بورصة الاسهم السعودية






استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



كل مايخص العاملات المنزليات والاستقدام

إضافة رد
 
LinkBack (15) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2013, 03:28 PM   #981
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

السفير الإندونيسي: لم نتفق بعد على استقدام العمالة المنزلية إلى السعودية
كشف السفير الإندونيسي لدى الرياض أن المفاوضات بين بلاده والمملكة حول استئناف استقدام العمالة المنزلية، لا زالت جارية ولم يتم توقيع اتفاق بعد بهذا الشأن حتى الآن، مشيراً إلى أن المفاوضات بين الطرفين تسير بشكل جيد لتذليل العقبات الموجودة في مجال الاستقدام.

وحول هروب العاملات الإندونيسيات، أوضح السفير "غاتوت عبدالله"، وفقاً لـ"الحياة"، أن "99%" منهن يعانين مشكلات ترغمهن على الهروب، مشيراً إلى أن "80%" من الشكاوى تتعلق بتأخير الرواتب أو عدم دفعها من قبل الكفيل، بالإضافة إلى وجود عصابات تتاجر بهن وتغريهن برواتب ومزايا عالية.

وطالب السفير بإيجاد آلية للوقاية من انتهاك الحقوق الإنسانية للعمالة المنزلية مثل الاضطهاد والتحرش الجنسي، داعياً السلطات السعودية لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه بعض مواطنيها الذين يستغلون العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة، مقللاً من شأن المشاكل التي تسببها العمالة الإندونيسية التي لا تتعدى واحد بالمائة، حسب تقديره.








  رد مع اقتباس


قديم 02-03-2013, 07:21 PM   #982
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

سفير إندونيسيا لـ«الحياة»: لم نتفق
جدة – معاذ العمري
أكد سفير إندونيسيا لدى الرياض غاتوت عبدالله أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بين المملكة وإندونيسيا في شأن إعادة فتح باب استقدام العمالة المنزلية. وقال إن الجانبين «يناقشان الأمور بشكل أفضل وشامل لتخطي التحديات الموجودة في مجال الاستقدام».

وكشف - في حوار مع «الحياة» - أن «99 في المئة من العامـلات المنزليـــات الإندونيسيات الهاربات يعانين مشكلات ترغمهن على الهرب، إذ تواجه تلك العمالة صعوبة توصيل شكواها إلى الجهات الحكومية». (للمزيد)

وذكر أن السبب الرئيس للمشكلات هو عدم دفع الرواتب أو تأخيرها. وقال إن «80 في المئة من شكاوى العمالة المنزلية الإندونيسية التي تصل إلى السفارة في الرياض تتمثل في عدم دفع الرواتب من الكفلاء أو تأخيرها، إضافة إلى وجود عصابة تتاجر بهم، وتغريهم برواتب مرتفعة تصل إلى 2000 ريال شهرياً». واعتبر عبدالله أن هناك تحسناً في جهود الحكومة السعودية لحل مشكلة تأخر الرواتب، غير أنه رأى أن «هذه الجهود لا تزال تقتصر على حل المشكلات، وليس الحد من وقوعها».

وطالب السفير الإندونيسي بـ«إيجاد جهة رسمية أو آلية وقائية تحد من انتهاك الحقوق الإنسانية للعمالة، مثل الاضطهاد والتحرش الجنسي، بما يسهل وصول العمالة المنزلية إليها، من أجل سرعة حلّ الشكاوى المرفوعة»، داعياً - في الوقت نفسه - السعودية إلى اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المواطنين السعوديين الذين يستغلون العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة.

وقلّل السفير الإندونيسي من شأن المشكلات التي تسببها العمالة الإندونيسية في المملكة. وقال: «نسبة العمالة التي تسبب مشكلات في السعودية تبلغ واحداً في المئة، أي 10 آلاف شخص تقريباً من مليون إندونيسي يقيمون في المملكة».








  رد مع اقتباس
قديم 02-03-2013, 07:24 PM   #983
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

عبدالله لـ«الحياة»: 99 في المئة من العاملات واجهن مشكلات أجبرتهن على الهرب
جدة – معاذ العمري
السبت ٢ مارس ٢٠١٣
اعتبر سفير إندونيسيا لدى المملكة العربية السعودية غاتوت عبدالله، أن 99 في المئة من العاملات المنزليات الإندونيسيات الهاربات يعانين من مشكلات ترغمهن على الهرب، إذ تواجه تلك العمالة «صعوبة إيصال شكواها إلى الجهات الحكومية».

وأفصح السفير في حوار مع «الحياة»، أن 80 في المئة من شكاوى العمالة المنزلية الإندونيسية التي تصل إلى السفارة في الرياض تتمثل في عدم دفع الرواتب من الكفلاء أو تأخيرها، إضافة إلى وجود عصابة تتاجر بهم وتغريهم برواتب مرتفعة تصل إلى 2000 ريال شهرياً، مشيراً إلى وجود تحسن في جهود الحكومة السعودية لحل مشكلة تأخر الرواتب، غير أنه رأى أن هذه الجهود لا تزال تقتصر على حل المشكلات وليس الحد من وقوعها.

ولم يوضح عبدالله تفاصيل مفاوضات السعودية وإندونيسيا في شأن عودة استقدام العمالة المنزلية، ومتى يتم التوصل إلى اتفاق في هذا الصدد، واكتفي بالقول إن السفارة تنفذ سياسة حكومة إندونيسيا المركزية، وليست صاحبة القرار لفتح أو إغلاق باب استقدام العمالة المنزلية، مشيراً إلى أن البلدين الآن يعملان على تخطى التحديات الموجودة في مجال استقدام العمالة المنزلية.

وطالب السفير الإندونيسي لدى الرياض بإيجاد جهة رسمية أو آلية وقائية تحد من انتهاك حقوق العمالة الإنسانية، مثل الاضطهاد والتحرش الجنسي، بما يسهل وصول العمالة المنزلية إليها، من أجل سرعة حلّ الشكاوى المرفوعة، داعياً في الوقت نفسه الحكومة السعودية إلى اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المواطنين السعوديين الذين يستغلون العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة.

وقلل السفير عبدالله، من حجم المشكلات التي تسببها العمالة الإندونيسية في المملكة، وقال: «نسبة العمالة التي تسبب مشكلات في السعودية تبلغ واحد في المئة، أي 10 آلاف شخص تقريباً من مليون شخص إندونيسي يقيمون في المملكة»، موضحاً أن عدد الإندونيسيين الذين يؤدون مناسك الحج والعمرة سنوياً يصل إلى 500 ألف سنوياً. وهنا نص الحوار:



أشرتم في حديثكم عبر وسائل الإعلام في وقت سابق إلى أن المحادثات بين إندونيسيا والسعودية حول استقدام العمالة المنزلية ما زالت جارية ولم يتم التوصل إلى نتائج، ما الذي يعوق التوصل إلى نتائج ترضي الطرفين حتى الآن؟

- علاقة البلدين تاريخية وقوية وجيدة، وجميع أشكال التعاون بيننا تهدف إلى تحقيق مصالح أفضل لكلا البلدين والشعبين، ومن ذلك التعاون في استقدام العمالة المنزلية، وهناك تحديات وليست معوقات في المحادثات الخاصة بالاستقدام، إذ لا بد من تحسين الجودة في قطاع العمالة المنزلية، وذلك بإصلاح آلية العمل، وكما هو معلوم للجميع فإن معظم العمالة المنزلية من شرائح المجتمع الضعيفة اقتصادياً، وهي عمالة من الفقراء، ولذلك فإن التحدي هو رفع أوضاعها إلى ما هو أفضل، وتحقيق المساواة.

