بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



الليلة .. إطلاق الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مترو الرياض

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2012, 08:42 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي الليلة .. إطلاق الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مترو الرياض

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-05-2012, 08:42 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عبيد الله الأنصاري من الرياض
يرأس الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، الليلة، اجتماع اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض، بحضور الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية، والدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، والدكتور جبارة الصريصري وزير النقل، وذلك في مقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

يأتي اجتماع اللجنة الأول، بعد صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض (القطارات ـ الحافلات) بكامل مراحله وفقاً للدراسات التي سبق أن أعدتها والتي ستعدها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والتوجيه السامي الكريم بتشكيل لجنة برئاسة أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للإشراف على تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات. وسيناقش الاجتماع خطوات تنفيذ المشروع وفقاً للخطة الشاملة للنقل العام التي سبق أن وضعتها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، والتي اشتملت على كافة التصاميم الهندسية والمواصفات الفنية ووثائق التنفيذ لكل من مشروعي القطار الكهربائي والحافلات في المدينة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الليلة .. إطلاق الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مترو الرياض
http://www.sahmy.com/t254892.html


 


قديم 14-05-2012, 03:17 PM   #2
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي رد: الليلة .. إطلاق الخطوات الأولى لتنفيذ مشروع مترو الرياض

سمو أمير منطقة الرياض يرأس الاجتماع الأول للجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع النقل العام
عقدت اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض، اجتماعها الأول مساء أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، رئيس اللّجنة العليا، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ، ومعالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ، وذلك بمقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في حي السفارات.

وفي بداية الاجتماع رفع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز رئيس اللجنة ، شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - ، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - ، على صدور موافقة مجلس الوزراء على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض ، وتشكيل لجنة برئاسة سموه للإشراف على تنفيذ المشروع .

وقال سموه : إن هذا القرار ،يأتي امتداداً لحرص خادم الحرمين الشريفين ،على كل مامن شأنه تيسير حياة المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم ، ويأتي امتداداً لسلسلة طويلة من المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها مدينة الرياض كسائر مدن المملكة في هذا العهد الزاهر .

مبينا سموه إلى أن اللجنة الوزارية أطلعت على عرض مرئي شمل الدراسات والخطط التي أعدتها الهيئة العليا التي تتضمن تأسيس شبكة للنقل بالقطارات الكهربائية ، وإنشاء شبكة موازية للنقل بالحافلات ، كما اطلعت اللجنة على المواصفات والتصاميم ووثائق الطرح والتنفيذ لمختلف عناصرهما، بما في ذلك دراسات الجدوى المرورية والاقتصادية.

وقد قررت اللجنة تشكيل لجنة تحضيرية فنية لوضع الخطوات التنفيذية للبدء في تنفيذ شبكتي القطارات الكهربائية والحافلات في مدينة الرياض، وفق المدة الزمنية التي حددها قرار مجلس الوزراء الموقر والبالغة أربع سنوات.

كما قررت اللجنة البدء الفوري في إجراءات تأهيل ائتلافات الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي بمدينة الرياض .

وأكد سمو رئيس اللجنة على سرعة استكمال خطوات التأهيل وأعمال التنفيذ، مع مراعاة أن تكون الشركات المؤهلة ذات مستويات فنية عالية وقدرات وخبرات تتناسب مع أهمية وحجم المشروع.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلن شركة جبل عمر للتطوير عن توقيعها عقداً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروعها بمكة اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 28-12-2010 11:17 AM
ميد: هيئة تطوير مدينة الرياض تعتزم طرح مناقصات مشروع "مترو الرياض" abogala الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 23-11-2009 10:15 PM
مشروع مترو الرياض لعام 2010م سهم طيب المنتـدى الترفيهـي 12 28-10-2009 11:46 AM








الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.