بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



مفاوضات تقودها هيئة سوق المال لإدراج الشركات العائلية .. وأصولها تقارب الـ 500 مليار

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2012, 07:31 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي مفاوضات تقودها هيئة سوق المال لإدراج الشركات العائلية .. وأصولها تقارب الـ 500 مليار

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-05-2012, 07:31 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مفاوضات تقودها هيئة سوق المال لإدراج الشركات العائلية .. وأصولها تقارب الـ 500 مليار ريال
كشفت مصادر مطلعة عن مفاوضات جادة تدور بين العديد من الشركات العائلية مع هيئة سوق المال لإدراجها بالسوق المالي بعد ترحيب رئيس الهيئة الدكتور عبدالرحمن التويجري بهذه الشركات والتي تعتبر إحدى مكونات الاقتصاد المحلي.

وتسعى هيئة سوق المال ضمن خططها الحالية لضم اكبر قدر من الشركات ذات القيمة المضافة لإدراجها بالسوق المالي وسط تأكيدات الهيئة المستمرة بقلة شركات السوق المدرجة حاليا والتي تصل إلى 152 شركة، حيث بدأت العديد من الشركات بتكليف بيوت خبرة لدراسة شروط ومتطلبات هيئة سوق المال.

وقال المختص بالشؤون الاقتصادية وليد السبيعي: الشركات العائلية الكبيرة ذات قيمة مضافة بالاقتصاد السعودي وساهمت الكثير منها بتطوير وتأسيس بيئة الأعمال الاقتصادية والتجارية بالمملكة بكافة مناشطها المختلفة وتتجاوز رساميلها مئات المليارات من الريالات.

وأضاف الكثير من هذه الشركات حققت نموا كبيرا مع مؤسسيها الأوائل وتوسعت أنشطتها محليا وخارجيا إلا أن الكثير من هذه الشركات ونتيجة تكويناتها الادارية والمالية والتنظيمية شهدت نزاعات عدة بالجيل الثاني من الملاك نتيجة لعدم مواكبة الكثير منها لتطورات السوق والتي تستلزم التحول من الاستثمار الفردي إلى الاستثمار المؤسسي القائم على أسس تنظيمية وقانونية واضحة المعالم والأهداف.

وأشار أنه نتيجة لضعف الهيكلة المالية لدى الكثير من هذه الشركات كانت الشركات العائلية أكثر عرضة للأزمات المالية العالمية وتسبب بعضها في تعثر مؤسسات وبنوك خارجية نتيجة الثقة المفرطة في منحها التسهيلات الائتمانية.

ولفت الى ان السوق المحلي شهد تعثر العديد من الشركات العائلية نتيجة استخدام قروض قصيرة الأجل لتمويل أصول طويلة الأجل وتكبدت بعض هذه الشركات خسائر في استثماراتها. مبينا إن طرح الشركات العائلية بسوق الأسهم وإدراجها ضمن الشركات المدرجة يحميها من الانهيار ويعزز من استمراريتها.

من جانبه قال المختص الاقتصادي محمد السالم: قيام هيئة سوق المال بدعوة الشركات العائلية لإدراجها بسوق الأسهم خطوة ايجابية بإدراج الكثير من هذه الشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة بالسوق المالي.

إلا أن أمام هذه الشركات خطوات تنظيمية عديدة ملزمة بها للإيفاء بمتطلبات السوق المالي والتي تشترط الشفافية والوضوح بكافة خطوات الشركة بعدما كانت هذه الشركات تعتمد على الرأي الفردي والأوحد في أنشطتها وأعمالها.

وأكد على أهمية ودور الشركات العائلية بالاقتصاد السعودي والتي تقارب أصولها ال 500 مليار ريال رغم ما مرت به الكثير منها من ظروف خلال العقد الأخير بعد أن شهدت المحاكم السعودية إشكاليات ونزاعات قانونية عدة للعديد من كبرى الشركات العائلية بعد وفاة مؤسسيها الأوائل وتوسع أعمالها التجارية.

وقال إن الخطوة الأهم هنا هو مدى قدرة واستعداد الشركات العائلية لطرحها بالسوق بعد استمرار الكثير منها لأكثر من 70 عاما بالسوق بإدارة فردية، وهو ما يتطلب هيكلتها ماليا وإداريا لكي تحقق متطلبات الإدارج العديدة وحل العديد من العقبات التي تواجهها وتحفظ استمراريتها.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
مفاوضات تقودها هيئة سوق المال لإدراج الشركات العائلية .. وأصولها تقارب الـ 500 مليار
http://www.sahmy.com/t255008.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراشد ينتقد طريقة طرح الشركات العائلية للاكتتاب ويدعو لعودة رأس المال السعودي للداخل أبو ركان  إكتتاب 2 21-08-2010 12:29 AM
1.9% نمو صناديق الأسهم.. وأصولها تصل إلى 21.5 مليار ريال محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 3 12-11-2009 07:07 PM
أسامة أسعد: عمر المجموعة وكفاءتها وأصولها ترفعها إلى مصاف الشركات عميد الاسهم  إكتتاب 3 02-05-2008 10:26 PM
هيئة سوق المال وزيادة راس المال واكتتاب الشركات الجديده قناص999 الأسهـــم السعـــوديــــه 12 29-07-2005 04:06 PM








الساعة الآن 05:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.