بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أقوال الصحف هذا اليوم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-08-2004, 09:58 AM   #1
معلومات العضو





في رجاالله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
في رجاالله is on a distinguished road



افتراضي أقوال الصحف هذا اليوم

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-08-2004, 09:58 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

سوق الأسهم تواصل الارتفاع مدعومة بصعود أسعار النفط

أرقـــام الســوق

استمرت انتعاشة سوق الاسهم السعودية خلال تعاملات الاسبوع الماضي امتداداً للاسابيع الماضية. ويأتي ذلك نتيجة استمرار ارتفاع اسعار الاسهم القيادية وبخاصة اسهم قطاع البنوك وشركة سابك. وقد صعد مؤشر الاسهم نحو 24نقطة مقارنة بالاسبوع السابق اي ما يعادل 0.4%.
وفي تقريره الاسبوعي توقع مركز بخيت للاسهم في ان يواصل سوق الاسهم السعودي صعوده التدريجي في هذا الاسبوع في ظل المستويات المرتفعة لاسعار النفط والتي لها الاثر الايجابي في دعم الاقتصاد السعودي في حال ثباتها على المستوى الحالي، وتفاؤل المستثمرين بتعيين هيئة سوق المال وترقبهم الى الاعلان عن خطوات تفعيله.
وقال المركز في تقريره ان سوق الاسهم السعودي تأثر ايجاباً في الاسبوع الماضي بارتفاع سهم "الشركة السعودية للصناعات الاساسية - سابك" بنسبة بلغت 2.5% في ظل النتائج المالية القوية للنصف الاول 2004التي حققتها الشركة والتي بلغت 5.3بلايين ريال كأعلى ارباح نصف سنوية على الاطلاق لشركة سعودية مساهمة. الجدير بالذكر ان "سابك" احتلت المركز الاول من حيث الحجم السوقي اذ تمثل ما نسبته 19.4% من اجمالي حجم السوق السعودي، وهي بذلك حلت محل "شركة الاتصالات السعودية" التي تمثل الآن 18.8% من اجمالي حجم السوق والتي تراجع سعر سهمها بنسبة 1.9% متأثراً سلباً بصدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الترخيص "لاتحاد اتصالات" كمنافسة لشركة "الاتصالات السعودية" في تقديم خدمة الهاتف الجوال في المملكة واقتصار تقديم خدمة الجيل الثالث على الشركة الجديدة في حين يمكن لشركة "الاتصالات السعودية" الحصول على هذه الخدمة بعد سنة من صدور القرار.
واوضح تقرير بخيت ان اسعار النفط ارتفعت في الاسبوع الماضي متأثرة باستمرار القلق من تعطل الامدادات بسبب الوضع في الشرق الاوسط اضافة الى احتمال الاضطرابات في فنزويلا.
وقد اغلق مؤشر تداول لجميع الاسهم يوم الخميس مسجلاً 6219.19نقطة بارتفاع نسبته 0.4% عن اغلاق الاسبوع الماضي. وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 40.1% منذ بداية العام. اما بالنسبة لقيمة التداول السوقي قد انخفضت هذا الاسبوع حيث بلغت 37.0بليون ريال مقابل 39.3بليون ريال للاسبوع الماضي.
وقد استحوذت اسهم "الشركة السعودية للكهرباء" لهذا الاسبوع على اعلى نسبة من التداول في السوق بنسبة بلغت 11% تلاها اسهم "شركة المواشي المكيرش المتحدة" بنسبة 10% ثم اسهم "شركة اللجين" بنسبة 7%.
هذا وقد ارتفعت خلال الاسبوع اسعار اسهم 46شركة، فيما تراجعت اسعار اسهم 24شركة، واستقرت اسعار اسهم شركتين. اما بالنسبة لاكبر 10اسهم ممتازة فقد كان اعلى ارتفاع لسهمي "الشركة السعودية للصناعات الاساسية" و"البنك العربي الوطني" بنسبة 2.5% و1.3% على التوالي، فيما كان اعلى انخفاض لسهمي "شركة الاتصالات السعودية" و"البنك السعودي الفرنسي" بنسبة 1.9% و0.3% على التوالي. في حين لم يتغير سعر سهم "البنك السعودي البريطاني"
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/...rkets_2201.php







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أقوال الصحف هذا اليوم
http://www.sahmy.com/t256.html


 


قديم 14-08-2004, 10:00 AM   #2
معلومات العضو





في رجاالله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
في رجاالله is on a distinguished road



