بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



تقرير اقتصادي: الزيادة الحالية في الدخل الإنفاقي للمستهلك السعودي تؤدي إلى خلق ضغوط ت

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2012, 07:42 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي تقرير اقتصادي: الزيادة الحالية في الدخل الإنفاقي للمستهلك السعودي تؤدي إلى خلق ضغوط ت

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-05-2012, 07:42 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

قال تقرير اقتصادي في السعودية إن التضخم السنوي تراجع إلى 3.5 في المائة في أبريل (نيسان) الماضي من 4.5 في المائة سجلها في مارس (آذار) الماضي، نتيجة لانخفاض تضخم أسعار المواد الغذائية كسبب رئيسي، كما سجل تضخم الإيجارات بعض الارتفاع. وأضاف أن التضخم تراجع في مجموعة المواد الغذائية، أكبر مكون في مؤشر تكلفة المعيشة، إلى 3.4 في المائة في أبريل الماضي، أي نفس المستوى الذي سجله في فبراير (شباط) الماضي، وذلك بعد أن قفز إلى أكثر من 5 في المائة في مارس الأخير.

وذكر تقرير صادر عن شركة «جدوى للاستثمار» أن أسعار بعض الخضراوات الطازجة انخفضت في أبريل الماضي بعد ارتفاعها في مارس 2011، مما يشير إلى أن الارتفاع السابق جاء نتيجة لظروف محلية مؤقتة، مع ذلك لا تزال صعوبة توفير منتجات طازجة من سوريا والدول المجاورة تدفع بأسعار المنتجات الطازجة الأخرى، إضافة إلى أنه كان لارتفاع أسعار المواد الغذائية في أبريل 2011 دور في الانخفاض، بسبب الخلل الذي أحدثته عند استخدامها كأساس للمقارنة.

وأشارت «جدوى» إلى أن الارتفاع في أسعار الإيجارات الذي قفز إلى أكثر من 9 في المائة واقترب من أعلى مستوى له خلال عامين، ساهم في موازنة تأثير انخفاض أسعار الأغذية على التضخم الشامل، معتقدة أن الزيادة الحالية في الدخل الإنفاقي للمستهلك تؤدي إلى خلق ضغوط تضخمية على الإيجارات، وخاصة أن معظم إمدادات المساكن الجديدة المتوقعة لم تدخل بعد السوق.

ولفت التقرير إلى أن المكونات الأخرى، توضح أن تضخم مجموعة الأقمشة والأحذية سجل أعلى مستوى له منذ يناير (كانون الثاني) 2003 حسب آخر بيانات متوفرة عن التضخم الشهري، وقد توزعت ارتفاعات الأسعار بالتساوي ولم تتركز في منتج أو منتجين.

بالمقابل، حقق التضخم في المكونات الأخرى لمؤشر تكلفة المعيشة الذي عادة ما يحركه طلب المستهلك - الأثاث المنزلي والتعليم والترفيه - استقرارا خلال الشهور القليلة الماضية، بينما تراجع تضخم النقل والاتصالات إلى أدنى مستوى له منذ يوليو (تموز) 2011.

وذكر التقرير أن التضخم الشهري تراجع قليلا في أبريل الماضي ليبلغ 0.2 في المائة، حيث لا تزال الإيجارات المصدر الرئيسي للتضخم، وقد ارتفعت بأسرع وتيرة لها منذ يناير الماضي، وازدادت أسعار الأقمشة والأحذية بنسبة 0.3 في المائة ولم تتراجع إلا في شهر واحد منذ نهاية عام 2010.

وكانت أسعار سلعتي القطن والصوف قد قفزت في مطلع 2011، ويبدو أنها لا تزال تؤثر على أسعار سلسلة الجهات التي تتعامل في هذه المنتجات، كذلك ساهم ارتفاع الأجور في الدول المنتجة لتلك السلع وزيادة الطلب المحلي عليها في رفع أسعار هذه المجموعة.

وسجلت أسعار المواد الغذائية في السعودية ارتفاعا طفيفا خلال أبريل الماضي، وقد تراجعت الأسعار العالمية قليلا الشهر الماضي وفقا لبيانات منظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة، أيضا سجلت أسعار الأثاث المنزلي ارتفاعا يعود في معظمه إلى المنتجات المستوردة. وحافظت المجموعات الأخرى الأربع المكونة لمؤشر تكلفة المعيشة على مستوياتها من دون تغيير.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تقرير اقتصادي: الزيادة الحالية في الدخل الإنفاقي للمستهلك السعودي تؤدي إلى خلق ضغوط ت
http://www.sahmy.com/t255016.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محللون يستبعدون استمرار ضغوط الاسواق الامريكية على المؤشر السعودي اتي ايت الأسهـــم السعـــوديــــه 5 08-08-2011 08:06 PM
تقرير اقتصادي محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 25-11-2010 06:13 PM
توقع تقرير اقتصادي حديث أن يشهد قطاع الإنشاء السعودي ترسية مشاريع بقيمة تتجاوز 300 مل محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 01-11-2010 08:54 AM
تقرير اقتصادي لمصرف الراجحي: الناتج المحلي لدول مجلس التعاون ينمو al_basha الأسهـــم السعـــوديــــه 3 09-09-2007 04:44 PM
وجه اقتصادي ـ رجل الأعمال السعودي سعد المعجل مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 26-08-2004 09:56 AM








الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.