بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > صنــاديق الأسهــــم
صنــاديق الأسهــــم   تقييم الصناديق الاستثمارية وأخبارها ومستجداتها والنقاش فيها



كسب المالية تطلق الاكتتاب في صندوق الأسهم القطرية المجاز من الهيئة الشرعية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-10-2011, 11:23 PM   #1
معلومات العضو





اقتصاد غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 78
اقتصاد will become famous soon enough



Lightbulb كسب المالية تطلق الاكتتاب في صندوق الأسهم القطرية المجاز من الهيئة الشرعية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 15-10-2011, 11:23 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

اضغط على الصورة لعرضها كاملة.

دشنت مجموعة كسب المالية « صندوق كسب للأسهم القطرية» المرخص من قبل هيئة السوق المالية السعودية والمتوافق مع الضوابط والأحكام الشرعية .
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية إبراهيم العلوان أن صندوق كسب للأسهم القطرية هو صندوق استثماري مفتوح ، تم البدء في الاكتتاب فيه ، ويهدف إلى تنمية أموال المشتركين على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات القطرية المدرجة في بورصة قطر مع الالتزام بالضوابط الشرعية المحددة من قبل هيئة الرقابة الشرعية التابعة لمجموعة كسب المالية .
وعزا نائب الرئيس التنفيذي هذا التوجه نحو البورصة القطرية قائلا : إن السوق الاستثمارية القطرية هي سوق واعدة ، وإن 90 في المائة من الشركات المدرجة في سوق الأسهم القطرية توزع أرباحا للمساهمين فيها، ناهيك عن الخطط التنموية الضخمة التي ستدفع بالعجلة الاقتصادية القطرية إلى النمو . كما أبان العلوان أن المؤشرات التنموية والدراسات الاقتصادية والمالية التي قامت بها كسب، والتي تؤكد أن حجم النمو الاقتصادي لقطر عام 2011 سيكون من أعلى معدلات النمو في المنطقة ، هذه الأمور كلها مجتمعة حفزت كسب المالية للتوجه نحو السوق القطرية الواعدة.


وبين العلوان استراتيجية استثمار الصندوق حيث إنه سيتوجه نحو الشركات القطرية ذات العوائد الجيدة والأخرى المتوقع لها تحقيق عوائد في الفترات القادمة ، ، كما أن الصندوق سيقوم بالاستثمار في اسهم الشركات المدرجة في البورصات الخليجية والتي ستستفيد من خطة التنمية القطرية ، وأكد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية أن تركيز استثمارات الصندوق سيكون على الشركات ذات الوزن الأكبر في السوق وتتوزع الاستثمارات المتبقية على أسهم شركات توزيعات الأرباح فيها جيدة ، مذكرا بأن الاكتتاب يتم من خلال زيارة الموقع الالكتروني لمجموعة كسب المالية ksb.com.sa أو بزيارة أحد فروع مجموعة كسب في الرياض أو جدة أو الخبر أو الاتصال على هاتف المجموعة 920000757.
ومن مميزات هذا الصندوق أنه متاح لشريحة كبيرة من المستثمرين حيث إن الحد الأدنى للمشترك الفرد هو خمسة آلاف ريال وسيتم اغلاق الاكتتاب في يوم ال 26 من اكتوبر المقبل. وشكر العلوان عملاء كسب على ما يمنحونه من ثقة لمجموعة كسب المالية والتي حققت بفضل هذه الثقة عدة جوائز لأفضل صناديق استثمارية من جهات مستقلة ومعتبرة .


عن الصندوق :

صندوق كسب للأسهم القطرية هو صندوق استثماري مفتوح طويل الأجل متوافق مع الضوابط الشرعية بإشراف الهيئة الشرعية في مجموعة كسب المالية مع الالتزام بقواعد وضوابط لائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

أهداف الصندوق :
صندوق كسب الأسهم القطرية هو صندوق استثماري مفتوح، يهدف إلى تنمية أموال المشتركين على المدى الطويل من خلال الاستثمار في أسهم الشركات القطرية المدرجة في بورصة قطر مع الإلتزام بالضوابط الشرعية المحددة من قبل هيئة الرقابة الشرعية التابعة لمجموعة كسب المالية. كما سيتم اتخاذ قرار الاستثمار في تلك الأسهم وفق مجموعة من المؤشرات المالية مثل: ( مكرر الربحية، و العائد على السهم، و الربح الموزع للسهم، ومضاعف القيمة الدفترية، وتوقعات الأرباح) وذلك لتحديد الأسهم ذات العوائد الجيدة والموازنة مابين العائد والمخاطر المتوقعة لتحقيق أفضل عائد، بالإضافة إلى دراسة الأداء المالي المتوقع لتلك الشركات والاتجاهات العامة للسوق. ويمكن للصندوق الإستثمار في أسهم الشركات المدرجة في البورصات الخليجية والتي ستستفيد من خطة التنمية في دولة قطر.

