركه سوف تحقق الهدف ان شالله كما فعلت تبوك ."""":،""". مخلب1 الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-02-2007 02:43 AM
الجمهور السعودي الذي حضر المباراة""""""""""""""""""""""""""" سردين السوق   الرياضـة و الشبـاب 1 20-06-2006 08:11 PM
طيبة """"""""""" القصيم """""""""""" للمتابعة الفترةالمسائية اصابة السهم نور القمر الأسهـــم السعـــوديــــه 1 19-10-2004 09:12 PM








الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.