بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2012, 09:59 AM   #1
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Smile ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 08-01-2012, 09:59 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة

أرقام 08/01/2012 أوقف ديوان المظالم بالرياض السبت الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال المستثمر جمعة الجمعة في داخل المملكة وخارجها.

وقال وكيل “جمعة الجمعة” المحامي يحيى بن محمد العلكمي في بيان صحفي السبت ، أن الحكم يعتبر من الاحكام النافذة وغير القابلة للطعن والتدقيق ولا يحق لأي من الأطراف المتنازعة الاعتراض عليه، لأنه من الاحكام الإجرائية التي لا يترتب عليها القطع أو الحسم في موضوع النزاع معتبراً قرار ديوان المظالم “بشارة خير للمساهمين”.

وأشار إلى أن الحكم جاء بعد أن تقدم لمحكمة الاستئناف بطلب عاجل لوقف تنفيذ قرار الحراسة المستعجل واستند في طلبه على أسباب ومبررات وصفها بالقوية والمؤثرة والتي ترتب عليها وقف تنفيذ قرار الحراسة حتى يتسنى للدائرة التجارية بمحكمة الاستئناف دراسة ملفات القضية والنظر في الاعتراضات المقدمة .

وقال العلكمي ان حجم الأضرار التي قد تلحق بأموال المساهمين هي أبرز المرتكزات التي دفعت محكمة الاستئناف لوقف الحراسة القضائية على أموال الجمعة بشكل عاجل ، واضاف أن قرار الحراسة القضائية الذي اوقف تنفيذه كاد أن يتسبب في ضياع أموال المساهمين لما يترتب عليه من إلغاء الشركات الأجنبية عقود وكالتها التجارية الممنوحة لموكله ، لانها تتضمن قابلية الالغاء في حالة فرض الحراسة عليها وكذلك اضطراب موقف موكله الائتماني لدى المصارف والشركات المساهمة التي يملك فيها اسهما ووقف التسهيلات المصرفية لها وربما ادى لطلب المصارف سداد ديونها فورا علاوة على ان إشهار الشركات إفلاسها وتصفيتها بثمن بخس كاد أن يكون مصيرها لولا صدور ايقاف حكم الحراسة الذي اعتبره صمام أمان لأموال المساهمين.

ورفض العلكمي الافصاح عن حجم التعويض المادي الذي سيطالب به المحاسب القانوني صالح النعيم الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة بشركات موكله داخل المملكة وخارجها بسبب افتعاله بلبلة إعلامية والتشويش على أصحاب القرار قبل اكتساب الحكم للقطعية وكذلك المحامون الذين رقصوا على جراح المساهمين وأدخلوا القضية في نفق مظلم ومارسوا التحريض ضد القضية واثاروا مالايمكن القبول به من رمي التهم جزافا وتشويه الحقائق.

وأكد أنه سيرفع القرار إلى إمارة المنطقة الشرقية والجهات المختصة لتفعيله واتخاذ الإجراءات المناسبة لتنفيذ الأطراف المعنية له ، وذكر أنه قدم التماس إعادة النظر في الحكم رقم 244/د/ت/ج/16 لعام 1429هـ ولديه ثقة كبيرة في القضاء العادل بنقض الحكم.

وأضاف العلكمي بأن الحكم رقم 244/د/ت/ج/16 لعام 1429هـ المبني عليه قرار فرض الحراسة صدر لصالح خمسة مساهمين فقط ، فيما يحق لبقية المساهمين الذين عددهم يزيد على ثمانية آلاف الاعتراض على الحكم المشار إليه ومنهم من قدم لوائح اعتراضية بالفعل قيدت لدى فرع الديوان بالدمام استناداً للمادة ” 174/6 ” من نظام المرافعات والتي تنص على أنه “يجوز الاعتراض على الحكم ممن صدر الحكم ضده ولو لم يكن حاضراً أو موكلاً كقضايا الورثة حسب إجراءات الاعتراض”.