استراتيجية الإستثمار
·الإستثمار في أسهم الشركات القطرية المدرجة ذات العوائد الجيدة والأخرى المتوقع لها تحقيق عوائد في الفترات القادمة.
·تعتمد عملية وضع استراتيجية الاستثمار على الاستفادة من النمو المتوقع في اقتصاد دولة قطر استناداً إلى خطة التنمية . وذلك بالإعتماد على دراسات اقتصادية ومالية تبين أهم القطاعات والشركات التي ستستفيد من خطة التنمية ويتوقع أن تتأثر نتائجها المالية ايجابياً بشكل أكبر.
·جميع الإستثمارات تخضع لضوابط الهيئة الشرعية وتتم مراقبتها بشكا دوري.
·الحد الأقصى لنسبة الأصول المستثمرة سيكون 90% من إجمالي أصول الصندوق ويتم الإحتفاظ بشكل دائم على 10% كسيولة نقدية. وما زاد عن 10% من السيولة فيجوز لمدير الصندوق استثمارها في مرابحات شرعية بشكل مباشر أو في صناديق مرابحة ويراعى في حالة الاستثمار بالصناديق تجنب ازدواجية احتساب أتعاب الإدارة.
·سيقوم الصندوق بالاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في البورصات الخليجية والتي ستستفيد من خطة التنمية في دولة قطر بما لايتجاوز نسبة 15% من حجم أصول الصندوق. على أن لا يتجاوز الإستثمار في أي شركة واحدة من تلك الشركات 5% من أصول الصندوق.
·سيتبع في الصندوق إستراتيجية تنويع القطاعات المستثمر بها لتقليل المخاطر كما سيتم مقارنة الأداء مع مؤشر بورصة قطر.
·سيقوم مدير الصندوق بالاقتراض لمصلحة الصندوق بما لا يزيد عن 10% من صافي قيمة أصول الصندوق متى ما دعت الحاجة إلى ذلك .
·في بعض الحالات سيتمكن الصندوق من الإستثمار في صناديق استثمارية تستثمر في بورصة قطر.
·يعتمد مدير الصندوق في العمل على توزيع الأصول الاستثمارية على التقارير المتخصصة عن القطاعات والشركات المدرجة في بورصة قطر بشكل دوري والتي يتم اعدادها وتوفيرها من قبل قسم الأبحاث.
·سيكون تركيز الاستثمارات على الشركات ذات الوزن الأكبر في السوق وتتوزع الاستثمارات المتبقية على أسهم شركات توزيعات الأرباح فيها جيدة أو شركات يتوقع لها نمو مستقبلي جيد.







لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
كسب المالية تطلق الاكتتاب في صندوق الأسهم القطرية المجاز من الهيئة الشرعية
http://www.sahmy.com/t240183.html


 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كسب للأسهم القطرية, كسب المالية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراجحي المالية تطرح صندوق لوكسمبورغ للاستثمار في سوق الأسهم السعودية أبو ركان الأسهـــم السعـــوديــــه 3 06-10-2010 10:29 AM
الراجحي المالية تطرح صندوق لوكسمبورغ للاستثمار في سوق الأسهم السعودية محمد ابو نورة الأسهـــم السعـــوديــــه 2 06-10-2010 12:24 AM
بخصوص الهيئة الشرعية في مساهمة المها الممتر منتـدى العـقـار و البناء و المنزل 1 28-04-2007 07:37 PM
أرباح الشركات القطرية للسنة المالية 2005 ترنيدو الأسهـم الخليجيـة 0 11-05-2006 07:26 PM
وزير المالية: سوق الأسهم قادر على استيعاب سيولة الاكتتاب وبيع حصص الدولة في الشركات مسمار الأسهـــم السعـــوديــــه 1 20-10-2004 01:47 PM








الساعة الآن 02:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.