بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



«أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2012, 05:44 AM   #1
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



Talking «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-10-2012, 05:44 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

«أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014




اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
تسعى شركة أرامكو اكتشافات جديدة أخرى لحقول الغاز في البحر الأحمر والخليج العربي. محمد الضبعي من الدمام
كشفت بيانات لشركة أرامكو السعودية عن عزمها البدء في خفض استهلاك السعودية من النفط بدءا من عام 2014، عبر توظيف الغاز في المقام الأول في إنتاج الطاقة، مشيرة إلى أن السعودية ستلجأ إلى الاعتماد على الغاز واكتشاف حقول أخرى جديدة لرفع قدرة الإنتاج، واستخدامها كوقود في محطات توليد الطاقة وتحلية المياه ابتداء من عام 2014.
وستعمل "أرامكو" وفق بيانات اطلعت عليها "الاقتصادية" خلال الفترة المقبلة خصوصا مع تنامي الاكتشافات في مجال الغاز التي كان آخرها اكتشاف حقل في أعماق البحر الأحمر، إلى الحد من استخدام زيت الوقود والديزل في إنتاج الطاقة وفي الأنشطة الصناعية، ما سيؤدي إلى رفع صادرات السعودية من النفط وتعزيز مبادرات الشركة البيئية، كما أن مشاريع التوسع ستمكن الشركة من تلبية الطلب المتزايد على الغاز المسال من قطاع صناعة البتروكيماويات لاستخدامه كلقيم للصناعات البتروكيماوية.
وتأتي تلك البيانات بعد أن كانت قد دعت مؤسسات دولية، كان آخرها صندوق النقد الدولي، السعودية إلى خفض استهلاكها المحلي من النفط، مشيرة إلى أن استمرار المعدل الحالي للاستهلاك المحلي من النفط قد يؤثر على اقتصاد المملكة، فيما تحدثت مؤسسات أخرى عن استيراد السعودية للنفط .

في مايلي مزيد من التفاصيل:

