بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2012, 10:50 AM   #1
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



Talking شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-10-2012, 10:50 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

طلبت شركات عالمية تعمل في مجال إنتاج الدجاج، تغيير عقود التصدير ومراجعتها مع المستوردين السعوديين بعد إرتفاع تكلفة الإنتاج الدولية.

وقالت مصادر في أوساط موردي الدجاج إلى السعودية أنه لابد من إلغاء الرسوم المفروضة على استيراد الدجاج من الخارج والتي تقدر بـ5 %.

وبحسب المصادر فإن ثبات هذه الرسوم عند مستوياتها الحالية مع استمرار ارتفاع الأسعار العالمية سيؤثر على الوضع بالنسبة للتجار والمستهلك النهائي.

وأوضحت المصادر في تصريح لصحيفة الاقتصادية أن عددا من موردي الدجاج تقدموا بدعوى إلى ديوان المظالم بطلب رفع الرسوم التي تحصل من شركات التفريغ التي تغير عملها ومازالت تحصل على نفس الرسوم، وحتى الآن لم يصدر قرار في ذلك.

وتشهد اسعار الدجاج في المملكة العربية السعودية، ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب إرتفاع أسعار الاعلاف عالميا، وقامت وزارة التجارة والصناعة بتعليق تصدير الدجاج الى الخارج للسيطرة على ارتفاع الاسعار محليا.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية
http://www.sahmy.com/t265219.html


 


قديم 07-10-2012, 07:04 AM   #2
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

علم من مصادر عاملة في مشاريع دواجن منتجة، أن تجاراً بدأوا في تخزين كميات كبيرة من الدجاج المجمّد بعد شرائها من السوق، في عملية تهدف إلى تجفيف السوق، وبيعها لمطاعم وشركات تغذية.
وكشفت المصادر عن تحرُّك التجار حاليا لتخزين الكميات من الدجاج المجمّد المنتج محلياً في ثلاجات متعددة في مناطق متعددة داخل السعودية استعداداً لاعتماد تسعيرة من قِبل وزارة التجارة والصناعة.
وقالت المصادر إن هناك طلباً عالياً في الوقت الراهن على الدواجن في الأماكن المقدسة في منطقتَيْ مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، خصوصا في الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تصل كمية الطلب إلى أكثر من 20 مليون كيلو جرام من الدواجن خلال خمسة وعشرين يوماً بقيمة 230 مليون ريال








 
قديم 07-10-2012, 07:10 AM   #3
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
تسعى التكنولوجيا في مجال الإنتاج الحيواني للتوصل لسلالات سريعة النمو

