بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



لست نصابا وحقوق المساهمين لا تتعدى (600) الف ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2004, 11:45 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي لست نصابا وحقوق المساهمين لا تتعدى (600) الف ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 03-12-2004, 11:45 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المتهم بتبديد (50) مليوناً لـ(800) مواطن في مكة لـ عكاظ:
لست نصابا وحقوق المساهمين لا تتعدى (600) الف ريال

المصدر : فالح الذبياني - مكة المكرمة -تصوير: صالح باهبري


فجر مطمي الفهمي اكبر تاجر سيارات بالعاصمة المقدسة والمتهم بتبديد حقوق اكثر من 800 مواطن و50 مليون ريال مفاجأة حين اكد لـ(عكاظ) ان مستحقات المواطنين الذين ساهموا معه في تجارة الذهب والمجوهرات لا تتجاوز 600 الف ريال داعيا كل من يدعي ان له مستحقات ان يُثبت ذلك بالادلة والمستندات مضيفا أن جميع مساهمات المواطنين معه تتم وفق عقود مبرمة ونظامية وأنه ملتزم بسداد مبلغ الـ( 600) ألف ريال للمواطنين فور انتهاء قضيته المنظورة حالياً في المحاكم وديوان المظالم واقسام الشرطة.
واكد الفهمي في حوار لـعكاظ هو الاول من نوعه انه طلب من الادارة العامة للمرور اعادة اكثر من 2700 سيارة تم بيعها وتداولها في المعارض بمكة المكرمة دون توقيعه او علمه وان عمالة وافدة استغلت غياب اصحاب المعارض انفسهم ونفى امتلاكه اي قصور او محلات ذهب ومجوهرات مدعياً انه تعرض لعملية نصب واحتيال من قبل اربعة معارض للسيارت في مكة المكرمة والقصيم اوقعته في خسائر مالية تتجاوز الـ(46) مليون ريال.
وكانت (عكاظ) قد نشرت اتهامات المواطنين له بتبديد اموالهم التي قدروها بـ(50) مليون ريال.
وقد واجهنا الفهمي بهذه الاتهامات وهنا كانت الردود:
* هناك مواطنون يتهمونك بتبديد اموالهم التي ساهموا بها معك في تجارة الذهب?
** قرأت كل ما نشر في الصحف وانا رجل متزن اعي ما اقول ولي سمعتي في السوق وتعاملاتي ولست نصابا وما كان يحدث من قبل 30 عاما ان مواطنين محدودين يساهمون معي في الذهب والمجوهرات على اساس ان اعطيهم ارباحاً سنوية بمبدأ المضاربة ولدي محلات تجارية تبيع وتشتري في الذهب بمبالغ مالية محددة وهؤلاء المواطنون عددهم بسيط وقد دخلوا معي مضاربة اي ربح وخسارة ولكن خطأ محاسبيا كبيرا حدث قبل شهرين اوقعني في ازمة مالية كبيرة احاول الخروج منها حتى الان ولكن ما نُشر في بعض الصحف لا يستند الى حقائق مادية ويقف وراءه اشخاص مغرضون اعترف انهم اضروا بموقفي المالي وكبدوني خسائر كبيرة لكن حجم المديونية التي لي وعلي في السوق متقاربة.
* كم عدد المساهمين معكم وكم اجمالي مساهماتهم?
** عددهم بسيط جداً لا اريد الافصاح عنه لكنني اؤكد ان المبالغ المالية المستثمرة معي في مجال الذهب لا تتجاوز 600 الف ريال فقط لا غير والبعض ساهم معي بكيلو او كيلوين.
* كم عدد الذين يتعاملون معكم بطريقة مباشرة?
** الذي يتعامل معي بطريقة مباشرة ثلاثة اشخاص ومنهم شريك لي هو الذي احضر بعض المساهمين ولكنني اعرفهم جميعاً.
* هناك من يقول ان ارامل وايتاما ومطلقات ساهموا معكم ما صحة ذلك واين اموالهم?
** لا ارامل ساهمن معي وانما هناك سيدة واحدة بمبلغ 30 الف ريال وحضر الشخص الذي كان وسيطا بيني وبينها وسلمته المبلغ الخاص بهذه السيدة بموجب شيك وبالتالي فلم يعد لها عندي اي مبلغ وكل معاملاتي سليمة واجراءاتي تتم في نور ولا تتم في الخفاء.
* لماذا لا تقوم بسدادهم اذا كان المبلغ بهذه البساطة اي 600 الف ريال?
** انا الان لا اعرف هل انا خاسر ام كاسب وجميع المساهمين دخلوا معي على اساس الربح والخسارة مضاربة ولكن بعد التصفيات الجاري عملها الان من قبل الجهات النظامية والقانونية سيتم النظر في امرهم ولكنني اؤكد ومن هذا المنبر الصحفي انني لا ارغب مطلقاً ان يبقى في حوزتي وفي ذمتي ريال واحد لاحد النية المبيتة لي هي السداد لجميع من ساهموا معي.
* تردد انباء عن اختفاء سيارات من المعارض كم حجم تعاملاتكم في السوق?
** انا ولله الحمد ونتيجة للسمعة الطيبة والثقة المتبادلة مع شركات السيارات والوكالات التجارية وصل حجم تعاملي السنوي بأكثر من 300 مليون ريال وكنت اسحب اكبر كمية من السيارات بمكالمة هاتفية وطوال الـ(30) عاماً الماضية لم يحدث اي مشكلة مثل التي حصلت الآن والتي يجري احتواؤها.
* يتردد في الاوساط التجارية انكم زورتم تواقيع عدد من الكفلاء بتساهل من شركات السيارات هل هذا صحيح?
** نتيجة للموقف الذي انا فيه حاول بعض الكفلاء التهرب من المسؤولية ولكن كل الكفلاء الموقعين على الكمبيالات لدى شركات السيارات هم حقيقيون ولم يزوّر عليهم اي توقيع وهناك خبراء لديهم القدرة على اثبات هذه التواقيع كما انهم استمروا في كفالتي لاكثر من 14 عاما, اما نفيهم وادعاؤهم انني زورت تواقيعهم في كمبيالات واوراق رسمية فهذا لا اساس له من الصحة والأيام المقبلة ستظهر صحة ما اقول.
* ماهي حقيقة خلافكم مع فلحان العتيبي الذي تردد ان سببه قيامه ببيع سيارات بأقل من سعر الشراء?