> ما هو تعليقكم على إعلان بعض مكاتب الاستقدام عودة العمالة المنزلية من إندونيسيا خلال شهر آذار (مارس) الجاري، وأن هناك سقفاً مالياً للعقود الجديدة؟

- ممثلية إندونيسيا هي المنفذة لسياسة حكومة إندونيسيا المركزية وليست صاحبة القرار لفتح أو إغلاق باب استقدام العمالة المنزلية، وترى الممثلية أن البلدين الآن يعملان بجدية، ويناقشان الأمور في شكل أفضل وشامل لتخطى التحديات الموجودة في مجال استقدام العمالة المنزلية، فالأولوية في الدقة وليست في السرعة، لذا نرجو من الجميع أن يتخذوا قرارات حكيمة وخطوات صائبة من أجل مصالح البلدين.

> هناك مخالفات فردية تصدر من بعض العمالة المنزلية تسيء للشعب الإندونيسي، ومثال ذلك مقتل الطفلة «تالا» في مدينة ينبع على يد عاملة منزلية، كيف تتعاملون مع هذه القضايا والقضايا الأخرى مثل السحر، وهرب الخادمات وغيرها؟

- حكومة إندونيسيا تحترم الأنظمة المعمول بها في السعودية في ما يتعلق بالمواطنين الإندونيسيين المتهمين بارتكاب الجرائم في المملكة، وذلك وفق اتفاق فيينا لعام 1963، كما أن حكومة إندونيسيا على يقين بأن الحكومة السعودية ستواصل رسم سياستها من أجل ضمان حقوق الوافدين ومعاملتهم معاملة تحفظ كرامتهم من دون تمييز.

أما في ما يخص العمالة المنزلية الهاربة، فإن حكومة إندونيسيا تتطلع إلى وجود جهة رسمية أو آلية معينة لإجراء التحقيقات الأولية في أسباب هربهن، ولا تجعل ذلك مجرد خطئهن، فهذا الأمر مهم جداً من أجل الحفاظ على المساواة والعدالة في عمل القطاع المنزلي.

> ما هي الآلية المناسبة التي ترونها للحد من هرب العاملات المنزليات والتي تعاني منها بعض الأسر السعودية، خصوصاً أن الهاربات يعملن في شكل مخالف بالسعودية؟

- ما يقارب 99 في المئة من العمالة الإندونيسية التي تهرب تعاني من مشكلات تجبرها على الهرب، أو تجعلها ترغب فيه، وذلك بسبب صعوبة تقديم الشكاوى والوصول إلى جهة حكومية. كما أن 80 في المئة من مشكلات العمالة والشكاوى التي تصلنا في السفارة بالرياض تتمثل في رواتب غير مدفوعة من الكفلاء أو تأخير دفعها، أو بسبب عدم تطبيق بنود عقد العمل الذي تمّ على أساسه الاستقدام.

كما أن من أسباب هرب العمالة هو الإغراء براتب أفضل من شخص آخر أو من عصابة الاتجار بالأشخاص، لتوظيفهن برواتب تراوح بين 1500 و 2000 ريال شهرياً أو أكثر من ذلك، ووفقاً لسجلات السفارة فإن نسبة مشكلات العمالة الإندونيسية تصل إلى واحد في المئة سنوياً من مجموع العمالة الإندونيسية المقيمة في السعودية، والباقون عمالة ناجحة.

ومع ذلك، فإن نسبة واحد في المئة من مليون تساوي 10 آلاف شخص تقريباً، وهذا العدد يجذب اهتماماً كبيراً لدى الإعلام الداخلي في إندونيسيا وكذلك الإعلام الدولي.

وفي ما يخص الرواتب غير المدفوعة فإن جهود الحكومة السعودية تتحسن باستمرار لحلها عن طريق مكتب شؤون الخادمات في الرياض والدمام وبعض المناطق الأخرى، ولكن هذه الجهود لا تزال تقتصر على حل المشكلات وليس الحد من وقوعها، لذلك لا بد من وجود آلية تضمن حقوق العمالة المنزلية قبل حدوث المشكلات، مثل التعاون مع المصارف لدفع الرواتب على سبيل المثال، إذ إن الرواتب المضمونة تسهم في تقليل هرب العمالة،

وإضافة إلى ذلك فإنه لا بد من وجود آلية وقائية من انتهاك حقوق الإنسان، مثل الاضطهاد والتحرش الجنسي وحتى القتل، أو على الأقل أن تكون هناك جهة رسمية يسهل وصول العمالة المنزلية إليها من أجل سرعة الاستجابة للشكاوى المرفوعة.

أما ما يتعلق باحتمال وجود عصابة للاتجار بالأشخاص، فإن حكومة إندونيسيا تدعم بقوة جهود الحكومة السعودية للقضاء على المساكن غير النظامية وأصحاب العمل غير الشرعيين، فهذه العصابة تقوم بإغراء العمالة المنزلية للهرب في مقابل رواتب عالية.

ومن المهم تطبيق الأنظمة وفرض عقوبة شديدة بحق تلك العصابات وأصحاب الأعمال غير الشرعيين، ما سيؤثر تأثيراً رادعاً في تلك العصابات. إن معاقبة العمالة المنزلية الهاربة لن يحل مشكلات الهروب، فالعمالة المنزلية تكون ضحايا الإغراء برواتب أفضل مما تحصل عليه من أصحاب العمل النظامي، في مقابل العمل نفسه الذي تؤديه، كما يجب على الحكومة السعودية أخذ الإجراءات الصارمة تجاه مواطنيها الذين استغلوا العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة.

> اقترح البعض تدريب العاملات الإندونيسيات على الأمور المنزلية والعادات والتقاليد السعودية قبل القدوم إلى البلاد، ما هو تعليقكم على ذلك، وهل توافقون عليه؟

- حكومتنا تسعى جاهدة باستمرار إلى إصلاح مؤسسات التدريب في إندونيسيا، لتكون وفق المعايير الدولية والمناهج الخاصة حتى تستوفي المعايير العالية في سوق الأعمال بالقطاع المنزلي في الدول الإقليمية المتقدمة، وكذلك دول الشرق الأوسط كافة.