كشفت بيانات لشركة أرامكو السعودية أمس أنها تعمل الفترة الحالية على خفض استهلاك النفط محليا من خلال الاعتماد على الغاز واكتشاف حقول أخرى جديدة لرفع قدرة الإنتاج. وتتجه إلى استخدام الغاز كوقود في محطات توليد الطاقة وتحلية المياه ابتداء من عام 2014.
ويشجع اكتشاف حقل الغاز الجديد الذي أعلن وزير البترول السعودي مؤخرا اكتشافه في شمال المنطقة المغمورة من البحر الأحمر، الشركة على تكثيف أنشطة التنقيب في تلك المنطقة والاتجاه إلى مياه أكثر عمقا، كما يثبت أن هذه المناطق واعدة.
وكانت شركة أرامكو السعودية قد كثفت من أنشطتها في التنقيب عن الغاز بعدما استكملت برنامجا ضخما للتنقيب عن النفط في 2009 و2010. وأدت عمليات التنقيب إلى ارتفاع احتياطيات المملكة من الغاز في العام 2012 إلى 284 تريليون قدم مكعبة وهي رابع أكبر احتياطيات للغاز في العالم. وبلغت ذروة إنتاج السعودية 11.2 مليار قدم مكعب قياسي يتم استخراجها من أكثر من 100 بئر.
ووفقا لتصريحات علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، فإن الغاز تدفق بمعدل عشرة ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم عند اختبار مكمن الوجه في بئر - شعور - على عمق 17.700 قدم، كما تدفق الغاز بمعدل 5.2 قدم مكعب قياسية في اليوم في اختبار آخر على عمق 17.275 قدم. ويأتي هذا الاكتشاف امتدادا لإعلانات الشركة عن أنشطتها التوسعية في مجال الغاز سواء على صعيد اكتشاف وتطوير حقول الغاز التقليدي والغاز الصخري وعلى صعيد بناء وتطوير معامل الغاز.
وتعمد الشركة إلى استخدام الغاز الطبيعي كوقود في محطات توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه، والحد من استخدام زيت الوقود والديزل في إنتاج الطاقة وفي الأنشطة الصناعية ابتداء من عام 2014، ما سيؤدي إلى رفع صادرات السعودية من النفط وتعزيز مبادرات الشركة البيئية، كما أن مشاريع التوسع ستمكن الشركة من تلبية الطلب المتزايد على الغاز المسال من قطاع صناعة البتروكيماويات لاستخدامه لقيما للصناعات البتروكيماوية.
وركزت أرامكو بشكل كبير على مشاريع تطوير الغاز الرئيسية في المناطق المغمورة في الخليج العربي وفي المناطق الشمالية الغربية من المملكة كما أطلقت الشركة مشاريع بحث وتنقيب عن الغاز غير التقليدي "الغاز الصخري" الذي تؤكد مؤشرات تقول إن الغاز غير التقليدي ينافس مصادر الغاز التقليدي. كما ركزت على إنشاء وتطوير مرافق جديدة لمعالجة الغاز وتجزئة سوائل الغاز الطبيعي.
وكانت الشركة قد أعلنت في النصف الثاني من العام الحالي افتتاح حقل كران ووصول باكورة إنتاج الحقل العملاق من الغاز غير المصاحب عبر الأنابيب البحرية إلى معمل الخرسانية للغاز إيذانا ببدء تشغيل الحقل الذي يعتبر أول حقل للغاز غير المرافق في الشركة بالمنطقة المغمورة في الخليج العربي على بعد 160 كلم شمالا من مقر الشركة الرئيس في مدينة الظهران. ويلبي الحقل الذي اكتشف عام 2006 الطلب المتنامي على غاز البيع واللقيم، وينتج الحقل من خلال 21 بئرا موزعة على خمس منصات بحرية حيث ينتقل الغاز الخام عبر خط أنابيب بحري طوله 110 كيلو مترات إلى معمل الغاز في الخرسانية لمعالجته.
كما يجري العمل في حقلي الحصبة وعربية الواقعة شمال مدينة الظهران، وسيحتوي حقل الحصبة على سبع آبار يتوقع أن يصل إنتاج كل بئر إلى 200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا. وتشير التقديرات إلى أن الطاقة الإنتاجية لحقل الحصبة ستصل إلى 1.3 مليار متر مكعب من الغاز يوميا، كما سيحتوي حقل العربية على ست منصات. وستبلغ طاقته الإنتاجية 1.2 مليار متر مكعب من الغاز يوميا.
وفي المنطقة الشمالية تطور الشركة حقل الجلاميد، وفي شمال غرب المملكة تم الانتهاء من تطوير حقل مدين حيث حفرت عشر آبار جديدة، كما قامت بصيانة الآبار القديمة، وبلغ الإنتاج 75 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم. ويعتبر هذا المشروع جزءا من مشروع شامل لتطوير عمليات الغاز في شمال غرب المملكة لاستخدام الغاز في إنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة بدلا من النفط والديزل. والشركة في طور الاتفاق مع شركة الكهرباء لتفعيل استخدام الغاز المنتج لتوليد الطاقة الكهربائية، كما أن هناك عمليات استكشاف لحقول أصغر في منطقة مدين التي تبشر كثيرا وتعد باكتشافات أخرى.
كما تنفذ أرامكو السعودية استثمارات ضخمة للتنقيب عن الغاز الصخري في المنطقتين الشمالية والغربية، ووفقا لتصريحات مسؤولين في الشركة فإنه سيتم الإعلان عن اكتشافات تجارية قريبا بعد أن تطورت تقنيات كثيرة تسمح بإنتاج هذا النوع من الغاز.
ووسعت ''أرامكو السعودية'' شبكة الغاز الرئيسة بإضافة 215 كيلو مترا من أنابيب نقل الغاز التي يبلغ قطرها 56 بوصة، وستزيد هذه الزيادة في الشبكة كمية الغاز الذي تنقله الشبكة يوميا لعملاء أرامكو السعودية ومرافق الشركة في المنطقة الشرقية إلى 7.2 مليار قدم مكعبة.
وعلى صعيد معالجة الغاز، تعمل ''أرامكو السعودية'' على رفع قدرة المعالجة والإنتاج لمعامل الغاز، وهي: معمل الخرسانية، ومعمل الحوية، ومعمل الواسط، ومعمل شيبة، ومعمل حرض، إضافة إلى معامل الغاز في الجعيمة وينبع ومعمل شدقم ومعمل الحوية.
وقد تم الانتهاء من تطوير معمل الخرسانية لمعالجة الغاز وتم رفع القدرة الاستيعابية للمعمل لمعالجة الغاز غير المصاحب القادم من حقل كران، وستصل مخرجات المعمل مع بداية عام 2013 إلى 1.8 مليار قدم مكعب في اليوم من غاز البيع، و280 ألف برميل يوميا من الغاز المسال، وسيتمكن من معالجة 90 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز المر بالإضافة إلى 65 ألف برميل في اليوم من المكثفات المرة من حقل منيفة. وكان معمل الخرسانية، الذي بدأ الإنتاج عام 2010، قد تم تصميمه لمعالجة مليار قدم مكعب من الغاز المصاحب للنفط، 65 ألف برميل من المكثفات الهايدروكاربونية. ويتغذى المعمل من حقول نفط أبو حدرية، الفاضلي، الخرسانية، مرجان، السفانية، والظلف. وينتج المعمل حاليا 560 مليون قدم مكعب في اليوم من غاز البيع الذي يضخ إلى شبكة الغاز الرئيسة، و260 ألف برميل من الإيثان والغاز المسال، و1800 طن متري من الكبريت، إضافة إلى 300 ميغا واط من الطاقة.
وفيما يخص معمل الغاز في واسط الذي سيكتمل عام 2014 ليكون أكبر معامل الغاز في الشركة وسيستطيع معالجة 2.5 مليار قدم مكعب من الغاز غير المرافق من حقلي الحصبة والعربية ومن المتوقع أن يوفر معمل واسط في الظروف العادية 1.75 بليون قدم مكعبة من غاز البيع لكن ذروة الإنتاج تصل إلى 3.05 بليون قدم مكعبة قياسية. وستستخدم منتجاته في إنتاج الطاقة الكهربائية، كما سيدعم التوسع في البتروكيماويات والصناعات الأخرى، إضافة إلى ذلك سيحتوي معمل واسط على مرافق لتكسير الغاز الطبيعي المستخلص من معمل شيبة لاستخدامه كلقيم لصناعة البتر وكيماويات. وسينتج معمل التكسير الجديد 240 ألف برميل يوميا من الإيثان والغاز المسال لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الإيثان، والبروبان، والبيوتان، والبنزين الطبيعي. وسيستخدم المعمل تقنية تنقية الغاز بالسلفينول التي تزيد فعالية استخلاص الكبريت من 95 في المائة إلى 99.3 في المائة.
وفي معمل شيبة يتم تطوير مرافق معالجة سوائل الغاز الطبيعي، وفي عام 2014 سيكتمل المشروع الذي سيلبي الطلب المتزايد على اللقيم البتروكيميائي عن طريق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي الثمينة من الغاز المنتج ويتم ذلك بواسطة زيادة طاقة معامل فصل الغاز عن الزيت. وسيعالج معمل الشيبة في حال اكتمال مشاريعه 2.4 بليون قدم مكعب من الغاز في اليوم للحصول على 240 ألف برميل من الإيثان يوميا.
ويقوم معمل الحوية لاستخلاص الغاز المسال بمعالجة 3.8 مليار قدم مكعبة في اليوم من الغاز الحلو الغني جدا بالمكثفات، وينتج المعمل 290 ألف برميل يوميا من الإيثان والغاز المسال، كما يزود شبكة الغاز الرئيسة بـ 3.4 مليار قدم مكعب من غاز البيع (الميثان)، ويتم توجيه إنتاج المعمل من الإيثان ومنتجات الغاز المسال إلى قطاع صناعة البتروكيماويات، بينما يتم تزويد شبكة الغاز الرئيسة بغاز البيع الذي يستخدم في الغالب كوقود، إضافة لاستخدامه في عدد من الأنشطة الصناعية مثل صناعة الأسمدة.
وتعمل ''أرامكو'' على رفع قدرة معمل حرض لتصل إلى 1.8 مليار قدم مكعب من الغاز الرطب. ويضخ معمل حرض 1.7 مليار مكعب من غاز البيع يومياً إلى شبكة الغاز الرئيسة، كما ينتج 230 ألف برميل يوميا من المكثفات.
وتهدف الشركة من خلال هذه المشاريع إلى زيادة الإنتاج اليومي إلى 15 مليار قدم مكعبة؛ كما تهدف إلى رفع احتياطياتها من الغاز وقد نجحت مؤخرا في رفع احتياطيات المملكة خمسة تريليونات قدم مكعبة في أقل من عام كما تشير الدراسات إلى أن الزيادة في حجم الاحتياطيات مستمرة في الارتفاع في ظل تسارع الاكتشافات.
ووفقا للدكتور صدقي بو خمسين أستاذ هندسة البترول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فإن هناك إضافة سنوية على احتياطي الغاز في المملكة تزيد على تريليون ونصف قدم مكعبة. وبيّن أن خبراء الغاز على ثقة باستمرار زيادة احتياطي المملكة من الغاز غير المصاحب، كما أنه تم اكتشاف احتياطيات ضخمة جدا من الغاز الصخري التي تشهد تقنيات استخراجه تطورا ملحوظا ما سيزيد من كمية الاحتياطي بشكل كبير.
وأوضح أن ظهور تقنيات مسح جديدة مثل المسح الزلزالي، والمسح ثلاثي الأبعاد وتقنيات التصوير الجيوفيزيائي، تمكّن من اكتشاف مكامن في أبعاد عميقة تصل إلى 25 ألف قدم.
وعن شواهد وفرة الغاز في أراضي المملكة قال بو خمسين: إن جيولوجية المنطقة تثبت أن معظم أراضي المملكة كانت منطقة مغمورة بالمياه كما كانت منطقة ترسب مواد عضوية، وعبر العصور الطويلة انحسر مستوى الماء لتقتصر على الخليج العربي، وهذه عوامل تساعد على تكون مخزونات كبيرة من النفط والغاز في هذا الحوض.
وأوضح أن هناك طبقات أقدم وأعمق من الطبقات التي يتم الاستخراج منها حاليا، مؤكدا أن جيولوجية المنطقة تثبت قطعا وفرة الغاز، كما أن تطور التقنيات وامتلاك المملكة خبرات تقنية طويلة، جميعها عوامل تؤهل المملكة لقيادة دول العالم في إنتاج الغاز، كما قادته لعقود في إنتاج النفط.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014
http://www.sahmy.com/t265580.html


