بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



إعادة 160 مليونا لمساهمي مؤسسات التقوى لتوظيف الاموال

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2004, 11:49 AM   #1
معلومات العضو





افتح ياسمسم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
افتح ياسمسم is on a distinguished road



افتراضي إعادة 160 مليونا لمساهمي مؤسسات التقوى لتوظيف الاموال

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-11-2004, 11:49 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

توزيع الدفعة الاولى يبدأ الاثنين
إعادة 160 مليونا لمساهمي مؤسسات التقوى لتوظيف الاموال


يبدأ بعد غد الاثنين توزيع الدفعة الاولى من اكثر من 160 مليون ريال حقوق ما يزيد على 140 مساهما في مجموعة مؤسسات التقوى لصاحبها المفلس (عبدالهادي .ظ. ش).
وكان عبدالهادي قد قام بإنشاء عدة مؤسسات تجارية وقبوله ايداع الاموال لديه لعدد من المساهمين معه في المضاربات التجارية بنوعيها (الاول: السكني والزراعي والاستيراد والتصدير في التجارة العالمية والثاني المقاولات العامة داخل المملكة وخارجها). وتولى عبدالهادي المضاربة في هذه الاموال مقابل اقتسام نتيجة المضاربة بينه وبين المساهمين بنسبة حددها في عقود ابرمها معهم واستمر في العمل حتى اوقف من قبل الجهات المختصة نظرا لقيامه بهذا النشاط بطريقة غير نظامية.
وبناء على اقتراح من وزير المالية وبموافقة وزارة الداخلية تم تشكيل لجنة من امارة عسير والمباحث الجنائية ومؤسسة النقد العربي السعودي للتحقيق مع المذكور والعاملين معه لتحديد المخالفات وحصر كافة المستثمرين والمبالغ المستثمرة بالاضافة الى تحديد الفترة والطريقة المناسبة لتصفية النشاط الاستثماري لمؤسسات التقوى لاعادة حقوق المستثمرين.
وخلصت اللجنة الى احالة القضية الى ديوان المظالم للنظر في تصفية المؤسسات بعد اعلان افلاس عبدالهادي وتصفية اعماله واعادة رؤوس اموال المساهمين الحقيقية بعد حسم الارباح التي تم استلامها من قبل المستثمرين لعدم ثبوت نظامية ما يقوم به عبدالهادي من انشطة استثمارية, اضافة الى الحجز على املاكه والغاء ما تم بيعه من اصول على بعض المستثمرين لمنع استئثار أي احد من المساهمين بشيء من المجموعة بقيمة مبخوسة من شأنها مضاعفة الضرر على بقية المستثمرين وحصول المستفيدين على نسب اعلى من حقوقهم.
وبعد عدة جلسات من نظر الدعوى حكم ديوان المظالم بمنطقة عسير بالافلاس والمنع من التصرف في املاكه المنقولة وغير المنقولة واعتبار تصرفاته المالية والقولية والفعلية غير نافذة.
كما تم تعيين المحامي هادي بن علي اليامي والمحامي محمد اسامة راضي ليكونا امينين للديانة لتولي المرافعة ورفع الدعاوى امام السلطات القضائية والادارية والملاحقة القضائية للمدينين والمستثمرين داخل وخارج المملكة ووضع ايديهما على اموال المؤسسات واموال المفلس وحجزها وتحويل موجوداتها العينية الى نقود وتوزيعها على المساهمين قسمة غرماء بعد موافقة ديوان المظالم.
واوضح المحامي هادي بن علي اليامي امين الديانة انه قام وبقية امناء الديانة باتخاذ عدد من الخطوات التنفيذية منذ استلام مهام عملهم مشيرا الى ان الامناء وضعوا ايديهم على عدد من الاصول والعقارات في عدد من مناطق المملكة وانه تم بيعها بالمزاد العلني بالتنسيق مع ديوان المظالم بمنطقة عسير بالاضافة الى الاشراف على تشغيل مزرعة دواجن بن عاقل التي كانت ضمن انشطة مؤسسات التقوى ومطالبة عدد من المساهمين الذين وضعوا ايديهم على بعض اصول المجموعة لاعادتها.
وقال اليامي ان الامناء رأوا توزيع السيولة المتوفرة حاليا قسمة غرماء على جميع المساهمين بهدف التخفيف عليهم مشيرا الى انه سيتم استثناء المساهمين الذين استولوا على بعض الاصول من التوزيع ما لم يقوموا باعادتها او اعادة قيمتها الفعلية لامناء الديانة.
ودعا اليامي المساهمين الى مراجعة مقر التفليسة بدءا من بعد غد لاستلام حقوقهم مشيرا الى ان التوزيع سيتم وفقا للحروف الابجدية لاسماء المساهمين وسيكون بعد غد الاثنين للمساهمين التي تبدأ اسماؤهم بالحرف من الالف الى الشين اما يوم الثلاثاء فسيكون لمن تبدأ اسماؤهم بحرف الصاد الى الفاء وسيكون يوم الاربعاء للمساهمين الذين تبدأ اسماؤهم بحرف الميم الى الياء بينما سيتم استقبال المتخلفين عن الحضور في المواعيد المحددة لهم يوم الخميس.
واهاب اليامي بالمساهمين الذين وضعوا ايديهم على بعض الاصول بان يقوموا باعادتها فورا لابراء ذمتهم وحتى لا يعرضوا انفسهم للمساءلة بمخالفة الفقرة الثانية من حكم ديوان المظالم الذي يقضي بالغاء ما تم بيعه من اصول على المساهمين مشيرا الى ان الامناء سيتخذون ضدهم الاجراءات القانونية عن طريق الجهات المختصة مع مطالبتهم بريع تلك الاصول طوال فترة وضع ايديهم عليها في حال عدم اعادتها.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
إعادة 160 مليونا لمساهمي مؤسسات التقوى لتوظيف الاموال
http://www.sahmy.com/t2452.html