في ظل الارتفاع الذي تشهده أسعار الدواجن المنتجة من قبل الشركات الوطنية، حيث اوضحت وزارة التجارة أن مرد ذلك عائد لارتفاع أسعار مدخلات الانتاج، وكذلك ارتفاع نسبة النفوق لدى بعض المشروعات، فان المستثمرين في ذلك المجال يترقبون اطلاق كيان تعاوني يُؤمن على "نشاطات مشروعات الدواجن".
وكان المدير العام لصندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن العوين أبرم عقداً مع إحدى الشركات المتخصصة تتولى بموجبه إعداد الدراسات الخاصة بالمبادرة الرابعة للصندوق، والخاصة برفع مستوى الأمن الحيوي لمشاريع الدواجن المختلفة من خلال " إنشاء كيان تعاوني يتولى التأمين على أنشطتها ".
وتظهر حيثيات المبادرة وتتركز في: الاهتمام المتزايد بالصحة العامة والبيئة. كثرة الأمراض بقطاع الدواجن، والخسائر المترتبة على ذلك. تدني كفاءة المشاريع المصابة، وتدني جودة المنتجات، وتوقف العديد منها. تأثير الأمراض على صحة المستهلكين، وسلامة المجتمع. تأثر القطاع الاقتصادي بصورة سلبية بسبب تدني كفاءة الإنتاج، وفقد بعض الموارد المستخدمة، أو ضعف مردودها. توقف مشاريع إنتاجية بسبب ضعف، أو انعدام سبل الوقاية من الأمراض أو عدم فاعليتها. تدني مستوى الأمن الحيوي بالمزارع، والحاجة إلى تكاتف الجهود والتعاون من قبل جميع المربين لرفع الوعي لدى العاملين بأهمية انضباط الجميع لتحقيق الأمن الحيوي داخل كافة المزارع. أهميه قطاع الدواجن كمصدر رئيسي لتوفير البروتين الجيد والرخيص للمواطنين، والحاجة لرفع حجم إنتاجه لدعم أمن المملكة الغذائي. الاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي نجحت بتغيير وضع الأمن الحيوي نتيجة لتطبيق سياسات مماثلة، واختيار النموذج المناسب للمملكة.
إنجاح المبادرات الوطنية للقضاء على بعض الأمراض المستوطنة، الاستفادة من التجربة لصالح قطاعات إنتاجية أخرى. وأن تلك المبادرة تهدف إلى: المحافظة على المكتسبات التي تحققت في قطاع الدواجن، ورعاية المشاريع القائمة وتجنيبها المخاطر، ومساعدتها بتحمل بعض التعويضات مقابل الخسائر التي تقع بسبب الأمراض والأوبئة التي يتعرض له المستثمرون والتخفيف من حدة تأثيراتها .
توفير الضوابط، وإعداد التدابير والاحتياجات اللازمة لدرء الأمراض والحوادث، وبما يقود لترشيد استخدام الموارد المتاحة. الرفع من كفاءة استخداماتها مع صياغة البرامج واللوائح التي يتم العمل بها لمجابهة الأضرار والكوارث التي يتعرض لها المنتجون. رفع درجة الأمن الحيوي لدى المشاريع عبر ربط استحقاق التعويضات بالالتزام بضوابط معينة، واشتراطات يجب تطبيقها بدقه عالية داخل المشاريع لتحقيق هذا الهدف. وقاية صحة المواطنين من الأمراض ذات العلاقة بالإنسان والطيور. الحد من الخسائر الفادحة التي تتعرض لها المشاريع والاقتصاد بشكل عام. رفع كفاءة القطاع، وتخفيض تكاليفه وتطويره عبر ربط التعويضات بالتقيد باشتراطات الأمن الحيوي للمشاريع، وتطبيقها بدقة. تسهيل متابعة الأمراض والإشراف عليها عند حدوثها، ورسم السياسات الطويلة للتخلص من الأمراض المستوطنة بالبلاد. وضع الضوابط والآليات للتخلص من المخلفات، وتطهير المزارع الموبوءة وإقامة المرافق المناسبة لذلك. المعروف أن دور الصندوق هو الإقراض لإنشاء المزيد من مشاريع الدواجن المختلفة، وتوفير متطلباتها من الصيصان والأعلاف، وما يحتاجها البعض منها من المسالخ بما يعمل على رفع كفاءتها الإنتاجية. وقدم الصندوق في هذا المجال ثلاثة مليارات وأربعة وعشرين مليون ريال قروضاً شملت 1082 مشروعاً للدواجن، كما قدم 291 مليون ريال ساهمت في دعم 22 مسلخاً للدواجن. وقال الصندوق في حينه " تلك المبادرة هي إحدى المبادرات السبع، والتي سبق للصندوق إطلاقها في إطار جهوده لتنفيذ استراتيجيته الشاملة الهادفة إلى معالجة المشاكل التي يواجهها القطاع الزراعي بما يحقق زراعة مستدامة وتنمية ريفية، وذلك من خلال التركيز على تحديد النقاط القابلة للتطوير في القطاع الزراعي، وتقديم المقترحات المناسبة لذلك، إضافةًً إلى وضع الآليات المناسبة لتحويل تلك المبادرات إلى فرص استثمارية كبيرة وناجحة تعزز وضع القطاع، وتساهم في توفير فرص جديدة للمواطنين وتحسن من مستوى وجودة وسلامة المنتجات الزراعية المقدمة للمستهلك بأسعار مناسبة ومستقرة ".








