بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



النعيمي: سعر خام برنت البالغ 112 دولارا شديد الارتفاع.. ونسعى أن يتراجع باتجاه 100 دو

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2012, 03:41 PM   #1
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



Talking النعيمي: سعر خام برنت البالغ 112 دولارا شديد الارتفاع.. ونسعى أن يتراجع باتجاه 100 دو

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 09-10-2012, 03:41 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

قال وزير البترول السعودي "علي النعيمي" في اجتماع لجنة التعاون البترولي الخليجي إن العام الحالي شهد تطورات بترولية عالمية كبيرة قامت دول مجلس التعاون خلالها بدور مؤثر وهام وارتفعت أسعـار البترول في شهر مارس إلى مستويات لم تصل إليها منذ عام 2008 مما قد يؤثر سلباً على الاقتصاد العالمي وخاصة اقتصادات الدول النامية والناشئة، كما قد يؤثر سلباً على الطلب العالمي على البترول.

وأوضح أن دول مجلس التعاون لها موقع اقتصادي عالمي مهم تستفيد من نموه وتتضرر عند انكماشه وقد بذلت جهوداً كبيرة من أجل إعادة الاستقرار للسوق البترولية الدولية، وهذا ما تحقق بالفعل، فقد عاد الاستقرار وعادت أسعار البترول إلى مستويات مناسبة للدول المستهلكة والمنتجة، وللاقتصاد العالمي ونموه، وقد استمررنا في سياسة طمأنة السوق وتوفير الإمدادات عند الحاجة، والحد من التذبذب العالي في الأسعار خلال الأشهر التالية وحتى يومنا هذا، حيث إن السعودية لديها قدرة إنتاجية فائضة تمثل احتياطيا يمكّن من تلبية الطلب الحالي أو المستقبلي في السوق الدولية، مشيرا الى أنه من المهم إبقاء أسعار النفط خاضعة لعوامل الطلب ومنع أي شح في المعروض، ذلك لأن سبب التذبذب في ارتفاع أسعار البترول أو انخفاضها هو النقص أو الزيادة في المعروض، وقال: نحاول أن نكون معتدلين في المملكة ودول المجلس.

وصرح الوزير النعيمي بأن سعر خام برنت القياسي البالغ حاليا نحو 112 دولارا للبرميل يعتبر شديد الارتفاع وأن السعودية تريد أن يتراجع باتجاه 100 دولار.

وأضاف على هامش الاجتماع أنه من المرجح أن تنتج السعودية نحو 10 ملايين برميل يوميا من النفط في أكتوبر وذلك تماشيا مع إنتاج الشهر الماضي، مضيفا أن السعودية مستعدة لتلبية الطلب وأنها قادرة على إنتاج 12.5 مليون برميل يوميا لكن السوق العالمية لا تحتاج هذا القدر.

وحول منصب الأمين العام لمنظمة أوبك قال "النعيمي": إن مرشح السعودية للمنصب يعد من بين أفضل المرشحين الأربعة.

وأشار "النعيمي" إلى أنه على المستوى المحلي استمرت دول مجلس التعاون في التنسيق والتعاون والاندماج فيما بينها في جوانب البترول والطاقة ضمن الجوانب الاقتصادية الأخرى.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في مجلس التعاون "عبدالله الشبلي" إن التنامي في الأسعار يعود إلى العديد من الأسباب من بينها النقص في المعروض والتزايد في الطلب نتيجة النمو الاقتصادي المرتفع في بعض الدول والأحداث السياسية والحروب، والإضرابات والمضاربات في السوق إضافة إلى ضعف التوسعة في المصافي البترولية مما انعكس على أسعار المنتجات البتروليــة وأدى إلى رفع سعر الجازولين في بعض المناطق، وغير ذلك.










لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
النعيمي: سعر خام برنت البالغ 112 دولارا شديد الارتفاع.. ونسعى أن يتراجع باتجاه 100 دو
http://www.sahmy.com/t265469.html


 


قديم 09-10-2012, 03:44 PM   #2
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: النعيمي: سعر خام برنت البالغ 112 دولارا شديد الارتفاع.. ونسعى أن يتراجع باتجاه 10

أكد المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية أن السعودية لديها قدرة انتاجية فائضة تمثل احتياطي يمكّن من تلبية الطلب الحالي أو المستقبلي في السوق الدولية مشيرا الى أنه من المهم ابقاء أسعار النفط خاضعة لعوامل الطلب ومنع أي شح في المعروض وهو ما تقوم به المملكة ودول مجلس التعاون والدول المنتجة الأخرى.

وأوضح في تصريح عقب اختتام اجتماع لجنة التعاون البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في وقت سابق اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض في تعليقه على المقترح العماني لإنشاء سوق خليجية مشتركة للطاقة والغاز أن مثل هذه الموضوعات أحيل الكثير منها للدراسات المعمقة من قبل لجان مختصة في أسواق البترول وأسعار المشتقات لدراستها بما فيها استراتيجية البترول وإستراتيجية الإعلام وكلها أحيلت لهذه اللجان لدراستها. وأشار إلى أن تقريب أسعار المشتقات البترولية بين دول المجلس قد تم إحالته للدراسة من قبل اللجان المختصة التي ستعنى بمحاولة تقريب الأسعار.

وأكد أن السعودية لديها فائض من الانتاج النفطي ولديها القدرة لتلبية الطلب في حال وجدت الضرورة لذلك وللمملكة قدرة لإنتاج 12 مليون برميل من النفط يوميا بيد أن الطلب العالمي لا يحتاج لذلك حاليا وإذا "انتجنا نحو 10 مليون برميل فيبقى لدينا 2.5 مليون برميل احتياطي". وتوقع النعيمي أن حجم الانتاج السعودي من النفط يدور حاليا حول العشرة ملايين برميل من النفط والإنتاج يتغير حول هذا الرقم حسب حاجة السوق الدولية. وقال "إن لدى دول مجلس التعاون سياسة عامة تهدف الى المحافظة على انتاج البترول والمساهمة في استقرار السوق الدولية وهي سياسة متبعة عامة ولدينا اجراءات معمول بها وهي محاولة تلبية احتياج السوق الدولية من النفط لكي لا يكون هناك شح في المعروض وذلك لأن سبب التذبذب في ارتفاع أسعار البترول أو انخفاضها هو النقص أو الزيادة في المعروض" ونحاول أن نكون معتدلين بيد أن الأهم هو تلبية حاجة المستهلك".

وحول منصب الأمين العام لمنظمة الأوبك والترشيحات للمنصب أفاد معالي وزير البترول والثروة المعدنية أن هناك 4 مرشحين للمنصب وفي 22 من شهر أكتوبر الجاري سيكون هناك ظهور للأربعة المرشحين معربا عن أمله في أن تختار اللجنة التي ستقوم باستعراض الأربعة مرشحين الأصلح للمنظمة في الفترة القادمة. وقال "إن مرشح السعودية لمنصب الأمين العام لمنظمة الأوبك يعد من بين أفضل المرشحين للمنصب. وحول عمليات تهريب مشتقات البترول بين بعض الدول الخليجية بسبب تفاوت الأسعار أوضح المهندس علي النعيمي أن عمليات التهريب مناط بها الأجهزة المختصة في جميع الدول والتي تضع الحلول المناسبة لها لمنع تلك العمليات التي تستهدف فوارق الأسعار فيما بين الدول الخليجية.








 
قديم 09-10-2012, 11:42 PM   #3
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: النعيمي: سعر خام برنت البالغ 112 دولارا شديد الارتفاع.. ونسعى أن يتراجع باتجاه 10

أوضح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن شركة الزيت العربية السعودية أرامكو السعودية تمكنت وبفضل من الله من اكتشاف حقل غاز جديد في شمال المنطقة المغمورة من البحر الأحمر على بعد 26 كيلو متراً شمال غرب ميناء ضبا .
وقال " إن الغاز تدفق بمعدل 10 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم عند اختبار مكمن الوجه في بئر شعور على عمق 700. 17 قدم , كما تدفق الغاز بمعدل 5.2 قدم مكعب قياسية في اليوم في اختبار آخر على عمق 17.275 قدماً" .

