بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مواجة وزير الصحة بملف الفساد

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-09-2012, 02:33 PM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي مواجة وزير الصحة بملف الفساد

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 05-09-2012, 02:33 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

المواطنون يشاركون المجلس في النقاش

«الشورى» يواجه وزير الصحة بملف الفساد
محمد البيشي من الرياض


أبلغ "الاقتصادية" الدكتور محسن الحازمي، رئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئة في مجلس الشورى؛ أن وزير الصحة سيتواجد في جلسة اعتيادية للمجلس تعقد يـوم الأحـد 16 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار سعي المجلس للرفع من أداء الأجهزة والمؤسسات الحكومية والرقي بخدماتها، والبحث عن أنسب السبل لتحقيق ذلك.

وأكد الحازمي أن الجلسة ستعتمد على مشاركات وملاحظات المواطنين الذين تم توجيه الدعوة لهم عبر موقع المجلس الإلكتروني للمشاركة في تحديد عناوين النقاش الذي يتم مع الدكتور عبد الله الربيعة، إلى جانب أعضاء المجلس الـ 150، ومن بينهم أعضاء اللجنة الصحية.

من ناحيتها، قالت

لـ "الاقتصادية" مصادر في مجلس الشورى، إن استضافة وزير الصحة في مجلس الشورى ستشهد بلا شك فتح ملف تردي الخدمات الصحية المقدم من المواطنين وتنامي قضايا الفساد التي ترصدها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على مشاريع الوزارة ومستشفياتها، مشيرة إلى أنها من أبرز الموضوعات التي وردت للمجلس من قِبل الجمهور.

وقالت المصادر – التي فضّلت عدم ذكر اسمها - إن نحو 70 في المائة من الأسئلة التي سيتم طرحها على وزير الصحة ستكون من قِبل المواطنين، مؤكدة أن الهدف من مثل تلك اللقاءات الرفع من أداء الأجهزة والمؤسسات الحكومية والرقي بخدماتها، وذلك لا يتأتى إلا من خلال رصد الملاحظات المهمة ومناقشة المسؤولين حولها.



وفي مايلي مزيدا من التفاصيل:



استنجد مجلس الشورى السعودي عبر إعلان على موقعه بالمواطنين للمشاركة في وضع الأسئلة والملاحظات على أداء وزارة الصحة، لطرحها على الدكتور عبد الله الربيعة، وزير الصحة عندما يحضر لمنصة المجلس في 29 من أيلول (سبتمبر) الجاري.

وعلمت ''الاقتصادية'' من مصادر في مجلس الشورى أن استضافة وزير الصحة في مجلس الشورى نهاية الشهر ستشهد بلا شك فتح ملف تردي الخدمات الصحية المقدمة من المواطنين، وتنامي قضايا الفساد التي ترصدها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، على مشاريع الوزارة ومستشفياتها، مشيرة إلى أنها من أبرز المواضيع التي وردت للمجلس من قبل الجمهور.

وقالت المصادر – التي فضلت عدم ذكر اسمها : إن نحو 70 في المائة من الأسئلة التي سيتم طرحها على وزير الصحة ستكون من قبل المواطنين، مؤكدة أن الهدف من مثل تلك اللقاءات هو الرفع من أداء الأجهزة والمؤسسات الحكومية والرقي بخدماتها، وذلك لا يتأتي إلا من خلال رصد الملاحظات الهامة ومناقشة المسؤولين حولها.

من ناحيته امتنع الدكتور محسن بن علي الحازمي رئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئة في مجلس الشورى، من التأكيد على طرح ملف الفساد في وزارة الصحة، مشيرا إلى أن اللقاء سيكون مفتوحا دون أطر معينة للنقاش، ما يعني أن كل المواضيع يمكن طرحها.