 


قديم 14-10-2012, 10:48 AM   #2
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

كشفت بيانات لشركة أرامكو السعودية عن عزمها البدء في خفض استهلاك السعودية من النفط بدءا من عام 2014، عبر توظيف الغاز في المقام الأول في إنتاج الطاقة، مشيرة إلى أن السعودية ستلجأ إلى الاعتماد على الغاز واكتشاف حقول أخرى جديدة لرفع قدرة الإنتاج، واستخدامها كوقود في محطات توليد الطاقة وتحلية المياه ابتداء من عام 2014.








 
قديم 15-10-2012, 09:49 AM   #3
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

ووفقا للدكتور صدقي بو خمسين أستاذ هندسة البترول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فإن هناك إضافة سنوية على احتياطي الغاز في المملكة تزيد على تريليون ونصف قدم مكعبة. وبيّن أن خبراء الغاز على ثقة باستمرار زيادة احتياطي المملكة من الغاز غير المصاحب، كما أنه تم اكتشاف احتياطيات ضخمة جدا من الغاز الصخري التي تشهد تقنيات استخراجه تطورا ملحوظا ما سيزيد من كمية الاحتياطي بشكل كبير.








 
قديم 15-10-2012, 02:40 PM   #4
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

ذكرت مجلة "ميد" أن أرامكو السعودية تلقت عروضا من 6 شركات في يوم 7 أكتوبر وبخصوص مناقصة على تقديم الاستشارات الإدارية، لمشروع لأرامكو السعودية لتكرير زيت التشحيم (لوبريف) التابعة لأرامكو السعودية.

والشركات التي تامل في الفوز بالعقد هي:

- فوستر ويلر "أمريكية"
- جاكوبس الهندسية "أمريكية"
- شركة jgc "يابانية"
- موستانج الهندسية "أمريكية"
- إس إن سي "كندية"
- شركة كي بي آر " أمريكية"

ويشتمل المشروع على إدارة الأعمال المتعلقة بالمشروع، وجميع الأعمال التي يقوم بها المقاولون من الباطن.









 
قديم 15-10-2012, 07:24 PM   #5
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

تواصل أرامكو السعودية اجراء تحقيقاتها حول قضية الرشوة المرتبطة بشركة تايكو، الا انها أوضحت عددًا من الأمور الذي وردت على نحو خاطئ في بعض الصحف والتي أصبحت مثار شائعات أو افتراضات خاطئة. وأصدرت الشركة هذا البيان إلحاقاً لبيانها الصحفي الذي أصدرته في 12 شوال 1433 هـ الموافق 28 سبتمبر 2012م.

كان التحقيق الذي أجرته وزارة العدل الأمريكية مع شركة تايكو والتسوية التي توصلت إليها مع هذه الشركة تضم شركات مملوكة لبعض الدول ومسؤولين حكوميين فيما لا يقل عن 18 دولة. وانتهى تحقيق وزارة العدل الأمريكية إلى أن شركة تايكو فالفز آند كونترولز ميدل إيست إنك (تايكو ميدل إيست) قد دفعت رشاوى إلى موظفين في أربع شركات حكومية في ثلاث من دول الخليج خلال الفترة بين عامي 2003 و2006. وذكرت وزارة العدل الأمريكية إلى أن إجمالي الرشاوى المدفوعة إلى موظفي هذه الشركات الأربع بلغ ما مقداره 479ر488 دولار (حوالي 000ر831ر1ريال). وقد فرض على تايكو غرامة تبلغ 26 مليون دولار عقوبة على نمط الفساد العالمي الذي مارسته على مدى أكثر من عشر سنوات، علمًا بأن 2.1 مليون دولار من هذه الغرامة الإجمالية يرتبط بجرائم تايكو في منطقة الخليج العربي.