> كيف ترون الإعلام السعودي في تناوله للقضايا الإندونيسية، وخصوصاً الأخطاء الفردية من العمالة المنزلية؟

- نقدر اهتمام الإعلام السعودي بقضايا العمالة المنزلية في السعودية، ونتمنى أن يحافظ الإعلام دائماً على الموضوعية والإنصاف والأمانة لدعم الجهود واستيفاء الحقوق وفق آمال البلدين بما يتناسب مع التعاليم الإسلامية، وبخاصة الضعفاء منهم.

> كم يبلغ عدد القادمين سنوياً من إندونيسيا إلى السعودية لتأدية مناسك الحج والعمرة؟

- يبلغ عدد مسلمي إندونيسيا الذين يؤدون مناسك العمرة بين 250 ألف و300 ألف مسلم سنوياً، ويضاف إلى ذلك عدد الحجاج البالغ 210 آلاف حاج تقريباً، ويقدر إجمالي مسلمي إندونيسيا الذين يؤدون العمرة والحج معاً بـ500 ألف شخص سنوياً.

> كم يبلغ عدد العمالة المنزلية النظامية في السعودية، وكم تقدرون عدد المخالفات؟

- بناء على بيان جوازات المملكة العربية السعودية لعامي 2008 و2009 فإن عدد المقيمين الإندونيسيين في السعودية يبلغ حوالى مليون شخص يعملون وفق النظام، أما المخالفين لنظام الإقامة فلا نعلم عنهم شيئاً، وهو موجود لدى الجهات ذات العلاقة في السعودية، إذ تعمل هذه الجهات بنظام الشبكة العنكبوتية المتقدمة التي تتعلق بأنظمة الجوازات والإقامة، وهي التي تتولى مسؤولية إنهاء إجراءات استخراج الإقامة.








  رد مع اقتباس
قديم 04-03-2013, 09:50 AM   #984
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

بالفيديو.. سعوديات يزاولن مهنتي التنظيف والطهي بأحد فنادق عنيزة
شرعت مجموعة من المواطنات السعوديات في مزاولة وظائفهن في خدمة الغرف وطهي الطعام بأحد النزل الريفية في عنيزة في خطوة تعد الأولى من نوعها لدخول المرأة إلى العمل في مجال الخدمات الفندقية وممارسة مهن قد تواجه بانتقاد من المجتمع.

ولفتت العاملات في هذا الفندق وفقاً للقاء لهن مع قناة "العربية" إلى الراحة التي يتمتعن بها في عملهن الحالي، خاصة أنهن مستقلات عن الرجال ويمارسن عملاً تعلّمن أسراره في المنزل، إضافة إلى أن إدارة الفندق قدّمت لهن دورة في فن تقديم الأطباق.

وقالت عاملة إن عددهن في مطبخ النزل 6 مواطنات تتراوح أعمالهن بين التنظيف والتحضير والطهي، مضيفة أن هناك 6 سعوديات أخريات يعملن في تنظيف الغرف.

فيما أوضحت أخرى أنهن جميعا يفخرن بعملهن، خاصة لناحية جودة ما يقدمن من طعام لنزلاء الفندق، مؤكدة أن بعض الزوار يأتون للفندق خصيصاً لتناول الأكلات الشعبية التي تعد في الفندق.

من جانبه، أكد فائق منيف المحاضر في معهد الإدارة السعودي وطالب الدكتوراه بجامعة برونيل في لندن أن "ثقافة العيب لم تعد كما كانت من قبل".

وتابع: "ثقافة العيب بدأت في عصر الطفرة، حيث كانت تتوافر السيولة المادية في يد المواطنين، فأصبحت هناك نظرة دونية للأعمال الحرفية والمهنية، أما قبل ذلك فكان أجدادنا يعملون في الأعمال الحرفية"، مشدداً على أن ثقافة العيب طالت حينها المرأة كما الرجل.

http://akhbaar24.argaam.com/article/...حد-فنادق-عنيزة








  رد مع اقتباس
قديم 05-03-2013, 08:31 AM   #985
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

اليوم.. "اتفاق" بين الرياض وجاكرتا لعودة "العاملات المنزليات"

وزير القوى العاملة الإندونيسي يترأس وفد بلاده

الرياض: نايف الرشيد

علمت "الوطن" أن المملكة تعتزم إبرام اتفاقية استقدام العمالة الإندونيسية، وذلك لدى حضور وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي اليوم في جدة.
وأفصحت مصادر أن وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي سيكون على رأس وفد سيزور المملكة اليوم للمشاركة في اجتماع فريق العمل المشترك بين وزارتي العمل في البلدين، إضافة إلى المشاركة في مناقشات الصيغة النهائية لمسودة اتفاقية استقدام العمالة الإندونيسية الذي ستعقد في محافظة جدة اليوم.
وأفادت المصادر أن الاجتماعات التي سيجريها ستستمر لمدة يومين، ومن المرجح أن تعيد البلدان مسودة الاتفاقية استقدام العمالة الإندونيسية للمملكة.
أزمة العمالة الاندونيسية شهدت أخذا وجذبا بين الطرفين، ففي آخر تصريحات رسمية خرجت عن اللجنة الوطنية للاستقدام فقد عادت المباحثات بين الجانبين السعودي والإندونيسي إلى المربع الأول قبل نحو 6 أشهر، وذلك في أعقاب الشروط الجديدة التي بعثت بها جاكرتا للرياض في حينه، وبحسب البداح فإن أكثر الشروط غرابة هو اشتراط إندونيسيا توفير الطعام الحلال لعاملاتها، إضافة إلى دعوتها لإنشاء محاكم جديدة مختصة، وهو ما عده طعنا في نزاهة القضاء السعودي وأمرا لا يمكن القبول به إطلاقا.
إلا أنه في المقابل، أخذت الأزمة بين الطرفين في تصاعد، بعد حوادث العنف التي مارستها العمالة الإندونيسية ضد الأسر السعودية.
يذكر أن المملكة علقت في منتصف فبراير 2011 خدمات الاستقدام للعمالة الإندونيسية، وعدم التعامل مع اتحادات العمالة الإندونيسية، بعد أن أبدت الرياض امتعاضها من عدم الالتزام بالاتفاقيات التي وقعت بين الطرفين، حيث لم يف الجانب الإندونيسي من جانبه بتلك الاتفاقيات.
وقررت اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية في حينه تعليق جميع تعاملاتها ونشاطاتها مع اتحادات العمالة الإندونيسية، اعتبارا من يوم بعدما أبدت السعودية امتعاضا من عدم التزام الاتحادات الإندونيسية بتنفيذ مذكرات التفاهم التي وقعتها اللجنة معها والتي تنظم العلاقة بين الجانبين.