 
قديم 07-10-2012, 10:29 PM   #4
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

وقالت المصادر إن هناك طلبا عاليا في الوقت الراهن على الدواجن في الأماكن المقدسة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خصوصا في الفترة القادمة حيث من المتوقع أن تصل كمية الطلب إلى أكثر من 20 مليون كيلو جرام من الدواجن خلال خمس وعشرين يوما بقيمة 230 مليون ريال.
ويتوقع المصدر قيام تجار التخزين في الوقت الحالي من البيع بسعر مربح للمطاعم في مكة وشركات الحج والعمرة هناك بسعر يفوق السعر المحلي بأكثر من ريال واحد.وقالت المصادر ستكون أيام الحج أكثر طلبا على الدواجن في المواقع المقدسة، وسيتم تقليل كميات المناطق الأخرى في السعودية وربما يكون هناك نقص في الكميات في بعض المقاسات في مناطق مختلفة








 
قديم 07-10-2012, 10:38 PM   #5
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم، عن تخفيض أسعار الدجاج، بنسبة ١٠ ٪ في أسواق العثيم وثلاجات المنجم، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي بالتنسيق معها.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها على تويتر: "بالتنسيق مع الوزارة أسواق العثيم وثلاجات المنجم يقدمان تخفيضات للدجاج المثلج بنسبة تصل إلى ١٠ ٪".

وكان وزير التجارة والصناعة قد أصدر قبل أيام قليلة قراراً وزارياً بإخضاع الدجاج لأحكام السياسة التموينية، واعتباره إحدى السلع التموينية الرئيسية، كما أصدر قراراً بتعليق تصدير الدجاج لحين اكتفاء السوق المحلي واستقرار الأسعار.

وأكدت الوزارة حينها أنها تتابع أسعار الدجاج وترصدها بشكلٍ يومي، وتنشر الأسعار بكل شفافية للمواطنين على موقعها الإلكتروني.








 
قديم 08-10-2012, 06:47 AM   #6
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

