بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



السلطان: تحويل «وادي الظهران» إلى شركة استثمارية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-2011, 09:40 AM   #1
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي






Abu Lana غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 466
Abu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of light



افتراضي السلطان: تحويل «وادي الظهران» إلى شركة استثمارية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 25-12-2011, 09:40 AM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

أكد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان أن «تحويل وادي الظهران إلى شركة استثمارية يمكننا من إدارة أعمال الوادي بأسلوب قطاع الأعمال ما يساعد طلابنا وخريجينا وباحثينا للتطوير وإجراء بحوث، ويمكننا من تسويق براءات الاختراع بأسلوب تجاري».

وأشار إلى أهمية تطوير تقنيات وبحوث في مجال المياه نظراً لأهمية هذا المجال للمملكة، إضافة إلى ارتباط المياه بصناعة النفط والغاز، موضحاً في مراسم توقيع اتفاق انضمام شركة فيوليا للمياه لوادي الظهران للتقنية التي وقعها مع المدير العام لشركة المياه الفرنسية السيد جان بول كامو أخيراً، أن الوادي يستقطب أهم الشركات العالمية في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات أو في المجالات المرتبطة بها مثل المياه وتقنية المعلومات.

وحول الحلول التي يمكن لهذا الاتفاق تحقيقها، قال السلطان: «تعودنا في جامعة الملك فهد على العمل قبل إطلاق الأحكام المسبقة لكننا تعلمنا من خلال عملنا في أبحاث النفط والغاز أنه لا يوجد حد للحلول التقنية التي تقدمها الأبحاث»، مؤكداً حرصها على الاستفادة من الخبرات الهائلة التي تملكها شركة فيوليا في مجال تقنيات تحلية وتكرير ومعالجة واستكشاف المياه.

وقال: «إن تقنيات المياه مهمة جداً للمملكة لأهمية المياه للمملكة من جهة، ولارتباطها الوثيق بصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات من جهة أخرى»، وأشار إلى بعض أوجه الارتباط بين المياه وصناعة النفط، مثل حقن آبار النفط بالمياه وآثارها البيئية وإمكان الاستفادة من وجود كميات كبيرة من المياه في النفط المستخرج.

وأكد أن وادي الظهران ينمو بخطى ثابتة، واحتضن أكبر شركات صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات في العالم، وهو اليوم يستضيف أكبر شركة في مجال المياه في العالم. وأضاف أننا نطبق معايير صارمة في قبول الشركات من حيث تخصص الشركة ونوعية أبحاثها.

وأوضح أن الشركات العالمية تحرص أن تكون جزءاً من المجتمع الذي تعمل فيه، وجميع الشركات التي تعمل في وادي الظهران على رغم أنها شركات أجنبية ولها فروع عالمية إلا أنها تعمل في المملكة على أنها شركات سعودية، وتحرص أن يكون لها مساهمات في المملكة وخدمة المجتمع الذي فتح لها ذراعيه من خلال نقل التقنية وتوطين الوظائفـ، وتشكيل قيمة مضافة في المجتمع، وأكد أن العمل بهذا الأسلوب يسهل عمل هذه الشركات واندماجها في المجتمع والبيئة الاستثمارية في المملكة.

وأشار إلى أن وادي الظهران يقدم لهذه الشركات بنية تحتية مميزة، وموقعاً استراتيجياً بين عدد من مراكز البحث والتطوير العالمية، إضافة إلى القرب من شركة ارامكو ومدينة الجبيل الصناعية، وأوضح أنه يتم إنشاء بنية تحتية بمواصفات عالية جداً تحتوي على فنادق ومباني خدمات ومؤتمرات، مؤكداً أن جميع الشركات في وادي الظهران تعمل ضمن منظومة فريدة من مراكز البحث والتطوير.

من جانبه، قال المدير العام لشركة فيوليا في المملكة جان بول كامو: «أن الاستثمار في مجال المياه في المملكة واعد جداً، وأضاف أن لشركته تاريخاً طويلاً في تطوير تقنيات المياه، وتستطيع توفير الكثير من الحلول المائية في المملكة مثل كفاءة إدارة المياه وزيادة الاستفادة من المياه المستخدمة، والعمل مع شركات النفط للاستفادة من المياه المصاحبة للزيت المستخرج ودراسة استخدام المياه في عمليات الحفر».

وأشار إلى إن الشركة تملك 2500 براءة اختراع في تقنيات تحلية وتكرير المياه ولديها 4 مراكز أبحاث في باريس يعمل فيها 600 باحث، وأضاف أن شركة فيوليا تعمل في جميع المجالات المتعلقة بالمياه مثل محطات التحلية ومحطات الصرف والاكتشاف وتشغيل إدارة شبكات المياه والفوترة والتحصيل وخدمة العملاء، لافتاً إلى انتشار فروع الشركة في مختلف دول العالم.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
السلطان: تحويل «وادي الظهران» إلى شركة استثمارية
http://www.sahmy.com/t244061.html


 


قديم 25-12-2011, 01:01 PM   #2
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 102
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: السلطان: تحويل «وادي الظهران» إلى شركة استثمارية

مشكور على النقل وبارك الله فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحويل «معادن» إلى شركة مساهمة the king  إكتتاب 12 12-02-2008 02:29 PM
شركة معارض الظهران الدولية تستعد لمعرض «عقار وإسكان» الرابع بالخب majidsr منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 09-11-2006 10:47 AM
التجارة» تتحفظ على تحويل شركات استثمارية إلى مساهمة عامة rashid الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 2 05-09-2006 06:01 AM
تحويل شركة محدودة الي شركة مساهمة اميرالقلوب الأخبـار والإعلانـات الإقتصـاديـه 1 24-06-2006 07:41 PM
مبروك تحويل شركة كياااان الى شركة مساااهمه بقيمة ((قيمة السهم 50 ريال)) Darkness الأسهـــم السعـــوديــــه 8 20-07-2005 10:38 PM








الساعة الآن 10:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.