  رد مع اقتباس
قديم 05-03-2013, 08:35 AM   #986
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

أحداث الأفارقة تقلص استقدام عمالتهم 60%

غرفة جدة لـ"الوطن": هناك طلبات لتحويل التأشيرات من أديس أبابا إلى الفلبين

جدة: محمد القشيري

أدى تخوف المواطنين من الأحداث الأخيرة للعمالة الإفريقية وهروبهم المتكرر إلى تقليص استقدام العمالة المنزلية من أديس أبابا بنسبة 60%.
يأتي ذلك في وقت يشهد فيه عدد من المدن والقرى تمشيطا وتمركزا أمنيا للقبض على المخالفين، لامتهانهم تهريب الأسلحة وصناعـة الخمور.
وقال عضو لجنة الاستقدام بغرفة جدة صالح حرندة لـ"الوطن" إن هناك طلبات كبيرة من الأسر لسحب تأشيرات استقدام العمالة المنزلية التي تقدموا بها مؤخرا، وطالبوا بتحويلها إلى العمالة الفلبينية رغم ارتفاع تكلفتها مقارنة بالعمالة الإفريقية.
وقدر حرندة نسبة التقلص في الاستقدام بـ60%، مبينا أن التقليص يأتي لسببين أولهما الشكاوى العديدة من الأسر لهروب العمالة المنزلية، وخاصة في الأسابيع الأولى من قدومها، وثانيا الأحداث الأخيرة للجرائم التي تسببوا فيها وواجهتها الفرق الأمنية.
وأشار إلى أن لجان الاستقدام سبق أن ناقشت مشاكل العمالة الإفريقية من ضعف في التدريب والهروب، وكان رد السفارة غير مقنع، وأخبرونا أن دورهم ينحصر على دعم جاليتهم في الدول المتواجدة فيها.
وبين عضو لجنة الاستقدام أن العمالة المنزلية سوق مفتوح لجميع الدول متوقعا أن يشهد خلال الأشهر القادمة فتح المجال لعدد من الدول من بينها فيتنام، رغم ما شهدته المفاوضات من تأخير كبير.








  رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 10:21 AM   #987
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

لائحة جديدة لتنظيم سوق العمالة المنزلية بضوابط رادعة لـ«الكفيل والمكفول»

متوقع صدورها قريباً.. مصادر الجزيرة تكشف:
الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

علمت «الجزيرة» من مصادر «مطلعة بأن وزارة العمل قد انتهت من وضع لائحة جديدة تحدد ضوابط وإجراءات تنظم واقع العمالة المنزلية بما يكفل حفظ حقوق العامل والكفيل.. وقد حددت اللائحة عقوبات رادعة للطرفين تحمي المواطن وتحمي العمالة المنزلية من حيث حقوقها والنواحي الاجتماعية. وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ»الجزيرة» إن اللائحة وضوابطها تدرس حالياً في الجهات المختصة، ومن المتوقع أن تصدر قريباً، وهي كفيلة بمعالجة كثير من المشكلات العمالية وحفظ حقوق الأطراف المعنية. وكشف المصدر بأن شركات الاستقدام التي تم الترخيص لها لمزاولة استقدام العمالة قد أعطت الإذن وحصلت على الفيز المطلوبة تدريجياً، وهناك 6 شركات خلال أيام ستدخل السوق لممارسة عمل الاستقدام. وأضاف المصدر بأنه قد صدر خلال الأيام الماضية للشركات المرخصة لها ما يقارب من 23 ألف تأشيرة .. موضحاً بأن عمل هذه الشركات سينظم سوق العمالة المنزلية وينهي المشكلات الموجودة في هذا القطاع من هروب وغيرها. ونبه المصدر إلى أن هناك إعلانات لبعض الجهات التي تستقدم العمالة وبأسعار ومدد زمنية مغرية بأن هذه الجهات غير مرخصة، منبهاً بعدم التعامل معها. وأضاف المصدر أن الوزارة تعمل حالياً على مشروع ربط طلبات المواطنين بالتعاملات الإلكترونية للتسهيل على الناس من المراجعة بحيث يطلب المواطن ما يحتاجه من العمالة من منزله ويتم الرد عليه إما بالإيجاب أو الرفض. وحول سؤال عن وضع مكاتب الاستقدام الحالية بعد تشغيل الشركات، أجاب بأن هذه المكاتب ستستمر، فهي الأساس كما أن هذه الشركات الجديدة المرخص لها هي نتاج هذه المكاتب، ولذلك ستطور من عملها وتعمل على جلب العمالة. وحول التباطؤ في إجراءات استقدام العمالة، قال المصدر: المشكلة ليست من الجهات الحكومية المعنية ولا مكاتب الاستقدام المشكلة، الحقيقية تكمن في مصادر العمالة واشتراطاتهم التي لا تقبلها المملكة ولا المواطن.. ولكننا نعمل على معالجة الأمور وإيجاد البدائل.








  رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 10:26 AM   #988
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

[صحيفة: اصدار لائحة جديدة لتنظيم سوق العمالة المنزلية قريبا
انتهت وزارة العمل السعودية من وضع لائحة جديدة لتنظيم سوق العمالة المنزلية تتضمن ضوابط وإجراءات لحفظ حقوق العامل والكفيل.

وحسبما ذكرت صحيفة "الجزيرة" عن مصادر لها بالوزارة، فإن اللائحة وضوابطها تدرس حالياً من قبل الجهات المختصة، متوقعة أن يتم إصدار اللائحة الجديدة قريباً.

وبحسب مصادر الصحيفة، تتضمن اللائحة الجديدة عقوبات رادعة للطرفين تحمي حقوق المواطن والعمالة المنزلية.

من جهة أخرى، بينت ذات المصادر أن وزارة العمل تعمل حالياً على مشروع ربط طلبات المواطنين بالتعاملات الإلكترونية لتسهيل عملية المراجعة، مشيرة إلى أن المشروع يتيح للمواطن طلب ما يحتاجه من العمالة من منزله ويتم الرد عليه إما بالإيجاب أو الرفض.








  رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 10:31 AM   #989
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

كسر الروتيين مطلب للجميع

اذا كان الخدمات الاكترونيه تم ادراجها بمكتب العمل بحيث يستطيع طالب العماله انهاء اجراءته من مكتبه اومنزله مثل اغلب الادارات الحكوميه فهذا مطلب الجميع وكسر للروتيين ودقه بالعمل


سؤال

كيف يسمح لبعض الجهات غير المرخصة بالإستقدام من نشر إعلانات توهم المواطن بإستقدام عمالة بأسعار مغرية و بمدة مغرية أيضا؟








  رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 10:43 AM   #990
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

"حقوق الإنسان" تعتزم وضع لائحة تنظيمية تكفل حقوق العاملات المنزليات
كشف رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان أن الجمعية بصدد إصدار لائحة تكفل حقوق العاملات المنزليات وبقية العمالة الوافدة وأرباب العمل، مشيراً إلى وجود تنسيق في هذا الشأن مع لجان الاستقدام في المناطق.

وأرجع الدكتور مفلح القحطاني، توجه الهيئة لإصدار هذه اللائحة، إلى رغبة المكاتب ذات العلاقة في الدول المصدرة للعمالة المنزلية في معرفة وضع العاملات المنزليات، اللائي يتم حرمان بعضهن من التواصل مع ذويهن أو عدم صرف مستحقاتهن، مؤكداً وجود حالات قليلة تم تسجيلها تحت مسمى "الاتجار بالبشر"، بحسب "الحياة".