تخطت أزمة الدجاج بالمملكة إلى عدد من الدول الأوربية وعصفت بشركة روكس أحد أكبر منتج دجاج في فرنسا وأوروبا التي أصبحت مهددة بالإفلاس بسبب عدم السيولة وأعباء الديون التي بلغت نحو 340 مليون يورو للمصارف وهو رقم معرض لمضاعفة إذا ما أضيفت له ديون مربي الدجاج فيما تخطت أسعار الدجاج قدر المستهلك البريطاني الذي بات غير قادر على شراء الدجاج أو أحد منتجاتها بسبب الغلاء.
وأعرب عدد من المواطنين عن قلقهم من بقاء قيمة الدجاج عند هذا السعر الذي وصل له بعد انتهاء الأزمة خاصة بعد أن واصلت الأسعار ارتفاعها الى مستويات غير عادية في ظل قرار وزير التجارة وقف تصدير الدجاج إلى الخارج حتى استقرار الأسعار مؤكدين أن المستهلكين تعودوا من التجار على خلق أسباب واهية لرفع الأسعار ومن ثم ما تلبس أن تثبت على هذا الارتفاع فيما أعرب آخرون عن رغبتهم بالمقاطعة لكن ما اثر تخوفهم عدم توفير البديل.
ويشارك المواطن بدر العميري بالقول: «إن كل ما نسمعه عن الأسعار هو الارتفاع ولم نسمع عنها ذات يوم أي انخفاض حتى تلك التي ترتفع أسعارها لأسباب وقتيه فهي تثبت على أسعارها بعد زوال الأسباب التي أدت الى ارتفاعها مشيرًا إلى أن معاناة المستهلك تتكرر مع أغلب السلع الغذائية الضرورية على هذا النحو ففي الأمس القريب ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء وفاقت أسعارها قدرة متوسطي الدخل والآن تلحق بها اسعار الدواجن».
وطالب المواطن فيصل الردادي تطبيق حقيقي لنظام الردع لهؤلاء التجار الذين يرفعون الأسعار حتى لا يتجرأ أحد على رفع الأسعار دون أسباب منطقية مطالبا وزارة التجارة بوضع تسعيرة للمواد الغذائية وتطبق نظام فعال بان لا يتجاوزه التجار لأي أسباب دون الرجوع واخذ الموافقة المباشر للزيادة حتى تكون على علم بمن يرفع الأسعار نتيجة عوامل منطقية بعيدا عن الذين يصابون بعدوى الطمع والجشع وتسيل لعابهم على ما في جيب المستهلك.
وقال صالح باداود مواطن: «إن أسعار الدجاج مرتفعه والإنتاج بدأ ينخفض في الكثير من المحلات في الوقت الذي يرغب المواطن في المقاطعة لتكوين جبهة وحدة ضد اي تاجر أو مستورد يتلاعب بالأسعار لكن عدم وجود البديل يقف عائقًا ضد تنفيذ المقاطعة بشكل جدي وقال للأسف هناك فجوه كبيره وخطر يهدد الكثير وهو تفشي ارتفاع الأسعار المتواصل، في جميع السلع الاستهلاكيه فالدجاج مرتفع وقمنا بمقاطعته وبحثنا عن البديل من لحوم المواشي ولكن للأسف هي الأخرى أكثر ارتفاع، بينما الأسماك مرتفعه جدًا».
يقول محمد باشراحيل(صاحب محل): «بالفعل إن هناك ارتفاعًا في السعر سبب لنا حرج مع الكثير من الزبائن من حيث السؤال المتواصل عن المتسبب الرئيس وراء هذا الارتفاع.
وأشار إنه منذ انطلاق الشرارة الأولى لرفع الأسعار بدأنا نستورد كميات قليله من الدواجن وذلك بسبب عزوف المشترين بسبب ارتفاع الأسعار، ورغبتهم في المقاطعة، فنحن نستورد عددًا أقل من الأيام السابقة حتى لا تتعرض منتجاتنا للتلف».
ويقول محمد علي العفيف(مواطن) : «إن أسعارالدجاج للاسف مرتفعة والحم مرتفع حتى علب التونة هي الأخرى باتت أسعارها تحلق عاليا، وأشار إلى أن الأسعار هذة لا تكفي المواطن صاحب الدخل المحدود، وقال العفيف نطالب بمحاسبة كل من تسبب في ارتفاع الأسعار سواء مستوردين او تجار موزعين، والتشهير بهم لأنهم قاموا بالتلاعب بسلعه مهمة ورئيسه للمواطن مما نتج عنها ارتفاع في أسعار وجبات المطاعم لأرقام خياليه، كما ارتفعت أيضا المواشي بأنواعها بسبب عزوف البعض عن الدواجن ومقاطعته وشراء اللحوم. ونحن هنا نطالب بالمحاسبة والتشهير بكل من يتلاعب بأسعار الدواجن او غيرها من المنتجات الرئيسه داخل البلد.
وفي تصريح لمدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة خالد قمقمجي أكد للمدينة أن الفرع يقوم بجولات يومية على محلات بيع وتوزيع الدواجن وذلك لمراقبة الأسعار والتأكد من خلو التلاعب والاحتكار وأضاف القمقمجي بالقول: «إن الفرع يقوم بعمل تقرير يومي ورفعة إلى الوزارة بكل المتغيرات بالأسعار وذلك حرصًا من الفرع على استقرار الأسعار وخلوها من العبث»








 
قديم 08-10-2012, 04:41 PM   #7
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

أجتمع وزير التجارة والصناعة صباح هذا اليوم الأثنين 22/11/1433هـ الموافق 8/10/2012م بمقر الوزارة بنخبة من أصحاب مشاريع الدواجن وبعض اصحاب مصانع الأعلاف .

وقد تركز النقاش في هذا الاجتماع على الوضع الحالي لأسعار الدواجن وتشخيص الاسباب الحقيقية للارتفاعات الأخيرة في الاسعار ونقص الامدادات من المنتج المحلي وأهم المشاكل والعقبات التي تواجه تطور صناعة الدواجن ومرئياتهم للمستقبل لتحقيق الاستقرار من حيث الاسعار وكميات المعروض .

هذا وقد طلب معالي وزير التجارة والصناعة من منتجي الدواجن تقديم مبادرات تساهم في تخفيض الاسعار وبالتالي تخفيف معاناة المستهلكين أسوة بما قدمه مستوردي الدواجن وأصحاب منافذ البيع الكبيرة . وقد وجدت دعوة معالي الوزير صدىً إيجابياً حيث وعدوا باتخاذ ما يستطيعون من جهود لتخفيض الاسعار ولتنظيم تعاملهم مع الموزعين.

