بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



لائحة عقوبات ضدّ المدارس الممتنعة عن دفع المرتبات الجديدة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-2012, 01:32 PM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي لائحة عقوبات ضدّ المدارس الممتنعة عن دفع المرتبات الجديدة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 23-09-2012, 01:32 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

لائحة عقوبات ضدّ المدارس الممتنعة عن دفع المرتبات الجديدة
تعمل على إعدادها وزارة التربية والتعليم


فهيد الغيثي من الرياض
علمت "الاقتصادية" أن ترتيبات إعداد لائحة الجزاءات والعقوبات التي تعكف وزارة التربية والتعليم على صياغتها، تهدف إلى إيقاع العقوبات على المدارس المخالفة وغير المتجاوبة في الامتثال لتطبيق الأمر الملكي برفع رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية، وهو ما يؤكد الخطوة الفعلية والحازمة التي ستسير عليها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وحددت رواتب معلمي قطاع التعليم الأهلي بـ 5600 ريال، يتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" 50 في المائة منها وذلك بواقع 2500 ريال بينما تتكفل المدرسة بدفع 3100 ريال شاملة بدل النقل.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

في الوقت الذي تعتزم فيه وزارة التربية والتعليم إعداد لائحة للجزاءات والعقوبات بحق المدارس الأهلية غير الممتثلة للأمر الملكي القاضي برفع رواتب معلمي قطاع التعليم الأهلي إلى 5600 ريال، يتحمل خلالها صندوق تنمية الموارد البشرية ''هدف'' 50 في المائة من الراتب وذلك بواقع 2500 ريال بينما تتكفل المدرسة بدفع 3100 ريال شاملة بدل النقل، تعمدت بعض المدارس اتباع أساليب ''تطفيشية'' بحق المعلمين والمعلمات السعوديين.


سجال بين المدارس الأهلية و"التربية" لتوفير بيئة مناسبة لمنسوبيها السعوديين. «الاقتصادية»
''الاقتصادية'' رصدت تلك الأساليب من خلال حديثها مع عدد من المعلمين والمعلمات في قطاع التعليم الأهلي، فذكر معيض الجبر أنه مع بدء العام الدراسي وقع عقدا مع إدارة مدرسة أهلية، وبعد أن توجه لمقر المدرسة في حي العزيزية (جنوبي الرياض) لمباشرة عمله، فوجئ خلال لقائه مدير المدرسة ''بأن عليه البحث عن مدرسة أخرى'' دون أن يوضح له أسباب أو مبررات الرفض.

وعلمت ''الاقتصادية'' أن ترتيبات إعداد لائحة الجزاءات والعقوبات التي تعكف وزارة التربية والتعليم على صياغتها، تهدف إلى إيقاع العقوبات على المدارس المخالفة وغير المتجاوبة في الامتثال لتطبيق الأمر الملكي برفع رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية، وهو ما يؤكد الخطوة الفعلية والحازمة التي ستسير عليها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

ومن الأساليب والحيل التي اتبعتها إدارات بعض المدارس الأهلية، ما تعرضت له المعلمة (ح. م)، إذ بينت أنها عملت في مدرسة ابتدائية (شمالي الرياض)، خلال الأسبوعين الأولين من بدء العام الدراسي، مضيفة أنه في أحد الأيام ورد إليها اتصال هاتفي وهي في طريقها لأحد الفصول لإعطائهن الدرس، وقالت: ''حاولتُ إنهاء المكالمة التي لم تستغرق أكثر من دقيقتين، وما هي إلا لحظات وإذا بمديرة المدرسة تنزع هاتفي من يدي وتأخذه معها لمكتبها، علاوة على أمرها لي بدخول الفصل''.

وتابعت: امتثلت للأوامر وأعطيت الدرس لطالباتي، وفور انتهاء الحصة توجهت لمكتب المديرة، وحين لقائي إياها بادرت برفع صوتها وما كان مني في تلك اللحظات إلا الاستماع، وفور انتهاء حديثها طلبت هاتفي المحمول منها، وبعد أن حصلت عليه طلبت مني ترك العمل فتوجهت بعدها إلى منزلي''.

وزادت: ''بعد تركي العمل بيوم إذا بمديرة المدرسة تصر عليّ لتقديم استقالتي على الرغم من أني لم أوقع مع إدارة المدرسة أي عقد، وسط وعود منهم في بادئ الأمر بأنه سيتم توقيع العقد معي خلال الفترة المقبلة''.

وبحسب اعتقاد (ح. م) فإن إدارات المدارس الأهلية تعمل على رفع أوراق استقالة السعوديين للجهات المعنية لتبين لهم أنهم جديون في التوظيف، لكن الخلل في المعلمين والمعلمات من أبناء هذا الوطن.

في حين عمدت مدارس أخرى في أسلوبها ''التطفيشي''، إلى تضمين بنود العقد إلزام المعلمين والمعلمات عند التوقيع على ضرورة الدوام يوم الخميس، رغم أن هذا اليوم هو إجازة للطلاب والطالبات التي من أجلهم شيدت المدارس وحضر المدرسون.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
لائحة عقوبات ضدّ المدارس الممتنعة عن دفع المرتبات الجديدة
http://www.sahmy.com/t264522.html


 


قديم 23-09-2012, 05:34 PM   #2
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: لائحة عقوبات ضدّ المدارس الممتنعة عن دفع المرتبات الجديدة

"التربية" تعتزم معاقبة المدارس الأهلية غير الملتزمة بزيادة رواتب المعلمين السعوديين
ذكرت مصادر صحفية أن وزارة التربية والتعليم تعتزم وضع لائحة جزائية لمعاقبة المدارس الأهلية غير الملتزمة بالقرار الملكي القاضي بزيادة رواتب المعلمين السعوديين في قطاع التعليم الأهلي إلى "5600" يتحمل ضندوق الموارد البشرية "50%" منها.

يأتي ذلك في وقت يتهم فيه عدد من المعلمين السعوديين بعض المدارس الأهلية باتباع أسلوب "منفر" للمعلمين السعوديين، وذلك من خلال اتباع الكثير من الحيل وممارسة الضغوط عليهم، ذكروا منها أن بعض المدارس تفرض على المعلمين المداومة يوم الخميس أو القيام بفصل المعلم أو المعلمة عن العمل لأتفه الأسباب، وغير ذلك من الأساليب المنفرة.

وأرجع بعض المعلمين أن إدارات المدارس تهدف من وراء هذه الأساليب لدفع المعلم أو المعلمة السعودية إلى ترك العمل، وبذلك يتحمل أو تتحمل مسؤولية عدم الالتزام بالعمل، بحسب صحيفة "الاقتصادية".








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بدء تطبيق لائحة سيارات الأجرة الجديدة.. 6 ذي الحجة القادم محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 28-08-2012 12:03 AM
لائحة لضبط رسوم المدارس الأهلية ولا نية لإلغاء العالمية محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 27-07-2012 09:24 PM
وزارة التربية السعودية تعتزم الإعلان قريبا عن لائحة تنظيم رسوم المدارس الأهلية محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 20-07-2012 04:45 PM
التربية تقف بصف المطلقات والأرامل وتبعد المرضى عن المدارس وتصدر ضوابط التعيين الجديدة محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 18-05-2012 04:22 PM
+ _ - سوقنا سوق صاااااااااادوه ( المرتبات ) .....هاهاهاها سري مري الأسهـــم السعـــوديــــه 1 19-12-2006 02:04 PM








الساعة الآن 01:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.