بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > المنتـدى الترفيهـي >   الرياضـة و الشبـاب
  الرياضـة و الشبـاب   كل مايخص الرياضة والشباب في شتى المجالات



الرئاسة العامة توضح أسباب التأخير في تنفيذ بعض المشاريع .. وتعلن توسعة ...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-12-2011, 09:25 PM   #1
معلومات العضو






أبــ رزان ــو غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
أبــ رزان ــو is on a distinguished road



افتراضي الرئاسة العامة توضح أسباب التأخير في تنفيذ بعض المشاريع .. وتعلن توسعة ...

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 31-12-2011, 09:25 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ


الرئاسة العامة توضح أسباب التأخير في تنفيذ بعض المشاريع .. وتعلن توسعة مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل

السبت, 31 ديسمبر 2011 17:13 | فيصل خليل |



اضغط على الصورة لعرضها كاملة.






أصدرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب يوم السبت بياناً رسمياً توضح فيه بعض الأسباب التي أسهمت في تأخير انتهاء بعض مشاريع تنفيذ المنشات الرياضية في مختلف المناطق, وأبانت الرئاسة بأن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل على تواصل دائم بمعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف بالإضافة الى التواصل الدائم ما بين المسئولين في الرئاسة ووزارة المالية من اجل مناقشة إحتياجات الرئاسة والميزانيات اللازمة لتنفيذها من قبل الرئاسة والإتحادات والهيئات المرتبطة بها, مؤكدة بأن هذه المشاريع لا تشمل المشاريع الجديدة التي أعتمدت في ميزانية السنة الجديده 1433- 1434 هـ .
البيان:
انطلاقا من حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب في التواصل والشفافية والوضوح مع الجميع بعد ما تناولته وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة حول تنفيذ المنشات الرياضية وتشغيلها وصيانتها في مختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة وتأكيدا لما سبق وأن أعلنه صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب أثناء زيارته التفقدية لمنشآت الرئاسة بالمدينة المنورة بتاريخ 11/11/1432هـ فإن الرئاسة تود أن توضح أن عدد منشاتها القائمة هو (88) منشاة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وهي :

- عدد 27 مقرا للأندية تحتوي على ملاعب وصالات ألعاب ومسابح وبيوت شباب. ومكاتب إدارية

- عدد 15 مدينة رياضية في مناطق مختلفة من المملكة .

- عدد 2 مدن ساحلية بجدة والدمام

- عدد 5 إستادات رياضية بالرياض ،جدة ، الدمام

- عدد 3 صالات رياضية بالرياض ،جدة ، الدمام

- عدد 3 مسابح اولمبية بالرياض ، جدة ، الدمام

- عدد 3 صالات رياضية بالمدينة المنورة ، القطيف ، صالة اتحاد الجودو بالرياض

- عدد 14 ساحة رياضية في مناطق مختلفة في المملكة

- عدد 1 منشاة رياضية بمعهد إعداد القادة بالرياض

- عدد 3 منشات رياضية لبيوت الشباب في الرياض ، جدة ، الدمام

- عدد 2 معسكر للشباب بالطائف ، حائل

- عدد 10 منشات إدارية لمكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الاولمبية السعودية والاتحادات الرياضية ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي.

كما تود الرئاسة أن توضح أن المشاريع التي قامت بتنفيذها بعد ان تم الانتهاء من تنفيذ استاد الملك فهد الدولي في عام 1408 هـ هي :

1- مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف

2- مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة

3- مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بعرعر

4- مدينة الأمير ناصر بن عبد العزيز بوادي الدواسر

5- مقر نادي الأمل بالبكيرية

6- نادي الخليج بسيهات

7- نادي الفتح بالإحساء.

8- صالتي العاب مغطاة للالعاب الرياضية بناديي النور بسنابس والعربي بعنيزة .