افتراضي استقراءات لآلية السوق يخالفها المضاربون ويستغلها صناع السوق

المؤشر الأسبوعي يتغير بصعوده 24 نقطة
استقراءات لآلية السوق يخالفها المضاربون ويستغلها صناع السوق
* تحليل - أحمد بن حامد الحجيري:
استقرأ معظم المتداولين آلية السوق عقب الكشف عن نتائج أغلب الشركات في الربع الثاني للعام الحالي 2004م والتي عكست صورة جيدة بطمئنتها الايجابية للوضع المالي لقوائم الشركات المعلنة مما عزز نشاط السوق في مستهل تعاملاته الاسبوعية خلال الأيام الماضية حيث زحفت أكثر القطاعات نحو تحقيق هامش ربحي في ظل الدعم القوي من الشركات القيادية كما هو واضح مع اقفال تداولات السبت الماضي عندما صعد المؤشر 28 نقطة بالغاً 6223 نقطة، ولكن سرعة استغلال المضاربين لصعود الأسعار أظهرت مع بداية تعاملات الاحد عمليات ضغوط بهدف تراجع تكتيكي نجح نوعا ما في الساعة الأولى من مساء ذلك اليوم حيث كان الهبوط شبه شامل مع نزول قراية 60 نقطة في عملية وصفت بجني أرباح وقد ساهمت أغلب الشركات في الهبوط آنذاك بقيادة الكهرباء التي تدنت إلى 142 ريالاً وقتها، إلا أن عملية التدخل القوي الذي أسرع بها بعض المتداولين بالتهام العروض الامامية محققاً بذلك ارباحاً سريعة أدى إلى تعويض الكثير من الشركات جزءاً من خسائرها معدلاً بذلك سلوك المؤشر ليقلص نزوله في 20 نقطة ليصل 6203 نقطة، مما أربك العديد من رواد السوق وجعلهم يخالفون نتائج ما اتضح لهم والتي انعكس اثرها مع اقفال اليوم الاول ووصل العديد منهم إلى مرحلة عدم الاستقرار النفسي حيث تعددت التفسيرات لهذا الانخفاض ويعزي بعضهم ذلك بقولهم اننا في انتظار عملية تصحيح كبرى لم يحن وقتها بعد عقب الصعود الذي سجله السوق بتواصله المرتفع خلال الأسابيع الماضية. متصورين عمليات التصحيح انها لا تحدث إلا بقوة التراجع وإلا لن يكون هناك تصحيح يأخذ الشكل التدريجي، كما لجأ صناع السوق في استخدام القوى الصانعة ذات التأثير على السلوك العام وذلك لاستعادة نقاط النزول حيث تم استرداد 14 نقطة إلى مستوى 6218 نقطة مع اغلاق الاثنين الماضي واشتدت قوى الترابط السعري بتماسك العروض لقيمها وعدم التجاوب مع نزول الأسعار المطلوبة حتى بدأ تأثير المضاربات أقوى بدعم ملموس اضافته اسهم بعض المصارف والصناعيات، وتقدم الأداء العام 3 نقاط بتحسن اسهم 33 شركة مع نهاية عمل الثلاثاء رافعة السوق إلى 6221 نقطة، وتأثرت حركة الاربعاء بعطل اجزاء من نطاق تداول والذي أخل في إدخال الأوامر بيعاً وشراء مقلصاً فعالية السوق النشطة حيث ظهر التباين الواضح على الأداء بشكل ملحوظ، وانتهى المطاف بخسارة السوق 8 نقاط مغلقاً 6213 نقطة وذلك بدعم الهجمة الشرائية على اسهم صغار الصناعةوالقطاع الزراعي وحركت ايجاباً في تقليص حجم الخسارة الكلية، ثم استرجعت السوق 6 نقاط مع ختام جلسة يوم الخميس حيث ربح المؤشر من خلال تعامل 6 أيام 24 نقطة على اغلاقه 6219 نقطة مشكلا نسبة تغير 0.38%.
هذا وقد بلغ حجم التنفيذ الكلي 231.8 ميلون سهم بقيمة 37 مليار ريال تداولها 72 شركة قادت قائمة الارتفاع منها سيسكو الصناعية بارتفاعها 16.30% إلى 183.75 ريالاً وتداولت 7.4 مليون سهم، كما تقدمت عسير قائمة الهبوط بأكبر معدل تراجع على مستوى تعاملات الاسبوع الماضي بنسبة 2.72% متدنية قيمتها إلى 223.25 ريالاً.








 
قديم 14-08-2004, 11:12 AM   #3
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي فك احتكار الاتصالات يلقي بظلاله على السوق وتحذير من الانجراف وراء الشائعات

فك احتكار الاتصالات يلقي بظلاله على السوق وتحذير من الانجراف وراء الشائعات
الأسهم السعودية تواصل أداءها الإيجابي مع الارتفاع القياسي للنفط