ومن جانب آخر دعا معالي الوزير المنتجين إلى تقديم ما يواجههم من مشاكل وعقبات تحول دون توسعهم في مشاريعهم وتطويرها ووعدهم بإيجاد الحلول اللازمة لهم وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة








 
قديم 09-10-2012, 08:11 AM   #8
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

على الرغم من تطمينات وزارة التجارة حول ارتفاع أسعار الدواجن، بتلبية الشركات المنتجة لدعوات خفض الأسعار خلال اليومين الماضيين، إلا أن الأسعار بقيت في مستويات مرتفعة، حيث رصدت "الوطن" أمس الأسعار في أكثر من سوق تجاري، بلغ فيها سعر دجاج "ساديا" المجمد الذي شكل أعلى ارتفاع بـ14.5 ريالا للحجم ذي الـ1000 جرام، فيما أتى دجاج "دو" ثانيا بـ 14.25 ريالا بذات الحجم، أما سعر دجاج الوطنية ذي الـ1000 جرام فبلغ 13.5 ريالا.
وفي الوقت الذي تصدر فيه الدجاج البرازيلي الأعلى قيمة من لحوم الدواجن المستوردة في المملكة بحسب مؤشر السلع الاستهلاكية التابع لوزارة التجارة والصناعة، أوضح لـ"الوطن" رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل الدكتور محمد الزغبي، أن الرقابة البرازيلية على منتجاتها تعتبر الأقوى مقارنة بمثيلاتها من الدول التي تصدر منتجات اللحوم، مشيرا إلى أن تصدير لحوم الدواجن إلى المملكة سيبقى بنفس الحجم وبكميات أعلى، مبينا أن المملكة على رأس الدول التي تصدر إليها البرازيل لحومها خصوصا الدجاج.
من جانبه أشار رئيس اللجنة الوطنية الزراعية في مجلس الغرف السعودية المهندس عيد الشمري، إلى أن أعلاف الدواجن مدعومة من قبل الدولة منذ مدة، مستبعدا أن تتأثر مزارع واستثمارات الدواجن من مقاطعة المستهلكين. وبالعودة إلى رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل الدكتور محمد الزغبي.
وقال إن البرازيل ملتزمة بالشروط الرقابية التي تفرضها المملكة في شؤون التصدير والجودة، عازيا ارتفاع الأسعار إلى أن الرقابة البرازيلية على منتجاتها تعتبر الأقوى مقارنة بمثيلاتها من الدول التي تصدر منتجات اللحوم، عوضا عن التزامها بشروط الدول التي تختلف من بلد لآخر








 
قديم 10-10-2012, 01:30 AM   #9
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

بعد ستة ايام من انطلاق حملة مقاطعة الدجاج سجلت الشركات السعودية العاملة بمشاريع الدجاج خسائر تقدر بالملايين خاصة وأنها لم تتوقع مصداقية واقعية لحملة المقاطعة وأصبح من المعتاد جدا رؤية كميات كبيرة من الدجاج المبرد والممد داخل الاسواق دون حراك غذ يعزف السعوديون عن شراءه تمسكا بالحملة الشعبية واستشعارا للمسؤولية الكبيرة لإنجاحها ولم يتبق سوى المطاعم التي تبيع الدجاج بعد الطبخ والتي من المتوقع أن تطأها ريح المقاطعة قريبا لتكتمل صورة المقاطعة بشكل كبير ومؤثر سيدفع الشركات رغما عنها بالتراجع لاسعارها القديمة كما فعلن شركات الألبان التي ذاقت مرارة المقاطعة حتى أنها بدات بتزوير تواريخ الانتاج في محاولة لبيع أكبر قدر من منتجاتها بعد أن تعرضت لخسائر رهيبة قبل اشهر ..