وأضاف القحطاني، أن لدى جمعيته خطة لعقد دورات للقضاة وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام لتعريفهم بأنظمة وقوانين "الاتجار بالبشر" ، لافتاً إلى أن جريمة الاتجار بالبشر يمكن أن يقع فيها الشخص دون علم، كالولاية الخاطئة وتزويج القاصرات مثلاً.








  رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 10:44 AM   #991
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

الربيعان لـ «الحياة»: لائحة تنظيمية لمنع الانتهاكات بحق «العاملة المنزلية»... قريباً

جدة – أروى خشيفاتي


كشف رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنســان الدكتور مفلح الربيعان لـ «الحياة» عن إبرام الجمعية اتفاقاً مع بعض لجان الاستقدام بالمملكة لمتابعة حالات العاملات المنزليات، واللاتي يتم حرمانهن من التواصل مع ذويهن، أو عدم دفع مستحقاتهن المالية.

وأوضح أن بعض المكاتب الأجنبية المصدرة للعمالة المنزلية والمكاتب المحلية المستقدمة لها ترغب في معرفة وضع بعض العاملات المنزليات، ما يدعو الجمعية إلى التنسيق مع بعض الجهات الحكومية المختصة لمتابعة وضع العاملة وضمان تواصلها مع ذويها وحصولها على مستحقاتها.

وبين أن الجمــعية تسعى إلى إصدار لائحة تنظـــيمية للعاملات المنزليات أو غيرهن من العمالة الوافدة، تكفل حقوق جميع الأطراف من أرباب العمل، الأسر، والعمالة بحيث يتمتع الجميع بكامل الحقوق دون وجود أي انتهاكات.

وأشار إلى وجود إشكالية في موضوع عدد الحالات التي يتم تسجيلها تحت مسمى «الإتجار بالبشر»، مشيراً إلى أنها ليست بالأعداد الكبيرة، نظراً لتقدير القاضي الذي يمكن إدراج الحالة ضمن قضايا التعزير دون الإشارة إلى أحكام نظام «الإتجار بالبشر»، الأمر الذي يشير إلى قلة الحالات التي تسجل تحت مسمى «الإتجار بالبشر».

وشـــدد على ضرورة تثقيف القضاة في المحاكم وهيئة التحقيق والادعاء العام بقانون «الإتجار بالبشر»، وما يتعلق بالمرافعات عند تقديم لائحة الدعـــوى، نشر الالتزام بأحكام النظام، والتعريف بالحالات التي تدخل في نطاق «الإتجار بالبشر»، موضحاً أن «الإتجــار بالبشر» يمكن أن يشــــمل حالات يقع فيها الأشخاص دون علمهم، كـ ممارسة الولاية بالطريقة الخاطئة، تجاهل النصوص الشرعية والنظامية، العضل، زواج القاصرات وغيرها، مضيفاً: «نصوص النظام واسعة وتطبيقاته بحاجة إلى آليات عمل وفهم كبير من القضاة وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام».

وأفاد بأنه ضمن الخطة الاستراتيجية لجمعية حقوق الإنسان عمل دورات للقضاة وأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام للتعريف بأنظمة وقوانين «الإتجار بالبشر»، لافتاً إلى أن اللجنة المعنية بـ «الإتجار بالبشر» موجودة في الهيئة العامة لحقوق الإنسان، وأنها تعمل على تعزيز الدور الإيجابي من قبلها في هذا الجانب.

وأوضح أن غالب قضايا تهريب النساء مجهولات الهوية لا تندرج تحت مسمى «الإتجار بالبشر»، مبيناً أنه يتم اعتبارها كذلك إذا توافرت بها الشروط القانونية.

وقال إنه لا يمكن إعطاء حكم أولي على أي قضية تهريب للنساء مجهولات الهوية بأنها تدخل ضمن «الإتجار بالبشر» أو لا، مؤكداً أنه خلال الحكم يؤخذ في الاعتبار وجود الحرية، وجود اتفاق بين الطرفين، أو طلب النقل من الطرف الأول.

وبين أنه من بين الحالات التي تدخل تحت نطاق قانون «الإتجار بالبشر»، ثبوت إيواء شخص ما ومنعه من الخروج، أو السيطرة على أوراقه الثبوتية، أو إجباره على العمل بالإكراه.

واعتبر حالات تهريب النساء مجهولات الهوية بأنها حالات فردية وليست ظاهرة، مرجعاً السبب إلى سوء تنظيم سوق العمل، عدم تجاوب الدول المصدرة للعمالة، وعدم وجود الاهتمام والتنسيق الجيد بين الجهات الحكومية السعودية في هذا الجانب، ما تسبب في إيجاد أزمة لدى الأسر السعـــودية في الحصول على العاملات المنزليات وبالتالي حدوث هذه الحالات الفردية من تهريب النساء مجهولات الهوية.








  رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 10:51 AM   #992
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

تنظيم جديد مع عماله اجراميه

وما الذي يكفل حق المواطن من العماله !!؟؟

الكفيل مو انسان ولابد من حفظ حقوقه والا الموضوع زود تضييق








  رد مع اقتباس
قديم 09-03-2013, 11:48 AM   #993
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

الرياض لجاكرتا: استقلالية "القضاء".. خط أحمر

رفضت المملكة، ممثلة في وزير العمل عادل فقيه مسودة اتفاقية قدمتها وزارة العمل والهجرة الإندونيسية لعودة عمالتها إلى البـلاد، بسبب تضمنها رغبة جاكرتا التدخل في قضايا عمالتها لدى المحاكم السعودية.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن فقيه، أبلغ نظيره الإندونيسي مهيمين إسكندر، في جدة، أول من أمس، تشديد المملكة على عدم قبول كل ما يمس استقلالية القضاء.

وأضافـت المصادر أن الوزيـرين اتفقا على المحافظة على خصوصية الأسـر السعودية، والتأمـين، وسقف الرواتب، وساعات العمل.

كما اشترط فقيه أن تتضمن المسودة إلزام الجانب الإندونيسي بتدريب العمالة قبل قدومها، تحت إشراف استشاري تدريب عالمي تم التعاقد معه، للإشراف على تدريب العمالة في 7 دول.

وأوضحت المصادر أن جاكرتا طلبت السماح بتصدير الممرضين إلى مستشفيات المملكة، وأن الجانب السعودي رحب بذلك مشترطا التدريب، كاشفة أن عدد عمالة إندونيسيا في المملكة حاليا بلغ نصف مليون عامل وعاملة.

http://www.alwatan.com.sa/Economy/Ne...8&CategoryID=2








  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 01:08 PM   #994
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

وزارة الداخلية ترفض استئناف استقدام العمالة المنزلية من تايلاند
رفضت وزارة الداخلية الطلب الذي تقدمت به وزارة العمل بشأن استئناف استقدام العمالة المنزلية من تايلاند، وعزت الداخلية رفضها بأن هناك أمرا ساميا يمنع الاستقدام أو إقامة أي تعاون مع "بانكوك"، مبينة أن الأمر يقتضي حل القضايا العالقة بين الرياض وبانكوك لاستئناف التعاون بين البلدين.