أبها: محمود مشارقة
تبدأ سوق الأسهم السعودية اليوم أسبوعا جديدا من التداولات مدعومة بالارتفاع القياسي لأسعار النفط الذي يبشر بميزانية ذات فائض لهذا العام.
وكان مؤشر السوق قد أغلق الأسبوع الماضي على 6219 نقطة بارتفاع نسبته 0.38% وسط تداولات اتسمت بالتذبذب وعدم وجود رؤية واضحة لدى المتعاملين بين البيع لجني الأرباح أو المحافظة على بعض الأسهم في محافظهم الاستثمارية مع تفاؤل الاقتصاديين باستمرار الاتجاه الإيجابي للمؤشر.
ففي الوقت الذي واصل فيه سهما "الكهرباء" و"المواشي المكيرش" السيطرة على التعاملات طوال الأسبوع الماضي أثقلت ضغوط البيع سهم "الاتصالات" الذي تراجع 1.9% بعد الترخيص لشركة "اتحاد اتصالات" لتقديم خدمات الجوال للجيلين الثاني والثالث في السعودية.
وفي هذا الإطار نرى أن ما حدث لسهم "الاتصالات السعودية " الأسبوع الماضي كان من صنع المضاربين الذين استغلوا العامل النفسي لدخول شركة جديدة للقطاع في الترويج لمرحلة هبوط لـ"الاتصالات".
وهنا نحذر المتعاملين من مخاطر الانجراف وراء البيع لمجرد الانخفاض الآني لأي سهم في السوق.
فهناك شركات واعدة مثل "سابك" و"الاتصالات" و"الكهرباء" مستمرة في تحقيق نتائج إيجابية ولا يعني بأي حال من الأحوال فك احتكار تلك الشركات للسوق إمكانية انهيار أسهمها، وعلى المستثمر أن يقيم الشركات بقوتها المالية وبعوائدها والابتعاد عن شائعات السوق.
ونرى ضرورة وجود توعية كافية لدى المتعاملين في أي الأسهم ممكن المضاربة فهناك من يلهث وراء أسهم شركات خاسرة لمجرد انخفاض قيمة أسعارها وإمكانية تحقيق هامش ربح طفيف منها كون السوق صاعدة، وهناك من يحلم بالثراء السريع عبر تداول أسهم انتفخت أسعارها دون مبرر استثماري.
وهنا نعلق آمالا على هيئة السوق المالية في معالجة اختلالات السوق وتطوير وتحديث كافة أنشطتها وقطاعاتها وصولا إلى المستوى المطلوب من الكفاءة والشفافية.
وفيما يتعلق بأثر ارتفاع أسعار النفط على الأسهم نرى وجود خلط لدى بعض المتعاملين لطبيعة العلاقة بينهما فأسعار النفط عامل إيجابي يعزز أداء الاقتصاد الوطني ولا يفيد ارتفاع أسعار الخام الشركات المضطربة الأداء ولا يمكن أن يكون طوق نجاة لها من التعثر بل عليها معالجة اختلالاتها وتحسين الكفاءة والإنتاجية.
وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الجاري نتوقع أن تستمر السوق في أدائها الحالي وسط ترقب لأنباء محفزة جديدة في قطاع الزراعة مع استمرار اتجاه بعض المتعاملين نحو شركات المضاربة والبيع لجني الأرباح مع قناعتنا ببقاء أسهم العوائد صمام أمان يعزز الاتجاه الإيجابي للسوق.

http://www.alwatan.com.sa/daily/2004.../economy03.htm








 
قديم 14-08-2004, 11:18 AM   #4
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي التوقيع على عقد تأسيس بنك البلاد برأسمال (3) مليارات ريال

طرح 30 مليون سهم للاكتتاب العام
التوقيع على عقد تأسيس بنك البلاد برأسمال (3) مليارات ريال

المصدر : طالب بن محفوظ, حامد العطاس (جدة)


وقع ثمانية شركاء على عقد تأسيس بنك البلاد الجديد برأسمال ثلاثة مليارات ريال يضخ المؤسسون نصفها (مليار ونصف المليار ريال) فيما يطرح النصف الآخر والبالغ ملياراً ونصف المليار ريال للاكتتاب العام. ووقع على العقد كل من شركة محمد وعبدالله ابراهيم السبيعي للصرافة ورثة عبدالعزيز بن سليمان المقيرن, مؤسسة الراجحي للتجارة, مؤسسة الراجحي التجارية للصيرفة, مؤسسة محمد صالح صيرفي, شركة يوسف عبدالوهاب نعمة الله للصرافة (انجاز للصرافة), مؤسسة عبدالمحسن صالح العمري, شركة علي هزاع وشركاه للتجارة العامة والصيرفة ومن المنتظر ان يبدأ البنك عملياته في الربع الثاني من عام 2005م. وسيتخذ البنك من الرياض مقراً رئيسياً له وستكون له فروع على نطاق واسع تشمل مختلف انحاء المملكة.
ويعتبر توقيع جميع المؤسسين على عقد التأسيس خطوة اساسية لاستكمال الاجراءات النظامية اللازمة لبدء اعمال البنك كما جاء ذلك في قرار مجلس الوزراء في شهر يونيو الماضي والذي نص على ان ترفع وزارة التجارة والصناعة بعد التنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة الجديدة موقعين من المؤسسين الى المقام السامي.
وكان مجلس الوزراء الموقر قد وافق على مشروع دمج نشاط الصرافين في السعودية في شركة مصرفية واحدة والترخيص بتأسيس شركة مساهمة لهذا الغرض يكون رأس مالها ثلاثة آلاف مليون ريال مقسم الى 60 مليون سهم قيمة كل سهم 50 ريالاً.
وتوقعت المصادر ان يكون طرح الاكتتاب العام بعد صدور موافقة الجهات المختصة على الترخيص ببدء نشاط البنك خلال الاشهر القليلة المقبلة.
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/200...Art_134950.XML








 
قديم 14-08-2004, 11:23 AM   #5
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي قرار الترخيص لشركة (اتحاد اتصالات ) يهبط بأسهم (اتصالات السعودية).. كما توقعت ( المدي

