بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



خاص... درس للمضاربه في الاسهم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-10-2012, 12:42 PM   #1
معلومات العضو






طلال الاطلال غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طلال الاطلال is on a distinguished road



Arrow خاص... درس للمضاربه في الاسهم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-10-2012, 12:42 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

تبي تعرف ايش الحل انا اقولك ايش الحل !!!

يجب ان تفهم انك مضارب يومي يعني لابد ان يغلق السوق وجميع سيولتك في محفظتك وبعض المضاربين المحترفين يغلقون محافظهم كل فترة لا تستغرب من ذلك فلكل واحد استراتيجية يسير بها في هذا السوق ..

طيب والاسهم اللي تقفل نسب والاسهم اللي مواصلة في الصعود والسوق كله اخضر وطاير فوق مو حرام اصفي واخرج وبكرة يرتفع السعر ولا احصل على الاسهم ؟؟

اييييييييييه بدينا في الطمع وهنا تجي المشكلة ؟

لا موحرام تقفل محفظتك وتخرج تدري ليش ؟؟ لانه من المفروض ان يكون لك هدف تحققه يوميا ومن المفروض ان يكون لك نقطة دخول ونقطة خروج تقف عندها وليس لك علاقة بالسوق يطلع ينزل مو شغلك المؤشر اخضر احمر مالك دخل واللي يطلع اليوم ينزل بكرة والتاريخ يشهد مايحتاج احلفلكم هههههههه انتو عارفين اشلون (( تصحيح ،، انهيار ،، اخبار سلبية ،، حركات هوامير ،، وغيره لكن لااااااااااااااازم ينزل )) ..

وبعدين معاك ياعم الحذر دائما !!! كلامك يبغاله توضيح وفي غموض شوي نبي نفهم ايش الفايدة واشلون مانخسر بعد كذا ؟؟؟

ماشي نكمل ونخش في العميق : -

اخواني الاحبة كانت هذه مقدمة طريفة لبداية موضوع مهم جدا يشغلني ويشغل كل عضو فيكم وكل مضارب يومي في السوق وسوف ابداء مستعينا بالله ومتوكلا عليه بتوضيح كل ماذكر اعلاه واقول : -

1 - ان المضاربة اليومية ترتكز على عدة شروط اساسية من اهمهما الاتي : -

أ - اختيار عدد من الاسهم لا تزيد عن 3 اسهم اطلاقا واعتبار هذه الاسهم هي اولادك في السوق تعاشرهم وتعرف حركتهم وكيف ياكلون وكيف ومتى يدب النشاط فيهم و يبداوا اللعب والجري والانطلاق ومتى يبداء وقت النوم والراحة ... (( اللعب والجري والانطلاق = الصعود للتصريف ،، النوم == مرحلة التجميع ،، ياكلون == الثبات بالقرب من متوسط سعرشراء المضارب لغرض اكمال التصريف قبل الهبوط مرة اخرى للتجميع ))

ب ان تضع لنفسك هامش ربح لا يتجاوز 3 % يوميا تخرج بعده من السوق ولو حصل انك حققت اكثر من ذلك في يوم واحد فلاباس بشرط ان يكون غير مقصود منك ولم تسعى له ولكن ظروف صعود السهم ساعد في زيادة ربحك اذا الحمد لله على ذلك وكفى . ولو لم تحقق اليوم في صفقة او اثنين سوى 2 في المية فكفى ايضا فما فات اليوم تعوضه غدا بامر الله . ولا تصر على تحقيق نفس الهامش كل يوم لو كان السوق لا يساعد على ذلك .

ج - ان تضع لك حدود للخسارة تخرج فيها من السهم فورا ولا تتردد وتنتظر العودة ولتكن هذه الحدود لا تتجاوز 1 % من راس مالك الكلي عندها اخرج فورا وانتظر ان يقف السهم عن الهبوط وادخل مجددا وسوف تعوض اكثر من 1 % بحول الله .

د - لتلعم ان الرزق لا ياتي بالمهارة او الشطارة او القوة او المعلومات لا والله ان الرزق ياتي من الرزاق فلا تطمع فلا تطمع فلا تطمع وارضى بما قسم الله لك .

هـ - ان تكسب كل يوم فهذا شيء مهم جدا ولكن ان تحافظ على مكتسباتك فهذا هو الاهم على الاطلاق .

و - ان تعرف ان وسائل الاتصال ووسائل التنفيذ للاوامر من اهم مقومات المضاربة الناجحة فمثلا لو كانت وسيلة اتصالك ضعيفة او بطيئة عليك تغيرها ولو كانت وسيلة تنفيذك كثيرة الاعطال (( بنك خايس )) عليك تغير الحساب فورا والبحث عن الافضل وانا عن نفسي اعتبر افضل الخايسين سامبا وان كانو يمدحو الجزيرة ولكن لم اجربه ابدا .

