بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



تذبذب أسعار النفط نتيجة التوتر في الشرق الأوسط

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2012, 08:10 AM   #1
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



Talking تذبذب أسعار النفط نتيجة التوتر في الشرق الأوسط

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 06-10-2012, 08:10 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

تذبذب أسعار النفط نتيجة التوتر في الشرق الأوسط وبيانات اقتصادية سلبية




اضغط على الصورة لعرضها كاملة.


السعودية وأوبك تعملان على ضمان توفير إمدادات كافية في السوق العالمية وعدم خروج أسعار النفط عن نطاق السيطرة

فيما هوت أسعار النفط الأربعاء الماضي نتيجة أنباء سلبية عن الأداء الاقتصادي للصين والاتحاد الأوروبي عاودت الأسعار إلى الارتفاع أمس الأول بصورة طفيفة متأثرة بالتوتر السياسي في الشرق الأوسط مع تفاقم التوتر بين سورية وتركيا.
وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي أكثر من دولار للبرميل أمس، وبحلول الساعة 1005 بتوقيت جرينتش سجل خام برنت تسليم تشرين الثاني (نوفمبر) 109.41 دولار للبرميل مرتفعا 1.24 دولار.
ويأتي ذلك في أعقاب تراجع أسعار النفط ليومين متتاليين بفعل بيانات ضعيفة قلصت التوقعات المستقبلية بشأن الطلب العالمي وزادت الصورة قتامة.
فقد انخفض سعر مزيج برنت تسليم نوفمبر 90 سنتا إلى 110.67 دولارات للبرميل الأربعاء الماضي بعد أن أغلق في اليوم السابق دون مستويين فنيين مهمين هما المتوسط المتحرك لخمسين يوما عند 112.06 دولار والمتوسط المتحرك لـ200 يوم عند 112.09 دولار. وتراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الخفيف تسليم نوفمبر 54 سنتا إلى 91.35 دولار. ورغم ذلك بقيت أسعار النفط مرتفعة أكثر من 20 دولارا عنها في حزيران (يونيو) إذ أبقت المخاوف من اندلاع حرب في الشرق الأوسط حالة القلق حيال عرقلة الإمدادات.
وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام سجلت زيادة أقل مما كان متوقعا الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات منتجات التكرير انخفاضا طفيفا.
وقال المعهد في تقريره الأسبوعي إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت خلال الأسبوع المنتهي في 28 من أيلول (سبتمبر) 462 ألف برميل مقارنة بمتوسط توقعات المحللين في استطلاع سابق بزيادة قدرها 1.5 مليون برميل.
وجاءت زيادة إمدادات الخام على الرغم من انخفاض واردات النفط الخام خلال الأسبوع 275 ألف برميل يوميا عن الأسبوع السابق إلى 8.68 مليون برميل يوميا. وزادت المخزونات في مستودع تسليم عقود نايمكس للخام في كوشينج في ولاية أوكلاهوما 105 آلاف برميل الأسبوع الماضي.
وقال التقرير إن مخزونات منتجات التقطير الأمريكية تراجعت 321 ألف برميل مقارنة بتوقعات المحللين بهبوط قدره 400 ألف برميل. ونقصت مخزونات البنزين الأمريكية خلال الأسبوع 59 ألف برميل مقارنة بتوقعات المحللين بهبوط قدره 600 ألف برميل. وزاد معدل تشغيل المصافي إلى 88.1 في المائة من طاقتها الإنتاجية مقارنة مع 86.9 في المائة الأسبوع السابق.
وكانت البيانات الواردة من الصين الأربعاء أحد العوامل التي أدت إلى البيع المكثف للنفط وبعض السلع الأخرى.
فقد أظهرت البيانات توسع قطاع الخدمات بوتيرة أبطأ خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي. وكشف عن ذلك بعد أيام من إعلان بيانات للحكومة الصينية تشير إلى استمرار تباطؤ التصنيع في البلاد.
وتعد الصين مستوردا كبيرا للسلع، وأي تباطؤ هناك يكون له تأثير بالغ في الطلب، وقد تضافر هذا مع ضعف في الاقتصادات الأوروبية يشير إلى وجود وفرة كثيرة من العرض، ثم إن المخاوف بشأن عمل عسكري محتمل بين إسرائيل وإيران خفت حدتها كذلك.
في غضون ذلك أكد المهندس علي النعيمي وزير البترول السعودي أمس الأول أن السعودية وأوبك يعملان على ضمان توفير إمدادات كافية في السوق العالمية وعدم خروج أسعار النفط عن نطاق السيطرة وأضاف أن بالإمكان تلبية الطلب الإضافي على النفط وستتم تلبيته.