وخضعت شركة تايكو للتحقيق في الولايات المتحدة وأصدرت وزارة العدل الأمريكية بيانها الصحفي في 8 شوال 1433 الموافق 24 سبتمبر 2012 الذي أعلنت فيه أن شركة تايكو إنترناشيونل ليمتد وشركة تايكو فالفز آند كونترولز ميدل إيست إنك التابعة لها قد وجهت إليهما تهمة ارتكاب مخالفات للقانون الامريكي، الخاص بالممارسات الأجنبية الفاسدة، وأقرتا بالذنب بخصوص تلك التهم. وما إن علمت أرامكو السعودية بأمر هذه القضية ضد تايكو وبما قيل عن تورط أحد موظفيها في هذه القضية حتى تم إيقاف جميع الأعمال مع الشركات المنتسبة لتايكو، كما أطلقت الشركة تحقيقًا داخليًا لكشف ما إذا كان هناك المزيد من الممارسات التجارية غير المشروعة المتعلقة بتايكو أو أي من الشركات المنتسبة إليها أو وكلائها.

وحددت أرامكو السعودية القيمة الإجمالية للأعمال التي تمت مع الشركات المنتسبة لتايكو على مدى السنوات الاثنتي عشرة الماضية بنحو 31 مليون دولار، إلى جانب 11 مليون دولار أخرى أنفقت في شراء منتجات من تايكو لمشاريع الشركة من خلال شركات أخرى بنظام تسليم المفتاح. وقد تمت هذه المشتريات من خلال مناقصات تنافسية مفتوحة شارك فيها عدد من الشركات من ضمنهم تايكو.

وكانت شركة أرامكو السعودية قد أجرت تحقيقًا داخليًا في عام 2009 حول الممارسات الداخلية غير النظامية، كشف أن موظفًا يعمل كأخصائي فني قد خالف قواعد تعارض المصالح وأخلاقيات العمل في الشركة من خلال تلقي رشاوى مختلفة من ضمنها رشاوي من شركة بلجيكاست الإسبانية، التي تحدد الآن انتسابها إلى شركة تايكو إنترناشيونل ليمتد، ونتيجة لذلك، وفور اكتشاف ما قام به ذلك الموظف من أعمال غير قانونية، قامت أرامكو السعودية عام 2009 بفصله من العمل وحرمانه من جميع العوائد المستحقة له مع ادراجه على قائمة الأشخاص الذين لا يجوز لأرامكو السعودية أن تتعامل معهم أو مع أي شركة توظفهم. وفي الوقت ذاته أوقفت أرامكو السعودية التعاملات مع الشركة المعنية المنتسبة لتايكو وسبع عشرة شركة أخرى متورطة في تلك الرشاوى، ولا يزال هذا الإيقاف قائمًا.

وقد أجرت أرامكو السعودية بعد التحقيق الذي تم في عام 2009م، مراجعة شاملة لأنظمة وإجراءات التقييم الفني للموردين والمقاولين واعتمادهم، وقامت بتعزيز هذه الأنظمة والإجراءات من خلال إضافة المزيد من الضوابط والإجراءات لتجنب وقوع مشكلات مماثلة. كما تم تعزيز المعايير التي يتم على أساسها وقف التعامل مع المقاولين والموردين الذين يتورطون في سلوكيات غير أخلاقية أو غير قانونية.

وبالإضافة إلى مراجعاتها الداخلية، أجرت الشركة اتصالات مع شركة تايكو من خلال المحامين الخاصين بتلك الشركة لطلب معلومات إضافية حول الأفراد والوكلاء المتورطين في المخالفات، وقد استجابت تايكو وقدمت معلومات تستخدمها أرامكو السعودية في الوقت الحالي في تعزيز تحقيقها الدقيق حول هذا الموضوع، حيث أن الموظف الوحيد الذي أوردت شركة تايكو إسمه في ردها هو نفسه الموظف الذي حددته أرامكو السعودية في التحقيق الذي أجرته في عام 2009 وقامت بفصله من الخدمة مع حرمانه من جميع العوائد.

وتود أرامكو السعودية أن توضح أن بعض التقارير أشارت إلى أن "مسؤولاً" في الشركة قد قبل رشاوى، وكلمة "مسؤول" (Official) ، التي وردت في وثائق قضية تايكو تستخدم للإشارة إلى أي موظف في شركة مملوكة لدولة بصرف النظر عن منصبه، والموظف الذي تأكدت أرامكو السعودية من أنه قد قبل رشاوى في القضية السابقة الخاصة بالشركة المنتسبة لتايكو كان أخصائيًا فنيًا وليس "مسؤولاً" يشغل أي منصب من مناصب الإدارة.

وعلى الرغم من أن موظف الشركة المتورط في هذه القضية لم يكن يشغل منصبًا عاليا، إلا أن أرامكو السعودية أخذت هذه الحادثة على محمل الجد وأطلقت تحقيقًا ثانيًا مكملاً للتحقيق الذي أجري في عام 2009، كما تجري الشركة مراجعة متعمقة للإجراءات الخاصة بالإبلاغ عن حالات تعارض المصالح والتوعية بالغش والرشوة والتأكد من الالتزام بالأنظمة والقوانين. علمًا بأن تأكيد تايكو لهوية الموظف الذي تم إنهاء خدمته في عام 2009 لن يؤثر بأي حال من الأحوال على التزام الشركة بمواصلة تحقيقها الحالي بكل جدية لكشف والتعامل مع أي موظف أو جهة وسيطة ممن قد يكونون تورطوا في مسألة تايكو.

