بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مجموعة اليورو لا ترى أي حاجة لطلب إسبانيا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2012, 08:20 AM   #1
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



Talking مجموعة اليورو لا ترى أي حاجة لطلب إسبانيا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-10-2012, 08:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مجموعة اليورو لا ترى أي حاجة لطلب إسبانيا برنامج إنقاذ شامل


اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

إسبانيا ليست بحاجة لبرنامج إنقاذ بعد ابتعاد السوق عن الوضع القلق الذي عاشته قبل نصف عام، وفي الصورة بورصة مدريد

تعتقد دول منطقة اليورو أنه ليس من الضروري أن تطلب الحكومة الإسبانية خطة إنقاذ على الأقل في مدة "وشيكة"، وذلك بسبب انخفاض ضغط الأسواق في الأسابيع الأخيرة وإمكانية حصول إسبانيا على تمويل بشروط مقبولة بحسب مصادر أوروبية عديدة.
وقال مسؤول كبير في مجموعة اليورو: "عند النظر إلى الحالة الراهنة للسوق فلا أرى أي حاجة لإسبانيا لكي تطلب أي نوع من برنامج الإنقاذ"، وفي رأيه فإن إسبانيا "بعيدة جدا" من الحاجة إلى التقدم للحصول على خطة إنقاذ كاملة من الاتحاد الأوروبي مثل اليونان والبرتغال وآيرلندا.
وشدد المسؤول بقوله "إذا حللنا نتائج المزادات الأخيرة فقد كانت جيدة جدا، ووضع السوق أصبح بعيدا عن القلق الذي عشناه قبل نصف عام".
وبحسب دبلوماسي آخر فإن "إسبانيا تحصل على المال للتمويل كل شهر بمعدلات منخفضة وبالتالي فالوضع لا يبدو ميئوسا منه تماما"، مضيفا "نظرا لحالة السوق حاليا فليس هناك أي عجالة".
وقد نفت مجموعة اليورو أخباراً حول استعداد حكومة ماريانو راخوي لطلب خطة إنقاذ نهاية هذا الأسبوع، وسيلتقي وزراء مالية منطقة اليورو في اجتماع بعد غد لتباحث الوضع الإسباني، لكن لا يتوقع بأي شكل من الأشكال أي طلب لتفعيل آلية الاستقرار الأوروبي.
وأوضح وزير الاقتصاد الإسباني لويس دي كيدوس أن ميزانية عام 2013 قد تمت الموافقة عليها بما في ذلك خطة الإصلاح في أواخر أيلول (سبتمبر)، ووزراء منطقة اليورو سيناقشون ما إذا كانت هذه التدابير كافية لإسبانيا لتلبية أهداف الحد من العجز إلى 6.3 في المائة هذا العام وإلى 4.5 في المائة في العام المقبل.
وبحسب بعض المصادر: "ما ستفعله مجموعة اليورو هو الاستماع إلى الوزير الإسباني والتحقق من مدى توافق خطة الإصلاحات مع مطالب مجموعة اليورو التي تسعى إلى تصحيح أوضاع المالية العامة"، وتقول المصادر نفسها إن الانطباع الأول هو أن التدابير الواردة في خطة الإصلاحات "جيدة جدا" لأنها تتفق مع توصيات الاتحاد الأوروبي بل وتذهب "إلى ما أبعد" من ذلك.
وفيما يتعلق بالالتزام بأهداف العجز في الميزانية، فإن مجموعة اليورو لن تحسب الزيادة الناجمة عن المساعدات للمصارف، والذي من شأنه أن يصل هذا العام إلى 7.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ومع ذلك فدول منطقة اليورو تعتقد أنه "لن يكون سهلا" تحقيق وعد إسبانيا بالحد من العجز إلى نسبة 6.3 في المائة هذا العام.
وقال مسؤول كبير في مجموعة اليورو في إشارة إلى مناطق الحكم الذاتي، "أنا لا أقول إن مدريد لن تستطيع، ولكن سيكون تحقيق ذلك صعبا للغاية، وخاصة أن جزءا من المشهد المالي ليس تحت السيطرة المباشرة للحكومة المركزية".
وفي الجلسة السابقة لوزراء مالية منطقة اليورو في قبرص في شهر أيلول (سبتمبر) طالبت مجموعة اليورو وزير المالية الإسباني لويس دي كيدوس بإعداد تدابير إضافية إذا لزم الأمر لتحقيق هدف الحد من العجز هذا العام.
وفي الوقت نفسه، فقد عبر رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي عن استعداد البنك لتفعيل نظامه الجديد لشراء السندات إذا طلبت إسبانيا ذلك بالشروط المنصوص عليها والتي لن تكون أقسى مما تطبقه مدريد حاليا كما شدد دراجي.
وأضاف في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع الشهري لمجلس محافظي البنك الذي عقد في عاصمة سلوفينيا أمس: "نحن على استعداد للاضطلاع بالعمليات النقدية عند تنفيذ كل الشروط المعمول بها"، فلشراء السندات الإسبانية على حكومة مدريد طلب المساعدة المالية والتوقيع على مذكرة تفاهم مع وزراء مالية منطقة اليورو تحدد المواعيد النهائية لإصلاح السوق المالية وسوق العمل.
وتتردد مدريد حتى الآن في طلب شراء سنداتها في الأسواق خوفا من أن يفسر ذلك باعتباره خطة إنقاذ شاملة، وشدد دراجي بخصوص الشروط التي ليست أكثر صرامة من تدابير التقشف المنفذة حاليا بالفعل في إسبانيا بالقول "هناك اتجاه لفهم مسألة الشروط بأنها قاسية، ولكن الشروط لا تحتاج إلى أن تكون عقابية. يمكن أن تكون هناك فوائد اجتماعية كبيرة للجميع".
وفرض هذه الشروط مسألة ضرورية بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي للحفاظ على استقلاله عن السياسة، على النحو المنصوص عليه في معاهدة تأسيسه. وأوضح دراجي أنه في حال فشل أي حكومة في تطبيق الإصلاحات التي وقعت عليها فإن البنك سيوقف نظام شراء السندات.








لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مجموعة اليورو لا ترى أي حاجة لطلب إسبانيا
http://www.sahmy.com/t265192.html


 


قديم 06-10-2012, 10:00 AM   #2
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: مجموعة اليورو لا ترى أي حاجة لطلب إسبانيا

تعتقد دول منطقة اليورو أنه ليس من الضروري أن تطلب الحكومة الإسبانية خطة إنقاذ على الأقل في مدة "وشيكة"، وذلك بسبب انخفاض ضغط الأسواق في الأسابيع الأخيرة وإمكانية حصول إسبانيا على تمويل بشروط مقبولة بحسب مصادر أوروبية عديدة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجموعة اليورو يقدمون دعم لأسبانيا (100 ) مليار يورو abo_razan الأسهـــم السعـــوديــــه 15 10-06-2012 10:42 PM
شويبله يؤكد أن رئيس مجموعة اليورو يجب أن يكون من بين وزراء المالية خذ الشور الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 8 24-05-2012 11:06 PM
زعماء مجموعة الثماني يؤيدون بقاء اليونان في منطقة اليورو محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 20-05-2012 08:04 AM
مجموعة اليورو توافق على دفع شريحة سادسة من القروض لليونان محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 30-11-2011 12:02 PM
اختتام قمة مجموعة العشرين دون تعهدات بمساعدات جديدة لمنطقة اليورو محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 5 11-11-2011 01:03 PM








الساعة الآن 03:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.