اما المشاريع الجاري تنفيذها فهي كالتالي :

أولا: مقرات الأندية الرياضية المعتمدة للتنفيذ عددها (14) مقر ناد والتي تم تسليم مواقعها للمقاولين وهي :

1- نادي الطائي بدأ التنفيذ قبل 11 شهرا وسيتم الانتهاء بعد (19) شهرا

2- نادي الدرع بالدوادمي الانتهاء من التنفيذ بعد (28) شهرا

3- نادي هجر بالإحساء الانتهاء من التنفيذ بعد (28)شهرا

4- نادي أبها بابها الانتهاء من التنفيذ بعد (28) شهرا

5- نادي الحجاز ببلجرشي الانتهاء من التنفيذ بعد (28) شهرا

6- نادي ضمك بخميس مشيط الانتهاء ممن التنفيذ بعد (29) شهرا

7- نادي الباطن بحفر الباطن الانتهاء من التنفيذ بعد (28) شهرا

8- نادي التهامي بجازان الانتهاء من التنفيذ بعد (28) شهرا

9- نادي الخالدي بالوجه الانتهاء من التنفيذ بعد (29) شهرا

10- نادي التعاون ببريدة الانتهاء من التنفيذ بعد (30) شهرا

11- نادي الأنوار بحوطة بني تميم الانتهاء من التنفيذ بعد (30) شهرا

12- نادي المسيرة بالقريات الانتهاء من التنفيذ بعد (30) شهرا

13- نادي عكاظ بالطائف الانتهاء من التنفيذ بعد (30) شهرا

14- نادي الرائد ببريدة الانتهاء من التنفيذ بعد (30) شهرا

وكشفت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن هناك (3) مقرات أندية لم يتم البدء في تنفيذها للاسباب التالية وهي :

1- نادي احد بالمدينة بالمدينة المنورة سيتم الشروع في تنفيذه بعد إنهاء متطلبات أمانة منطقة المدينة المنورة وجاري العمل على إنهاءها ومتوقع البدء بالتنفيذ خلال 15 يوما.

2- نادي الأمجاد بصبيا تم تسليم الموقع للمقاول المنفذ وشرع المقاول للبدء بالتنفيذ إلا انه ورد للرئاسة طلب من سمو أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بناء على توصية من مجلس المنطقة فقد تم نقل المشروع إلى موقع آخر بمساحة ارض اكبر وبعيد عن ازدحام المدينة وسيتم البدء بالتنفيذ خلال ثلاثة اشهر بعد إعادة التصاميم للمشروع .

3- نادي الترجي بالقطيف سيتم البدء بالتنفيذ خلال أسبوع من تاريخه بعد أن تم نقل موقع الأرض بطلب من النادي حيث ظهرت إشكالية على الأرض الحالية.

ثانيا:- مقرات الأندية الرياضية التي تم اعتمادها في ميزانية السنه 1432- 1433هـ :

- تم اعتماد (8) أندية رياضية بميزانية الرئاسة للعام 1432/ 1433هـ وتم الانتهاء من فتح العطاءات وهي تحت إجراءات الترسية وسيتم البدء في تنفيذها خلال ثلاثة اشهر من الآن ومد التنفيذ ثلاثون شهرا وهي :

1- نادي حطين في صامطه

2- نادي الروضة بالأحساء

3- نادي الشرق بالدلم

4- نادي الربيع بجده

5- نادي الوطني بتبوك

6- نادي التقدم بالمذنب

7- نادي الجبلين بحائل

8- نادي النخيل ببيشه

ثالثا : منشات المدن الرياضية :

1- سيتم الانتهاء من تنفيذ مدينة الأمير ناصر بن عبد العزيز الرياضية بوادي الدواسر خلال شهرين من تاريخه .

2- المدينة الرياضية بنجران جار تعديل التصاميم للمشروع بعد موافقة المقام السامي الكريم على زيادة استيعاب مدرجات استاد المدينة الرياضية من عشرة ألاف إلى عشرين ألف متفرج وسيتم البدء بالتنفيذ حال الانتهاء من ذلك خلال ثلاثة اشهر ومدة التنفيذ 990يوم .

3- المدن الرياضية في كل من الخرج وسكاكا فقد تم فتح المظاريف وهي تحت إجراءات الترسية وسيتم الشروع في التنفيذ خلال شهرين بإذن الله ومدة التنفيذ 33شهرا من بدء العمل .

رابعا : مشاريع تنفيذ مختلفة :

1- تنفيذ صالة ألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة بالرياض وسيتم الانتهاء خلال ستة اشهر .

2- مشروع المعسكرات الدائمة للشباب والأنشطة الشبابية بكل من تنومه والرياض سيتم الانتهاء من التصاميم خلال الثلاثة أشهر القادمة ومن ثم سيتم طرحها في منافسة للتنفيذ ومدة التنفيذ 24 شهرا .

3- جاري ترسية تنفيذ إستادات في كل من ملعب الصائغ بالرياض وعرقة في الرياض وملاعب كرة قدم رديفة في كل من مكة المكرمة وتبوك وحائل والإحساء ومدة التنفيذ 12 شهرا.

