بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



شراكة بين "إعمار" الإماراتية و "الأولى" السعودية تفتح آفاقاً جديدة للتطوير العقاري في

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-2004, 10:24 AM   #1
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي شراكة بين "إعمار" الإماراتية و "الأولى" السعودية تفتح آفاقاً جديدة للتطوير العقاري في

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 01-12-2004, 10:24 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

شراكة بين "إعمار" الإماراتية و "الأولى" السعودية تفتح آفاقاً جديدة للتطوير العقاري في المنطقة
عبد العزيز التويجري من دبي
01/12/2004 /

أعلن في دبي أمس عن تأسيس شركة عقارية جديدة تستثمر في السوق السعودية والخليجية بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة في تشييد المباني متعددة الاستخدمات.
واتفقت شركة إعمار العقارية الإماراتية والشركة الأولى السعودية، على تأسيس شركة باسم شركة إعمار الشرق الأوسط.
ووقع الاتفاقية أمس في دبي محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، وسليمان المهيدب، رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى. وستقوم "إعمار الشرق الأوسط" بالاستثمار في مجالات متعددة وتطوير مجمعات متكاملة في الدول الخليجية ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة.
وأكد العبار أن "الشركة الأولى قطعت أشواطاً كبيرة في قطاع العقارات، ومن هذا المنطلق، يسعدنا أن نرحب بها شريكا متميزا في تأسيس (إعمار الشرق الأوسط) التي ستقوم بالاستثمار في الكثير من فرص التطوير العقاري المتاحة في المنطقة".
وبيّن العبار أن الشركة الجديدة ستحرص على انتقاء الفرص الاستثمارية بما يحقق أكبر قدر من الفائدة للعملاء والشركاء والمساهمين.
وتحفظ العبار على ذكر قيمة رأسمال الشركة الجديدة، إلا أنه ذكر أن نسبة المشاركة بين الشركتين في الشركة الجديدة ستكون متساوية والأمر نفسه ينطبق على توزيع أعضاء مجلس إدارة الشركة الجديدة.
وأوضح أن سوق العقارات تشهد حالياً نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط، وفي السعودية على وجه الخصوص، الأمر الذي يوفر فرصا حقيقية تفتح آفاقاً جديدة، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تحديد فرص الاستثمار المهمة والممكنة، والمؤمل أن توظف لتطوير مشاريع ترقى بمستوى الحياة في المملكة وبقية دول الخليج.
وأفاد أن مشاريع الشركة ستتركز في البداية على ثلاث مناطق وهي: الرياض، جدة، والمنطقة الشرقية في السعودية، مؤكدا أن هناك مشاريع مستقبلية ستنفذها الشركة في البحرين، مشيرا إلى أن حجم أول مشروع لها سيكون عبارة عن 12 ألف وحدة سكنية مختلفة الأحجام.
من جانبه، ذكر المهيدب "امتداداً للنجاحات التي حققتها (الشركة الأولى)، ستوفر لنا هذه الشراكة المصادر الضرورية وتمنحنا الزخم اللازم لتطوير مشاريع في السعودية ودول خليجية أخرى، مثل المشاريع العملاقة التي نفذتها إعمار في دبي والمشاريع الراقية التي نفذناها نحن في المملكة".
وفي ذات السياق أشار منصور العثيمين، المدير التنفيذي لإعمار الدولية للتطوير إلى الدافع وراء تأسيس الشركة الجديدة قائلاً: "ستلعب شركة إعمار الشرق الأوسط دوراً بالغ الأهمية في دعم نمو قطاع العقارات في المنطقة، وأنا على ثقة من أنها ستتيح للمستثمرين فرصاً عديدة أخرى".
وذكر عايض القحطاني، الرئيس التنفيذي لـ "الشركة الأولى" "إعمار الشرق الأوسط تمتلك الإمكانيات التي تتيح لها فتح آفاق جديدة للتطوير العقاري في المنطقة"، مبديا سعادتهم بأن يكونوا جزءاً من هذا المشروع الواعد.
وبيّن أن تمويل الشركة سيكون من قبل بنوك وشركات تمويلية، وسيكون الباب مفتوحا أمام البنوك الأجنبية حسب الأنظمة، مؤكدا بأنهم سيبحثون عن التي تقدم أكبر قدر من التسهيلات المالية وبفوائد قليلة تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية حتى تتم إتاحة الفرصة لجميع الشباب لتملك وحدات سكنية خاصة بهم.
وأضاف القحطاني ستكون المشاريع السكنية أكثر اهتماما في البداية نظرا لحاجة السوق السعودية، إضافة إلى أن نسبة 70 في المائة من سكان السعودية هم دون 30 عاما.
وخلص القحطاني القول إلى أن دخول "إعمار" مع "الأولى" في شراكة عقارية تطويرية يأتي بالدرجة الأولى لثقتها بالاقتصاد السعودي.
وتأتي اتفاقية المشاريع المشتركة بين "إعمار العقارية" و"الشركة الأولى" في أعقاب إعلان الشركة الإماراتية عن تحقيق معدلات نمو قياسية في أرباحها وإيراداتها الإجمالية خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. كما نجحت أسهم "إعمار العقارية" في تسجيل معدلات نمو قياسية في سوق دبي المالية.
وقد سجلت الشركة الإماراتية الوحيدة المدرجة على مؤشر "داو جونز أرابيا تايتان"، أرباحاً قدرها 1.039 مليون درهم في نهاية الربع الثالث، مقارنة بـ 503 ملايين درهم للفترة ذاتها من العام الماضي، أي بمعدل نمو بلغ 107 في المائة، وتعادل هذه النسبة عائداً قدره 0.523 درهم على السهم الواحد مقارنة بـ 0.270 درهم للسهم الواحد خلال عام 2003. وارتفعت إيراداتها بنسبة 59 في المائة إلى 3.808 مليون درهم خلال هذه الفترة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
شراكة بين "إعمار" الإماراتية و "الأولى" السعودية تفتح آفاقاً جديدة للتطوير العقاري في
http://www.sahmy.com/t2617.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.