بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



اكتمال المرحلة الأولى من «الجبيل 2» نهاية 2012 وإنجاز 97 % من الثانية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-2012, 07:29 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي اكتمال المرحلة الأولى من «الجبيل 2» نهاية 2012 وإنجاز 97 % من الثانية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-05-2012, 07:29 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أكدت الهيئة الملكية في الجبيل جاهزية الجبيل2 بنهاية العام الجاري بدلا من عام 2022، مما سينتج عنه اكتمال المرحلة الأولى بالكامل.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم تخصيص موقع جديد لمشروع صناعي ضخم في الصناعات الأساسية للمرحلة الأولى سيفصح عنه لاحقا، إضافة إلى مشروعي شركة صدارة وشركة سيتورب. ويتوقع بعد اكتمال مشروع الجبيل 2 أن يوفر نحو 50 ألف وظيفة مباشرة و330 ألف وظيفة غير مباشرة، وهو رقم يبين مدى أهمية وضخامة مشروع الجبيل ومساهمته في توفير فرص وظيفية للسعوديين.

وأوضح لـ "الاقتصادية" مصدر في التخطيط الاستراتيجي والاستثمار في الهيئة الملكية في الجبيل، أنه تم اعتماد 79 في المائة من هذه المرحلة لمشاريع صناعية، في حين تجاوز الإنجاز للمرحلة الثانية نسبة 97 في المائة، في حين بلغ الإنجاز في المرحلة الثالثة نحو80 في المائة.

وذكر المصدر أن الجبيل قبل نحو 30 عاما بدأت بتسع صناعات أساسية وصلت اليوم إلى 32 صناعة أساسية، و33 صناعة تحويلية، و270 صناعة خفيفة.

وأشار إلى أن الطلبات للاستثمار في الجبيل2 فاقت التوقعات بكثير نتيجة رغبة العديد من القطاعات والمستثمرين في الاستثمار في الجبيل2.

وكانت الهيئة الملكية للجبيل وينبع قد أبرمت أخير عقداً لتوسعة حرم الأنابيب الواقع في الجبيل الصناعية والذي يختص بالمرحلة الأولى من الجبيل2. وبلغت القيمة الإجمالية للعقد 79.4 مليون ريال. ويأتي توقيع هذا العقد في إطار سلسلة الأعمال الخاصة بالمشروع العملاق الجبيل2، حيث تم تخصيص عدد كبير من الأراضي التي تم تطويرها في المراحل الأولية من المشروع للشركات الراغبة في الاستثمار الصناعي.

وبين المصدر أن هناك خطة عامة للمدينة تعمل وفقا لنظام مدروس ومخطط له بعيد عن العشوائية، وأن التوسع الصناعي في الجبيل الصناعية يقابله ما يوازيه من توسع في الجوانب الخدمية حيث تشمل الخطة العامة للجبيل2 إنشاء ستة أحياء سكنية جديدة في الجبيل مقسّمة إلى خمس محال، يتسع كل حي لـ 50 ألف نسمة تكتمل وفقا لاحتياجات التوسع خلال الـ 16 سنة المقبلة، وقال إن تخطيط الأحياء سيختلف عن التخطيط في الأحياء القائمة.

وأوضح أن الهيئة الملكيه وفقا لخطتها العامة وتوافقا مع التطورات والتوسع الصناعي الهائل تعمل على إنشاء مشروع مركز المدينة المستقبلي الذي يأتي كتتويج لإنجازات الهيئة الملكية في الجبيل في ظل المعطيات المتسارعة المتغيرة التي يشهدها العالم اليوم، وسيحقق مكانة فريدة للجبيل الصناعية تضاف إلى مكانتها الصناعية العالمية المرموقة.

ويقع هذا المركز في قلب مدينة الجبيل الصناعية على خليج مردومة على مساحة نحو 560 هكتارا ويتميز باحتوائه على المراكز والمباني الإدارية الرئيسة للشركات الكبرى، ومنطقة للأعمال المركزية التجارية، ومراكز للمعارض والمؤتمرات، ومجمع تجاري كبير، وفنادق، وشقق سكنية، إضافة إلى المرافق الخدمية اللازمة. ويتميز المركز بتصميم مبانيه الفريد وعلوها الشاهق، حيث إنها تصل في بعض أجزائه إلى 130 مترا. كذلك ستتوافر في المشروع قطارات خفيفة لنقل مرتادي المركز من منطقة إلى أخرى، وسيتم ربطه مستقبلا بأجزاء المدينة المختلفة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
اكتمال المرحلة الأولى من «الجبيل 2» نهاية 2012 وإنجاز 97 % من الثانية
http://www.sahmy.com/t255007.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
** المرحلة الثانية من جبل عمر .. ارض لا تفوتك ** العقرجي منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 10-03-2007 04:07 AM
انطلاق المرحلة الثانية من الموسم العقاري سهمي وبس منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 15-09-2006 08:32 PM
0 % نسبة اكتتاب برج درة المدينة في اليوم الأول من المرحلة الثانية مسمار منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 2 08-02-2005 10:44 AM
طيبة» تنهي المرحلة الأولى من برنامجها العقاري «تقاسم» مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 3 04-10-2004 12:09 PM
طيبة تنهي المرحلة الأولى من تسويق برنامج تقاسم مسمار الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 14-09-2004 11:07 AM








الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.