4- تم الطرح في منافسة عن تنفيذ مبنى إضافي للاتحادات الرياضية السعودية ل (12) اتحادا ومدة التنفيذ 24 شهرا.

5- تطوير وتوسعة مدرجات استاد الأمير الأمير عبد الله الفيصل بجدة وتم إعتماد المبلغ من وزارة المالية في تاريخ 8/1/1433هـ وتم الإعلان عن المشروع وسيتم البدء في إجراءات ترسيته للتنفيذ فورا ومدة التنفيذ 24 شهرا بدون التأثير على إستخدام الإستاد في اقامة المباريات عليه .

وأوضح البيان أن من أهم أسباب التأخير في تنفيذ بعض المشاريع وهو ما يلي :

1- الدورة الإدارية والإجراءات النظامية من تاريخ اعتماد المشاريع إلى تعميد الاستشاري ، ومدة التصميم والدراسات والمراجعه والتي تتراوح ما بين 12 إلى 14 شهرا كحد أدنى ثم يطرح المشروع في منافسة من خلال الإعلان في الصحف الرسمية إلى فتح المظاريف والتحليل للعطاءات وإجراءات الترسية في الرئاسة ومن ثم عرضها على الممثل المالي وإرسال العقد لوزارة المالية للموافقة عليه ويستغرق ذلك ما بين 4 إلى 6 اشهر كحد أدنى .

2- حيث أن طبيعة المنشآت الرياضية لها مواصفات خاصة لذا يتم التنسيق بين مصمم المشروع والاتحادات الرياضية الدولية لجميع الألعاب المعتمدة للمنشاة للتأكد من تطابقها مع القوانين الدولية لكل لعبة من حيث الأبعاد والارضيات والمواصفات .

3- خلال مرحلة التصميم لا بد من مراجعة البلديات لتحديد حدود الأرض وابعادها ومن ثم مراجعة الدفاع المدني لإعتماد متطلبات الأمن والسلامة لمخططات ومواصفات المشروع حيث أن هذا النوع من المنشآت يرتادها أعداد كبيرة من الجماهير والمستخدمين وكذلك التنسيق مع شركات الكهرباء والمياة بالمحافظات لمعرفة توفر إحتياجات المشاريع لديهم وفي حال عدم التوفر يطلب من الإستشاري تصميم المولدات وحفر الآبار ومحطات التحلية والتمديدات اللازمة لذلك .

4- تم إعادة التصاميم لمشاريع أندية الباطن ، الخالدي بالوجه ، الحجاز ببلجرشي ،المسيرة بالقريات ، الدرع بالدوادمي حيث كان المعتمد (30) مليون وتم زيادته من قبل وزارة المالية بعد الموافقة على طلب الرئاسة لرفعه إلى 60 مليون .

5- طلب نادي النخيل ببيشه ومحافظ بيشه نقل المشروع إلى ارض أخرى لوجود استثمارات للنادي على ارض المشروع لا يرغب في ازالتها .

وقد وجه في وقت سابق سمو الرئيس العام لرعاية الشباب للجهات ذات العلاقة بالرئاسة باهمية اختصار الوقت في اتخاذ الاجراءات التنفيذية للإستعجال والبدء في تنفيذ المشاريع والتنسيق مسبقا مع الجهات ذات العلاقة قبل اعتماد المشاريع وذلك على النحو التالي :

1- مخاطبة البلديات وشركات الكهرباء والمياه في مناطق ومحافظات المملكة المتوقع تنفيذ مقرات اندية فيها لثلاث سنوات قادمة لمعرفة الوضع لاختصار الوقت .

2- العمل على اختصار المدة الزمنية لتصاميم المشاريع الى اربعة اشهر والاستفادة من التصاميم التي سبق وان عملت للاندية في السنتين الاخيرتين.

3- بدات الرئاسة بعمل التصاميم للمشروعات المتوقع اعتمادها للميزانية القادمة قبل شهر من الان لكي يتم طرح المشاريع الجديدة للتنفيذ خلال ثلاثة اشهر بعد صدور الميزانية القادمة .

