بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > منتـدى العـقـار و البناء و المنزل
منتـدى العـقـار و البناء و المنزل   كل مايخص العقار من مساهمات وإستثمار و تكنلوجيا البناء والمنزل بشتى مجالاته



تعدي رئيس لجنة المساهمات وكيل وزارة الداخلية على أرض حكومية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2011, 08:36 PM   #1
معلومات العضو





JAAS غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
JAAS is on a distinguished road



افتراضي تعدي رئيس لجنة المساهمات وكيل وزارة الداخلية على أرض حكومية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 27-11-2011, 08:36 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: تتابع الجهات المعنية في العاصمة الرياض، قضية تعدّي وكيل وزارة على أرضٍ حكومية في حي الملز، حيث مُنح مهلة لإزالة التعديات التي أحدثها تنتهي بعد غد الإثنين، قبل أن تتم إزالتها من قِبل "الأمانة".

وانتهج المسؤول في عمليات التملُّك غير المشروع، طريقة التعدي والبناء ومن ثم طلب الشراء، فيما استغل إجازات أيام الخميس والجمعة والأعياد، لإكمال عمليات البناء المخالفة مستعيناً بعمالةٍ مخالفة للأظمة.

وعلمت "سبق" من مصادر خاصة، أن قضية التعدّي على الأراضي الحكومية المجاورة للأرض التي يملكها المسؤول، بدأت منذ عام 1430 هـ، حيث ما أن تم منحه رخصة بناء على الأرض التي يمكلها وتبلغ مساحتها 700 متر، وتضمن ذلك التصريح له ببناء 9 وحدات، حتى قام المسؤول بإقامة مبناه على الأرض التي يمكلها وأرض الأمانة المجاورة له.

بلدية الملز قامت خلال شهر رمضان من عام 1430هـ، بإيقافه عن العمل، ورغم عمليات البناء بالموقع، إلا أنه تقدم بطلب شراء الجزء البالغة مساحته 300م من "الأمانة" على أنه "زائدة تنظيمية"، وتم البيع لكونه لا يتوافر مخطط تنظيمي للموقع.

وتشير المعلومات إلى أن المسؤول استطاع دمج صكوك تملكه بمساحة 1000 متر، وبعد نجاح تجربته الأولى، واصل تعدياته بطريقة البناء ومن ثم الشراء، حيث قام باستقطاع أرضٍ إضافية مساحتها 450 متراً، واتجه إلى سفلتتها وتسويرها ودمجها بالأرض التي يتملكها ووضع أبواباً كهربائية ومظلات زنك وغرفة حارس، محولاً الموقع إلى موقف سيارات.

وتؤكد مخاطبات حكومية، أن صاحب الأرض استغل أيام إجازات عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك والإجازات الأسبوعية لإكمال عمليات البناء والتعدي، وسبق أن ضبطت عمالة مخالفة تقوم بالبناء في الموقع خلال الإجازات.

مصادر "سبق" أوضحت أن المسؤول أكمل إنشاء 27 وحدة سكنية في هذه المواقع مخالفاً الفسح والمخطط المقرر بـ "9 وحدات"، كما أن المسؤول تمكّن من إطلاق التيار الكهربائي وتأجير الشقق قبل الحصول على شهادة إتمام البناء بنحو عامٍ كاملٍ بخلاف مخالفات البناء بالموقع.

وكشفت مصادر مطلعة أن "أمانة الرياض" أمهلت المسؤول لإزالة التعديات الأخيرة على الأرض البالغة مساحتها 450 متراً، وذلك في مهلةٍ تنتهي بعد غد الإثنين قبل أن تشرع "الأمانة" في إزالة التعديات وإكمال الإجراءات اللازمة.


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=33813







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
تعدي رئيس لجنة المساهمات وكيل وزارة الداخلية على أرض حكومية
http://www.sahmy.com/t242537.html


 


قديم 28-11-2011, 06:21 AM   #2
معلومات العضو





يالله الخيرة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
يالله الخيرة is on a distinguished road



افتراضي رد: تعدي رئيس لجنة المساهمات وكيل وزارة الداخلية على أرض حكومية

من أين أتيت بأنه رئيس لجنة المساهمات ووكيل وزارة الداخلية ... عفوا لم أجد في الخبر ما يدل على ذلك ؟؟؟








 
قديم 28-11-2011, 01:20 PM   #3
معلومات العضو





افياء غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
افياء is on a distinguished road



افتراضي رد: تعدي رئيس لجنة المساهمات وكيل وزارة الداخلية على أرض حكومية

الله يعطيك العافية على مجهودك








 
قديم 29-11-2011, 09:01 PM   #4
معلومات العضو





رسام ولاكن غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
رسام ولاكن is on a distinguished road