الحملة الشعبية وخلال جولة لـ (عاجل) في معظم الأاسواق وبحسب تقارير مراسلي الصحيفة تسجل ارتفاعا كبيرا في تحقيق أهدافها لاسيما وأن الخطوة المتوقعة القادمة هي مقاطعة سلعة البيض التي رفعت الشركات أسعاره دون سابق إنذار ..!!
جدير بالذكر أن الحملة الشعبية السعودية لمقاطعة الدجاج وصلت إلى الإمارات والتي سجلت مقاطعة للدجاج بسبب ارتفاع الأسعار وهو مادعى مسؤولو الشركات إلى الاستنجاد بالحكومة لحل الوضع .








 
قديم 10-10-2012, 02:03 AM   #10
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

بعد إعلان شركات الدواجن والمستوردين والأسواق المركزية خفض الأسعار

منافذ صغيرة ومتوسطة في جدة تشرع في بيع الدجاج بأسعار مخفضة




جلال فكّار من جدة
دخلت منافذ بيع صغيرة ومتوسطة مجال خفض أسعار الدجاج لديها بنسب راوحت بين 7-10 في المائة عما كانت عليه قبل يومين بعد شروع عدة شركات منتجة وشركات استيراد وأسواق مركزية قي المملكة - كان آخرها دجاج الوطنية - في تخفيض أسعار الدجاج لمصلحة المستهلك تمشيا مع الدعوة التي أطلقتها وزارة التجارة لخفض الأسعار بنسبة 10 في المائة.
وفي جولة قامت بها على عدة منافذ لبيع الدجاج لاحظت أن محال صغيرة ومتوسطة لبيع الدجاج في جدة شرعت في تخفيض أسعار الدجاج بين نصف ريال وريال للحبة وفقا لحجم ونوع الدجاج. وشمل التخفيض الدجاج المجمد، ودجاج الوطنية المبرد، وأنواع دجاج دو المجمد الذي يتم استيراده من فرنسا، ودجاج ساديا المجمد الذي يتم استيراده من البرازيل.
وأوضح عبد الرحيم نزاوي بائع دجاج في حي الفيصلية في جدة، أن التخفيض شمل معظم أنواع الدجاج التي يقوم ببيعها بما فيها الدجاج المبرد والمجمد نتيجة لأنه تسلّم اليوم في الصباح الكميات الاعتيادية له من مندوبي شركات توزيع وإنتاج دجاج محلي بأسعار أقل من اليومين السابقين وبما يراوح بين 75 هللة وريال في الحبة الواحدة وفقا لنوع الدجاج وحجمه.
وأضاف أنه تجاوبا مع تسلّم الدجاج من مصادر الإنتاج أو التوزيع بأقل مما كانت عليه قبل يومين، لجأ إلى بيعها للمستهلكين بسعرها الجديد، مشيرا إلى أن المحال التزمت بالبيع بأسعار أقل مما كانت عليه، والبعض الآخر ما زال يبيع بالأسعار المرتفعة نفسها رغم تسلّمه الدجاج بسعره الجديد.
من جهته، أوضح سعيد العاصي، مدير تسويق في أحد مراكز التسوق، أن سعر كرتون الدجاج المجمد زنة الحبة 1100 جرام كان قد ارتفع من 108 ريالات إلى 115 ريالا ثم إلى 135 ريالا قبل أيام، أي بزيادة تقدر بأكثر من 30 في المائة عما كانت عليه الأسعار قبل عام، إلا أنه حتى الآن لم يتم تسلّم كميات من المسوقين للدجاج المجد بسعر جديد مخفض. وأشار إلى أن لدى المركز كميات من الدجاج المجد تكفي لمدة لا تقل عن أسبوعين، وأن المركز سيتماشى مع التوجه الجديد في خفض السعر للدجاج رغم أن حركة بيع الدجاج المجمد استمرت بالوتيرة نفسها من البيع خصوصا من قبل أصحاب المطاعم ومحال بيع الوجبات.
من جانبه، يري خالد رباح الحربي مستشار تسويق، أن تخفيض 10 في المائة على أسعار الدجاج ليس كافيا لطمأنة المستهلكين لا سيما أن بعض الأنواع رفعت أسعارها بما يوازي 30 في المائة وبعض الأنواع رفع السعر إلى 40 في المائة.
وطالب بأن تتبع خطوة تخفيض نسبة الـ 10 في المائة خطوات أخرى يكون من شأنها عدم حدوث ارتفاعات كبيرة والتي قد تكون مبالغا فيها.