ز - عليك ان تعرف نقطة الدخول المناسبة للسهم وان تضع نقطة الخروج المناسبة للسهم وتضع امر البيع فورا بعد الشراء بدون تفكير او تردد لان هذا قد يفوت عليك فرصة الخروج بربح .

ح - تذكر ان راس مالك هو المبلغ الموجود في محفظتك قبل افتتاح السوق كل يوم لا تفكر ماذا ربحت بالامس ولا ماذا خسرت بالامس فهذا يسمى تفكير سلبي يؤثر على قراراتك اثناء تداول يوم جديد لطلب رزق جديد ومافات فقد فات فتعامل مع الواقع كما هو عليه .

ط - كل يوم قبل دخول السوق اخرج نصف ماربحته بالامس الى حسابك الجاري وسوف اخبرك لماذا تفعل ذلك فيما يلي من هذا الموضوع .

2 - مراعاة العوامل الخارجية للسوق والتي تؤثر بلا شك على اسهمك وجميع اسهم السوق مثل الظروف الاقتصادية والتوجه السياسي العام وظروف المنطقة وحركة صناع السوق صعودا وهبوطا وحركة المؤشرات الفنية لمعرفة اتجاه السوق بشكل يومي وقبل الدخول اليه واخبار اسهمك بالطبع الايجابية منها والسبلية .

3 - ماهي الفائدة من هذه الطريقة ؟؟

حسنا اخي الكريم ساخبرك بما في هذه الطريقة من فوائد جمه لا حصر لها ..!!!

ان معنى ان تخرج كل يوم بربح في معدل 2 الى 3 % ولمدة 20 يوم في الشهر يعني تحقيقي 25 % من راس المال شهريا ويعني انك تعمل 450 % سنويا ارباح اذا اخبرني هل سبق لك وان حققت مثل هذه الارباح سابقا ؟؟

ليس ذلك فحسب فانت تعمل بما يسمى بطريقة الارباح التراكمية اي انه لو كان راس مالك 100000 ريال فقط وحققت اليوم 3000 ريال فغدا سوف تضع في حسابك الجاري 1500 ويصبحك راس مالك الجديد هو 101500 ريال وبعد غد لو حققت 3 % فهذا يعني انك ربحت 3045 ريال نصفها يساوي 1522 ريال تقريبا فيصبح راس مالك الجديد هو 103522 ريال وهكذا ولا يعرف معنى الارباح التراكمية الا من جربها وذاق حلاوتها .

وايضا انت خارج السوق كل يوم لا يهمك مايجري من حولك فتخشى ان ينهار السوق او يسقط فانت مرتاح وغيرك يفكر ويحسب ويضرب .

وبالاضافة لما سبق اقول لك ان ارتفاع اسعار الاسهم او سقوطها لا يعني لك شي فان تذبذب السهم وحركته وهو مرتفع تساوي تقريبا تذبذبه وحركته وهو منخفض من ما يعني انك تحقق نسبة ارباحك كل يوم حسب التخطيط الموضوع لذلك ولا يغرك الارتفاع ولا يخيفك الانخفاض وكما قلت في البداية دع السهم ياتيك ولا تجري خلفه انت فهذا اكبر خطر على المضارب اليومي . كل سهم ارتفع لابد ان يعود لسابق عهده مرة اخرى طال الزمن او قصر وان كان هذا شيء لا يهمنا ابدا . وسوف اضع مثال على تساوي تذبذب الاسهم فلو اردت ان تشتري في سهم المواشي بسعر 35 ريال مثلا الف سهم يكون مبلغ الصفقة هو 35000 ريال ولو اردت ان تشتري بنفس المبلغ في سهم المصافي سوف تشتري عدد اسهم اقل ولكن نسبه التذبذب في المصافي قد يحقق لك ارباح مشابهه او اقل قليلا او اكثر قليلا من ما حققه لك المواشي ليس هناك فرق يدعو للقلق .

انت بهذه الطريقة لم تعد تحتاج الي توصية او تبحث عن قروب اوخبر انت اصبحت من اهل البيت تعرف اولادك وتعرف حركتهم .

4 - لماذا اخرج نصف ارباحي كل يوم ؟؟

انت بلاشك تحتاج لمصاريف يومية واسبوعية وشهرية كيف تعلم سوف تنفق من هذه الحصة اليومية ويوما بعد يوم يتراكم في حسابك مبالغ اكبر من حجم نفقاتك ويصبح حسابك الجاري يحتوي على راس مال جديد تعرف لماذا يجب ان تبقي هذا المال خارجا عن الحساب ؟؟

لانك لا تضمن اي ظروف قد تطراء بالرغم من كل الحسابات المعقدة في الاعلى والتي من المفروض ان تجعلك في امان الا انك عندما تشعر ان لديك راس مال بديل موجود في انتظارك لن تشعر بالخوف ابدا فانت تضع خلفك حائطا ترتكز عليه وقت اللزوم .