قرار الترخيص لشركة (اتحاد اتصالات ) يهبط بأسهم (اتصالات السعودية).. كما توقعت ( المدينة):
(تاسي) يكسر الحاجز النفسي.. وأسعار النفط والسوق (المنتظرة) تأخذان بيد المؤشر للارتفاع
قراءة - أحمد هاشم
كسر مؤشر الاسهم السعودي (تاسي) الحاجز النفسي 6200 نقطة (للفترة 7- 12 اغسطس) كما توقعت (المدينة) في تحليلها الاسبوعي السبت الماضي ليغلق المؤشر في آخر تعاملاته عند 6219.19 نقطة بارتفاع نسبته 0.4 في المائة عن اغلاق الاسبوع السابق(6195.56) و40.1 في المائة منذ بداية العام 2004 م رغم هبوط سيولة السوق (قيمة التداول) الى 37.1 مليار ريال مقابل 39.3 مليار ريال الاسبوع المنتهي في (4 اغسطس) وشهدت تعاملات الفترة الماضية والتي قاد ارتفاعها قطاع الصناعة تراجع سعر سهم شركة الاتصالات السعوديه بنسبة 1.9% متأثراً بصدور قرار مجلس الوزراء الناصّ بالموافقة على الترخيص لشركة ''اتحاد اتصالات'' . كما ارتفعت اسهم 46شركة كان ابرزها سهم الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) (تأسست عام 1988 براسمال قدره 200 مليون ريال ويرأس مجلس إدارتها المهندس صالح حفني ويركز نشاطها على الخدمات المساندة والاعاشة) بنسبة 16.3 في المائة والشركة السعودية للصناعات المتطوره (تأسست عام 1988م براسمال قدرة 108 مليون ريال ويرأس مجلس ادارتها خالد البيز كما تعمل الشركة في مجال التقنيات الحديثة) بنسبة 13.5 في المائة والشركة السعودية لتصنيع وسبك المعادن (تأسست عام 1990م برأسمال 125 مليون ريال ويتمثل نشاط الشركة في انتاج اسلاك البناء ومسامير الصلب ويديرها صالح العبيد) بنسبة 12.1 في المائة بينما تراجعت اسعار اسهم 24 اخرى كان النصيب الاكبر لاسهم شركة عسير (-2.7 في المائة ) و الاتصالات السعودية (-1.9 في المائة ) و والاحساء للتنمية (-1.6 في المائة ) مع استقرار اسهم شركتين . اما من حيث قيمة التداول فاحتلت شركة كهرباء السعودية القمة بقيمة اجمالية لاسهمها المتداولة بلغت 4.140.807.614 ريالا اعقبها في الترتيب شركة المواشي المكيرش باجمالي قيمته 3.866.292.808 ريالا فشركة اللجين بقيمة 2.443.833.139 ريالا . السبت .. تجاوز الحاجز النفسي تجاوز مؤشر يوم السبت الحاجز النفسي 6200 ليحقق خلال تعاملاته في الفترة الثانية (المسائية) 6234.69 نقطة كاعلى سعر الا ان عمليات جني الارباح التي حدثت في النصف الساعة الاخيرة على اسهم البنوك ارجعت المؤشر للوراء قليلا ليغلق عند 6223.43 بعد ان افتتحت التعاملات صباحا على 6195.56 نقطة . وبفارق 27.87 نقطة عن اخر اغلاق (أي بنسبة تغير 0.45 في المائة ) . وبلغت كميات الاسهم المتداولة 39.494.342 سهماً نفذت من خلال 58984 صفقة قدرت قيمتها المالية 6.4 مليار ريال . وعلى الرغم من ان تعاملات السبت كانت (جيدة) على اسهم نادك والقصيم الزراعية والجوف الزراعية بعد ان ارتفعت اسعارها بنسب (4.94 في المائة و 3.64 في المائة و3.51 في المائة ) على التوالي الا انه كان عكس ذلك على عسير واسمنت القصيم والنقل الجماعي بعد ان تبوأت هرم اكثر الشركات انخفاضا بعد فقدها (2.40 في المائة و1.13 في المائة و 0.96 في المائة ) على التوالي. وبسبب الاقبال الكبير على اسهم شركة كهرباء السعودية والمواشي والقصيم الزراعية كانت تلك الشركات الثلاث الاكثر نشاطا ووفرة في الكميات المتداولة حيث تم تداول 5.931.566 سهماً للكهرباء و 4.635.662 و2.794.312 سهماً للمواشي والقصيم على التوالي اما الاكثر من حيث السيولة المالية (قيمة التداول ) فكانت كهرباء السعودية الاكثر قيمة بعد ان حققت اسهمها المتداولة ليوم السبت مبلغ 865.682.839 ريالاً تلاها النقل البحري بمبلغ 526.041.354 ريالاً بكميات متداولة 2.729.250 سهم فالمواشي المكيرش 456.958.812 ريال بعد تداول 504.635.662 سهماً. ومن حيث عدد الصفقات كان هناك اقبال كبير على اسهم المواشي حيث تم عقد 5094 صفقة تجارية فيما جاءت القصيم الزراعية ثانيا بعد ان عقد المضاربين والمستثمرين 4996 صفقة فالكهرباء التي بلغت عدد صفقاتها التجارية 4305 صفقة تجارية فيما لم يتم سوى عقد صفقتين تجاريتين على اسهم البنك السعودي الهولندي ومثلها على اسهم البنك السعودي الفرنسي 7 صفقات تجارية فقط على اسهم البنك