وأفاد المهندس النعيمي أن الشركة ستستمر في تقييم كميات الغاز في هذه البئر لمكامن إضافية , وسيتم حفر مزيد من الآبار لتحديد هذا الحقل . وشكر وزير البترول والثروة المعدنية في ختام تصريحه الله تعالى على ما أنعم به على هذا البلد الكريم من خير وفير .
كما أكد المهندس أن المملكة العربية السعودية لديها قدرة انتاجية فائضة تمثل احتياطي يمكّن من تلبية الطلب الحالي أو المستقبلي في السوق الدولية، مشيرا الى أنه من المهم ابقاء أسعار النفط خاضعة لعوامل الطلب ومنع أي شح في المعروض وهو ما تقوم به المملكة ودول مجلس التعاون والدول المنتجة الأخرى.
وأوضح عقب اختتام اجتماع لجنة التعاون البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في وقت سابق اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض في تعليقه على المقترح العماني لإنشاء سوق خليجية مشتركة للطاقة والغاز ؛ أوضح أن مثل هذه الموضوعات أحيل الكثير منها للدراسات المعمقة من قبل لجان مختصة في أسواق البترول وأسعار المشتقات لدراستها بما فيها استراتيجية البترول وإستراتيجية الإعلام وكلها أحيلت لهذه اللجان لدراستها.
وأشار إلى أن تقريب أسعار المشتقات البترولية بين دول المجلس قد تم إحالته للدراسة من قبل اللجان المختصة التي ستعنى بمحاولة تقريب الأسعار . وأكد أن المملكة العربية السعودية لديها فائض من الانتاج النفطي ولديها القدرة لتلبية الطلب في حال وجدت الضرورة لذلك وللمملكة قدرة لإنتاج 12 مليون برميل من النفط يوميا بيد أن الطلب العالمي لا يحتاج لذلك حاليا وإذا "انتجنا نحو 10 مليون برميل فيبقى لدينا 2.5 مليون برميل احتياطي".
وتوقع المهندس علي النعيمي أن حجم الانتاج السعودي من النفط يدور حاليا حول العشرة ملايين برميل من النفط والإنتاج يتغير حول هذا الرقم حسب حاجة السوق الدولية . وقال // إن لدى دول مجلس التعاون سياسة عامة تهدف الى المحافظة على انتاج البترول والمساهمة في استقرار السوق الدولية وهي سياسة متبعة عامة ولدينا اجراءات معمول بها وهي محاولة تلبية احتياج السوق الدولية من النفط لكي لا يكون هناك شح في المعروض وذلك لأن سبب التذبذب في ارتفاع أسعار البترول أو انخفاضها هو النقص أو الزيادة في المعروض" ونحاول أن نكون معتدلين بيد أن الأهم هو تلبية حاجة المستهلك".
وحول منصب الأمين العام لمنظمة الأوبك والترشيحات للمنصب أفاد وزير البترول والثروة المعدنية أن هناك 4 مرشحين للمنصب وفي 22 من شهر أكتوبر الجاري سيكون هناك ظهور للأربعة المرشحين ،معربا عن أمله في أن تختار اللجنة التي ستقوم باستعراض الأربعة مرشحين الأصلح للمنظمة في الفترة القادمة.
وقال // إن مرشح المملكة العربية السعودية لمنصب الأمين العام لمنظمة الأوبك يعد من بين أفضل المرشحين للمنصب . وحول عمليات تهريب مشتقات البترول بين بعض الدول الخليجية بسبب تفاوت الأسعار أوضح المهندس علي النعيمي أن عمليات التهريب مناط بها الأجهزة المختصة في جميع الدول والتي تضع الحلول المناسبة لها لمنع تلك العمليات التي تستهدف فوارق الأسعار فيما بين الدول الخليجية








 
قديم 10-10-2012, 01:10 AM   #4
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: النعيمي: سعر خام برنت البالغ 112 دولارا شديد الارتفاع.. ونسعى أن يتراجع باتجاه 10

قال وزير البترول السعودي علي النعيمي يوم الثلاثاء إن من المرجح أن تنتج السعودية نحو عشرة ملايين برميل يوميا من النفط في أكتوبر تشرين الأول وذلك تمشيا مع إنتاج الشهر الماضي، وذلك حسبما ذكرت رويترز.