وعبر النعيمي في مؤتمر في العاصمة التركية أنقرة عن أمله في أن تسفر هذه الجهود عن تحقيق المزيد من الاستقرار في الأسواق.
وأكد النعيمي أن السعودية ودول منظمة أوبك قدمت إسهاماتها من خلال ضمان المحافظة على إمدادات الزيت في الأسواق العالمية ؛ وألا يخرج سعر البترول عن نطاق السيطرة.
وقال النعيمي في كلمة له يوم أمس الأول خلال فعاليات افتتاح مؤتمر الطاقة الدولي الخامس في مدينة أنقرة في تركيا الذي يستمر يومين بمشاركة عدد من الخبراء والمسؤولين والمختصين بالطاقة: حديثي إليكم اليوم يدور حول ثلاثة مجالات رئيسة هي الاقتصاد، والطاقة، والعلاقة الوثيقة المتنامية بين المملكة العربية السعودية وتركيا.
وأضاف: أننا نجتمع على وقع اضطرابات اقتصادية وسياسية تعم المنطقة والعالم. ولقد بات واضحًا أن الاقتصاد العالمي يتعرض لرياح معاكسة قوية قادمة من أوروبا، وبدرجة أخف من الولايات المتحدة. كما يتباطأ الانتعاش الاقتصادي في كلا المنطقتين عما هو مأمول، فلا تزال مستويات البطالة والديون مرتفعة فيما تتدنى الثقة بالاقتصاد. ومن المحتم أن يكون لذلك أثره السلبي في الاقتصاد العالمي، وآمل أن تبدأ الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي في الشهر الماضي في طمأنة الأسواق، وأن نسمع توقعات أقل تشاؤمًا حول مستقبل منطقة اليورو التي لا يحقق تفكيكها مصلحة اقتصادية لأي طرف.
وقال: تتخذ الولايات المتحدة واليابان خطوات إيجابية لمساندة اقتصاداتها، كما هو الحال أيضًا في الصين وغيرها من الدول، مشيراً إلى أن بعض الدول ستعاني بشدة خلال سنوات التقشف المقبلة، وأن الأخبار ليست سيئة في كل العالم، وعلينا أن نوازن بين المزاج السلبي السائد والتوقعات الأكثر إيجابية في إفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط.
وأشار وزير البترول والثروة المعدنية أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين قد حقق معدلا يزيد على 7.5، كما يزيد معدل النمو في الهند على 5، وتشهد الاقتصادات الناشئة توسعًا مطردًا، فيما تشير تقديرات صندوق النقد الدولي إلى معدلات نمو عالمية تصل إلى 3.5 في عام 2012، وإلى 3.9 في عام 2013.
وقال المهندس النعيمي: رغم تقهقر المشهد الاقتصادي العالمي، ظلت أسعار النفط عند مستويات مرتفعة غير مسبوقة، وبلغت في الربع الأول من عام 2012 مستويات عالية حدت بالسعودية إلى طرح مبادرتها الخاصة للمساعدة في تهدئة المخاوف بشأن إمدادات النفط والعمل مع الآخرين على إعادة الأسعار إلى مستويات معقولة. غير أن هذه المخاوف لم تتبدد تمامًا، وعليه فإني أكرر هنا اليوم أنه لا يوجد أي نقص في إمدادات البترول، ولا تزال مخزوناته مرتفعة، ويمكننا أن نلبي أي طلب إضافي عليه







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تذبذب أسعار النفط نتيجة التوتر في الشرق الأوسط
http://www.sahmy.com/t265186.html


 


قديم 06-10-2012, 09:56 AM   #2
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: تذبذب أسعار النفط نتيجة التوتر في الشرق الأوسط

السعودية وأوبك تعملان على ضمان توفير إمدادات كافية في السوق العالمية وعدم خروج أسعار النفط عن نطاق السيطرة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تذبذب أسعار النفط على وقع أخبار منطقة اليورو خذ الشور الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 24-05-2012 10:53 PM
المملكة: الشرق الأوسط يشعر بالإحباط الشديد نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي support اسواق المال 0 25-04-2012 03:10 AM
ارامكو تتحول إلى مؤشر آرجوس لتفادي تذبذب أسعار النفط محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 6 10-11-2009 01:40 PM
السعودية..رشا في رالي الشرق الأوسط. dr.sahim المنتـدى الــعـــــــام 36 09-08-2005 02:54 PM
أسعار النفط تدخل موجة صعود جديدة نتيجة البرد وتوافق بيانات المخزون الأميركي مع التوقع مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 25-02-2005 02:04 PM








الساعة الآن 03:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.