وقال الحازمي لـ''الاقتصادية'': لا يمكننا استباق الأحداث، ولكن الأسئلة ستأتي من الجمهور والأعضاء الـ150، وكذلك أعضاء اللجنة الصحية، ويمكن أن يطرح أحدهم هذا الملف.. سوف يدير رئيس المجلس الموقر الجلسة، ومن المؤكد أنه سيستعين بمجموعة من الأسئلة، وهي جلسة مفتوحة''.

وبين رئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئة في مجلس الشورى، أن المجلس برئاسته وأعضائه يؤمنون إيمانا كاملا بأهمية مشاركة المواطن وإسهامه في دعم هذا الجانب، وذلك عن طريق استقبال المقترحات والاستفسارات التي قد تكون لديهم ويرغبون في طرحها على ضيوف المجلس من المسؤولين عن أداء جهاتهم، بل يولون ذلك جل اهتمامهم''.

وأوضح الحازمي أن الأثر الذي ينتظر أن ينتج عن هذه الجلسة كبير، على اعتبار أن الصحة هي أغلى ما يملك الإنسان، وتطلعات أولي الأمر أن تكون الخدمات الصحية في بلادنا في مستوى لقاءات، داعيا المواطنين للمشاركة في صياغة عناوين هذه الجلسة على أن ترسل تلك المقترحات قبل نهاية يوم السبت الموافق 28/10/1433هـ.

وزاد ''دعوة وزير الصحة إلى مجلس الشورى جاءت بناء على مقترح من أعضاء اللجنة وبناء على استفسارات وردت للمجلس من قبل المواطنين، حول أداء وزارة الصحة، وقد تلقينا استجابة مشكورة من الدكتور الربيعة.. وهذا يعكس حجم التفاعل بين المسؤول والمواطن في بلادنا وقدرته على مواجهة المسؤول عبر مؤسسات الدولة وإبداء آرائه وملاحظاته على الجهاز الذي يترأسه ذلك المسؤول''.

وتأتي استضافة وزير الصحة من قبل مجلس الشورى وهو الجهة الوحيدة المخولة بطلب ''مكاشفة ومساءلة'' المسؤولين في المملكة استنادا للمادة الـ22 من نظامه التي تنص على أن يرفع رئيسه ''لرئيس مجلس الوزراء بطلب حضور أي مسؤول حكومي جلسات مجلس الشورى، إذا كان المجلس يناقش أمورا تتعلق باختصاصاته، وله الحق في النقاش من دون أن يكون له حق التصويت''، في وقت تشهد فيه خدمات الوزارة تراجعا ملحوظا.

ووفق إعلان مجلس الشورى على موقعه الإلكتروني فإن دعوة وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة لحضور جلسة المجلس العاديـة الثانية والخمسين التي ستعقد يوم الأحد 29/10/1433هــ المـوافـق 16/9/2012، جاءت في إطار سعي مجلس الشورى للرفع من أداء الأجهزة والمؤسسات الحكومية والرقي بخدماتها، والبحث عن أنسب السبل لتحقيق ذلك، مشيرا إلى أن دراسة المجلس لتقارير الأداء السنوي لتلك الجهات ودعوة كبار المسؤولين فيها ومناقشتهم خير شاهد على هذا التوجه.

وقال: ''امتدادا لذلك دأب المجلس على دعوة كبار المسؤولين والوزراء في الدولة ومناقشتهم - تحت قبة المجلس - عن أمور تتعلق بأداء أجهزتهم والمشاركة في تذليل الصعوبات التي يواجهونها''.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مواجة وزير الصحة بملف الفساد
http://www.sahmy.com/t263532.html


 


قديم 15-09-2012, 02:30 PM   #2
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: مواجة وزير الصحة بملف الفساد

عضو «شورى»: حضور وزير الصحة لـ«المجلس» مضيعة للوقت
الرياض - وليد الأحمد

اعتبر عضو مجلس الشورى عبدالوهاب آل مجثل حضور وزير الصحة عبدالله الربيعة للمجلس غداً، مضيعة لوقت أعضاء المجلس.

