بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



اتفاقية التجارة مع «واشنطن» غير ملزمة بإقامة علاقات تجارية مع إسرائيل ولن نتنازل عن ا

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2005, 08:20 AM   #1
معلومات العضو





abdulrhman غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
abdulrhman is on a distinguished road



Thumbs up اتفاقية التجارة مع «واشنطن» غير ملزمة بإقامة علاقات تجارية مع إسرائيل ولن نتنازل عن ا

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 12-09-2005, 08:20 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

وزارة التجارة تطلب من «الشورى» إعادة نظام الشركات المساهمة لتضمينه بنوداً جديدة.. يماني:
اتفاقية التجارة مع «واشنطن» غير ملزمة بإقامة علاقات تجارية مع إسرائيل ولن نتنازل عن المقاطعة



الدكتور يماني والمعجل وسلمان بن سعيدان وحمد السياري

فريق العمل: عبدالعزيز الربعي - بادي البدراني - محمد السعيد - محمد الحسيني / تصوير: نايف الحربي - عبداللطيف الحمدان - يحيى الفيفي
نفى وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني، أن تكون الاتفاقية الثنائية التي أبرمتها المملكة أخيراً مع الولايات المتحدة الأمريكية التي ستمهد لإعلان عضوية المملكة في منظمة التجارة العالمية أكتوبر المقبل،قد تضمنت بنوداً ملزمة للسعودية بإقامة علاقات تجارية مع أي دولة من الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية بما فيها إسرائيل.
وقال عقب حضوره الحفل السنوي لرجال الأعمال الذي عقد مساء البارحة في غرفة الرياض «:صحيح أن المملكة تعهدت في اتفاقها التجاري مع واشنطن بالالتزام بقواعد وأسس منظمة التجارة وأنها ستنتمي لنفس المبادئ التي تعمل بها الدول الأعضاء،غير أن هذا لا يعني بتاتاً انهاء المقاطعة المفروضة على الدولة العبرية، مشيراً إلى أن المملكة ملتزمة بمقاطعة من الدرجة الأولى لإسرائيل ولن تتنازل عن هذه المقاطعة».

وذكر أن فريق العمل الفني التفاوضي يعمل حالياً في جنيف بالتعاون مع سكرتارية المنظمة على إعداد تقرير فريق العمل الذي سيتضمن جداول العروض والسلع لعرضها على وفود الدول الأعضاء في أكتوبر المقبل ومناقشة التقرير بشكل موسع ومن ثم تصويت الأعضاء على انضمام المملكة إلى منظمة التجارة .

وحول مطالب الاتحاد الأوروبي بضرورة قيام المملكة بمعالجة هموم الاتحاد بشأن أسعار الغاز السعودي قبل الانضمام لمنظمة التجارة،قال الدكتور يماني إن لدى الجانب الأوروبي تصوراً بأن بعض منتجات الغاز في السعودية لا تسعر بطريقة عادلة وأنها تمنح ميزة غير مبررة للمنتجات المحلية،مؤكداً أن بلاده برهنت للأوروبيين عدم صحة هذا التصور وأنها تسعى حالياً الى تبسيط هذه القضية للوصول إلى قناعة أوروبية بعدالة التسعيرة التي تعتمدها المملكة وأن ما تقوم به المملكة لا يتعارض مع متطلبات منظمة التجارة.

وتوقع الدكتور يماني إن يؤدي انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية إلى نمو وازدهار الاقتصاد السعودي خاصة القطاع الصناعي،لافتاً إلى أن تجارة السعودية تعتبر تجارة عالمية حتى بدون الانضمام وان حجم الصادرات والواردات من وإلى المملكة يشكل حوالي ثلثي الناتج المحلي الإجمالي الذي يعتبر أكثر من حجم كثير من الدول الأعضاء في المنظمة نفسها.

إلى ذلك،أكد وزير التجارة والصناعة ل «الرياض» أن الوزارة تساندها عدة جهات حكومية ستبدأ أواخر العام الجاري أو مطلع العام المقبل في مناقشة بنود نظام الشركات المساهمة الجديد،مشيراً أن الوزارة طلبت من مجلس الشورى إعادة النظام إليها لتضمينه بنوداً جديدة،وانه عند الانتهاء من المناقشة الموسعة لهذا النظام فسيتم إعادته إلى مجلس الشورى الذي سيرفعه بدوره إلى مجلس الوزراء لإقراره.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اتفاقية التجارة مع «واشنطن» غير ملزمة بإقامة علاقات تجارية مع إسرائيل ولن نتنازل عن ا
http://www.sahmy.com/t26280.html


 


قديم 12-09-2005, 08:22 AM   #2
معلومات العضو





ranemalhyat غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ranemalhyat is on a distinguished road



افتراضي

الله يبشرك بالخير








 
قديم 12-09-2005, 08:24 AM   #3
معلومات العضو






al3abe6 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
al3abe6 is on a distinguished road



افتراضي

واشنطن: السعودية ستتعامل مع اسرائيل بمنظمة التجارة

كشفت الولايات المتحدة عن ان السعودية اكدت انها في حالة قبولها عضوا في منظمة التجارة العالمية ستسمح بالتبادل التجاري مع كل اعضاء المنظمة بمن فيهم اسرائيل بالرغم من مقاطعة معظم الدول العربية لها.

وقال روب بورتمان المندوب الامريكي لدى المنظمة ان القرار السعودي يزيل عقبة كبيرة امام فرص انضمام السعودية الى منظمة التجارة العالمية.

وقال بورتمان ان السعودية تعهدت بمزيد من الانفتاح وتعزيز سلطة القانون والاصلاح السياسي والاقتصادي.

وفي الوقت ذاته قال بورتمان ان الولايات المتحدة والسعودية وقعتا يوم الجمعة اتفاقا تجاريا ثنائيا يسمح بدخول المنتجات الزراعية والبضائع الامريكية الى السعودية.

واضاف في بيان بعد حفل توقيع الاتفاق "يمثل هذا انجازا للسعودية والولايات المتحدة ومنظمة التجارة العالمية."

يذكر ان السعودية مازالت تحتاج الى الدخول في مفاوضات مع باقي اعضاء المنظمة لاتمام انضمامها.

وطلبت السعودية لأول مرة الانضمام لمنظمة التجارة العالمية التي كانت تعرف وقتئذ بالاتفاقية العامة للتعريفات الجمركية والتجارة في عام 1993.

وزاد اهتمامها بذلك في السنوات الاخيرة بعد أن بدأت واشنطن في السعى لابرام اتفاقيات للتجارة الحرة مع كثير من جيران السعودية مثل البحرين وسلطنة عمان والامارات في اطار خطة لاقامة منطقة اقليمية للتجارة الحرة في الشرق الاوسط بحلول عام 2013.

ومن ناحية اخرى انتقدت جماعة مؤيدة لإسرائيل الاتفاق الذي يسمح للسعودية بالانضمام الى منظمة التجارة وقالت إنه لم ينه مقاطعة الرياض المباشرة لإسرائيل.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن جوش بلوك المتحدث باسم لجنة الشؤون العامة الامريكية الاسرائيلية قوله "يتعين على الولايات المتحدة عدم منح امتيازات تجارية للدول التي تقوض سياساتنا في الشرق الاوسط وتنتهك المباديء الاساسية لمنظمة التجارة العالمية."








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 04:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.