وكانت وزارة العمل، وفقاً لـ"الوطن"، قد أشارت في طلبها إلى أن سوق العمل يشهد طلباً متنامياً فيما يتعلق بالعمالة المنزلية، مشيرة إلى أن بعض الدول المصدرة للعمالة المنزلية وضعت شروطاً يصعب تنفيذها، ما دفع الوزارة للبحث عن دول آخرى لكسر حاجز الاحتكار.








  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 01:12 PM   #995
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

"الداخلية" لـ"العمل": لا استقدام من تايلاند

ربطت عودة العلاقات بحل القضايا العالقة بين الرياض وبانكوك

الرياض: نايف الرشيد
"لا استقدام من تايلاند ولا تعاون معها"، بهذا الموقف الحازم ردت وزارة الداخلية على وزارة العمل التي تقدمت إليها بطلب لإعادة فتح الاستقدام منها. وجاء في برقية "عاجلة" بعثت بها "الداخلية" إلى "العمل" - حصلت "الوطن" على نسخة منها - أن أوامر سامية صدرت تقضي بمنع الاستقدام أو إقامة أي تعاون مع الجانب التايلاندي.
وأوضحت "الداخلية" بأن الأوامر التي صدرت عام 1425، اشترطت حل القضايا العالقة بين الرياض وبانكوك، وصرف النظر عن فتح باب الاستقدام للعمالة المنزلية من تايلاند.

--------------------------------------------------------------------------------

أوصدت وزارة الداخلية الباب أمام وزارة العمل، بعد أن تقدمت الأخيرة بطلب عودة فتح الاستقدام من تايلاند، وهو ما رفضته الداخلية بشدة. وعلمت "الوطن" أن وزارة العمل تقدمت في وقت سابق للداخلية بطلب إفادة حول إمكانية إعادة الاستقدام من بانكوك. وجاء في برقية عاجلة أرسلتها وزارة الداخلية إلى "العمل" -حصلت "الوطن" على نسخه منها - أن أوامر سامية صدرت عن المملكة تمنع الاستقدام أو إقامة أي تعاون مع الجانب التايلاندي.
وأوضحت وزارة الداخلية أن الأوامر اشترطت أيضاً حل القضايا العالقة بين الرياض وبانكوك.
وأكدت وزارة الداخلية أن من بين الأوامر السامية الصادرة هو ما خرج بتاريخ 16/9/1425 القاضي حينها بصرف النظر عن فتح باب الاستقدام للعمالة المنزلية من تايلاند في الوقت الحاضر، حينها.
في مقابل ذلك، تضمن طلب وزارة العمل بشأن إعادة فتح باب الاستقدام من بانكوك التي وجهتها إلى وزارة الداخلية، اعترافا هو الأول من نوعه بوجود فجوة في سوق استقدام العمالة المنزلية في المملكة.
ولفتت وزارة العمل خلال طلبها إلى ما أسمته قيام بعض الدول المصدرة للعمالة المنزلية إلى المملكة "باتخاذ إجراءات وشروط يصعب معها سد حاجة الأسرة السعودية من العمالة المنزلية".
وذكرت وزارة العمل أن سوق العمل يشهد تسارعا ومزيدا من مطالبات الاستقدام من العمالة المنزلية في البلاد.
وأشار الخطاب الذي وجهته وزارة العمل إلى وزارة الداخلية إلى رغبة "العمل" لفتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية وذلك لـ"كسر احتكار من بعض الدول" والعمل على تنويع مصادر العمالة المنزلية القادمة للمملكة.
وأبانت وزارة العمل أنها تعمل وتبحث عن مصادر أخرى للعمالة المنزلية من عدد من الدول ومنها تايلاند، مبينة في ذات السياق أن عمالة "بانكوك" ماهرة وفنياتها عالية وتدريبها جيد.
وتقف وزارة العمل أمام مأزق كبير حيال طلبات الاستقدام الكبيرة في ظل اعترافها بالفجوة الحادثة في السوق بالبلاد.
وكان عدد من المستثمرين في قطاع الاستقدام طالبوا بإعادة فتح باب استقدام العاملة المنزلية من تايلاند، وهو ما عدوه بوابة الخروج من أزمة استقدام الخادمات المنزلية، كما يحقق للمستثمرين المحليين جدوى اقتصادية جيدة ستنعكس على خفض تكلفة الاستقدام، إضافة إلى معرفة عمالة بانكوك بلغة التخاطب مع الأفراد بالبلاد.
وعاشت العلاقات السعودية التايلاندية فتورا على مدى العقدين الماضيين، ومنعت الرياض وجود مكاتب لشركة الطيران التايلاندية الرسمية، طوال تلك الفترة، فيما لا تزال عدد من القضايا العالقة لعل أبرزها مقتل رجل أعمال سعودي على يد عدد من رجال الأمن في تايلاند عام 1990، بالإضافة إلى مقتل 3 دبلوماسيين سعوديين، وسرقة مجوهرات تقدر بملايين الدولارات.
وأوعزت الرياض في حينه تخفيض تمثيلها الدبلوماسي في بانكوك من درجة سفير إلى وزير مفوض، كما اشترطت المملكة على مواطنيها الراغبين في السفر إلى تايلاند، بعد تلك الإشكالات الدبلوماسية، التقدّم لإمارات المناطق أو وزارة الداخلية، للحصول على إذن سفرٍ رسمي.








  رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 01:24 PM   #996
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

يا ليت تقطع العلاقات مع اي دوله تصدر لنا السلاح والمتسللين لان امن الوطن واهله اهم من اي شي!!!!!!!!
سبحان الله اصبح عدم توفر الخادمات مأزق!!!!!!!!!
الله يرضى على جدتي و امي!!!!
ياليت البنات والامهات وحتى الاطفال الصغار يتعاونوا على شغل البيت من نظافه وغسيل ونشر بدل التبلد والجلوس على البلاك او نشر النصائح دون العمل بها كيف تتكلم عن الام والبر بها في الواتس او غيره وانت مو فاضي تساعدها حتى بتقريب السفره او اخذ الصحون بعد الاكل الله المستعان نحنا تعودنا على التبلد والجلسه وعدم تحريك اي من ضلوعنا سوى الاصابع التي تتجهز للكتابه في الواتس او غيره من المواقع الاجتماعيه ياليت شخص يكتب ان العمل بدون شغاله وبالعكس اذا تعاونا على العمل معا سوف يكون التأثير العطفي والنفسي ملحوظ ..