وقال آل مجثل في تصريح إلى «الحياة» أمس: «ما الفائدة المنتظرة من حضور وزير الصحة أو أي وزير آخر إلى المجلس، ليستعرض في بيان طويل وممل منجزات وزارته التي ليس لها أي أثر على أرض الواقع، قبل أن يستمع إلى سؤالين أو ثلاثة من الأسئلة المنتقاة والمختارة من الأعضاء، ليجيب على بعضها أو يتركها إن أراد، ثم يغادر من دون أية محاسبة على تقصير لأدائه أو أداء وزارته؟»، وأضاف: «أريد أن يحضر الوزير إلى المجلس، وهو يعلم أنه سيتعرض إلى محاسبة دقيقة على كل تقصير في أداء وزارته، وأنه سيخضع إلى تقويم أعضاء المجلس.

وذكر أنه يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشورى، لتشمل الرقابة الحقيقية على أداء الوزارات والوزراء ومحاسبتهم، وأن المواطن السعودي يضطر في كثير من الأحيان للسفر إلى المدن الكبرى، ليحصل على علاج جيد في المستشفيات التخصصية، مشيراً إلى أن موظفي الدولة لا يملكون تأميناً طبياً، بينما تأتي المستشفيات الخاصة على كل أموال من يضطر إلى العلاج فيها.

وقال: «وزارة الصحة أوقفت مشروع التأمين الطبي لجميع موظفي الدولة بعدما كان قريباً من الإقرار، وأود أن أعرف كيف يحتج الربيعة على عدم ملاءمة نظام التأمين للموظف الحكومي بأنه لم ينجح في كندا، بينما نجح على 11 مليون أجنبي في السعودية، وسبب تأخير مشروع التأمين الصحي هو أن الوزارة ستفقد 120 بليون ريال»، مشيراً إلى التباين في إدارة مشاريع وزارة الصحة من الوزراء المتعاقبين على الجهاز الحكومي نفسه، وأن ما حدث في ملف التأمين الذي كان قريباً من الإقرار في أيام الوزير المانع قبل أن يلغيه الربيعة خير مثال على الأثر السلبي لعدم وجود استراتيجية ملزمة للأجهزة الحكومية.

وأضاف: «من المفارقات المضحكة في هذا الملف، أن السعودي الذي لديه عمّال ينظر إليهم بعين الحسرة وهم يتمتعون بالتأمين الطبي في المستشفيات الخاصة، بينما هو يضطر لدفع عشرات الآلاف مل أجل التنويم في أحد المستشفيات الخاصة، فأنا شخصياً دفعت 188 ألف في مستشفى خاص لأني نُومت 28 يوماً، بينما عمالي لديهم تأمين ولا يدفعون شيئاً»، لافتاً إلى «أن تصريحات بعض زملائي التي تحدثت عن 100 ورقة مليئة بأسئلة المواطنين في انتظار وزير الصحة مجرد حديث للاستهلاك الإعلامي»، وأضاف: «مدة كلمة الوزير وحديثه عن منجزاته مع الكلمات الترحيبية تستهلك نحو 45 دقيقة، فكم من الوقت بقي للإجابة على 100 ورقة أو حتى 100 سؤال؟».








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«مكافحة الفساد» تحمِّل «الصحة» تعثُّر مستشفى الخبر.. وتبرِّئ المقاول محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 27-05-2012 06:53 AM
مندوب المملكة في الأمم المتحدة يكرم وزير الصحة support اسواق المال 0 23-05-2012 03:10 AM
احلف" يا وزير الصحة ! صغير ويلسع المنتـدى الــعـــــــام 12 21-11-2009 01:02 PM
وزير الصحة : منح كل مواطن وثيقة تأمين طبي على نفقة الدولة ابورشاد المنتـدى الــعـــــــام 6 04-01-2008 12:37 AM
تنافس بين وزير المالية ووزير الصحة من يسبق الاخر في الانهيار رادار الاسهم الأسهـــم السعـــوديــــه 1 29-04-2006 03:07 AM








الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.