** هذا ما حدث فعلاً ولكن ليس مني وانما من اصحاب المعارض واستغلوا هذا الامر واتهموني بالموافقة على بيع السيارة بخسارة. وأحد اكبر المتورطين في هذا الامر هو تاجر كبير يدعى فلحان العتيبي, وتقدمت بشكوى ضده اطالبه فيها بأكثر من 21 مليون ريال وقد احيلت القضية بكاملها للقضاء وحُدد لها موعد في الاول من شهر ذي الحجة القادم وعندها سيتضح الامر.
* وهل هناك آخرون تطالبونهم بمبالغ مالية اخرى?
** نعم هناك اشخاص نطالبهم بستة ملايين ومعارض سيارات لنا مستحقات مالية عليها وكذلك شركة بيع سيارات بأكثر من 12 مليون ريال حيث استخرجوا سيارات باسمي وباعوها على اناس لا اعرفهم مزورين توقيعي ومستغلين صور وثائقي الرسمية, وقد تقدمت لديوان المظالم وحدد ايضا جلسة للبت في القضية وعليهم ان يثبتوا ان هذه التواقيع تخصني وانني انا الذي سحبت السيارات او قمت ببيعها.
* اوقفت امارة منطقة مكة المكرمة بيع وتداول 120 سيارة, ما حقيقة ذلك?
** الحقيقة انني وبعد تفشي المشكلة اكتشفت وجود حوالى 120 سيارة في المعارض باسمي بموجب بطاقات جمركية استيراد لم تبع حتى الآن وتوجهت مباشرة لادارة المرور وطلبت في خطاب بذلك ايقاف بيع وتداول هذه السيارات في جميع المعارض وبالفعل تم ذلك عن طريق الحجز عليها في الحاسب الآلي خوفا عليها من الضياع هي الأخرى ولكن امارة منطقة مكة المكرمة لها جهود طيبة ومشكورة تستحق عليها التقدير والاحترام.
* تقدمت بشكوى لطلب اعادة سيارات تم بيعها دون حضوركم أو توقيعكم هل هذا صحيح وكم عددها?
** ايضا طلبت تشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات بيع السيارات الخاصة بي وعددها يفوق 2700 سيارة وهذه السيارات جميعها بيعت بدون علمي وقد وصل الطلب لمدير عام المرور في الرياض وجارٍ تشكيل اللجنة ومراجعة التسهيلات التي قدمتها بعض ادارات المرور في مكة وجدة والطائف والنماص حيث ان هناك تسهيلات وأخطاء عجلت ببيع سياراتي من المعارض مما اوقعني في ديون تفوق في الوقت الحالي الـ(50) مليون ريال لشركات ووكالات السيارات الكبيرة في المملكة حيث انني كنت اكبر متعامل معهم في السوق السعودي, أنا اطالب فلحان العتيبي بسداد 21 مليونا وهو لديه المبالغ المالية الكبيرة والكافية لسداد حقوقي عليه فورا.
* ولكن لماذا لم توقفوا هذه المسألة مبكرا قبل تفاقمها?
** المعلوم بيننا ان التعامل يكون كل ستة أشهر في الحسابات المالية وفق الصفحات الحسابية المعدة في هذا الشأن وهذا هو تعاملي مع كل المعارض التي أتعامل معها وبعد مرور الستة الأشهر تفجرت المشكلة واتضح انني مديون بينما انا المورد للسيارات وحين مراجعة السجلات اتضحت المشاكل وهم يدعون صحة اقوالهم بينما أنا أقول انني صاحب حق لأنني المستورد الرئيسي.
* هناك من يشير الى اتفاق سري مع فلحان العتيبي اتفقتم معه على اعلان الخلاف لتبديد الأموال ما صحة ذلك? بل والبعض يشي الى انه تعهد بسداد ديونكم اذا منح من وكالات السيارات التسهيلات التي كنتم تحصلون عليها?
** الشركات المستوردة للسيارات من الخارج كيان مستقل ومن يريد ان يتعامل معها مباشرة, ولكن ليس بيني وبين فلحان العتيبي اي اتفاق سري لتبديد أموال المساهمين او المواطنين المستدينين للسيارات عن طريق هذه المعارض المشكلة اكبر مما يتصورون وهي ان الحسابات حصل فيها مشكلة والعمالة الوافدة التي تدير بعض المعارض تسببت هي الأخرى في تزوير تواقيعي وبيع سيارات ولا استبعد ان تكون الاموال ذهبت لحساباتهم الخاصة مباشرة وانا اتساءل من هذا المنبر أين ادارة المرور بالعاصمة المقدسة من تطبيق قرارات وزير الداخلية القاضية بأن لا يدير هذه المعارض الا شخص سعودي وخصوصاً في مجال التعاملات المالية.
* لديكم محلات للذهب والمجوهرات أين هي الآن?
** لقد قمت ببيع هذه المحلات على عدد من المواطنين وبعضها أخليته لعدم القدرة على سداد قيمة ايجاراتها وقد قمت بسداد 7 ملايين نقداً لاحدى وكالات السيارات وتبقى لها 10 ملايين وهذا ناتج عن بيع محلات الذهب والمجوهرات.
* لكن بعض المساهمين يقولون ان هذه المحلات هم شركاء معكم فيها?
** لا صحة لذلك, أشرت لك سابقاً أنني أعترف بأنني مسؤول عن 600 ألف ريال مساهمات مباشرة معي أما محلات الذهب والعطارة فهي ملكي وكذلك البقالات والسوبرماركات وقد بعت محلات الذهب لمواجهة طلبات شركات التأجير أما الآن فالقضية منظورة أمام ديوان المظالم وأخرى أمام القضاء وثالثة لا تزال في قسم الشرطة وسيعود حقي قريباً وسيتم اعطاء كل ذي حق حقه بعد ذلك.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
لست نصابا وحقوق المساهمين لا تتعدى (600) الف ريال
http://www.sahmy.com/t2685.html