افتراضي رد: تعدي رئيس لجنة المساهمات وكيل وزارة الداخلية على أرض حكومية

الحرب على الفساد

قال الكاتب بصحيفة عكاظ خالد السليمان ضيف حلقة ” الاستعداد لحرب الفساد ” من برنامج ساعة حوار على قناة المجد
أن المعركة مع الفساد معركة شرسة ومصيرية من أجل أجيالنا الحالية وأجيال المستقبل ، منتقداً هيئة مكافحة الفساد التي قال بأن تقع على مقربة من منزله .
وأستغرب السليمان من لصوص المال العام الذين وصفهم بأنهم ” لايستحون ، حين يسرقون صباحاً ثم يعودون ليلبسوا البشوت ويستقبلوا الناس مساءاً “.
وشن السليمان انتقادات لاذعة لهيئة مكافحة الفساد لاستئجارها مبنى بمبلغ تسعة ملايين وتوظيف متقاعدين وبقاءها مجرد مبنى دون ممارستها لأدوارها وسلطتها التي تستمدها من الارتباط بخادم الحرمين الشريفين وقال ” بأنها تسلحت بثلاثة أشياء لم تتح لغيرها ، وهي الإرادة الملكية و قوة الحق والصلاحية في التحقيق مع كائن من كان، ومع ذلك ما زالت مجرد مبنى ” قائلاً بأن ” بعض المسؤولين يتصرف وكأنه يصرف على المواطن من جيبه ، مستشهداًُ بنظام حافز “. .
السليمان حذر من الصمت تجاه حالات الفساد وطالب بتعزيز مكافحة الفساد وتعزيز الدور الرقابي للمؤسسات مؤكداً بأننا ” لانتحرك إلا بروح ردة الفعل وليس الفعل ” ومشدداً على أنه ” إما أن ننقذ بلادنا من الفساد وإلا سنغرق في وحل الوحوش ” وزاد ” لو طبق مبدأ من أين لك هذا ؟ فستختفي كثير من الوجوه من صفحة المجتمع بالصحف لأن مكانهم خلف القضبان وليس مقدمة المجالس ” .
من جهته معالي رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف : أن الهيئة أنشئت من الصفر ، بحاجة لنظام ولوائح تنظيمية ومقر وتجهيزات وأضاف أن الهيئة اتخذت خطوات حثيثة فأصدرت النظام خلال شهر ونصف ، وقد اعتمدت اللوائح التنظيمية لعملها من قبل خادم الحرمين الشريفين ، وقد بدأنا العمل من ثاني أسبوع لانشاءها وقد تلقينا ملاحظات المواطنين وبلاغاتهم ونقوم بالتعامل معها وفق الانظمة ” .
وأشار رئيس الهيئة الى أن البحث عن الكوادر التي تستطيع الهيئة الاعتماد عليها يحتاج لصبر وتأن ، مبرراً عدم تدخل الهيئة في قضية سيول جدة بأن الهيئة أنشئت في وقت لاحق لمباشرة لجان التحقيق المختصة في هذه المسألة .
وهاجم الكاتب بعض المسؤولين الذين لم يقدموا للمواطن خدمات في حين قدموا لأنفسهم خدمات كثيرة لمصالحهم وشركائهم ، وتطرق لإحدى الشركات التي وصفها بأنها ” وجيه بن فهرة ” تستلم المشاريع بمبالغ طائلة وتسلمها لشركات بالباطن ، محملاُ إياها مسؤولية تعثر بعض المشاريع
ووصف المشاريع السعودية بأنها الأطول مدة والأبطأ في التنفيذ والأسرع عطباً بسبب البيروقراطية التي باتت المناخ المناسب للفساد ، وشدد على أن جميع الوزراء ليسوا فوق النقد ، فهناك وزيراً في الدولة ليس له علاقة بوزارة الإعلام قام بإيقاف ثلاثة كتاب صحفيين وظهر في الإعلام ليقول ” أنا أرحب بالنقد ” !
واستغرب السليمان في الحوار الذي أجراه المذيع فهد السنيدي مساء أمس ” أن يخضع المتهم بسرقة خروفين للمحاكمة والسجن الغرامة في حين يترزز سارق النفط وخيرات البلاد في الصفحات الأولى من الصحف ” مطالباً باقرار نظام ” من أين لك هذا ؟ ” .







 
قديم 24-12-2011, 12:05 AM   #5
معلومات العضو





السفير2010 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
السفير2010 is on a distinguished road



افتراضي رد: تعدي رئيس لجنة المساهمات وكيل وزارة الداخلية على أرض حكومية

جزاك الله خير والله يوفقك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلن لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة عن رغبتها الأسهم السعودية المنتـدى الــعـــــــام 11 22-08-2011 04:52 AM
قررت وزارة الداخلية حل لجان توظيف الأموال وقضايا المساهمات المالية المشبوهة في مختلف شرق منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 4 11-12-2010 06:44 PM
لجنة المساهمات العقارية تصدر قرارات ببيع بعض المساهمات ( موضوعات مدمجة ) 1429 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 4 25-10-2010 10:23 PM
لجنة المساهمات المتعثرة تطلب مصفين للدفعة الثالثة من المساهمات..!! thaiban منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 4 11-10-2010 12:11 PM
شكراً.... (((رئيس لجنة المساهمات المتعثره)))...شكراً نجم111 منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 27 10-11-2009 07:19 PM








الساعة الآن 04:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.