5 - كيف ابداء بتطبيق هذه الطريقة ؟؟

أ - حدد راس المال الخاص فقط لهذ الطريقة والتي لا يمكن ان تدخله في اية حسابات اخرى مهما كانت الظروف او الاسباب او المبررات .

ب - اختر 3 اسهم غير محرمة وتبناها لتصبح بعد ذلك هم عائلتك في السوق .

ج - راقب حركة هذه الاسهم لمدة اسبوع كامل من اوله الى اخره مراقبة لحظية لا تغفل عنهم ابدا شاهد كيف يزداد الطلب ومتى يزداد العرض شاهد كيف يتحرك مضارب السهم تعلم خداعه وحركاته اعرف ماذا يفعل بعد ان يضع كميات ضخمة في الطلب على سعر معين تعلم ماذا يفعل عندما يضع كميات ضخمة على سعر معين في العرض تابع كيف يتم نقص العرض هل هو شراء حقيقي او مجرد الغاء للعروض وهذا تعرفه عن طريق متابعتك اللحظية لحجم التنفيذ على السهم فعندما يقل العرض ولا تزيد كمية التنفيذ فهذا يعني ان العروض كانت وهمية والمضارب يرغب في رفع السهم الان اما لغرض التجميع او التصريف في العالي راقب حركة السهم اثناء ارتفاع المؤشر وكم نسبة التغير عليه راقب نفس الحركة اثناء انخفاض المؤشر راقب حتى عدد الطلبات مقارنة بالكمية فعندما تكون هناك 100 طلب واجمالي الكمية 7000 سهم فاعلم انها طلبات من محافظ متداولين صغار ولو كانت الكمية 10000 في الطلب وبعدد 3 طلبات اعلم ان المضارب من وضع هذه الكميات من محفظة واحدة طبعا هذ مجرد مثال للقياس عليه . وهكذا اخي راقب اسهمك كما تراقب اولادك لتعرف سلوكهم وحركتهم صعودا وهبوطا .

د - قرر ان تبداء بهذه الطريقة وانسى الماضي انسى ماخسرت انسى ماذا كنت تفعل انسى التوصيات انسى الاعتماد على احد سوى الله ثم نفسك تعلم من اخطائك سجل ملاحظاتك على السهم كل يوم يجب ان تكتب وتحتفظ بما كتبت اكتب حركة السهم مقارنة بالمؤشر اكتب سعر السهم عندما كان المؤشر في مستوى كذا .. وعندما اصبح في مستوى كذا ..

هـ - هل اذا طبقت هذه الطريقة اكون مضارب محترف ؟؟
الجواب لا ستكون مضارب مبتداء عرف الطريق الصحيح للوصول الى الربح والابتعاد عن الخسارة .

اخواني لا زال في بالي الكثير لكي اضيفه ولكن دعونا نطبق هذا الجزء اليسير وسوف نرى الفرق ومتعلم معنى المضاربة عن طريق الارباح التراكمية ..

اخيرا اسالة عامة : -

كيف اعرف نقطة الدخول والخروج ؟؟

كيف اصبح مضارب محترف استطيع ان احقق ارباح اكبر ؟؟

كيف اصبح مستثمر ناجح في السوق بدون خسارة وبدون الاعتماد على احد ؟؟

كيف استطيع اختيار الشركات الاستثمارة التي تحقق لي اكبر العوائد ؟؟

اخواني لكل سؤال من هذه الاسالة موضوع خاص منفرد به فانتظروني ..

ولا تنسوني من دعائكم فبه ينار لي الطريق لخدمتكم جميعا ..

محبكم دائما == الحذر دائما







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
خاص... درس للمضاربه في الاسهم
http://www.sahmy.com/t265712.html


 


قديم 15-10-2012, 06:46 PM   #2
معلومات العضو






سكر زيادهـ غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سكر زيادهـ is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

درس جميل جدا

اباطلال ..
الف شكر لك

تحياتي







 
قديم 16-10-2012, 06:55 PM   #3
معلومات العضو





سهام الحق غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
سهام الحق is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

مشكور اخوي بس ياليت

ولاعليك امر تقولنا بالصور طريقت شراء

اسهم في تداول الراجحي ودي اشري بس ماعرف اي ايقونه اختار

واسفه على الاطاله








 
قديم 17-10-2012, 09:35 AM   #4
معلومات العضو





ابوهيون غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 149
ابوهيون will become famous soon enoughابوهيون will become famous soon enough