وكان النعيمي يرد على أسئلة الصحفيين عن حجم إنتاج أكبر بلد مصدر للنفط في العالم في سبتمبر أيلول وفي أكتوبر.

وأضاف أن السعودية مستعدة لتلبية الطلب وأنها قادرة على إنتاج 12.5 مليون برميل يوميا لكن السوق العالمية لا تحتاج هذا القدر.

وقال النعيمي في وقت سابق اليوم: إن أسعار النفط تراجعت إلى مستوى لا يعرقل النمو الاقتصادي العالمي. وأبلغ النعيمي وزراء الطاقة بمجلس التعاون الخليجي في اجتماع بالرياض أن السوق عادت للاستقرار مجددا والأسعار تراجعت لمستويات مناسبة للمستهلكين والمنتجين على حد سواء وكذلك لنمو الاقتصاد العالمي.








 
قديم 10-10-2012, 05:01 PM   #5
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: النعيمي: سعر خام برنت البالغ 112 دولارا شديد الارتفاع.. ونسعى أن يتراجع باتجاه 10

النعيمي: مقترح عمان لإنشاء سوق خليجية للنفط والغاز أحيل إلى لجنة خاصة

الخليجيون يطمئنون العالم : قادرون على ضبط الأسعار




اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
م. علي النعيمي في حديث مع وزير النفط العماني خلال أعمال اجتماع وزراء النفط في الرياض أمس. تصوير: إقبال حسين

