بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



أميركا تستهجن فرضية استهداف مكة والمدينة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2012, 09:39 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي أميركا تستهجن فرضية استهداف مكة والمدينة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-05-2012, 09:39 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

واشنطن: أحمد عبدالهادي،
الوكالات 2012-05-13 12:40 am

أمر رئيس الأركان الأميركية مارتن ديمبسي بإجراء تحقيق شامل في كافة برامج التدريب التي توضع في القواعد العسكرية الأميركية، وذلك على خلفية برنامج تدريـبي عسكـري افـتراضي وضـعه ودرّسه الكولونـيل ماثيو دولي يستهدف "مكة المكرمة" و"المدينة المنورة" بالقنابل النـووية.
وهو ماعلق عليه ديمبسي قائلا "هذا أمر مستهجن تماما".
واحتج "ضباط أركان" على مضمون البرنامج الذي درسوه في إحدى الكليات العسكرية بولاية فرجينيا، وسربوا خطوطه العامة، ما دفع "البنتاجون" إلى إيقاف البرنامج في 12 أبريل الماضي.
ومن المتوقع أن يحال دولي إلى التحقيق الأسبوع المقبل وقد يصدر قرار بفصله.

--------------------------------------------------------------------------------

تجري وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) تحقيقا موسعا مع الكولونيل ماثيو دولي الأسبوع المقبل، وقد يصدر قرار بفصله على خلفية وضعه برنامجا عسكريا يعتمد على افتراض مهاجمة المملكة، وقصف "مكة المكرمة" و"المدينة النورة" بهدف محو المدينتين المقدستين، وقتل أكبر عددٍ من المسلمين وتشتيتهم.
وتصاعدت الاحتجاجات ضد هذا البرنامج وانضمت منظمات إسلامية أميركية إلى مجموعة واسعة من المؤسسات والجماعات بالولايات المتحدة التي تطالب بإجراء تحقيق فوري مع الضابط دولي.
وكان البنتاجون أوقف في 12 أبريل الماضي البرنامج التدريبي الذي وضعه دولي بعنوان "وجهات نظر حول الإسلام والتطرف الإسلامي"، ويتم تدريسه لقادة المستقبل بكلية الأركان المشتركة بكلية نورفولك العسكرية بولاية فيرجينيا، بعد أن سرب خطوطه العامة عدد من الضباط الأميركيين المحتجين على محتوى التدريب الافتراضي.
كما أمر رئيس الأركان مارتن ديمبسي بإجراء تحقيق شامل في كافة برامج التدريب التي توضع في القواعد العسكرية، والتركيز على القواعد التي توجد في الولايات المعروفة بانتشار آراء متطرفة فيها. ودان ديمبسي هذه الدورة، قائلا "هذا أمر مستهجن تماما، ويصادم قيمنا الأميركية"، مبينا أنه فضلا عن ذلك فإن هذا النموذج "غير مسؤول أكاديميا".
وتسربت تفصيلات البرنامج كاملة قبل يومين إلى نشرة أميركية فقامت بنشرها كما هي. وعلى الرغم من أن البرنامج توقف بعد تسريب خطوطه العامة الشهر الماضي، إلا أنه يتوقع أن يحال دولي إلى التحقيق الأسبوع المقبل وقد يصدر قرار بفصله.
وطالبت المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة بفصل دولي من الخدمة دون أي تأخير. ودان الجنرال ديمبسي البرنامج والمسؤولين عن تطبيقه كما أمر بإجراء تحقيق في الكيفية التي حالت دون وصول أنباء عن تفصيلات البرنامج إلى الوزراة. وقالت تقارير أميركية إن دولي ينتمي إلى مجموعة شديدة التطرف في جنوب ولاية فيرجينيا.واقترح دولي في محاضراته "حربا شاملة" ضد المسلمين كمفتاح للانتصار على الإرهاب الإسلامي"، وفقا لمجلة "ويرد" التي ذكرت القصة الخميس الماضي. إلا أنه ذكر أيضا أن هناك إمكانية أن يتم من خلالها تهديد "المملكة بمجاعة" أو تدمير المدينتين المقدستين مكة والمدينة، على نمط سيناريو "هيروشيما ونجازاكي" التي تم قصفهما بالقنابل النووية في الحرب العالمية الثانية. وأشار إلى أن اتفاقية جنيف لن تكون في هذه الحالة سارية بسبب السلوكيات التي يقوم بها الإرهابيون الإسلاميون ـ على حد زعمه.وكانت أنباء متسربة من مكتب التحقيقات الفيدرالي أشارت العام الماضي إلى وجود محاضرات تهاجم المسلمين أيضا خلال إعداد ضباط المكتب. ورفع الأمر إلى الرئيس باراك أوباما الذي أمر في نوفمبر العام الماضي بوقف كل تلك المحاضرات وإجراء مراجعة شاملة على برامج التدريب للتأكد من خلوها من أي موقف عنصري تجاه فئة أو معتقد او بلد بعينه.
وكان من يتولى إلقاء تلك المحاضرات هم في الأغلب من يدعون أنهم خبراء في مكافحة الإرهاب من المحافظين الجدد والمتشددين في تيارات دينية أميركية. وقال البنتاجون إن عمليات التدريب في قواعد وكليات وزارة الدفاع كانت بالفعل تخضع للمراجعة موقعا بعد الآخر، وأن موعد مراجعة برامج نورفولك كان سيحل في يونيو. كما أشارت إلى أن البرنامج المشار إليه توقف في أبريل.


ستظل راية الإسلام مرفوعه إلى قيام الساعه والحرمين يحميها الله سبحانه وتعالى"اشهد ان لاإله إلا الله وان محمد رسول الله""







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
أميركا تستهجن فرضية استهداف مكة والمدينة
http://www.sahmy.com/t254900.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهند: مذكرات توقيف بحق ثلاثة إيرانيين في استهداف دبلوماسية إسرائيلية support اسواق المال 0 16-03-2012 03:10 AM
استهداف مقر للمخابرات بعبوة ناسفة في المكلا support اسواق المال 0 10-03-2012 03:10 AM
الجامعة العربية تستهجن تعليقات لنتنياهو تمنى فيها «الموت للعرب» support اسواق المال 0 21-02-2012 10:20 AM
كيف تنقذ شخص من الجلطة؟؟ لا تستهين بالموضوع المحترق من الاسهم المنتـدى الــعـــــــام 2 10-01-2008 02:47 PM
صحيفة فرنسية تستهين بالمسلمين وتعيد نشر الرسوم البذيئة المؤشرالذهبي الأسهـــم السعـــوديــــه 1 02-02-2006 12:35 PM








الساعة الآن 11:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.