ويبلغ عدد المساهمين في قضية الجمعة نحو 8 آلاف مساهم، وتقدر حقوقهم بنحو مليار ريال ، وبدأت قضيتهم عام 2003 وصدر قرار بإيقاف أنشطة شركات توظيف الأموال والحجز على أرصدتها بعد أن كشفت لجنة وزارية عليا حدوث مخالفات، وكانت مجموعة جمعة الجمعة واحدة ضمن عدد من الجهات والأفراد الذين شملهم قرار الحجز والكشف على الأرصدة وعدم السماح لها بالسحب أو التحويل من أرصدتها سواء من قبل الأشخاص أو الموظفين بالتوقيع والوكلاء الشرعيين وعدم فتح حسابات جديدة.
-------------------------------------------
يوم المحاكم سنوات .... الله المستعان






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة
http://www.sahmy.com/t244866.html


 


قديم 09-01-2012, 10:17 AM   #2
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Smile رد: ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الحمود: جمعة الجمعة يبيع ممتلكاته... وسياراته «الفارهة»

الحياة 09/01/2012
اتهم المحامي حمود الحمود، أمس، جمعة الجمعة (المتهم في قضايا توظيف الأموال) بالقيام ببيع واسع لممتلكاته خلال الفترة الماضية تحسباً لتنفيذ القرار القضائي بفرض حراسة قضائية على ممتلكاته مشيراً إلى أن قرار محكمة الاستئناف الإداري في الرياض (دائرة الاستئناف التجارية الثانية) بوقف فرض الحراسة القضائية على الجمعة موقت لحين النظر في ملفات القضية.

وأوضح الحمود (محامي المساهمين في قضية جمعة الجمعة) أن «جمعة حاول بشتى الطرق تأخير حكم فرض الحراسة القضائية المشمولة بالنفاذ المعجل على أمواله بخلق عراك بين المحكمة الإدارية في المنطقة الشرقية والحقوق المدنية في الدمام بشأن آلية تنفيذ الحكم، وتحميل الجهات الحكومية مسؤولية خسارة استثماراته، ما جعل الشرطة تتمسك بتواجد مندوب من المحكمة الإدارية أثناء تنفيذ الحراسة القضائية على الأموال التي بحوزة جمعة الجمعة كي تخلي مسؤوليتها.

وقال الحمود في بيان أمس، إن المحكمة الإدارية بالمنطقة الشرقية كانت مصرة على أن الأمر لا يتطلب إرسال مندوب يمثلها والاكتفاء بالحارس القضائي المعين من المحكمة وهو صالح النعيم وهو في الوقت نفسه يمثل المساهمين». وأضاف أن «المحكمة قالت إنها ليست أول مرة تخاطب الشرطة في تطبيق الحراسة القضائية على أشخاص صدرت بحقهم أحكام، وإنما اعتادت على ذلك والشرطة تنفذ الحراسة فوراً من دون سؤال أو استفسار أو التحجج بنظام أو إجراء إلا هذه القضية، إذ ترد الشرطة بأن الجمعة لديه أموال طائلة ونخشى في حالة إيداعه في السجن وتنفيذ الحكم عليه بالقوة أن يتهمنا بالتسبب في خسارة أمواله لوجود قصور في عدم تطبيق الأنظمة». وتابع: «هذه هي نقطة الخلاف الرئيسية، ولذلك تم رفع الإشكال إلى إمارة المنطقة الشرقية لحله من أجل استئذان الإمارة بسجن جمعة الجمعة وتنفيذ الحكم عليه بالقوة».

وكان جمعة الجمعة كسب، أول من أمس، جولة مهمة في معركته القضائية أمام محامي المدعين، بحصوله على حكم من محكمة الاستئناف الإداري بالرياض (دائرة الاستئناف التجارية الثانية) بوقف تنفيذ القرار القضائي الخاص بالحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على ممتلكاته، وأكد وكيله يحيى العلكمي أن الحكم يعتبر من الأحكام النافذة وغير القابلة للطعن والتدقيق، وأنه لا يحق لأي من الأطراف المتنازعة الاعتراض عليه، لأنه من الأحكام الإجرائية التي لا يترتب عليها القطع أو الحسم في موضوع النزاع، معتبراً قرار ديوان المظالم «بشارة خير للمساهمين». وأوضح الحمود في بيانه، أن الحكم الأصلي الصادر بحق جمعة الجمعة بشأن إلزامه بإرجاع جميع أموال المساهمين وتصفية جميع أمواله المنقولة والثابتة والأسهم، وتعيين صالح النعيم مراقباً مالياً عليها لا يزال تحت الدراسة والنظر بمحكمة الاستئناف بديوان المظالم في الرياض، ولم يصدر شيء بشأنه حتى تاريخه. مؤكداً أنه منع جمعة الجمعة من السفر لا يزال سارياً.