 


قديم 27-11-2004, 01:47 PM   #2
معلومات العضو





افتح ياسمسم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
افتح ياسمسم is on a distinguished road



افتراضي

بيع عدد من الأصول والعقارات بالمزاد العلني بالتنسيق مع ديوان المظالم
أبها: علي البشري
حكم ديوان المظالم بمنطقة عسير بتوزيع الدفعة الأولى من حقوق المساهمين في مجموعات مؤسسات التقوى لتوظيف الأموال والتي تحتفظ «الشرق الأوسط» باسم المؤسسة.
وقال لـ«الشرق الأوسط» المحامي هادي اليامي «إن أمناء المدينة قاموا بمهام عملهم خلال الفترة الماضية منذ استلام مهام أمانة التفليسة»، مشيرا إلى أن الأمناء وضعوا أيديهم على عدد من الأصول والعقارات في عدد مناطق السعودية وتم بيعها بالمزاد العلني بالتنسيق مع ديوان المظالم بأبها.
وأضاف اليامي أنه تم الإشراف على تشغيل بعض الأصول، ومطالبة عدد من المساهمين الذين وضعوا أيديهم على بعض أصول المجموعة لإعادة تلك الأصول، ورأى الأمناء توزيع السيولة المتوفرة حاليا قسمة غرماء على جميع المساهمين ما عدا من استولى على بعض الأصول ولم يقم بإعادتها أو إعادة قيمتها الفعلية لأمناء الديانة.
وفي ذات السياق أشار اليامي إلى أن التوزيع سيبدأ بعد غد الاثنين، مبينا أن الأمناء سيضطرون لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المساهمين الذين وضعوا أيديهم على بعض الأصول المخالفة لحكم ديوان المظالم، وذلك عن طريق الجهات المختصة مع مطالبتهم بريع تلك الأصول خلال فترة وضع أيديهم عليها.
وتعود فصول القضية إلى قيام المدعى عليه صاحب المؤسسات في إنشاء عدد من المؤسسات التجارية وقبوله إيداع الأموال لديه لعدد من المساهمين معه في المضاربات التجارية ليتولى هذه المضاربة في عدد من الأموال مقابل اقتسام نتيجة المضاربة بينه وبين المساهم بنسبة حددها في عقود أبرمها مع المساهمين، حيث استمر في ذلك العمل حتى أوقف من قبل الجهات المختصة بحجة قيامه بهذا النشاط الواسع بطريقة غير نظامية.
يذكر أن عدد المساهمين بلغ في حينه 140 مساهما حيث قدرت المبالغ المساهم بها بأكثر من 160 مليون ريال (42.6 مليون دولار)، وبناء على اقتراح من وزير المالية السعودي وبموافقة وزير الداخلية، تم تشكيل لجنة من الإمارة والمباحث الجنائية ووزارة التجارة ومؤسسة النقد العربي السعودي للتحقيق مع صاحب المؤسسة والعاملين معه لتحديد المخالفات وحصر كافة المستثمرين ومقدار المبالغ المستثمرة وتحديد الفترة والطريقة المناسبة لتصفية نشاطها الاستثماري وإعادة حقوق المساهمين. وقررت اللجنة في حينه إحالة القضية إلى ديون المظالم للنظر في تصفية هذه المؤسسة بعد إفلاس صاحبها إضافة إلى تصفية أعماله وإعادة رؤوس أموال المساهمين الحقيقية بعد شطب الأرباح المضافة وخصم الأرباح المستلمة من قبل المستثمرين لعدم ثبوت نظامية ما يقوم به المذكور من أنشطة استثمارية. وقررت اللجنة أيضا الحجز على أملاك صاحب المؤسسة وإلغاء ما تم بيعه على بعض المستثمرين على اعتبار أن استئثار أحد من المستثمرين بشيء من أصول المجموعة بقيمة بخسة، يجعل الضرر يتضاعف على باقي المستثمرين وحصول المستفيدين على نسب أعلى من حقوقهم. وبناء عليه وبعد نظر الدعوى لدى ديوان المظالم وبعد عدة جلسات، حكم ديوان المظالم عام 2000، بإعلان إفلاس صاحب المؤسسة، وتم إشهار إفلاسه في الصحف السعودية آنذاك ومنعه من التصرف في أملاكه المنقولة وغير المنقولة، واعتبرت تصرفاته المالية والقولبة غير نافذة.
http://www.asharqalawsat.com/view/ec...27,267824.html