  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2013, 08:27 AM   #997
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

«العمل» تحذر من التدخل في سياسات الاستقدام

حتى لا تستغل في فرض شروط ضد المفاوض السعودي
عبد الرحيم بن حسن (المدينة المنورة)

حذرت وزارة العمل مكاتب الاستقدام من التدخل في سياسات الاستقدام التي تنتهجها الوزارة بشكل خاص، وفي عملها على وجه العموم؛ باعتبار أن كل ما يتم نشره عن قضايا الاستقدام في الصحف المحلية يترجم في العديد من الدول، الأمر الذي يجعلها تستغل أخطاء يقع فيها من يدلي بحديثه للإعلام.
وطبقا لمصادر متطابقة، فإن الأمر الذي جعل وزارة العمل تطلب إيقاف أي تدخلات في منهج عملها العام المرتكز على أسس واستراتيجيات تخدم المصالح الوطنية العليا، وتحقق الصالح العام للمواطن وجود تصاريح لا تتسق مع النظام، جرى استغلالها من قبل بعض الجهات لفرض شروط غير منطقية للعمالة التي يجري استقدامها إلى المملكة بعد أن تتم ترجمتها واستغلال الأخطاء الموجودة فيها لفرض ضغوط إضافية ضد المفاوضين السعوديين.
وأوضحت أن الوزارة لا مشكلة لديها في التعاطي مع المعلومات الصحيحة، لكن ما دفعها إلى اتخاذ هذه الخطوة وجود أخطاء كثيرة في التصريحات الإعلامية لا تتطابق مع النظام.
ووجهت الوزارة من خلال نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني خطابا واضحا وصريحا لمجلس الغرف السعودية، تضمن ملاحظة الوزارة بوجود تصريحات كثيرة صادرة من أصحاب مكاتب الاستقدام الأهلية، وبعض منسوبي شركات الاستقدام عن مواضيع تتعلق بوزارة العمل وسياسات الاستقدام.
وطلب من جميع المنتسبين في الغرف التجارية الصناعية من ذوي العلاقة التعامل مع الوزارة من خلال الاستقدام، بالابتعاد التام عن سياسات الوزارة المتبعة، واقتصار تحرك المكاتب نحو الإعلام على الخدمات التي سيقدمونها للمستفيدين، والإعلانات التجارية.
وحول موقف القطاع الخاص من هذه التحذيرات، أوضح رئيس لجنة الاستقدام التابعة لغرفة تجارة وصناعة جدة يحيى مقبول أن كل ما ينشر في الصحف السعودية عن الاستقدام تتم ترجمته في دول أخرى. مؤكدا أن أي تصريح خاطيء لا ينم عن علم تسفر عنه نتائج سلبية.
مقبول الذي يشغل أيضا منصب عضو اللجنة الوطنية التابعة لمجلس الغرف السعودية، قال إن هناك من يتحدث دون أن يكون ملما بالأمر الذي يتحدث عنه، وقال: مع الأسف هناك تصاريح تنشر يظهر حديث صاحبها في جهة، والأمر في جهة أخرى أي أن التصريح لا علاقة له بالأمر تماما.
وأضاف: ربما المسؤولية تقع على عاتق الإعلام أيضا عندما يتحدث مع شخص في مسألة لا علاقة له بها، ويكون مرجعها الجهات ذات الاختصاص، إلا أن هذا لا يعفي المتحدث من تحمل مسؤولية ما يقوله. فالمفترض به أن يحيل السائل إلى جهة الاختصاص المعنية بسؤاله لا أن يجيبه بالنيابة عنها فيقع المحظور.
مقبول شدد على ضرورة عدم الاستعجال في الكشف عن مستجدات الاستقدام حتى تصدر بشكل رسمي من الجهات المختصة لكي يخدم المصلحة العامة.








  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2013, 08:31 AM   #998
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

وزارة العمل: المواضيع المثارة عن نظام العمالة في الإعلام أغلبها خطأ ونتائجه سلبية جدا
وجهت وزارة العمل، خطابا واضحا وصريحا لمجلس الغرف السعودية، بضرورة ابتعاد مكاتب الاستقدام عن تناول سياسات الوزارة المتبعة، واقتصار تحرك المكاتب نحو الإعلام على الخدمات التي سيقدمونها للمستفيدين، والإعلانات التجارية.

وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن هناك تصريحات كثيرة صادرة من أصحاب مكاتب الاستقدام الأهلية، وبعض منسوبي شركات الاستقدام عن مواضيع تتعلق بوزارة العمل وسياسات الاستقدام، مؤكدا أنه جرى استغلال هذه التصريحات من قبل بعض الجهات لفرض شروط غير منطقية للعمالة التي يجري استقدامها إلى المملكة بعد أن تتم ترجمتها واستغلال الأخطاء الموجودة فيها لفرض ضغوط إضافية ضد المفاوضين السعوديين.

وأشار البيان، حسب صحيفة "عكاظ"، إلى أن الوزارة لا مشكلة لديها في التعاطي مع المعلومات الصحيحة، لكن ما دفعها إلى اتخاذ هذه الخطوة وجود أخطاء كثيرة في التصريحات الإعلامية لا تتطابق مع النظام.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة الاستقدام التابعة لغرفة تجارة وصناعة جدة يحيى مقبول أن كل ما ينشر في الصحف السعودية عن الاستقدام تتم ترجمته في دول أخرى، مؤكدا أن أي تصريح خاطئ لا ينم عن علم تسفر عنه نتائج سلبية.








  رد مع اقتباس
قديم 11-03-2013, 08:39 AM   #999
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

عودة استقدام العمالة الاندونيسية قبل رمضان
عبدالرحمن إدريـس ـ الدمام
علمت اليوم ان استقدام العمالة المنزلية من اندونيسيا سوف يبدأ قبل شهر رمضان 1434 , وكشفت مصادر « اليوم « أن الفريق السعودي سوف يباشر مهمته خلال ايام لانهاء الأمور المتعلقة بالاتفاقيات المزمع توقيعها بين وزارة العمل السعودية ونظيرتها في إندونيسيا ، ومن ثم البدء في إجراءات فتح إصدار تأشيرات العمالة المنزلية حسب الصيغة المقترحة للعقود بما يتماشى مع ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين.
وبينت المصادر العاملة بمجال مكاتب الاستقدام ان اجتماع وزير العمل المهندس عادل فقيه بنهاية الاسبوع الماضي في جدة مع وزير العمل والهجرة الإندونيسي مهيمين اسكندر كان بمثابة وضع النقاط على الحروف حيث نوقشت الجوانب المتعلقة باستئناف الاستقدام الذي توقف من حوالي عامين
واشارت الى ان ما يلفت في ذلك هو ما جاء في التوضيح بأهمية أن تخلو أي اتفاقية مستقبلية في مجال العمالة المنزلية من أي بند قد يتعارض مع سياسة الدولة وخصوصية المواطن، والالتزام بالاتفاقية الإطارية التي وافق عليها مجلس الوزراء.
يُذكر ان الحكومة الأندونيسية فرضت قبل عامين عبر سفارتها بالرياض عددا من الإجراءات والقيود المتعلقة باستقدام العمالة المنزلية، ومنها ما يتعلق بصور شخصية لأفراد العائلة ووصف موقع المنزل وبعض التفاصيل الشخصية، التي رفضتها الأسر السعودية والوزارات ذات العلاقة ومكاتب الاستقدام على حد سواء ، وتأثر بناءً على ذلك سوق الاستثمار في مجال الاستقدام جرّاء هذه الشروط التي وصفت بعدم المعقولية ، إضافة لخسائر الأسر التي قامت بإنهاء إجراءات الاستقدام ودفع تكاليفه.