السعودي البريطاني . الأحد .. الزراعيات تقود الهبوط تراجع مؤشر الاسهم فاقدا 19.96 نقطة بعد المكاسب التي حققها عن تعاملات السبت ليغلق بعد تعاملات (دراماتيكية) عند 6.203.47 نقطة (بفضل الزراعيات) رغم تحقيقه 6.223.59 نقطة خلال التعاملات (الاحد) .. معدنية الاكثر ارتفاعا شركة معدنية كانت الاكثر ارتفاعا في سعر السهم حيث اغلق سهمها عند 166 ريالا بنسبة تغير بلغت 6.75 في المائة تلاها تهامة للاعلان فانابيب التي اغلقا اسهمهما عند 144.50 و154 ريالا وبنسب تغير 4.71 في المائة و2.47 في المائة على التوالي فيما حلت اخسرت اهم الزامل للصناعة 1.85 في المائة من قيمة السهم فنادك بنسبة 1.43 في المائة ثم الاحساء للتنمية بنسبة 1.36 في المائة لتكون بذلك اكثر الشركات انخفاظا خلال تعاملات يوم الاحد. وكعادتها حافظت شركة الكهرباء على مركزها المتقدم كاكثر الشركات اقبالا على اسهمها حيث تم تداول 8.615.295 سهم ثم المواشي المكيرش والتي ايضا حافظت على مركزها الثاني لليوم الثاني لنفس التصنيف بعد ان تداول 7.440.992 من اسهمها خلال التعاملات تلاهما اسهم معدنية بكمية تداول بلغت 2.498.977 سهم. ومن حيث السيولة المالية كانت شركة الكهرباء الاكثر حيث بلغ مجموع قيمة اسهمها المتداولة 1.245.803.570.50 ريالا فالمواشي المكيرش بقيمة اجمالية 729.050.510.75 ريالا ثم معدنية بمبلغ 405.164.308.00 ريالا . وفي محاولة من مضاربي المواشي المكيرش لاختراق سهم الشركة لحاجز 100 ريال (اغلق لليوم عند 98 ريالاً) تم عقد 7124 صفقة ليجعل بذلك من سهم شركة المواشي الاكثر من حيث عدد الصفقات التجارية اعقبه سهم الكهرباء بعدد صفقات 5323 ثم اللجين بصفقات بلغ عددها 4545 صفقة تجارية في الوقت الذي حصل البنك الفرنسي على صفقة واحدة فقط وكما هو الحال مع البنك السعودي الهولندي . الاثنين.. صعود الصحراء.. والبريطاني الأكثر خسارة عاود المؤشر ارتفعه بعد جني 6.217.56 نقطة محققا زيادة بلغت 14.09 نقطة مقارنة بتعاملات (الاحد) كما ارتفع حجم قيمة الاسهم المتداولة مقارنة باليومين الماضيين حيث بلغت 6.620.627.621 ريالاً وذلك بعد تداول 43.080.457 سهماً نفذت بواسطة 60943 صفقة تجارية كان النصيب الأوفر منها للمواشي المكيرش (8935 صفقة و صدق 4302 صفقة و اللجين 3979 صفقة تجارية . كما ارتفع سعر سهم الصحراء للبتروكيماويات ليغلق عند 185.25 ريالا بنسبة تغير بلغت 5.53 في المائة وبنسبة 4.07 في المائة لسيسكو و 3.20 في المائة للباحة التي كسرت حاجز 212 ريالاً (اغلق سعرها عند نهاية التعاملات 212.75 ريالا فيما تمكن مضاربو المواشي المكيرش ومستثمرو الشركة من تحقيق (أملهم) من تجاوز (عقدة) المائة ريال للسهم حيث استطاعوا بعد العديد من المحاولات من اغلاق السعر عند 100.75 ريالا بعد تداول 10.690.181 سهم ليصبح بذلك اكثر الاسهم نشاطا من حيث الكميات المتداولة ليوم الاثنين تلاه سهم الكهرباء بكمية متداولة بلغت 3.917.121 سهم وهما نفس السهمين اللذين كانا الاكثر من حيث السيولة (قيمة الاسهم المتداولة حيث حققا على التوالي 1.070.635.935 و 571.215.045.50 ريال. اما الاسهم الاكثر انخفاضا في الاسهم فكان (الاثنين) يوما غير جيدا لسهم السعودي البريطاني والبنك العربي الوطني واسمنت الجنوبية والتي خسرت على التوالي (1.29 في المائة و 0.98 في المائة و 0.71 في المائة من قيمة السهم ) الثلاثاء.. طلب (ضعيف) على الاتصالات استمر ارتفاع المؤشر ليومه الثاني على التوالي محققا زيادة مقدارها 3.06 نقطة (0.05 في المائة ) على اليوم السابق حيث اغلق المؤشر عند 6.220.62 نقطة . وعلى الرغم من انخفاض حجم الكميات المتداولة للثلاثاء والتي بلغت 41.011.411 سهم مقارنة بيوم الاثنين (43.080.457) الا ان قيمة الاسهم المتداولة جاءت مرتفعة حيث اغلق المؤشر عند قيمة 7.035.732.175 ريالا . وعلى الرغم من تحقيق سهم الصحراء مكاسب ليوم السابق الا ان تعاملات ليوم الثلاثاء افقدته بعضا مما كسبه حيث احتل سهم الشركة هرم الاسهم الاكثر انخفاضا بعد عدم قدرته تجاوز سعر 183 ريالا قبل اغلاق السوق ليفقد بذلك ما نسبته 1.61 في المائة تلاه في نفس القائمة سهم خدمات السيارات والذي فقد 1.36 في المائة ثم شركة القصيم الزراعية