 
قديم 10-10-2012, 06:20 AM   #11
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

ازمة الدجاج مستمرة
حتى تنخفض اسعارها








 
قديم 12-10-2012, 06:41 AM   #12
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: شركات عالمية تطلب تغيير عقود تصدير الدجاج الى السعودية

«البجادي» يحذر من ارتفاع أسعار الدواجن مجدداً

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.
البجادي
محمد الحسيني
قال رجل الأعمال عبد العزيز البجادي المدير العام لمجموعة البجادي إن "دواجن الوشم" حافظت على ثبات جميع أسعار المدخلات الأساسية لمنتج الدواجن كالأعلاف كما كانت عليه قبل الأزمة، باعتبار أنها اشترته بالأسعار المتداولة عالمياً قبل حدوث الأزمة مثل الشركات الأخرى، ولذا لم تستبق الأحداث فتعمد إلى رفع السعر، وأبقت على السعر القديم له، استشعاراً منها لمسؤوليتها تجاه المجتمع السعودي.
وأشاد البجادي بجهود الحكومة على صعيد الدعم المبذول لصناعة الدواجن وما يرتبط بها من مدخلات، مشيراً إلى أن الحكومة الرشيدة تدعم هذه الصناعة منذ تأسيسها من خلال دعم الأعلاف حفاظاً على استقرار أسعار البيع حتى لا تثقل كاهل المستهلك، وقال إنه لكي تؤتي تلك الجهود ثمارها فإنه لا بد من تشديد الرقابة على المطاعم ومراكز ومحال بيع الدواجن والبيض، حتى يتم القضاء على تلك الموجة من الارتفاعات غير المبررة، طالما أن سعر بيع الجملة لدى معظم شركات الدواجن لم يتغير. إلى ذلك قال البجادي إنه رغم أن الزيادة التي تم إقرارها مؤخراً لدعم الأعلاف كمحاولة لكبح جماح ارتفاع أسعار الدواجن أسهمت كثيراً في تهدئة الأزمة، إلا أن الآليات الحاكمة لسوق الدواجن تحتاج إلى رفع وتيرة تلك الزيادة مجدداً بالحد الذي يعادل الارتفاع الحقيقي للأسعار، مشيراً إلى أن الارتفاع العالمي للأسعار فعلياً لم يبدأ بعد، كون الشركات تبيع من المخزون المتراكم لديها قبل نشوب الأزمة عالمياً، وستعود الأزمة مجدداً عند الشراء بالأسعار الجديدة، حيث ارتفع سعر الطن لفول الصويا خلال الفترة القليلة الماضية من 1150 ريالا إلى 2050 ريالا أي بزيادة قاربت 80% ،والمعروف عن مادة فول الصويا أنها تعد من أهم المواد التي تحتاجها صناعة الدواجن، وكذلك ركيزة أساسية في تغذية الدواجن نفسها، ما يعني أنه في حال لم يتم الدعم بالمعدل الحقيقي الموازي لارتفاع الأسعار، أو استمر ارتفاع أسعار فول الصويا عالمياً فالمتوقع أن تشهد السوق السعودية ارتفاعات في أسعار الدواجن تقارب 3 ريالات في الكيلو الواحد، وهذه الزيادة تعادل فقط الارتفاع الحاصل في تكلفة فول الصويا.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمعية منتجي الدواجن: قرار التجارة بمنع تصدير الدجاج يضعف مصداقية المنتج السعودي اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 05-10-2012 08:21 PM
صحيفة: شركات أجنبية تعتزم ايقاف تصدير المنتجات الغذائية الى السعودية بسبب اجراءات هيئ محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 06-05-2012 09:53 AM
«الجماعي» تبحث مع شركات النقل السعودية تصدير الرمل إلى البحرين abdulrhman الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 21-07-2005 02:20 PM
عروض عالمية للاستثمار في شركات الأسمنت السعودية مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 12-03-2005 01:24 PM
الاتصالات السعودية توقع ثلاثة عقود مع شركات التطوير العقاري في معرض جدة لجين منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 22-02-2005 04:59 PM








الساعة الآن 06:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.