  رد مع اقتباس
قديم 12-03-2013, 08:43 AM   #1000
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الشركة السعودية للإستقدام تعلن اتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعه

مكاتب استقدام "تتحايل" و"العمل" تتخلى

مستثمر: الوزارة أحجمت عن منح التراخيص منذ 15 عاما

تبوك: ميسون الخرمي

بطرق مبتكرة وبأساليب احتيال متعددة.. تواصل بعض مكاتب استقدام العمالة عمليات النصب والاحتيال على المواطنين، فيما يؤكد أحد العاملين في هذا المجال أن إحجام وزارة العمل منذ 15 عاما عن إصدار الرخص، ساهم في ظهور هذه السلبيات، في الوقت الذي تتخلى فيه مكاتب "وزارة العمل" عن متابعة القضية بحجة "عدم الاختصاص".
ويشتكي عدد من المواطنين، أن بعض مكاتب الاستقدام تظهر لمدة وبعروض مغرية، ثم تتلاشى وتُغلق أبوابها تحت ذرائع متنوعة، وتبقى المسائل المالية لعملاء هذة المكاتب مُتأرجحة في "مهب الريح"، مؤكدين أنها قضية يتوشحها صمت وزارة العمل، التي تتبرأ منها كونها "خارج اختصاصها"، وأصوات أخرى تُشير للعمل بأصابع الاتهام، وتؤكد أنها ضليعة في مسببات حدوثها.
وفي هذا السياق تلقت "الوطن" شكاوى عدد من المواطنات اللاتي لحق بهن ضرر من مثل هذه المكاتب، التي استدرجتهن من خلال العروض المغرية في عدم دفع كامل مبالغ التكاليف ـ كما هو المعمول به في بقية المكاتب التي تعمل بهذا النظام منذ مدة ـ إذ قالت المواطنة منال الحويطي "إحدى المتضررات": سمعت دعاية لأحد المكاتب ـ تحتفظ "الوطن" باسمه ـ يطلب دفع مبلغ مقدم لاستقدام عاملة منزلية بواقع 1500 ريال، ودفع باقي التكاليف عند وصول العاملة، ونظرا لعدم توفر كامل التكاليف سارعت بدفع المبلغ المذكور، ولكن كانت خيبة الأمل تجتاحني حينما فوجئت بأن المكتب أغلق أبوابه كما أغلق صاحبه هاتفه النقال.
فيما تشير هيا البلوي، إلى أن كثيرا من مكاتب الاستقدام تبدأ في ممارسة أعمال الاستقدام علنيا، وتنشر إعلاناتها في كل مكان، ثم بعد مدة من الزمن تغلق أبوابها، ولا يجد المواطن من يحميه لاسترجاع حقوقه منها.
من جانب آخر، يرى مستثمرون في الاستقدام، أن وزارة العمل تتحمل أسباب غياب النظام عن سوق الاستقدام، إذ اتهم صاحب مجموعة الحمري للخدمات العامة بتبوك محمد مخيمرالحمري، وزارة العمل بالتسبب في مثل هذه الظاهرة وهذا الانفلات ـ بحسب وصفه ـ قائلا: "إن إحجام وزارة العمل منذ ما يزيد عن 15 عاما عن إصدار الرخص لفتح مكاتب استقدام أعطى الذريعة لبعض ضعاف النفوس في استخدام مكاتبهم للتحايل على بعض المواطنين"، مستغربا عدم ترخيص الوزارة لمن استوفى كامل الشروط المنصوص عليها في النظام.
وأكد أن لابنته معاملة بهذا الخصوص منذ ما يزيد عن عامين في وزارة العمل، وأن المعاملة متوقفة هناك دون إبداء أسباب مقنعة، بالرغم من أنها تحمل شهادة البكالوريوس ومستوفية لكامل الشروط.
واستطرد الحمري قائلا: "الحاجة ملحة لفتح مكاتب استقدام نسائية لحجم الاستهلاك لهذه الخدمات في السوق النسائي، ولكونهن أكثر المتضررات من عمليات التحايل التي يقع فيها الكثير منهن، كما أن الحاجة ملحة لمنح التراخيص لمن يستوفي شروط الوزارة المنصوص عليها".
"الوطن" حاولت التواصل مع مدير مكتب العمل بتبوك منصور الشريف، للحصول على توضيح من وزارة العمل حول هذه القضية، إلا أنه رفض الحديث مكتفيا بالقول: إن هذه القضية "خارج اختصاص إدارته"، منوها إلى أنه غير مصرح له حسب تعليمات الوزارة بالحديث للجهات الإعلامية.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: http://www.sahmy.com/t258062.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 21-07-2013 01:18 PM
Untitled document This thread Refback 21-07-2013 01:18 PM
Untitled document This thread Refback 21-07-2013 01:16 PM
Untitled document This thread Refback 21-07-2013 01:16 PM
Untitled document This thread Refback 21-07-2013 01:15 PM
Untitled document This thread Refback 21-07-2013 01:14 PM
Untitled document This thread Refback 31-10-2012 10:32 AM
Untitled document This thread Refback 31-10-2012 10:30 AM
Untitled document This thread Refback 05-09-2012 09:10 AM
Untitled document This thread Refback 20-07-2012 11:17 AM
Untitled document This thread Refback 15-07-2012 11:29 AM
Untitled document This thread Refback 18-06-2012 09:02 AM
Twitter / thameralfadda: RT @sahmycom: ط§ظ„ط´ط±ظƒط© This thread Refback 09-06-2012 08:17 PM
Untitled document This thread Refback 09-06-2012 11:01 AM
Untitled document This thread Refback 09-06-2012 10:04 AM

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسعار نقل كفالة العاملات المنزليات ترتفع إلى 22 ألف ريال مع قرب رمضان support اسواق المال 0 28-06-2013 03:10 AM
اول دفعة من العاملات المنزليات بعد 60 يوما من افتتاح اول شركة استقدام محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 28-06-2012 11:10 PM
نستقدام العاملات في 20 يوم فقط المرزوقي1111   عروض البيع و الشراء 0 19-06-2012 07:49 PM
إندونيسيا تطالب السعودية برفع راتب العاملات المنزليات الى 1200 ريال محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 21-05-2012 07:41 AM
ربط تراخيص المرور والسجلات والاستقدام بسداد القروض العقارية shaheen2929 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 2 23-03-2005 08:10 AM








الساعة الآن 12:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.