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

جزاك الله ألف خير ياطلال الاطلال على هذه المعلومات القيمة والمفيدة وخصوصاً للمبتدئين مثلي
وبالتوفيق للجميع








 
قديم 23-10-2012, 09:45 AM   #5
معلومات العضو





obaid غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
obaid is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

طلال الاطلال وفقك الله ورحم الله والديك واصلح الله ذريتك وكفاك الله شر الدنيا والاخرة
انني خسران من سنة 2006 ولحد الان وانا مدحدر والاسباب قد وضحتها بطريقة مباشرة وغير مباشرة لكنني سأحاول طريقتك بس متى ابدأ ابيع الان او انتظر السوق يرتفع لان في هذا الوقت ابيع خوفي ابيع بخسارة والسوق بكره يطلع واحصل على خسارة 3% بدلا من ربح
تحياتي لك والله انك اعجبتني لما قلت انس الماضي وبدا بما عندك لان هذه الحالة التي عجزت عنها
شكرا.... اكرر هل ابيع اللي عندي الان وابدا كمضارب او انتظرشوي








 
قديم 24-10-2012, 08:50 AM   #6
معلومات العضو






طلال الاطلال غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طلال الاطلال is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة obaid مشاهدة المشاركة
طلال الاطلال وفقك الله ورحم الله والديك واصلح الله ذريتك وكفاك الله شر الدنيا والاخرة
انني خسران من سنة 2006 ولحد الان وانا مدحدر والاسباب قد وضحتها بطريقة مباشرة وغير مباشرة لكنني سأحاول طريقتك بس متى ابدأ ابيع الان او انتظر السوق يرتفع لان في هذا الوقت ابيع خوفي ابيع بخسارة والسوق بكره يطلع واحصل على خسارة 3% بدلا من ربح
تحياتي لك والله انك اعجبتني لما قلت انس الماضي وبدا بما عندك لان هذه الحالة التي عجزت عنها
شكرا.... اكرر هل ابيع اللي عندي الان وابدا كمضارب او انتظرشوي
نعم لابد ان تنساء الماضي لكي لايوثر في نفسيتك لن الاسهم تعتمد على وضعك النفسي
1. انا لست محلل لكن اضع بين يديك طرق يستطيع المساهم ان يقتنع بها
2. بيع اسهمك بخساره بامكانك ان تستشير المحللين في وضع البيع لكي يحددون وضع اسهمك
3. يوجد في المنتدا المتابعه الاحضيه تابع وضع الاسهم المطروحه من ايدي المحللين
اتمنى لك وللجميع التوفيق







 
قديم 28-10-2012, 08:24 PM   #7
معلومات العضو





nemro2015 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
nemro2015 is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

بارك الله فيك








 
قديم 09-11-2012, 02:13 AM   #8
معلومات العضو
ان تكن ذاهمه تصل للقمة






طموح إمرأه غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طموح إمرأه is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

يعطيك العاااافيه

تم حفظها بالمفضله








 
قديم 09-11-2012, 04:59 AM   #9
معلومات العضو
(( المهند ))

عضـــو متألــق

لله الأمر من قبل ومن بعد
 
الصورة الرمزية (( المهند ))
 






(( المهند )) غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 489
(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light(( المهند )) is a glorious beacon of light



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

جزاك الله خيراً أخي طلال وبارك فيك








 
قديم 13-11-2012, 11:25 PM   #10
معلومات العضو






طلال الاطلال غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
طلال الاطلال is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

مقوله للاخ درويش
احرك محفظتي حسب مسار السهم وليس حسب اسم السهم
بصراحه كلام سليم








 
قديم 14-11-2012, 01:14 AM   #11
معلومات العضو





khaledalharby غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
khaledalharby is on a distinguished road



افتراضي رد: خاص... درس للمضاربه في الاسهم

بارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
***********سهم للمضاربه 2 نديم ابوشامه الأسهـــم السعـــوديــــه 70 29-04-2012 08:28 PM
افضل الاسهم للمضاربه عن تجربه . الرف الثاني الأسهـــم السعـــوديــــه 42 27-06-2011 04:51 AM
انعام من افضل الاسهم للمضاربه مدير متقاعد الأسهـــم السعـــوديــــه 20 25-01-2010 01:57 AM
افضل = الاسهم = للمضاربه = وافضل الاسهم = للاستثمار = hakim7070 الأسهـــم السعـــوديــــه 14 14-10-2006 02:57 PM
الاسهم للمضاربه فقط zamgrh الأسهـــم السعـــوديــــه 0 12-07-2005 03:26 PM








الساعة الآن 03:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.