وعلق رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، الأستاذ خالد الفالح، على هذه الاحداث قائلا : "إن أرامكو السعودية تدين مثل هذه الممارسات وتأخذ الشكوك المتعلقة بالسلوك المنافي لقواعد وأخلاقيات العمل بجدية بالغة، وأود أن أؤكد لكل من تهمهم هذه الشركة أننا نتبع سياسة تتمثل في عدم قبول أي قدر - مهما قلّ - من ممارسات الأعمال غير الأخلاقية، كما أن أرامكو السعودية تواصل تحقيقها الخاص في هذه القضية، ونحن ملتزمون باتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة مثل هذه الممارسات." وأضاف الفالح قائلا: "من المؤسف أن تصرفًا غير لائق من شخص واحد يمكن أن يلوث سمعة الشركة التي يبذل موظفوها قصارى جهدهم للمحافظة عليها."

وتلتزم أرامكو السعودية بأعلى المعايير الأخلاقية والقانونية في ممارسة أعمالها، وتشترط على موظفيها ممارسة جميع أعمالهم بصورة أخلاقية تلتزم بالأنظمة والقوانين السارية.

وحيث إن أرامكو السعودية تتعامل بجدية بالغة مع أي تصرف غير أخلاقي من قبل موظفيها وتلتزم بالتأكد من أن موظفيها والشركات الأخرى العاملة والمتعاونة معها ينجزون أعمالها وفقًا لأعلى المعايير الأخلاقية ويلتزمون بالأنظمة السارية، فقد وضعت الشركة مجموعة من الخطط المنظمة لذلك من بينها خطة أخلاقيات العمل، وخطة تعارض المصالح، وقواعد سلوكيات الموردين والمقاولين، إلى جانب خطط وإجراءات أخرى كفيلة بضمان الالتزام بالقواعد والأنظمة ومنع وكشف ومعاقبة التصرفات الخاطئة من قبل موظفي أرامكو السعودية والشركات الأخرى المتعاملة معها.

وعلى سبيل المثال، فإن خطة تعارض المصالح وخطة أخلاقيات العمل هما خطتان صارمتان إلزاميتان يتعين على كل موظف من موظفي الشركة أن يوافق خطيا على الالتزام بها. كما تتوقع الشركة من جميع مورديها وشركاء أعمالها أن يلتزموا بنفس الدرجة من السلوك الأخلاقي والقانوني، علمًا بأن قواعد سلوكيات الموردين الصادرة عن الشركة تنطبق على جميع المقاولين، والمقاولين من الباطن، والموردين ويتعين عليهم جميعًا الموافقة عليها خطيا.

ومن ناحية أخرى فإن أرامكو السعودية، قبل أن تعاود التعامل مع أية شركة تكون قد أوقفت تعاملاتها معها من قبل، نتيجة لأنشطة غير أخلاقية أو جنائية، تفرض على تلك الشركة أن تجري مراجعة دقيقة لهيكلها العام، وإجراءات الحوكمة الخاصة بها، وأن تعقد ورش عمل لموظفيها في مجال التوعية بالغش والأخلاقيات، وأن تسمح بإجراء تدقيق جنائي مستقل لأعمالها وضوابطها وممارساتها المالية من قبل شركة متخصصة مستقلة معتمدة. كما تشدد أرامكو السعودية على أن إجراءات المناقصات لديها تنافسية يتم من خلالها شراء المواد، كما أن لديها إدارة تدقيق داخلي تابعة لمجلس الإدارة لضمان تحقيق الاهداف التشغيلية والمالية للشركة.

وفي إطار تطبيق أرامكو السعودية لأفضل الممارسات في مجال حوكمة الشركات، فإن أعمال الشركة تخضع لتدقيق تقوم به شركة تدقيق عالمية متخصصة بناء على توجيهات المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن في المملكة. كما تم إيجاد قنوات اتصال داخلية تتيح للموظفين وغيرهم الإبلاغ عن أية مخالفات لأخلاقيات العمل، ويوجد أيضًا خط هاتفي مباشر للمدقق العام يمثل وسيلة آمنة وسرية يمكن من خلالها للموظفين وللأفراد من خارج الشركة الإبلاغ عن أية شبهة لغش أو سلوكيات غير أخلاقية أو مخالفات الأنظمة. ويمكن الاتصال بالمدقق العام على رقم الهاتف 3333-874-03 أو مخاطبته من خلال االعنوان البريدي: -تم حذف البريد يرجى الإلتزام بقوانين المنتدى وشكرا. -

وستواصل الشركة العمل على تعزيز هذه الخطط والأنظمة الداخلية والإجراءات وقنوات الإبلاغ عن المخالفات، حيث ساعدت كل هذه الوسائل الشركة وموظفيها على الوفاء بالتزامهم الراسخ بالمحافظة على أعلى المعايير الأخلاقية والقانونية في جميع أعمال الشركة.

ومما يؤسف له أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة التي اكتشفتها أرامكو السعودية على مدى السنوات العديدة الماضية، حيث تمكنت إجراءات التدقيق الداخلية في أرامكو السعودية فيما سبق من كشف مخالفات لخطط أخلاقيات العمل في الشركة من قبل عدد من الأفراد الذين تم فصلهم من الخدمة. كما تم خلال الفترة نفسها إيقاف أو إنهاء التعامل مع العديد من الشركات – المحلية والعالمية – نتيجة لممارسات التدليس أو الغش.

وأعرب الفالح عن عزم إدارة الشركة إستمرار بذل أقصى الجهود في متابعة هذه المسألة قائلاً: "مع أن وثائق القضية الرسمية الخاصة بشركة تايكو تشير إلى أن المخالفات التي تورط فيها موظف أرامكو السعودية قد حدثت في عامي 2003 و2004، وأنها محدودة فيما يتعلق بنطاقها ومبالغها والموظفين المتورطين فيها وقيمة العقد المرتبط بها، فإن أرامكو السعودية تجري مراجعة شاملة للتأكد من عدم وجود أية مخالفات أو تصرفات غير قانونية أخرى مرتبطة بالشركات المنتسبة إلى تايكو فيما سبق."