خامسا : أعمال الصيانة للمنشات القائمة:

غالبية منشات الرئاسة تم الانتهاء من تنفيذها ما بين عامي 1399هـ إلى 1404هـ أي ان عمرها الزمني ما يقارب 29 إلى 33 سنة مضت وجار صيانتها بشكل مستمر للمحافظة على جاهزيتها لإقامة الأنشطة المختلفة من تمارين ومنافسات علما بأن هناك أنشطة مكثفة على تلك المنشآت خاصة ملاعب كرة القدم المزروعة بالعشب الطبيعي بالإضافة الى لأنشطة الرياضية من عده جهات حكومية لإقامة المناسبات والاحتفالات والفعاليات المختلفة كما أن صيانة هذه المنشآت تختلف من منشأة الى أخرى حيث ترتفع تكاليف صيانة المنشآت تبعا لأقدميتها وكثافة الإستخدام عليها حرصا على سلامة الجمهور والمستخدمين لها .

سادسا : مقرات الأندية المنفذة بجهود ذاتية من قبل الأندية :

هناك عدد 101 نادي حتى الآن لم يتم تنفيذ مقرات لها بل تم تنفيذ منشآتها بجهود ذاتية مشكورة من قبل الأندية حسب الإمكانات المتوفرة لديها والرئاسة ليس لديها مخصصات مالية كافية لصيانة هذه المقرات التي نفذت بجهود ذاتية سوى مبلغ معتمد في الميزانية وقدره 70 الف ريال الى 102 الف ريال يصرف سنويا لكل نادي من هذه الأندية للصرف على صيانة هذه المنشآت من قبلهم .

سابعا خطة الرئاسة المستقبلية للمشاريع كالتالي :

1- عدد الأندية المسجلة رسميا لدى الرئاسة هي (153) نادي تم تنفيذ مقرات لعدد (27) نادي ومعتمد للتنفيذ (25) نادي ومتبق (101) نادي غير معتمد لها مقرات في ميزانية الرئاسة وان تنفيذ مقرات لهذه الأندية هي من ضمن الأولويات القصوى للرئاسة وتسعى الرئاسة لتنفيذ مقرات لهذه الأندية خلال أربعة إلى خمسة أعوام بمعدل تنفيذ 20 إلى 25 مقر نادي سنويا . وقد اعتمدت الرئاسة على عدة معايير لتنفيذ هذه الأندية حسب الكثافة السكانية للمحافظة أو المنطقة وبعد المسافة بين النادي واقرب منشاة رياضية قائمة وكثرة عدد الأندية في المحافظة وكذلك الأندية التي تسجل عدد اكبر من الألعاب المختلفة والتي تدعم المنتخبات الوطنية للاتحادات الرياضية اخذين في الحسبان التوازن في توزيع المقرات في جميع مناطق ومحافظات المملكة مع الأخذ في الاعتبار أن تكون التصاميم وفق التصاميم الحديثة في عالم المنشات الرياضية .

2- تطوير وتحسين بيئة المنشات القائمة للمدن والإستادات والأندية الرياضية لاستكمال وتحديث أرضيات الملاعب والمضامير وعمل ملاعب كرة قدم رديفة وتامين اللوحات الالكترونية الملونة وتركيب كراسي للمتفرجين وتنفيذ نظم الكاميرات للمراقبة الأمنية وزيادة سعة المدرجات ورفع مستوى الإنارة لبعض الإستادات وتطوير الخدمات بالاستادات من دورات مياه وأكشاك المأكولات وكبائن التذاكر والمداخل والممرات المحيطة بها وكذلك المراكز الإعلامية والمتطلبات اللازمة للإعلام والإعلاميين في هذه المنشات والرئاسة تسعى لتنفيذ ذلك خلال أقرب فترة ممكنة حسب ما يتم اعتماده في ميزانية الرئاسة .



3- تنفيذ مقرات للمراكز والمعسكرات الشبابية لإقامة الأنشطة الترويحية والرياضية لتنفيذ البرامج الشبابية والمعسكرات خدمة لشباب المملكة وسيتم تنفيذها في كل من الباحة والإحساء وتبوك خلال السنوات الثلاث القادمة






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
الرئاسة العامة توضح أسباب التأخير في تنفيذ بعض المشاريع .. وتعلن توسعة ...
http://www.sahmy.com/t244442.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنبيه من الرئاسة العامة للأرصاد aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 5 07-02-2010 08:26 AM
تحذير من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة aboyaser1412 المنتـدى الــعـــــــام 18 22-12-2009 11:19 PM
مجلس إدارة الزامل للصناعة يتابع سير تنفيذ المشاريع التوسعية للشركة rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 0 17-05-2006 07:12 AM
المواشي المكيرش توضح أسباب القرار الصادر من هيئة السوق المبعد رفض طلب زيادة رأس مال ا احمد العرافه الأسهـــم السعـــوديــــه 0 20-10-2005 01:11 PM








الساعة الآن 03:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.