بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مدير إدارة الطرق: دراسة وتنفيذ 131 مشروعا بـ 3.5 مليارات ريال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-2012, 08:03 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي مدير إدارة الطرق: دراسة وتنفيذ 131 مشروعا بـ 3.5 مليارات ريال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-05-2012, 08:03 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

قال مديرعام الطرق والنقل بالباحة المهندس عبدالعزيز بن محمد بدوي إن المنطقة شهدت نهضة تنموية مزدهرة في كافة الخدمات الحيوية في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة.

وأشار بدوي في تصريح صحفي أن ميزانية إدارة الطرق بالمنطقة خلال السنوات الخمس الماضية فاقت ثلاثة مليارات وستمئة مليون ريال.

موضحاً أن ذلك جعل الباحة والمحافظات التابعة لها ضمن المناطق التي حظيت بالدعم السخي من قبل الدولة وتلك المشاريع تشهد على ذلك وقد تم تصميمها وتنفيذها على أعلى مستوى وفق معايير راقيه تندرج تحت سقف المنجزات التطورية والتنموية وقد بلغت أطوال الطرق بالمنطقة ما يقارب 1897 كم وبقيمه تقارب 4.300.000.000 ريال.

وأشار البدوي أن الوزارة وفرت في المنطقة كل احتياجات المواطنين وربطت المحافظات والقرى والهجر.

ولم يقتصر دور الوزارة والإدارة على التنفيذ بل تقوم كذلك بالإشراف والمتابعة للمشاريع تحت التنفيذ وصيانة المشاريع المنفذة.

وأضاف المهندس البدوي أن الإدارة قامت بتنفيذ عدد من الوصلات القصيرة بجميع أرجاء المنطقة خلال هذه المدة وتقوم بصيانة جميع الطرق السابقة التي تم تنفيذها والبالغة أكثر من 1500 كم ضمن عقود الصيانة مشيراً إلى أن الطرق الترابية داخل منطقة الباحة كانت قبل عشر سنوات ما يقارب 1700 كم ولم يتبق سوى 465 كم.

وعن الطريق الدائري بمدينة الباحة أوضح المهندس البدوي أن فكرة إنشاء الطريق الدائري لمدينة الباحة جاءت بعد التنسيق مع مقام إمارة المنطقة بعد ملاحظة كثافة السير داخل المدينة والتوقع الفعلي بعد ازدواج الطرق المحورية القادمة للمنطقة والمدينة وتداخل النقل الثقيل من شاحنات محلية أو عابرة من المنطقة من الشمال إلى الجنوب وكذلك من الشرق إلى الغرب وكونه لا يوجد إلا محوران رئيسيان من الطرق لخدمة المدينة وهما طريق الطائف – الباحة – أبها وكذلك المحور من الشرق إلى الغرب جرب- العقيق – الباحة طريق الساحل.

مشيراً إلى أنه بعد أن تم ازدواج هذين المحورين بدأت كثافة السير التي تصب جميعها وسط المدينة.

مبيناً أنه لوحظ أيضا أنه لو حدث حادث مروري على هذين المحورين داخل نطاق المدينة العمراني فإن حركة السير تتوقف كليا ومن هنا بدأت فكرة تنفيذ الطريق الدائري للمدينة بتنسيق ومتابعة من سمو أمير المنطقة وتم طلبه بميزانيات الإدارة وتمت مناقشته ضمن جلسات مجلس المنطقة إلى أن تم اعتماده من الوزارة وبُدىء في تنفيذه إلى أن وصل إلى المرحلة السادسة بميزانية هذا العام 1433 – 1434 هـ وبقيمة إجمالية حتى الآن بما يزيد عن 480 مليون ريال.

وأشار إلى أن التكلفة التقديرية والمتوقعة لكامل الطريق الدائري لمنطقة الباحة تصل إلى ما يزيد على 1.5 مليار ريال حيث يبلغ طول الطريق الرئيسي 46 كم مع خمسة تقاطعات حرة وهي تقاطع من جهة الشمال مع طريق الطائف – الباحة (عند مفرق الموسى) وتقاطع من جهة الشرق مع طريق الباحة – العقيق (عند مركز التفتيش السابق) وتقاطع من الجنوب مع طريق الباحة – أبها (عند تقاطع بني ظبيان) وتقاطع من جهة الغرب مع طريق الباحة – المخواة (عند مركز التفتيش أعلى عقبة الباحة) وتقاطع من الشمال أيضا مع طريق الباحة – بني سعد الطائف السياحي (غرب مستشفى الملك فهد).