واستطرد الفالح قائلاً: "رغم أن المخالفات المذكورة قد مر عليها وقت طويل، فإن الشركة تعيد دراسة الإجراءات الخاصة بمراقبة الالتزام بالاجراءات النظامية للتأكد من عدم تكرار مثل تلك المخالفات. كما نقوم أيضًا بدراسة علاقاتنا التجارية لضمان عدم الدخول في تعاملات مع شركات لا تلتزم بأعلى المعايير الأخلاقية."

وأضاف الفالح: "إن مكافحة الغش والفساد هي مسؤولية جماعية تقع على عاتقنا جميعًا، ونحن نعتمد على جميع شركاء أعمالنا في الالتزام بأعلى المعايير الأخلاقية، وهو ما نلزم أنفسنا به، ويأتي ضمن ذلك إبلاغنا بأية حالات تصل إلى علم الشركات التي نتعامل معها لاية تصرفات غير أخلاقية أو جنائية يتورط فيها أي طرف بما في ذلك أي موظف من موظفي أرامكو السعوديه."








 
قديم 16-10-2012, 11:45 AM   #6
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

كشفت شركة "أرامكو السعودية" عن فلسفة عمل جديدة تتمثل في إعادة تشكيل حافظة أعمالها، بهدف التحول من شركة زيت وغاز إلى شركة طاقة ومواد كيميائية عالمية متكاملة قادرة على المنافسة، إلى جانب دعم النمو الاقتصادي في المملكة وبناء القدرات التقنية والبشرية، وإصلاح الأنظمة والإجراءات التي تتبعها الشركة لتكون أكثر تركيزاً على الأداء وأكثر مرونة في المستقبل وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الاقتصادية".

وامتدح خالد الفالح رئيس الشركة في ندوة أوكسفورد لدراسات الطاقة، أمس، تعامل الكوادر التقنية مع فيروس "شامون"، الفالح أكد أن فيروس "شامون" لم يؤثر في سمعة الشركة كمورد موثوق به للطاقة، وتعامل معه الموظفون باحترافية من خلال الاتصال بالعملاء بالفاكس وإرسال العقود.

وحذّر الفالح من تراجع ثقة الشعوب بقطاع الطاقة عموماً حول العالم، داعياً الجميع إلى التعاون في معالجة هذا الأمر من خلال إقناع الناس بأن الأولوية هي لتوفير طاقة يمكن الاعتماد عليها وتحمل تكلفتها بطريقة آمنة ومسؤولة تجاه حماية البيئة مع الاستثمار في رفاهية المجتمعات والدول التي نعمل بها.

وقال الفالح: "أرى أن مجرد الالتزام لم يعد كافياً، بل ينبغي أن تكون معاييرنا هي الأفضل في هذا الصدد".

وتحدث الفالح عن رؤية الشركة الراهنة للمشهد العالمي في مجال الطاقة، مؤكداً أن هناك نقلة نوعية من شأنها أن تغير صورة الطاقة العالمية، مقارنة بما كانت عليه قبل بضع سنوات.








 
قديم 16-10-2012, 02:54 PM   #7
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

أكدت شركة مصفاة ارامكو السعودية موبيل المحدودة (سامرف) أنها بدأت في محادثة مع عدد من البنوك لتوفير تمويل بقيمة 1.4 مليار دولار لمشروع توسعة مصفاتها في ينبع، وقد وجهت الشركة دعوات للبنوك في منتصف أكتوبر الجاري للمشاركة في توفير قرض بمليار دولار وتسهيلات إحتياطية بـ 400 مليون دولار تستحق بعد عشر سنوات، وذلك حسبما ذكرت مجلة "ميد".
وطالبت "سامرف" البنوك المحلية والأجنبية المدعوة للمشاركة في الرد على الشركة حتى بدايات نوفمبر القادم للحصول على التمويل قبل نهاية العام الجاري.

وتخطط سامرف – التي عينت في يونيو الماضي بنك الخليج الدولي كاستشاري- إلى استخدام التمويل في مشروع للوقود والطاقة النظيفة والذي يتطلب تعديل المصفاة القائمة بهدف خفض نسبة الكبريت في منتجاتها لتتوافق بذلك مع الأنظمة البيئية الجديدة.

يُذكر أنّ سامرف هي مشروع مشترك بالتساوي بين شركة ارامكو السعودية وشركة موبيل ينبع ريفايننج كمباني إنك (وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة اكسون موبيل).







 
قديم 16-10-2012, 10:25 PM   #8
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

قال خالد الفالح رئيس شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، إنها تعتزم استثمار 35 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة في مشروعات لحماية فائض في طاقة إنتاج النفط ما زال العالم يعتمد عليه على الرغم من طفرة في قطاع النفط الصخري وضعف الطلب.

وفي كلمة خلال ندوة بجامعة أكسفورد يوم 20 سبتمبر نشرت على الموقع الإلكتروني لأرامكو اليوم الاثنين، قال الفالح: إن الحفاظ على فائض الطاقة الإنتاجة للشركة أمر حيوي للحفاظ على استقرار سوق النفط لأنها تلعب دوراً حيوياً في حماية الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن الشركة تواصل تعزيز أنشطتها في قطاع النفط للوفاء بالطلب المتزايد على خامها. وأوضح أن الشركة تعتزم استثمار 35 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة في قطاع التنقيب عن النفط وإنتاجه فحسب للحفاظ على قوتها الإنتاجية.

وعلى الرغم من ضعف الطلب في أوروبا ضخت أرامكو السعودية النفط عند أعلى مستويات في عدة عقود عند نحو عشرة ملايين برميل يومياً معظم فترات العام الحالي في خطوة ترجع بنسبة كبيرة للرغبة في تعويض فقدان النفط الإيراني بسبب العقوبات مما قلّص الفائض في الطاقة الإنتاجية إلى 2.5 مليون برميل يومياً.

