بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه
الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه  المستجدات الإقتصاديه في الصحف اليوميه ومتابعه أخبار تداول الشركات وهيئة سوق المال



6 مليارات ريال استثمارات في «مجمع التقنية».. وشركات عالمية تفاوض «التقاعد»

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2012, 07:07 AM   #1
معلومات العضو
محمدسليمان

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محمدسليمان
 





محمدسليمان غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 455
محمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of lightمحمدسليمان is a glorious beacon of light


اوسمتي



افتراضي 6 مليارات ريال استثمارات في «مجمع التقنية».. وشركات عالمية تفاوض «التقاعد»

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-05-2012, 07:07 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

مصادر لـ"الاقتصادية": 6 مليارات ريال استثمارات في «مجمع التقنية».. وشركات عالمية تفاوض «التقاعد»
الاقتصادية - 13/05/2012
0 كشفت لـ ''الاقتصادية'' مصادر مطلعة أن شركات عالمية متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات تفاوض المؤسسة العامة للتقاعد للدخول في استثمارات خاصة في مجمع تقنية المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى أن حجم الاستثمارات المتوقعة يراوح ما بين أربعة وستة مليارات ريال.

وأكدت المصادر، أن عروض الاستثمار من الشركات العالمية جاءت بناء على الجدوى الاقتصادية، وأهمية المجمع من حيث دعم أعمالها في السعودية، متوقعة الوصول إلى اتفاقيات جديدة في هذا الإطار خلال الفترة المقبلة.

وأضافت: ''مجمع تقنية المعلومات والاتصالات يهيئ بيئة جيدة للشركات التقنية المتخصصة تخدمها بشكل متكامل بالنظر إلى أن المشروع يحظى بمواصفات عالمية عالية المستوى''.

وأشارت المصادر، إلى أن المجمع الذي تنشئه ''التقاعد'' من المنتظر الانتهاء من مرحلة إنشائه الأولى نهاية 2012، على أن يبدأ بعدها مباشرة المرحلة الثانية والأخيرة من الإنشاء التي أوضحت أنها ستركز على المشاريع السكنية والتي ستشتمل على أبنية بنظام الفلل، الدبلوكسات، والشقق، وستتم بنظام التأجير.

وتهدف مدينة تقنية المعلومات والاتصالات إلى جعل الرياض موطنا للصناعات المعرفية المتقدمة والاتصالات في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وتشمل الصناعات المعرفية، المعلوماتية وصناعة الاتصالات والبرمجيات وأشباه الموصلات وتقنيات تطبيقها، والإلكترونيات المتقدمة، خاصة في ظل ما تتمتع به الرياض من حركة اقتصادية كبيرة تؤهلها لاحتلال موقع منافس لعديد من المدن الاقتصادية في المنطقة.

كما يرمي المشروع إلى مجموعة من الأهداف والغايات أبرزها زيادة قوة المنافسة العالمية لشركات تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية، تحسين الوضع التنافسي لمدينة الرياض بسبب الميزات التي تحتضنها، ارتفاع معدلات تدفق رؤوس الأموال في قطاع تقنية المعلومات، وتطوير القوى العاملة السعودية.

ويعد مشروع تقنية المعلومات والاتصالات الذي ستقوم بإنشائه المؤسسة العامة للتقاعد في شمال العاصمة، من أهم الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص.

على صعيد ذي صلة، اتفقت المؤسسة العامة للتقاعد مع ثلاث جهات حكومية لتخصيص مواقع لها في مجمع تقنية المعلومات والاتصالات وذلك ضمن مباني المشروع التي يجري تشييدها في المجمع.

والجهات هي: شركة العلم، برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية ''يسِّر'' وبرنامج المركز الوطني للتصديق الرقمي ''بي كي أي''، فيما يأتي اختيار هذه الجهات لمواقعها في مجمع تقنية المعلومات والاتصالات بناء على قناعتها بتوفر البنية التحتية الممتازة بها والخدمات والمرافق المهيأة لبيئة عمل متميزة قد لا تتوافر في مواقع أخرى.

من جهته، أوضح الدكتور فهد الحصين مدير عام الاستثمار العقاري في المؤسسة العامة للتقاعد أن المؤسسة وقعت اتفاقية مع شركة العلم تتضمن قيام المؤسسة ببناء مبنى لشركة، كما ستقوم المؤسسة ببناء مبنى برنامج التعاملات الإلكترونية ''يسر'' على أرض مساحتها 14,3 ألف متر مربع.

وأفاد الحصين بأن مبنى برنامج المركز الوطني للتصديق الرقمي ''بي كي أي'' قد تم الاتفاق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتحديد موقعه وتكاليفه، مشيراً إلى اتصالات أخرى مع شركات اتصالات وتقنية معلومات لاستئجار مواقع لها.

كما لفت مدير عام الاستثمار العقاري في المؤسسة العامة للتقاعد أنه تجرى الآن مفاوضات نهائية مع إحدى شركات الاتصالات الكبرى في السعودية لتخصيص موقع لها بمساحة 80 ألف متر مربع في المجمع.

يذكر أن مجمع تقنية المعلومات والاتصالات الذي تنفذه المؤسسة يقع على مساحة تقدر بـ 700 ألف متر مربع حيث يضم عديدا من المكاتب الإدارية ومباني سكنية وفندقا ومسجدا ومركزاً للبيانات والمعلومات وهو مخصص لشركات الاتصالات وتقنية المعلومات، ومن المتوقع إنهاء تشييده مع نهاية عام 2013 م حيث تشرف على تنفيذه شركة الاستثمارات الرائدة الذراع الاستثمارية للمؤسسة.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
6 مليارات ريال استثمارات في «مجمع التقنية».. وشركات عالمية تفاوض «التقاعد»
http://www.sahmy.com/t254878.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحقيل: استثمارات «التقاعد» في الأسهم المحلية تحمل مخاطرة كبيرة اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 21-09-2010 10:53 AM
البنك الأهلي يقرض «كيان» 4.5 مليارات ريال لتمويل الزيادة في تكاليف مجمع البتروكيماويا أبو ركان الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 21-08-2010 01:21 AM
33.5 مليار حجم استثمارات مؤسسة التقاعد في 44 شركة الوفي@ الأسهـــم السعـــوديــــه 5 09-08-2008 01:37 PM
إقامة مجمع مالي بالسعودية يضم 4 بورصات عالمية بتكلفة 300 مليون دو الوفي@ الأسهـــم السعـــوديــــه 3 15-09-2006 05:09 PM
3 شركات سعودية تتحالف لبناء مجمع بتروكيماوي بـ 6 مليارات ريال zamgrh الأسهـــم السعـــوديــــه 0 18-01-2006 04:03 AM








الساعة الآن 09:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.