مضيفا أن تنفيذ المرحلة الأولى بدأ بميزانية عام 1428 – 1429هـ ولا يمكن تحديد انتهاء المشروع.

وأبان المهندس البدوي أن صاحب السمو أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود يولي هذا الطريق أهمية خاصة حيث قام سموه بالتأكيد على وزارة النقل وبحث تنفيذه في أقصر مدة ممكنة ويتابع سموه ذلك باستمرار.

وكشف المهندس البدوي أن الطريق الدائري للمدينة يهدف لنقل حركة السير القادمة للمدينة والخارجة منها على أطراف المدينة بسرعة عالية وفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ونقل حركة المرور إلى أطراف المدينة من خلال الدائري وعبر التقاطعات المذكورة بكل سهولة بالإضافة إلى تحسين تقاطع الطريق الدائري مع الطرق القائمة الثانوية التابعة للوزارة وكذلك الأخرى التابعة لأمانة منطقة الباحة.

مؤكدا أنه ليس هناك أي تعثر في تنفيذ الطريق الدائري لمدينة الباحة وإن وجد تأخير في بعض الطرق فهو بسبب إزالة العوائق الخاصة بالجهات الحكومية الأخرى مثل (الكهرباء – المياه – الاتصالات) التي تحتاج إلى وقت ليس بالقليل لإزالتها وإعادتها للعمل بالإضافة إلى صعوبة تضاريس المنطقة الجبلية ووجود العديد من المقابر للقرى حول المدينة والتي تحتاج إلى التصميم من قبل الوزارة لتلافي المقابر مع الحفاظ على جودة التصميم ومطابقته للشروط والمواصفات لمثل هذه المشاريع الكبيرة والاستراتيجية.

مفيدا بأنه بالنسبة للأملاك المتقطعة للمشروع لا يمكن تحديد إلا ما تم اعتماده في الميزانية وتم البدء في تنفيذه حيث تقوم لجان الحصر بحصر الأملاك حسب الأمر السامي لنزع الأملاك للمنفعة العامة ومن ثم ترفع للوزارة لتشكيل لجان التقدير ومن لديه مملك شرعي يتقدم بعد التقدير ويرفع طلبه وليس هناك أي تأخير في صرف التعويضات وخاصة المنازل.

ومن ليس لديه صك وله ملك محصور ضمن الحصر يحفظ حقه حتى إحضار المملك الشرعي.

وقد تم اعتماد ميزانية إدارة الطرق بمنطقة الباحة لهذا العام 1433 -1434 هـ بمبلغ 600 مليون تقريبا مشيرا إلى أن هذه المشاريع تتابع من قبل وكيل الوزارة للطرق وكذلك متابعة وزير النقل من خلال تقارير شهرية ترفع للوزارة يتم بموجبها ملاحظة وتلافي القصور مع المقاولين وحل مشاكلهم بأسرع ما يمكن.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مدير إدارة الطرق: دراسة وتنفيذ 131 مشروعا بـ 3.5 مليارات ريال
http://www.sahmy.com/t255172.html


 


قديم 15-05-2012, 11:56 AM   #2
معلومات العضو
حنانيك لا تظلم





للحق كلمة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
للحق كلمة is on a distinguished road



افتراضي رد: مدير إدارة الطرق: دراسة وتنفيذ 131 مشروعا بـ 3.5 مليارات ريال

بارك الله فيك ووفقك لكل خير








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة: 4 مليارات ريال ما ينفقه السعوديون سنويا لشراء منتجات التبغ محمدسليمان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 12-05-2012 01:03 PM
تعثر25 مشروعا عقاريا ومساهمة وهمية يعلق 100 مليار ريال ابوديم منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 4 07-02-2009 08:27 AM
«القصيم الزراعية تشغل مشروعا لإنتاج الدواجن بتكلفة 250 مليون ريال أفان الأسهـــم السعـــوديــــه 6 30-07-2008 03:43 PM
السعودية تعلن دراسة متأنية لتأسيس صندوق سيادي بـ 6 مليارات دولار الرباحي الأسهـــم السعـــوديــــه 5 25-01-2008 10:03 PM
دراسة إنشاء شركة مصافٍ برأسمال 6 مليارات دولار وطرح 30% للاكتتاب rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 14-04-2006 04:58 PM








الساعة الآن 07:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.