 


قديم 03-12-2004, 11:46 AM   #2
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

العتيبى لـ عكاظ نافيا تلميحاته:
أنا دائن للفهمى بـ(13) مليونا وادعاءاته ضدي أمام القضاء

المصدر : فالح الذبياني - مكة المكرمة:


نفى فلحان العتيبي صاحب معرض للسيارات ان يكون له أي علاقة بقضية مطمي الفهمي واصفا هذه المشكلة بالعويصة, وبين فلحان لـ(عكاظ) انه يطالب الفهمي بأكثر من 12 مليونا وثمانمائة الف ريال وان القضية ستنظر أمام القضاء في الأول من شهر ذي الحجة القادم وشدد على نفيه القاطع ان يكون هناك أي علاقة بينه وبين الفهمي وان العلاقة كانت تحكمها فقط المعايير التجارية وأصول البيع والشراء وان الثقة المتبادلة بينهما شجعته على تسليم مطمي مبالغ مالية قبل وصول السيارات كون التعامل استمر لأكثر من عام وعلى ما يرام لكن هذا الوضع تدهور وبشكل مفاجئ بسرعة مما الحق اضرارا جسيمة ليس من السهل تداركها.
واضاف فلحان في تعليق على ما قاله مطمي ان القضية برمتها أمام القضاء وجميع السيارات التي تسلمناها منه كونه موزعا لهذه الوكالات التجارية في مكة المكرمة تم تسليمه مبالغها بموجب شيكات أو دفوعات نقدية وكل هذا مثبت بالأوراق فكيف به يطالبنا بأكثر من 21 مليون ريال.
وقال فلحان ايضا لدينا سيارات يصل عددها الى 47 سيارة حديثة لم يتم تسلم بطاقاتها الجمركية حتى يتم بيعها بينما مطمي تسلم مبالغها نقدا, وقال ان هذه العملية الحقت خسائر مالية كبيرة بمواطنين ومعارض ومستثمرين, وقال العتيبي أود التأكيد وعبر صحيفة (عكاظ) انني لا يربطني أي علاقة بهذا الرجل وان القضية بكاملها أمام القضاء وهو الذي سيتولى البت فيها.
واختتم فلحان حديثه بأن وساطات كبيرة من أهل الخير كانت تحاول احتواء الموقف ولكن ذلك لم يحدث بعد ان ابديت استعدادي لمساعدته وطلبت بأن يكون هناك اشخاص يضمنونه ولكن لم يتقدم احد لذلك على الاطلاق.
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_168209.XML








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.