بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



منتدى التنافسية: التنوع الاستثماري في المملكة يثري أداءها الاقتصادي

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-01-2012, 06:43 PM   #1
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي






Abu Lana غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 466
Abu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of light



افتراضي منتدى التنافسية: التنوع الاستثماري في المملكة يثري أداءها الاقتصادي

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 14-01-2012, 06:43 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

تستقطب المملكة العربية السعودية استثمارات أجنبية قادمة من أكثر من خمسين دولة حول العالم تمثل القارات الخمس. هذا التنوع الكبير في السوق السعودية رفع من مكانتها التنافسية حول العالم حيث صنفت في المرتبة السابعة عشر من ضمن الدول الاكثر تنافسية، حسب التقرير السنوي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وبحسب بيان صادر عن منتدى التنافسية الدولي 2012 والذى تنظمه الهيئة العامة للاستثمار السعودية خلال الفترة من 21 الى 24 من يناير الجاري، نجحت المملكة في دعم اقتصادها حيث بقي صامدا أمام إحدى أكبر الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم منذ ما يقارب الثلاث سنوات، ولعل السياسة المالية المدروسة, بالاضافة إلى تحسين بيئة الاستثمار جميعها كان لها الأثر الأكبر في النمو الذي يشهده الاقتصاد السعودي.

لقد وضعت المملكة عددا من الخطط من أجل جذب التدفقات الاستثمارية الأجنبية، حيث تمكنت من خلال تطبيق هذه الخطط من مضاعفة حجم الاستثمار الأجنبي، ليصل متوسط حجم هذا الاستثمار إلى ٢٥ مليار دولار سنويا في الفترة ما بين ٢٠٠٥-٢٠١٠ م، بعد أن كان متوسط هذا الاستثمار في الفترة ما بين ١٩٩٤-٢٠٠٤م حوالي ٤٧٥ مليون دولار سنويا، أي ما يقارب ثمانية أضعاف ما كان عليه سابقا.

ورغم ضخامة هذه الارقام، والخطط الاقتصادية المستمرة التي تطرحها المملكة عن طريق الهيئة العامة للاستثمار من أجل تحسين بيئة وفرص الاستثمار بشقيه المحلي والأجنبي، إلا أن كافة التقارير الاقتصادية تشير إلى أن المملكة تملك المزيد من المؤهلات والمقومات لتوفير مزيد من الانفتاح الاقتصادي والنمو نظرا لمتانة اقتصادها واستقرارها على كافة المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية. إن جذب المزيد من الاستثمارات إلى المملكة في ضوء هذه المعطيات وهذا المستوى المتقدم من التنافسية لم يعد يشكل معضلة, بل إن المعضلة هي في توفير المزيد من فرص الاستثمار القادرة على استيعاب الاستثمارات الوافدة ناهيك عن المحلية, الأمر الذي يتطلب البحث عن المزيد من فرص الاستثمار التي سيكون بمقدورها تنويع القاعدة الاقتصادية للبلاد, وتوفير المزيد من فرص العمل لأبنائها.

هذا الواقع القوي للاقتصاد السعودي, وما يوفره من فرص استثمارية كبيرة, لاحظه العديد من المهتمين بالشأن الاقتصادي عالميا ومحليا؛ وفي هذا الصدد يقول السيد شيجيرو ناكامورا السفير الياباني لدى المملكة: إن العلاقات الاقتصادية بين اليابان والمملكة شهدت نموا سريعا في السنوات الاخيرة حيث وصل حجم الاستثمار الياباني في السعودية إلى ١٣ مليار دولار. ومن جانبه دعا نائب رئيس الوزراء الماليزي، السيد داتوك سري نجيب رزاق، الشركات الماليزية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة نظرا لما يشهده الاقتصاد السعودي من تحولٍ ونموٍ سريعين, ولكونه الأكثر تنافسية بين دول الخليج والمنطقة.

ولا يفوتنا في هذا الصعيد أن نشير إلى ما تقوم به الهيئة العامة للاستثمار من العمل على تطوير أنظمة وإجراءات الاستثمار باستمرار, من أجل تسهيل البيئة الاستثمارية أمام المستثمرين المحليين والأجانب. وما يمكن أن يحققه ذلك من رفع مستوى التنافس بين قطاعات الأعمال المختلفة مما ينعكس إيجابا على أداء الاقتصاد السعودي ويحسن من مستوى سوق العمل محليا، ويعزز من مكانة المملكة الاقتصادية عالميا.وفي تعليقه على انظمة الاستثمار، يقول المهندس محمد الماضي الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) " إن ما رصده تقرير البنك الدولي حول سهولة الاستثمار في المملكة يؤكد مدى سلامة الإجراءات المتبعة وسهولة النفاذ للسوق المحلية، وعلى العكس من ذلك تواجه شركة مثل (سابك) صعوبة في الدخول إلى أسواق خارجية حيث أنها تستغرق سنوات قبل الحصول على الترخيص اللازم. إن سهولة أداء الأعمال في المملكة يعد عامل جذب للاستثمارات الخارجية."

ويبقى التنوع الاستثماري في السعودية أحد المزايا النسبية التي تلتفت إليها الأنظار العالمية، ولعل الاستعدادات القائمة حاليا لإطلاق منتدى التنافسية الدولي ٢٠١٢م، والمقرر عقده ما بين ٢١ إلى ٢٤ يناير هو مؤشر على ما تبديه المملكة من اهتمام لتعزيز مناخ الاستثمار فيها؛ إذ سيشارك في المنتدى مئات من القادة السياسيين والخبراء الاقتصاديين والإعلاميين من أجل تبادل الأفكار والتجارب في مواجهة الأزمات الاقتصادية, والاطلاع عن قرب على تجربة المملكة الاقتصادية الناجحة في مواجهة التحديات.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
منتدى التنافسية: التنوع الاستثماري في المملكة يثري أداءها الاقتصادي
http://www.sahmy.com/t245261.html


 


قديم 14-01-2012, 07:36 PM   #2
معلومات العضو
الأصيله

عضـــو متألــق

لا إله إلا الله






الأصيله غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 237
الأصيله has a spectacular aura aboutالأصيله has a spectacular aura aboutالأصيله has a spectacular aura about



افتراضي رد: منتدى التنافسية: التنوع الاستثماري في المملكة يثري أداءها الاقتصادي

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.








 
قديم 14-01-2012, 08:41 PM   #3
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 142
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: منتدى التنافسية: التنوع الاستثماري في المملكة يثري أداءها الاقتصادي

مشكور وبارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتدى الرياض الاقتصادي: 68 % من المستثمرين في السعودية يلجأون للفساد لتسهيل أعمالهم.. محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 6 20-12-2011 09:49 PM
منتدى الرياض الاقتصادي 2011 اقتصاد الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 11-12-2011 10:17 AM
منتدى جدة الاقتصادي rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 28 29-02-2008 10:28 PM
تـداول تعلن إضافة أسهم شركة المملكة القابضة في المحافظ الاستثماري ant3mri  إكتتاب 4 25-07-2007 02:15 PM
رحبوا معي بدخول الاقتصادي والمحلل الكبير (الثلجي)في منتدى بورصة الاسهم salman113 الأسهـــم السعـــوديــــه 11 03-05-2006 02:19 AM








الساعة الآن 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.