وزاد: «ما حدث أمس (أول من أمس) يتعلق بجزئية إجرائية وهي تنفيذ الحراسة القضائية المشمولة بالنفاذ المعجل، إذ تم تأجيلها إلى حين درس اعتراض جمعة الجمعة على الحكم الصادر ضده ومن ثم الخلوص إلى حكم نهائي في القضية».

وأضاف أن «الجمعة استغل التباطؤ والتأخير والنزاع بين الجهات الحكومية، فسارع قبل أيام عدة بتحويله الأصول التي بحوزته إلى مبالغ نقدية، فقام مثلاً ببيع سياراته الفخمة، ومنها واحدة بقيمة 1.350 مليون ريال، وثانية بقيمة 850 ألف ريال، وثالثة بقيمة 600 ألف ريال، ورابعة بقيمة 750 ألف ريال، والأخيرة لا يوجد مثلها في السعودية إلا اثنتين، إضافة إلى سيارة بقيمة 550 ألف ريال، وسيارة بمواصفات معينة قيمتها 280 ألف ريال، وهي معروضة للبيع لدى أحد معارض السيارات».

وأكد الحمود أن الجمعة «قام قبل ذلك ببيع نصيبه من شركة دانفوند (أكبر شركة في السودان)، اذ حصل على نصيبه بعد انفصاله من تلك الشركة، وكان نصيبه عبارة عن معدات مقاولات ضخمة وكثيرة تساوي عشرات الملايين، وأحضرها ووضعها على طريق أبو حدرية، ثم تصرف بها ببيعها قبل فترة قليلة خوفاً من تطبيق الحراسة القضائية عليها أيضاً».

واستطرد قائلاً: «قبل ذلك أيضاً، قام ببيع فندق القصر بالسودان بمبلغ 45 مليون دولار، وباع أنصبته من شركات في السودان عقارية وهندسية وسياحية وتقنية وزراعية وأسهم وبنوك وشركة ليموزين كبرى (تمتلك أسطولاً من السيارات الفاخرة».

وبين أن «أكبر استثمار في السودان لجمعة عبارة عن أرض مساحتها 60 كليو متر مربع على ساحل البحر الأحمر، وقيمة الإيجار للمتر منها من دولارين ونصف إلى 50 دولاراً وهذا السعر قبل عشر سنوات، ولا ندري ما مصيرها هل باعها أم لا». مضيفاً أن الجمعة قام أخيراً ببيع مستشفى في الأحساء وتحويل أراض في الأحساء بأسماء أقاربه وذويه.

وطالب الحمود ديوان المظالم في الرياض (محكمة الاستئناف) بسرعة البت في قضية جمعة الجمعة لإيقاف ضياع أموال المساهمين في أسرع وقت اذ ان القضية لا تتحمل أي تأخير أو مماطلة.
-----------------------------
اللهم يسّر امور المسلمين
وجميع المساهمين
في جميع بقاع الأرض.







 
قديم 09-01-2012, 12:49 PM   #3
معلومات العضو





melab غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
melab is on a distinguished road



افتراضي رد: ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة

بالله هذا قضاء , ديوان المظالم أكبر ظالم
هو له ممتلكات أصلا , كلها من فلوس المساهمين ,,,,,, كيف تعطيه الحق يتصرف فيها !!!!!!!
نفس مشكلتنا مع خطط المستقبل ,, أختلف اللصوص وواحد منهم أختلس حساب اموال مساهمة ربوة الياسمين , حبسوه , وطلع بواسطه, وبعدها يا فكيك أنحاش وتورط المساهمين
القضاء في السعودية يبغاله قضاء
قاضيان في النار وقاضي في الجنه ,,,, هذاك اول
الحين كلهم مع كتاب الضبط في .............!!!!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل








 
قديم 09-01-2012, 09:00 PM   #4
معلومات العضو





نواف11 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نواف11 is on a distinguished road



افتراضي رد: ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة

يعني الشركات الي عليها حارس قضائي استفادة شي بالعكس حرمت من اموالها وتمتع بها الغير
يمكن لو خلوها على ماهي عليه ماعمرنا اشتكينا من ممطاله بالعكس ارباحك تستلمها بوقتها
لاكن مصيبة وش تقول








 
قديم 10-01-2012, 01:10 PM   #5
معلومات العضو





muhager غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
muhager is on a distinguished road