 
قديم 28-11-2004, 10:22 AM   #3
معلومات العضو





مسمار غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مسمار is on a distinguished road



افتراضي

عسير: إعلان إفلاس مجموعة التقوى التجارية وإعادة الأسهم لأصحابها غداً

عسير - سلطان الأحمري:

في تفاصيل موسعة عن إفلاس مجموعة التقوى التجارية بمنطقة عسير لصاحبها عبدالهادي الشهري وإعلان توزيع الدفعة الأولى من حقوق المساهمين، وذلك يوم غد الاثنين.
أوضح لـ "الرياض" أمين الدّيانة المحامي هادي بن علي اليامي التفاصيل كاملة حيث أوضح بقيام المدعى عليه عبدالهادي بن ظافر محمد الشهري في إنشاء عدد من المؤسسات التجارية وقبوله ايداع الأموال لديه لعدد من المساهمين معه في المضاربات التجارية بنوعيها "السكني والزراعي والاستيراد والتصدير في التجارة الدولية والمقاولات العامة داخل وخارج المملكة"، ليتولى المضاربة في هذه الأموال مقابل اقتسام نتيجة المضاربة بينه وبين المساهم بنسبة حددها في عقود أبرمتها بينه وبين المساهمين واستمر في ذلك العمل حتى أوقف من قبل الجهات المختصة نظرا لقيامه بهذا النشاط الواسع بطريقة غير نظامية.
وقد بلغ عدد المساهمين أكثر من 140مساهما وقدرت المبالغ المساهم بها أكثر من 150مليون ريال في ذلك الوقت.
وبناء على اقتراح من وزير المالية بموافقة وزير الداخلية تم تشكيل لجنة من الامارة والمباحث الجنائية ووزارة التجارة ومؤسسة النقد العربي السعودي للتحقيق مع المذكور والعاملين معه لتحديد المخالفات وحصر كافة المستثمرين ومقدار المبالغ المستثمرة وتحديد الفترة والطريقة المناسبة لتصفية نشاطها الاستثماري وإعادة حقوق المستثمرين وأعدت اللجنة ما يلي:
- احالة القضية إلى ديوان المظالم للنظر في تصفية هذه المؤسسة بعد اعلان إفلاس المذكور.
- تصفية أعمال المذكور وإعادة رؤوس أموال المساهمين الحقيقية بعد شطب الأرباح المضافة وخصم الأرباح المستلمة من قبل المستثمرين لعدم ثبوت نظامية ما يقوم به المذكور من أنشطة استثمارية.
- الحجز على أملاكه وإلغاء ما تم بيعه من أصول على بعض المستثمرين على اعتبار ان استئثار أي أحد من المستثمرين بشيء من أصول المجموعة بقيمة مبخوسة تجعل الضرر يتضاعف على باقي المستثمرين وحصول المستفيدين على نسب أعلى من حقوقهم.
وبناء عليه وبعد نظر الدعوى لدى ديوان المظالم وبعد عدة جلسات، حكم ديوان المظالم بمنطقة عسير عام 1421هـ بإعلان إفلاس المدعو عبدالهادي بن ظافر الشهري وتم إشهار إفلاسه في الصحف وتم منعه من التصرف في أملاكه المنقولة وغير المنقولة واعتبرت تصرفاته المالية والقولية والفعلية غير نافدة.
- تعيين كل من المحامي هادي بن علي اليامي والمحامي محمد أسامة راضي ليكونا أمينين للديانة لتولي المرافعة والمدافعة ورفع الدعاوى أمام السلطات القضائية والإدارية والملاحقة القضائية للمدينين والمستثمرين داخل وخارج المملكة ووضع أيديهما على أموال المؤسسة وأموال المفلس وحجزها وتحويل موجوداتها العينية إلى نقود ومن ثم توزيعها على المساهمين قسمة غرماء بعد موافقة ديوان المظالم.
ومن جهته أهاب اليامي بالمساهمين الذين وضعوا أيديهم على بعض الأصول بالمخالفة للفقرة الثانية من حكم ديوان المظالم أن يقوموا بإعادتها فورا لإبراء ذمتهم حيث سيضطر الأمناء على اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم عن طريق الجهات المختصة مع مطالبتهم بريع تلك الأصول خلال فترة وضع أيديهم عليها وقال سيتم توزيع الأسهم بمقر التفليسة ابتداء من يوم غد الاثنين حيث رأوا الأمناء توزيع السيولة المتوفرة حاليا قسمة غرماء على جميع المساهمين.
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/...News_14054.php








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة









الساعة الآن 07:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.