بعد ان خسرت 1.24 في المائة من قيمة سهمها مقارنة بتداولات الاثنين. كما شهدت تعاملات يوم الثلاثاء ضعفا واضحا في الاقبال على اسهم شركة الاتصالات وذلك نتيجة اقرار مجلس الوزراء لدخول الشركة المنافسة (اتحاد اتصالات) في السوق السعودي وطرح 20 مليون سهم للاكتتاب حيث لم تتجاوز عدد الصفقات التجارية لسهم الاتصالات السعودية 204 صفقة لم تحقق سوى 13.367.998.50 ريال تمت من خلال تداول 77.030 سهم (اليوم السابق بلغت عدد الصفقات التجارية 929 صفقة فيما بلغ حجم الكميات المتداولة 335.932 سهما بقيمة 177.637.284.50 ريال) . كما حافظت شركة المواشي المكيرش على موقعها المتقدم كأكثر الشركات نشاطا من حيث الكميات المتداولة بعد ان تم تداول 6.647.585 سهما من قبل مرتادي السوق تلاها كهرباء السعودية باسهم متداولة 5.662.237 فنماء بـ3.118.050 سهما. اما من حيث السيولة النقدية فكانت الكهرباء الاكثر نشاطا بعد ان تم تداول اسهم قدرت قيمتها المالية بـ 826.989.928.00 ريالا اعقبها في الترتيب اسهم شركة نماء والتي حققت 701.924.240.75 ريال. كما شهدت تداولات الثلاثاء عقد صفقات بلغ عددها 59530 كان نصيب الاسد منها للمواشي المكيرش ونماء واللجين (6317و4641 و3974 صفقة على التوالي ) في الوقت الذي لم تتجاوز عدد الصفقات المنجزة على اسهم البنك السعودي الهولندي صفقتين تجاريتين وثلاثاً على اسهم اسمنت القصيم وسبع اخرى على الخزف. الأربعاء.. عمليات جني أرباح اتسمت تعاملات الاربعاء بجني الارباح حيث بلغ حجم سيولة اليوم 7.559.726.625 ريالا تمت بواسطة تداول 46.934.619 سهما تلك العمليات والتي ركزت على عمليات الشراء والتجميع في المقام الاول افقدت المؤشر 7.77 نقطة ليغلق عند 6.212.85 نقطة . وجاءت اسهم القصيم الزراعية اولا من حيث الاسهم الاكثر ارتفاعا في السعر لتعوض بذلك مافقدته خلال اليوم السابق ليغلق سهمها عند 124.75 ريال (119.50 ريال الثلاثاء) وبكمية متداولة بلغت 3.785.184 سهما تلاها سهم سيسكو والمتطوره بنسبة تغير بلغت 4.08 في المائة و 4.02 في المائة على التوالي وفي الوقت الذي ارتفعت فيه اسهم تلك الشركات كان اسهم استثمار والصحراء وفتيحي الاكثر انخفاضا في السعر حيث فقد 1.19 في المائة و 1.09 في المائة 0.92 في المائة من قيمة اسهما مقارنة باليوم السابق . اما الاسهم الاكثر اقبالا فكانت من نصيب المواشي المكيرش واللجين والقصيم الزراعية (7.398.908 و5.182.687 و 3.785.184 سهما ) بعد اقصاء اسهم شركة كهرباء السعودية وتبوئها المركز الخامس في هذه القائمة . ومن حيث السيولة النقدية حققت اسهم اللجين 770.758.718.50 ريال والمواشي المكيرش 749.602.378.50 ريالا وطيبة للاستثمار 533.746.741.25 ريال. الخميس ..إغلاق مرتفع فتح السوق تعاملاته للخميس (فترة واحدة) على 6.195.56 نقطة مالبث ان وصلت الى 6.223.43 نقطة كاعلى رقم مسجل لهذا اليوم ليتراجع قبل اغلاق السوق بقليل الى 6.219.19 نقطة ليغلق المؤشر عند ذلك الحاجز.. وبذلك يرتفع المؤشر محققا 23.63 نقطة (0.38 في المائة ) مقارنه باليوم السابق . تم تداول اكثر 50231.825.335 سهماً تمت من خلال 342408 صفقة بقيمة اجمالية بلغت 37.026.596.273 ريالا. وفي الوقت الذي ارتفعت فيه اسهم سيسكو والمتطورة ومعدنية (16.30 في المائة و 13.52 في المائة و 12.13 في المائة على التوالي ) انخفضت اسهم عسير و الاتصالات و الاحساء للتنمية (-2.72 في المائة و -1.89 في المائة و -1.62 في المائة على التوالي ) كما جاءت اسهم المواشي المكيرش وكهرباء السعودية التي عاودت تألقها (اليوم) الخميس واللجين الاكثر طلبا حيث بلغت الكميات المتداولة للشركات الثلاث على التوالي (38.651.966 سهما و 28.465.622 سهما و16.538.527 سهما ) بينما بلغت قيمة اسهم شركة الكهرباء المتداولة 4.140.807.614 ريالا والمواشي المكيرش 3.866.292.807 ريالا واللجين بقيمة 2.443.833.139 ريالا . التوقعات. لا تزال كافة المؤشرات الفنية تميل لصالح تحقيق ارتفاعات جديدة قد يشهدها السوق خلال الايام المقبلة خاصة مع استمرار ارتفاع اسعار النفط واستقرارها و(انباء) البت في تفعيل السوق المالية (المنتظرة).
http://www.almadinapress.com/index.a...rticleid=64199








