بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



«التربية» تلزم المدارس الأهلية بتثبيت رواتب معلميها بعد 5 سنوات

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2012, 05:46 PM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي «التربية» تلزم المدارس الأهلية بتثبيت رواتب معلميها بعد 5 سنوات

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 21-09-2012, 05:46 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عند مستوى 5600 ريال شهريا

«التربية» تلزم المدارس الأهلية بتثبيت رواتب معلميها بعد 5 سنوات



صندوق الموارد هدد بمقاضاة المدارس الأهلية التي تخل بشروط العقد الموحد. «الاقتصادية»
عبد السلام الثميري من الرياض
أكدت لـ ''الاقتصادية'' مصادر خاصة أنه سيتم وقف الدعم الحكومي المقدم حاليا لرواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بعد خمس سنوات من الآن، وأن وزارة التربية والتعليم ستلزم المدارس الأهلية بدفع 5600 راتبا لكل معلم ومعلمة بعد انتهاء فترة الدعم المقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية ''هدف''، والمقرر له بخمس سنوات بداية من العام الدراسي الحالي.

وقالت المصادر إن العقد المبرم بين المدارس الأهلية وصندوق تنمية الموارد البشرية، نص على أن تستمر المدارس الخاصة بإيداع كامل الأجر من قبلها بعد انتهاء فترة الدعم، وأن يتم تسجيل المعلمين والمعلمات لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منذ بداية سريان العقد.

وأوضحت المصادر أنه إذا تم تكليف المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بعمل إضافي يتجاوز الثماني ساعات في اليوم، فإنهم يستحقون أجراً إضافياً عن ساعات العمل الإضافية يوازي أجر الساعة مضافاً إليها 50 في المائة من أجرها الأساسي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه بعض المدارس الأهلية في عدد من مناطق ومدن السعودية، التهرب من تسجيل بيانات المعلمين والمعلمات المنتسبين إليها.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أكدت لـ"الاقتصادية" مصادر خاصة أن وزارة التربية والتعليم ستلزم المدارس الأهلية بدفع 5600 راتب لكل معلم ومعلمة بعد انتهاء فترة الدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية، والمقرر له بخمس سنوات بداية من العام الدراسي الحالي.

وقالت المصادر إن العقد المبرم بين المدارس الأهلية وصندوق تنمية الموارد البشرية نص على أن تستمر المدارس الخاصة بإيداع كامل الأجر من قبلها بعد انتهاء فترة الدعم، وأن يتم تسجيل المعلمين والمعلمات لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منذ بداية سريان العقد.

وأوضحت المصادر أنه إذا تم تكليف المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية بعمل إضافي يتجاوز الثماني ساعات في اليوم، فإنهم يستحقون أجراً إضافياً عن ساعات العمل الإضافية، يوازي أجر الساعة مضافاً إليها 50 في المائة من أجرها الأساسي.


يستحق المعلم أجراً عن ساعات العمل الإضافية. «الاقتصادية»
يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول بعض المدارس الأهلية في عدد من مناطق ومدن السعودية التهرب من تسجيل بيانات المعلمين والمعلمات المنتسبين إليهم حتى الآن، معتذرة بالتغير الذي تشهده مدارسهم من انسحابات عدد من المعلمين والمعلمات.

وهدّد صندوق الموارد البشرية "هدف" بمقاضاة المدارس الأهلية التي تخل بشروط العقد الموحد للمعلمين والمعلمات، مؤكداً أن أي مخالفة في تلك العقود تندرج تحت القضايا العمالية.

وأوضح إبراهيم المعيقل مدير صندوق الموارد البشرية، أن هناك عقداً مبرماً بين المعلم أو المعلمة مع المدارس الأهلية، وآخر بين المدارس الأهلية وصندوق الموارد البشرية، وكلاهما واضح البنود والحقوق، مشيراً إلى أن أي فصل تعسفي أو إخلال أو تأخر أو تعطيل، من أي طرفٍ كائن، سيعد قضية عمالية، استناداً إلى بنود هذا العقد.

وأكد المعيقل في وقت سابق أنه ليست هناك نية لتعليق دعم المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية، الذين لم تقم مدارسهم برفع بياناتهم للصندوق، وأن جميع المدارس الأهلية ملزمة برفع بيانات معلميها ومعلماتها على موقع الصندوق، بغية صرف مستحقات معلميها.

إلى ذلك حذرت وزارة التربية والتعليم المدارس الأهلية من توظيف أي سعودي سبق أن حكم عليه بالسجن في قضايا تخل بالشرف والأمانة.

وقالت مصادر لـ"الاقتصادية" إن التعليم الأهلي والأجنبي في وزارة التربية والتعليم وجه إليهما عدد من التعاميم تؤكد ضرورة تطبيق الشروط والأنظمة على المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية، وأنها رصدت عددا من التجاوزات في توظيف المعلمين والإداريين في المدارس الأهلية.

وقال صالح الطريف مدير التعليم الأهلي والأجنبي في تعليم الرياض، إن الوزارة أصدرت ضوابط الموافقة للعمل في الوظائف التعليمية التي تشمل مدير ومديرة ووكيل ووكيلة المدرسة، المرشد الطلابي، المشرف التربوي، أمين مصادر التعلم، المعلم، ومحضر المختبر في المدارس الأهلي من السعوديين والسعوديات المعينين من قبل مالك المدرسة الأهلية، ومنها ألا يقل المؤهل الحاصل عليه ومتطلبات شغل الوظيفة فيمن يماثله في المدارس الحكومية.

وأضاف الطريف أن على المعلمين والمعلمات المتقدمات أن يجتازوا المقابلة الشخصية، وفق المعايير المحددة لكل وظيفة تعليمية في القطاع الحكومي، وأن يجتازوا اختبار المعلمين الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم، وأن يكونوا لائقين طبيا بتقرير معتمد، ويتم منح موافقة العمل في الوظائف التعليمية وفق نموذج محدد بموافقة مدير التعليم، وتجدد كل خمس سنوات في حال انطباق الشروط.

وأكد مدير التعليم الأهلي أن الإدارة بدأت بالعمل بهذه الضوابط وشكلت لجان لإنجاز منح الموافقات اللازمة للعمل في الوظائف التعليمية، لتكون ضمن مسوغات شمولهم بالحد الأدنى من الرواتب الذي يدعمه صندوق الموارد البشرية، مشيرا إلى أنه سيتم منح المعلمين والمعلمات الذين لا تنطبق عليهم الشروط مهلة إلى نهاية العام الدراسي الحالي لتسوية أوضاعهم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
«التربية» تلزم المدارس الأهلية بتثبيت رواتب معلميها بعد 5 سنوات
http://www.sahmy.com/t264433.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدارس الأهلية التزمت بالقرار 121 ورفعت رواتب المعلمين محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 16-09-2012 11:22 AM
إلزام المدارس الأهلية بدفع رواتب المعلمين بالعطلة الصيفية وتوفير الرعاية الصحية لهم محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 27-07-2012 09:18 PM
التربية تبدأ في تصنيف المدارس الأهلية وتقسيمها لفئات تمهيدا لتحديد رسومها محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 21-06-2012 10:51 PM
المدارس الأهلية ترد على «التربية»: ننتظر التصنيف قبل مراجعة الأسعار محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 16-06-2012 09:23 PM
مسؤول في التربية: لن نتدخل في رسوم المدارس الأهلية محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 16-05-2012 12:23 PM








الساعة الآن 05:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.