وقال الفالح في الندوة إن هناك تحولاً نمطياً يغير بشدة مشهد الطاقة العالمي عما كان شائعاً قبل عدة سنوات.








 
قديم 17-10-2012, 10:57 AM   #9
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

بلغت قيمة صادرات المملكة السلعية غير البترولية في شهر أغسطس من العام الحالي 10775 مليون ريـال بانخفاض بلغ 3171 مليون ريال مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 22.74% .

وأوضح تقرير صادرات المملكة السلعية غير البترولية ووارداتها خلال شهر أغسطس الماضي الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات وتلقت وكالة الأنباء السعودية"واس" نسخة منه أن صادرات المنتجات البلاستيكية جاءت في المرتبة الأولى من حيث القيمة بنسبة 40.31% من إجمالي قيمة الصادرات السلعية غير البترولية بقيمة إجمالية 4343 مليون ريـال والمنتجات البتروكيماوية في المرتبة الثانية من حيث الأهمية النسبية بقيمة 3101 مليون ريـال بنسبة 28.78% من الصادرات ، فيما جاءت المواد الغذائية في المرتبة الثالثة بنسبة 8.39% من إجمالي قيمة الصادرات.

وعلى مستوى الدول المصدر إليها أشار تقرير مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن الإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الأولى من حيث قيمة الصادرات السلعية غير البترولية بنسبة 11.62% من إجمالي قيمة الصادرات وفي المرتبة الثانية الصين بنسبة 8.63% تلتها سنغافورة بنسبة 8.33% .

وأكد التقرير أن واردات المملكة لشهر أغسطس الماضي بلغت 38435 مليون ريال بانخفاض 2410 مليون ريـال عن الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 5.9% .

ومثلت واردات المملكة من الآلات والأجهزة الكهربائية أعلى قيمة إجمالية بلغت 10496 مليون ريـال بنسبة 27.31% من إجمالي قيمة الواردات ،فيما احتلت معدات النقل المرتبة الثانية بقيمة 6758 مليون ريـال بنسبة 17.58%.

وجاءت في المرتبة الثالثة المعادن ومصنوعاتها بقيمة إجمالية 6073 مليون ريـال بنسبة 15.8% ثم المواد الغذائية في المرتبة الرابعة بنسبة 12.11% بقيمة 4655 مليون ريـال .

وعلى مستوى الدول المستورد منها بين تقرير مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن الصين احتلت المرتبة الأولى بنسبة 14.11% من إجمالي الواردات وفي المرتبة الثانية الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 13.22% تلتها كوريا الجنوبية بنسبة 7.06% .

وتضمن التقرير كميات و أقيام صادرات المملكة السلعية غير البترولية حسب مجموعات السلع والدول وفق أحدث التصانيف الدولية الذي يعد قاعدة أساسية تعزز قواعد البيانات الاقتصادية التي تخدم المستفيدين على مختلف مستوياتهم .

وأكدت المصلحة حرصها على نشر جميع الإحصاءات على موقعها على الانترنت http://www.cdsi.gov.sa/ مواكبة للمستجدات في الصناعة المعلوماتية التي تتطلب الآنية في النشر .








 
قديم 18-10-2012, 09:43 AM   #10
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: «أرامكو» تتعهد بخفض استهلاك النفط محليا بدءا من 2014