أحال وزراء النفط الخليجيون مقترحا عمانيا يقضي بإنشاء سوق خليجية مشتركة للطاقة والغاز إلى لجان مختصة لدراسته بصورة أكثر عمقا، من قبل مختصين في أسواق البترول وأسعار المشتقات.
وأكد المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية أن مثل هذه الموضوعات أحيل الكثير منها للدراسات المعمقة من قبل لجان مختصة في أسواق البترول وأسعار المشتقات لدراستها بما فيها استراتيجية البترول واستراتيجية الإعلام، وكلها أحيلت لهذه اللجان لدراستها، مشيرا إلى أن تقريب أسعار المشتقات البترولية بين دول المجلس قد تم إحالته للدراسة من قبل اللجان المختصة التي ستعنى بمحاولة تقريب الأسعار. وأوضح وزير البترول السعودي في تصريح عقب اختتام اجتماع لجنة التعاون البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي اختتمت أمس في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، أن دول مجلس التعاون لها موقع اقتصادي عالمي مهم تستفيد من نموه وتتضرر عند انكماشه، وبذلت دولنا جهودا كبيرة، من أجل إعادة الاستقرار للسوق البترولية الدولية، وهذا ما تحقق بالفعل.
وزاد "لقد عاد الاستقرار وعادت أسعار البترول إلى مستويات مناسبة للدول المستهلكة والمنتجة، وللاقتصاد العالمي ونموه، وقد استمررنا في سياسة طمأنة السوق، وتوفير الإمدادات عند الحاجة، والحد من التذبذب العالي في الأسعار خلال الأشهر التالية، وحتى يومنا هذا". وأشار المهندس النعيمي إلى أنه على المستوى المحلي استمرت دول مجلس التعاون في تشييد صناعة بترولية قوية ومنوعة تهتم بالعمليات اللاحقة بما فيها الصناعات البتروكيميائية بأنواعها ومستوياتها المختلفة مع تنويع مصادر الطاقة والتركيز على الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة، إضافة إلى استمرارها في التنسيق والتعاون والاندماج فيما بينها في جوانب البترول والطاقة ضمن الجوانب الاقتصادية الأخرى. وفي جانب آخر أكدت السعودية على لسان النعيمي أمس، أن لديها قدرة إنتاجية فائضة تمثل احتياطيا يمكّن من تلبية الطلب الحالي أو المستقبلي في السوق الدولية مشيرا إلى أنه من المهم إبقاء أسعار النفط خاضعة لعوامل الطلب ومنع أي شح في المعروض، وهو ما تقوم به المملكة ودول مجلس التعاون والدول المنتجة الأخرى. وأوضح أن السعودية لديها فائض من الإنتاج النفطي ولديها القدرة لتلبية الطلب في حال وجدت الضرورة لذلك، وللمملكة قدرة لإنتاج 12 مليون برميل من النفط يوميا بيد أن الطلب العالمي لا يحتاج لذلك حاليا، وإذا "أنتجنا نحو عشرة ملايين برميل فيبقى لدينا 2.5 مليون برميل احتياطي".
وتوقع النعيمي أن حجم الإنتاج السعودي من النفط يدور حاليا حول العشرة ملايين برميل من النفط والإنتاج يتغير حول هذا الرقم حسب حاجة السوق الدولية. وقال: "إن لدى دول مجلس التعاون سياسة عامة تهدف إلى المحافظة على إنتاج البترول والمساهمة في استقرار السوق الدولية وهي سياسة متبعة عامة، ولدينا إجراءات معمول بها وهي محاولة تلبية احتياج السوق الدولية من النفط، لكي لا يكون هناك شح في المعروض، وذلك لأن سبب التذبذب في ارتفاع أسعار البترول أو انخفاضها هو النقص أو الزيادة في المعروض "ونحاول أن نكون معتدلين بيد أن الأهم هو تلبية حاجة المستهلك".
وحول منصب الأمين العام لمنظمة الأوبك والترشيحات للمنصب أفاد معالي وزير البترول والثروة المعدنية بأن هناك أربعة مرشحين للمنصب وفي 22 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري سيكون هناك ظهور للأربعة مرشحين معربا عن أمله في أن تختار اللجنة التي ستقوم باستعراض الأربعة مرشحين الأصلح للمنظمة في الفترة المقبلة. وقال: "إن مرشح السعودية لمنصب الأمين العام لمنظمة الأوبك يعد من بين أفضل المرشحين للمنصب. وحول عمليات تهريب مشتقات البترول بين بعض الدول الخليجية، بسبب تفاوت الأسعار أوضح المهندس علي النعيمي أن عمليات التهريب مناط بها الأجهزة المختصة في جميع الدول التي تضع الحلول المناسبة لها، لمنع تلك العمليات التي تستهدف فوارق الأسعار فيما بين الدول الخليجية. وبين النعيمي أن العام الحالي شهد تطورات بترولية عالمية كبيرة، قامت دول مجلس التعاون خلالها بدور مؤثر وهام وارتفعت أسعـار البترول في شهر آذار (مارس) إلى مستويات لم تصل إليها منذ عام 2008 مما قد يؤثر سلبا في الاقتصاد العالمي، خاصة اقتصادات الدول النامية والناشئة، كما قد يؤثر سلبا في الطلب العالمي على البترول.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"جولدمان ساكس" يتوقع بلوغ خام برنت 120 دولارا في ثلاثة شهور مقبلة محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 16-02-2012 02:33 AM
برنت يسجل 90 دولارا للبرميل للمرة الاولى منذ اكتوبر 2008 أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 9 04-12-2010 08:41 PM
برنت تخطى 64 دولارا للبرميل سهم ضاوي الأسهـــم السعـــوديــــه 1 11-08-2005 09:46 AM
شديد يبارك لكم على الارتفاع شديد الأسهـــم السعـــوديــــه 12 23-06-2005 03:18 PM
النعيمي.. أسعار نفط فوق 50 دولارا أعلى من اللازم abdulrhman الأسهـــم السعـــوديــــه 4 14-06-2005 10:53 PM








الساعة الآن 09:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.