Smile رد: ديوان المظالم يوقف الحكم الصادر بفرض الحراسة القضائية على أموال جمعة الجمعة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال إن ما جرى هو إيقاف تنفيذ قرار الحراسة مع كامل بنودها مؤقتاً

الشريف: تصريحات جمعة الجمعة ومحاميه تضليل وإخفاء للحقيقة

سبق- الدمام:
قال المحامي مشعل الشريف إن ما أورده جمعة الجمعة ومحاميه يحيى العلكمي من تصريح للصحف إنما هو تضليل وإخفاء للحقيقة، موضحاً أن ما جرى هو إيقاف تنفيذ قرار الحراسة مع كامل بنودها مؤقتاً، ما عدا البند الخاص بمنع جمعة الجمعة من السفر، فيبقى على ما هو عليه كما ورد في قرار الحراسة القضائية، وذلك لأن الاعتراض المقدم منه لازال قيد الدراسة، مشيراً إلى أنه كان حرياً بجمعة الجمعة ومحاميه أن ينقلا ما صدر بكل أمانة، وليس أن يخفيا الحقيقة عن المساهمين.

وبخصوص ما صرح به محامي جمعة الجمعة من أنهم بصدد مقاضاة المحاسب صالح النعيم والمحامين الذين وصفهم بأنهم يتراقصون على جراح المساهمين، قال الشريف لـ "سبق": "أنا أستغرب كيف يرفض الجمعة المحاسب صالح النعيم وهو من وافق عليه في وقت الجلسة واختاره دون أي ضغط عليه؟! والمحاسب يعد شخصاً محايداً بين المساهمين وبين الجمعة، لكن إذا كان الجمعة يرغب في اختيار محاسب يوافق هواه وعلى ما هو عليه فهذه مصيبة".

وبالنسبة للمحامين قال الشريف: "يعلم الجمعة أن المحامين يعتبرون متطوعين في القضية دون أجر، فكيف يبدر منهم ضرر وتأخير في قضية المساهمين، وجمعة الجمعة هو من يرفض إعادة أموال المساهمين، ولم يبدر منه حتى الآن أي اقتراح في طريقة إعادة أموال المساهمين في مدة معلومة، وإنما عمله وجهاده منصب في أن المساهمين لا ينالون حقوقهم؟!".

وأضاف المحامي الشريف: "الغريب أنه قام بإعادة رأس المال لبعض المساهمين المقربين له من أصحابه وأقاربه، وبعض المساهمين دون علم أحد!".

وبالنسبة لطلب الشريف فرض الحراسة أوضح لـ"سبق" أنه بغرض الحفاظ بقدر الإمكان على رؤوس أموال المساهمين بعد دخول جمعة الجمعة في المخاطرة في استثمارات خاسرة، وأضاف: " التصريح الذي أدلى به هو ومحاميه بشأن أن الحراسة تضره في وقف التسهيلات المصرفية له، وربما أدى لطلب المصارف سداد ديونها فوراً، فهذا يعد أمراً خطيراً، حيث إن الجمعة جمع من أموال المساهمين ما يقدر بأكثر من مليار ريال، فما هو الداعي لطلب قروض أخرى إلا في حالة أنه ضيع أموال المساهمين؟!".
-------------------------------------
اللهم يسّر امور المسلمين عامة،
والمساهمين خاصة، في جميع
أرجاء المعمورة.
اللهم من عطل اموالهم،
فجمد الدماء في عروقه،
عاجلا غير آجل.







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"المظالم" يحرر حسابات جمعة الجمعة وصكوكه العقارية muhager منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 05-10-2006 06:52 PM
ديوان المظالم يرفض التماس أبناء الغامدي ويؤيد الحكم النهائي لصالح شركة المواشي المكير therezq الأسهـــم السعـــوديــــه 0 25-07-2005 03:39 PM
ديوان المظالم يوقف (إعمار) الإماراتية عن الاستثمار في سوق العقارات السعودي عبدالله آل براهيم منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 13-06-2005 10:13 AM
ديوان المظالم يوقف النظر في مساهمات »سوا« مسمار منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 06-03-2005 10:10 AM
إحالة قضية توظيف أموال قيمتها 15 مليون ريال بمكة إلى ديوان المظالم مسمار منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 0 04-01-2005 02:08 PM








الساعة الآن 04:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.