 
قديم 14-08-2004, 11:27 AM   #6
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي إغلاق إيجابي لمؤشر الأسعار والصعود يطال 35 شركة

إغلاق إيجابي لمؤشر الأسعار والصعود يطال 35 شركة
ميل للمتعاملين للاحتفاظ بأسهمهم انتظارا لمزيد من التحسن

إغلاق إيجابي لمؤشر الأسعار والصعود يطال 35 شركة

الدمام - خالد عبدالعزيز
اختتمت سوق الاسهم المحلية تعاملات اسبوعها المنتهي امس على ارتفاع للمؤشر العام للاسعار الذي اضاف 23.63 نقطة الى مستواه ليغلق عند 6219.19 نقطة وبتعاملات وصلت الى 231.8 مليون سهم نفذت في 342.4 الف صفقة بقيمة 37.02 مليار ريال وهي اجماليات منخفضة عن الاسبوع السابق بعد ميل غالبية المتعاملين الى الاحتفاظ باسهمهم انتظارا لمزيد من التحسن.
واغلقت السوق تعاملات فترة الخميس الصباحية بارتفاع طفيف لمؤشر الاسعار وبمقدار 6.34 نقطة وبقيمة مرتفعة للاجماليات وصلت الى 3.03 مليار ريال قيمة 18.4 مليون سهم نفذت في 29.3 الف صفقة.
وتقلب اداء المؤشر السوقي طيلة التعاملات بعد تدنيه الى 6205.54 نقطة لادنى مستوى وطال الصعود اسهم 35 شركة وبنسب ارتفاع متباينة ومحدودة كان اكثرها 2.09 بالمائة لسهم معدنية المرتفع الى 171 ريالا ويليه سهما الهولندي والدوائية بنسبة 1.96 بالمائة و 1.78 بالمائة.
واقتصر الهبوط على اسهم 27 شركة وبنسب انخفاض دون الواحد بالمائة.
وخالف قطاع الاتصالات الاداء المرتفع لقطاعات السوق وانخفض بمقدار 17.6 نقطة اثر هبوط سهم الاتصالات 0.57 بالمائة الى 520 ريالا وبتداول ضعيف وصل الى 89.6 الف سهم وتبعه قطاع الخدمات المنخفض باقل من نقطة.
وساند قطاعا الصناعة والبنوك الاغلاق المرتفع الذي طال المؤشر العام وارتفع مؤشراهما بمقدار 39.6 نقطة و 38.2 نقطة وحافظ سهم سابك على ارتفاعه واغلق عند 540 ريالا بزيادة ريالين عن سعره السابق.
وحافظت اللجين على سيطرتها على صفقات السوق لليوم الثاني على التوالي ونفذ لها نحو 4.1 الف صفقة وبصدارة للتداول ايضا بكمية وصلت الى نحو 2.4 مليون سهم وصعد سعرها الى 151.50 ريال.
ونشطت التعاملات على اسهم كل من المواشي والقصيم الزراعية ونفذ لهما 1.83 مليون سهم و 1.27 مليون سهم على التوالي وارتفعتا الى 102.25 ريال و 126 ريالا.
http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=11383&P=16








 
قديم 14-08-2004, 11:52 AM   #7
معلومات العضو
يزيد الخير






افتراضي الأسهالسعودية تنهي تعاملاتها الهادئة بارتفاع 23.6 نقطة الأسبوع الماضيم

الأسهالسعودية تنهي تعاملاتها الهادئة بارتفاع 23.6 نقطة الأسبوع الماضيم
تداول 231 مليون سهم بقيمة 9.8 مليار دولار نفذت عبر 324 ألف صفقة وكان أداء السوق متذبذبا بين الصعود والهبوط

الرياض: محمد الحميدي
أنهت سوق الأسهم السعودية تداولاتها الأسبوع الماضي على ارتفاع 23.6 نقاط، تمثل 0.38 في المائة، ليغلق عند 6219.19 نقطة ختام الأسبوع، وسط تداول 231.8 مليون سهم، بلغت قيمتها الإجمالية 37 مليار ريال (9.8 مليار دولار)، نفذت عبر 342 ألف صفقة. وسار أداء السوق خلال الأسبوع متذبذبا بشكل ملحوظ بين الصعود يوما والهبوط في اليوم الآخر في حالة لم تعتدها السوق منذ شهور طويلة وهو الأمر الذي يلقى ترحيبا في أوساط المتعاملين الذي يرون أن سلوك السوق طيبة للغاية بالنظر لعدم وجود المحفزات كالأرباح مع توجه بعضها لإعلان الأرباح ربع سنوي وتحسن نتائج الشركات عن الربع الثاني من العام التي جاء معظمها متحسنا وداعما للسوق.
واتضح تحرك بسيط من بعض المتعاملين خلال الأسبوع الماضي للمضاربة على بعض الأسهم وتحريكها لا سيما الأسهم الصناعة وخاصة الأسهم الخفيفة منها في خطوة لتنشيط السوق وتحقيق المكاسب السريعة من بعض الأسهم وتسجيلها فعليا في محافظهم. وفي العموم، يرى المتعاملون أن تواصل تنوع أداء السوق وفق هذا السياق أمر جيد إذ يتيح فرصة كبيرة للمتعاملين لمراجعة محافظهم وتجديد استراتيجياتهم وإعادة النظر في بعض الأسهم واستقراء اتجاهات السوق في ظل توقع طرح اكتتابات أولية محتملة تتمثل في طرح نصف أسهم بنك البلاد والتمويل العقاري وغيرها من الشركات الأمر الذي يؤدي وبشكل طبيعي لامتصاص جزء من السيولة الموظفة في السوق وتوظيفها في الاكتتابات.
ولم تؤثر على تعاملات الأسبوع الماضي أنباء ارتفاع أسعار الفائدة 1.5 في المائة الذي أطلقه المجلس الفيدرالي الأمريكي الثلاثاء الماضي على سوق الأسهم السعودية خاصة في ظل وجود متداولين لهم استثمارات وعلاقات مالية في السوق الأميركية بفضل دعم تواصل الأنباء المتعلقة بالنفط حيث تمثل أسعار النفط المتصاعدة عالميا عامل دعم لسوق الأسهم السعودية على وجه الخصوص حيث تزداد ثقة المتعاملين أكثر في توقعاتهم بتسجيل اقتصادهم تناميا ملحوظا.
وسيطر على تعاملات الأسبوع سهم «المواشي المكيرش» المرتفع 4.6 في المائة، ليقف عند 102.25 ريال (27.2 دولار)، بتداول 38.6 مليون سهم. وحلّ ثانيا سهم «كهرباء السعودية» المرتفع0.17 في المائة، إلى 145.75 ريال (38.8 دولار)، بتداول 28.4 مليون سهم. في حين سجل أكبر ارتفاع سهم «سيسكو» الصاعد 16.3 في المائة، إلى 183.75 ريال (49 دولار)، بتداول 7.4 مليون سهم. وحل ثانيا سهم «المتطورة» المرتفع 13.5 في المائة، ليقف عند 180.50 ريال (51.5 دولار)، بتداول 4.6 مليون سهم. في مقابل سجل سهم «عسير» أكبر انخفاض في السوق بتراجعه 2.7 في المائة، إلى 223.25 ريال (29.5 دولار)، بتداول 439.3 ألف سهم. من جانبها، أعلنت شركة «الكابلات السعودية» أمس أنها بصدد تكملة الإجراءات المتعلقة بالاكتتاب بزيادة رأس المال مع وزارة التجارة وستسارع بالإعلان عن التخصيص وإصدار الأسهم الجديدة ومن ثم إرجاع الفائض للمساهمين قريباً. وأغلق السهم على ارتفاع طفيف قدره 0.18 في المائة، إلى 137.25 ريال (36.6 دولار)، بتداول 362.9 ألف سهم. وارتفع السهم خلال الأسبوع الماضي1.4 في المائة، ليغلق عند 139.50 ريال (37.2 دولار)، بتداول 3.9 مليون سهم.
وأعلنت الشركة العربية للأنابيب «أنابيبس» عن تحقيقها أرباحا صافية خلال النصف الأول من العام الجاري 2004 بلغت 4.4 مليون ريال(1.1 مليون دولار) تمثل زيادة قدرها 173 في المائة عن نفس الفترة من نفس العام السابق 2003. وأغلق السهم الأسبوع الماضي على ارتفاع 5.7 في المائة، ليقف عند 155.25 ريال (41.4 دولار)، بتداول 4.4 مليون سهم.
http://www.asharqalawsat.com/view/ec...14,250091.html