قدر خبراء اقتصاديون أمس السعر العادل لبرميل النفط حاليا هو 100 دولار، مؤكدين أن الاضطرابات الجيوسياسية بالمنطقة زادت من سعره بنحو 20 دولارا في حين أن الاضطرابات ذاتها لم تؤثر على تدفق الاستثمارات نحو دول الخليج بسبب قوة الموارد الطبيعية ورأس المال البشري. وأكد هؤلاء أن قطر باتت ورشة مفتوحة لمشاريع البنية التحتية جعلها تحتل المرتبة الثانية في جذب الاستثمارات الخارجية بعد المملكة العربية السعودية بنسبة نمو %7.6. جاء ذلك خلال أعمال قمة «آفاق جديدة للنمو 2012» تحت رعاية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وحملت عنوان «استبيان الجاذبية الاستثمارية للشرق الأوسط»، وفاق عدد المشاركين في القمة 500 شخص من أصحاب القرار وكبار المحللين الاقتصاديين.
تحديات
قال الدكتور ناصر السعيدي في جلسة الإسكان لمؤتمر قمة آفاق النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إن هناك تحديين أمام توفير السكن لسكان المنطقة أولها العامل الديمجرافي والثاني متعلق بتوفير التمويلات من أجل تحقيق هذه الأهداف، مشيراً إلى أن أجيالا متعاقبة في مصر -على سبيل المثال- ظلت تسكن في نفس البيت. وتساءل السعدي في مداخلته عن دور الدولة في هذا المجال وهل ستواصل مهمتها بتوفير السكن رغم التحديات التي تواجهها، مشددا على ضرورة أن يقوم القطاع الخاص بدوره في توفير السكن. وقال إنه لا يمكن إغفال موضوع الهجرة في السياسات السكانية خاصة في دول التعاون الخليجي، قائلا إن القطاع الخاص مدعو للاستفادة من هذه الفرص الموجودة في المنطقة.
الإسكان
من جانبه قال الدكتور دافيد سميث الرئيس التنفيذي لمعهد أفوردابل: إن قطاع الإسكان يعتبر من القطاعات المغذية لباقي القطاعات الاقتصادية وهو مرتبط شديد الارتباط بقطاع البنية الأساسية والنقل والمواصلات وغيرها من المجالات. من جانبه قال السيد محمد علي الهدفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية: إن المجموعة لديها حضور في 22 دولة في مختلف مناطق العالم وإن غالبية مشاريع البنية التحتية في قطر تقوم بها الدولة، مشيراً في هذا الصدد إلى المشاريع التي قامت بها شركة بروة من أجل توفير السكن للطبقات متوسطة الدخل في السنوات القليلة الماضية حيث بلغت عدد الوحدات السكنية نحو 2000 وحدة، مبرزا الجودة العالية التي نفذت بها هذه المشاريع وتوفرها على جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها السكان.
ميزانية ضخمة
وقال الهدفة: إن الحكومة خصصت موازنة بقيمة 178 مليار ريال من أجل تنفيذ مشاريع البنية التحتية في العام المالي 2012-2013.
ولدى تطرقه لمشروع الوسيل قال الهدفة: إنه يمتد على مساحة 38 كلم مربع، واصفا المشروع بالمستقبلي والمفتح على القطريين والأجانب.
وقال: إن الديار لديها عديد من المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك إيمانا منها بالفرص وبالطاقات الكامنة في هذه المنطقة رغم وجود بعض الصعوبات المتعلقة بالبيروقراطية التي تعرقل تقدم بعض المشاريع.
وقال: إن الشركة تحاول خلال تنفيذ مشاريعها في المنطقة إشراك القطاع الخاص من أجل تعميم الفائدة والجدوى من مثل هذه المشاريع.
وتمحور النقاش خلال الجلسة حول أهمية البنية التحتية ومدى إسهام دول منطقة الشرق الأوسط في تطويرها بالإضافة إلى قضايا تتعلق بالإسكان والتعليم والمنشآت الصحية.
قضايا إقليمية
وناقشت أعمال القمة أمس مجموعة من القضايا والمواضيع الإقليمية الرئيسة، أبرزها الإسكان والتوظيف، والاستدامة، وتمكين المرأة العربية، وأساليب تعامل اقتصادات المنطقة مع الفرص والتحديات.
كما تخلل القمة سلسلة من الجلسات الحوارية التي ناقشت قضايا إقليمية مهمة تختص بقضايا القطاعات الاقتصادية الرئيسة مثل النفط والغاز وتجارة التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، والأسهم الخاصة، والخدمات المالية والشركات العائلية ومؤسسات القطاع العام.
دور المرأة في المنطقة
وخصصت القمة أمس جلسة عن مدى دور المرأة في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وترأس السيد أوشي شريبر المدير الشريك لشؤون الحكومة العالمية والقطاع العام في شركة آرنست آند يونج الجلسة، وناقش الاجتماع أهمية المساواة بين الجنسين في توفير الاستقرار والنمو، وركز على المبادرات اللازمة لتمكين المرأة من الإسهام في بناء مستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
دول المنطقة والاقتصاد العالمي
وفي أخرى بحث المتحدثون علاقات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع الاقتصاد العالمي، وركز النقاش في الجلسة على تطوير استراتيجيات تعزز أجندة بحوث الأعمال والمال والاقتصاد في المنطقة. وتحدث فيها السيد جون ووكر رئيس مجلس الإدارة وكبير الاقتصاديين في مؤسسة أكسفورد إكونوميكس مثلا عن منطقة اليورو، والسيد جوناثان فِنبي رئيس التحرير السابق لصحيفة ساوث تشاينا مورنِنج بوست ممثلا عن الصين، والسيد أميتاب دوبيي مدير مؤسسة إنديا ريسيرتش ترَستد سورسز ممثلا عن الهند، والسيد نيناد باسيك مدير وحدة الاستعلامات الاقتصادية الإفريقية سابقا ممثل قارة إفريقيا، والسيد تشارلز ديفيس رئيس دائرة بحوث الاقتصاد الكُلّي في مركز بحوث الاقتصاد والأعمال الأميركي ممثلا عن والولايات المتحدة الأميركية.
خلق فرص للتوظيف
وناقشت الجلسة الخاصة بالتوظيف والبطالة شؤون التوظيف، وركز المتحدثون على الحاجة لاستحداث أربع ملايين فرصة عمل سنوياً من خلال تطوير بيئة تشجع وخلق روح المبادرة الاستثمارية.
كما ناقش المتحدثون في الجلسة احتياجات بناء نظام بيئي يشجع ويمَكِّن روح المبادرة الاستثمارية لاستحداث فرص عمل.
ترأس الجلسة السيدة أندرِيا فوجل رئيسة قسم أسواق النمو الاستراتيجية في شركة آرنست آند يونج، وشارك فيها السيد توم سبيتشلي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج كابيتال، والسيد عادل عبدالله علي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران.
جاذبية الاستثمار
وخلال جلسة الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط استعرض السيد فيل جاندير رئيس خدمات استشارات الصفقات في آرنست آند يونج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أبرز نقاط تقرير الشركة عن الجاذبية الاستثمارية للشرق الأوسط.
كما ناقشت الجلسة مدى جاذبية أسواق الشرق الأوسط في نظر المستثمرين الأجانب المباشرين مع مقارنة التصورات والواقع في هذا المجال.
وقال السيد فراس قسوس الشريك المسؤول عن مكتب آرنست آند يونج بقطر في بيان صحافي: «تجمع هذه القمة أبرز رجال الدولة وألمع المفكرين الذين ناقشوا الموضوعات الأكثر أهمية في المنطقة، مشيراً إلى أن الحدث يوفر منصة فريدة من نوعها تهدف إلى المساعدة على رسم الطريق إلى الأمام.
وأكد أن استضافة دولة قطر لهذه الفعالية السنوية يسلط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الدولة في تعزيز الأهمية المتنامية للمنطقة، وتفوقها كلاعب رئيسي في هذا المجال.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركات النفط السعودية خارج حسابات «أرامكو» في مشاريع استكشاف نفط البحر الأحمر محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 20-05-2012 08:19 AM
أرامكو سترفع تجارة منتجات النفط إلى 1.5 مليون برميل يوميا محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 08-05-2012 07:42 AM
أرامكو: تراجع الطلب على النفط بلغ منتهاه وسنركز على سوقي الصين والهند اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-09-2010 07:04 AM
السعودية تخفض انتاج النفط المحترف 888 الأسهـــم السعـــوديــــه 0 11-01-2009 09:02 PM
أسعار النفط تستجيب لضغوط برامج ترشيد استهلاك الطاقة وتهبط إلى مستوى 56 دولاراً abdulrhman الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 21-07-2005 02:21 PM








الساعة الآن 05:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.