 
قديم 15-08-2004, 01:26 PM   #8
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي سوق الأسهم السعودية تكسب 9 نقاط في بداية تعاملاتها أمس

سوق الأسهم السعودية تكسب 9 نقاط في بداية تعاملاتها أمس
«الشرقية الزراعية» تحقق 43.4 ألف دولار خلال النصف الأول من هذا العام
الرياض: محمد الحميدي
واصلت سوق الأسهم السعودية تداولاتها الهادئة مع بداية الأسبوع الجاري بتحقيقها ارتفاعا قدره 0.15 في المائة، تمثل 9.4 نقاط، ليغلق المؤشر عند 6228.63 نقطة ختام التعاملات أمس. ويتضح الراحة الكبيرة التي يجدها المتداولون إثر سلوك السوق الحالي والمعتمد على الهدوء في الصعود أو الهبوط ضمن تذبذب ضيق وهوامش ربحية طفيفة في المرحلة الحالية بما يضمن لهم التريث في التفكير والتخطيط. وهو الأمر الجلي والظاهر للمتابع في نسبة التذبذب الحاصلة في تعاملات أمس فلم يتجاوز أعلى تذبذب 3.2 في المائة حققه سهم «شمس»، ليغلق عند 142.25 ريال (37.9 دولار)، بتداول 815.2 ألف سهم. فيما سجل أعلى ثاني صعود سهم «سافكو» المرتفع 2.8 في المائة، إلى 315.25 ريال (84 دولار)، بتداول 977.2 ألف سهم. ولم يؤثر على أداء السوق أمس تراجع الأسهم المسيطرة من حيث كثافة التداول اليومي فبرغم قوة سهم الكهرباء وتأثيره المباشر إلا أنه لم ينعكس على أداء السوق بانخفاضه 0.17 في المائة، إلى 145.5 ريال (38.8 دولار)، بتداول كان هو الثاني من حيث الكمية تجاوز3.1 مليون سهم. في حين سيطر سهم «المواشي المكيرش» على التداولات رغم هبوطه 0.73 في المائة، ليقف عند 101.5 ريال (27 دولارا)، بتداول 4 ملايين سهم. وحل ثالثا سهم «اللجين» المتراجع 0.33 في المائة، إلى 151 ريالا (40.2 دولار)، بتداول 2 مليون سهم. من جانبها، أعلنت أمس شركة الشرقية للتنمية الزراعية عن تحقيقها صافي أرباح عن النصف الأول من عام 2004 بلغت 163 ألف ريال (43.4 ألف دولار) موضحة أن الأرباح الخاصة بالربع الثاني من عام 2004 بلغت 1.7 مليون ريال (453 ألف دولار). وأغلق السهم متراجعا 0.59 في المائة، إلى 126.5 ريال (33.7 دولار)، بتداول 304.1 ألف سهم. وسجل سهم «السعودي الهولندي» أكبر تراجع في السوق بانخفاضه 2.6 في المائة، إلى 482 ريالا (128.5 دولار)، بتداول غير قابل للقياس. وبلغت كمية الأسهم المتداولة يوم أمس 36.5 مليون سهم، بلغت قيمتها الإجمالية 6.6 مليار ريال (1.7 مليار دولار)، نفذت عبر 54.9 ألف صفقة.

http://www.asharqalawsat.com/view/ec...15,250218.html








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 12:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.