بورصة الاسهم السعودية




استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية أنظمة المنتدى
العودة   بورصة الاسهم السعودية > المنتدى الرئيسي > الأسهـــم السعـــوديــــه
الأسهـــم السعـــوديــــه   النقاش والمتابعه لوضع سوق الأسهم و هيئة سوق المال وشركات السوق ووسطاء التداول



ينبغي لأمريكا التعوّد على عمليات الاستحواذ الصينية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-09-2011, 12:37 PM   #1
معلومات العضو





محمد ابو نورة غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 118
محمد ابو نورة will become famous soon enoughمحمد ابو نورة will become famous soon enough



افتراضي ينبغي لأمريكا التعوّد على عمليات الاستحواذ الصينية

كتبت هذه المشاركه بتاريخ [ قديم 13-09-2011, 12:37 PM ]
عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر كاتبهِ فقط ، وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ينبغي لأمريكا التعوّد على عمليات الاستحواذ الصينية

الاقتصادية - هيني سندر



في حزيران (يونيو) 2009 أعلن بنك شرق آسيا الذي يوجد مقره في هونج كونج، أنه سيبيع 70 في المائة في عملياته الكندية لبنك الصين الصناعي والتجاري، أكبر بنك مملوك للدولة في الصين. لم يكن الحصول على موافقة الحكومة الكندية على هذه الخطوة مشكلة. وبعدئذ في كانون الثاني (يناير) هذا العام، أعلن بنك شرق آسيا أنه سيبيع 80 في المائة من أعماله في الولايات المتحدة - التي تتألف من شبكة مكونة من 13 فرعاً فقط في نيويورك وكاليفورنيا - لبنك الصين الصناعي والتجاري.

ولا تزال الصفقة بانتظار الموافقة، ولا أحد يعرف توقيت البت فيها بصورة مؤكدة. فمنذ أشهر والصفقة معروضة أمام لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، وهي الهيئة الحكومية المشكلة من عدة وزارات لاستعراض عمليات الاستحواذ الأجنبية. (وما زالت تتطلب موافقة بنك الاحتياطي الفيدرالي عليها كذلك).

من الناحية الجدلية، لا ينبغي أن تستعرض لجنة الاستثمار الأجنبي إمكانية الشراء قط. فالمفترض فيها أن تعترض على الصفقات، فقط عندما تكون هناك مسائل تتعلق بالأمن الوطني. ولا يشك أحد في النتيجة النهائية، لأن الموافقة متوقعة. إن الأمر يتعلق بالطريقة التي يأخذ بها الصينيون الموضوع. فالمصرفيون والمستثمرون الصينيون يقولون إن المشهد الاستثماري في الصين أكثر شفافية وعدلاً منه في الولايات المتحدة، وهي تهمة تعطيها لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة وزناً، لأنها تعمل من دون أية شفافية بتاتاً. (ويسوق المسؤولون في وزارة الخزانة الحاجة إلى السرية، نظراً لطبيعة حساسية السوق للمعلومات التي تعالجها اللجنة).

إن الفكرة التي يؤمن بها الصينيون، المتمثلة في أن الولايات المتحدة تنظر نظرة عدائية للصينيين الذين يشترون الأصول الحقيقية، لا يمكن أن تكون إلا أمراً سيئاً. ففي وقت ما، من المحتمل أن يأتي عاجلاً لا آجلاً، ستتراجع شهية الصين للأصول المالية.

فمنذ بداية العام حتى الآن، بلغ حجم الاستثمار الموجه إلى الصين 33.3 مليار دولار، منها 5.8 مليار دولار من الولايات المتحدة، حسب بيانات ديلوجيك. وكانت الولايات المتحدة ثاني أكبر مستحوذ. لكن، حتى الآن، الاستثمار الصيني المتجه إلى الولايات المتحدة يشكل جزءاً يسيراً مما يتوقع معظم المصرفيين أن يكون في المستقبل القريب استثماراً متجهاً إلى الصين. وكانت الولايات المتحدة تأتي في المرتبة العاشرة في عمليات الاستحواذ الصينية في الخارج، بقيمة إجمالية 958 مليون دولار شكلت أكثر من نصفها عملية واحدة دفعت فيها cnooc 570 مليون دولار مقابل حصة في عقود الإيجار الخاصة بحقل النفط والغاز الصخري التابع لشركة تشيزابيك للطاقة في كانون الثاني (يناير)، حسب وكالة تومسون رويترز.

وفي ضوء الافتراض بأن سعر الدولار سينخفض وأن حكومة الولايات المتحدة ستصدر مزيدا من السندات للخروج من الحفرة المالية التي وقعت فيها، من المحتمل أن يسعى المستثمرون من الخارج إلى شراء المزيد من الأصول الحقيقية والقليل من الاستثمارات المالية.

وفي الوقت نفسه، يتضح قلق الحكومة الصينية من خطورة الأصول المالية في الولايات المتحدة. وقد قامت بالفعل بتقليص مشترياتها من دين وكالتي الرهن العقاري، فاني ماي وفريدي ماك، إلى جانب خفض مشترياتها من سندات الشركات وأسهمها، مركزة مشترياتها في سندات الخزينة وحدها. وزيادة على ذلك لم تتردد الصين في إيصال استيائها من الولايات المتحدة وسياستها. فبعد خفض تصنيف الدين في وقت سابق من هذا الشهر، لاحظت الصين صراحة أن البلد لن يعود قادراً على ''الاقتراض للخروج من حالات الفوضى التي كانت من صنعه''.

وتواصل الصين التصدير لبقية العالم ولديها اليوم 3200 مليار دولار من الاحتياطيات، لكن يبدو أن الاستراتيجية التي اتبعتها الولايات المتحدة أخيرا، المتمثلة في طبع الدولارات وتخيير بلدان العالم، وعلى الأخص الصين، بين إبقاء عملاتها عند المستويات الحالية وإشعال التضخم أو السماح لعملاتها بالارتفاع، بدأت تثمر. ذلك أن حصة الدولار من الأصول الأجنبية التي تمتلكها الحكومة الصينية أخذت تنخفض بالفعل، من 71 في المائة من إجمالي تلك الأصول عام 2005 إلى 60 في المائة حالياً، حسب البيانات الصادرة عن مجلس العلاقات الخارجية.

وفي الأسابيع القليلة الماضية سمحت الصين أيضاً لسعر صرف عملتها بالارتفاع بمعدل أسرع. ومع تواصل هذا التوجه، ستصبح الأصول في الخارج، وبخاصة في الولايات المتحدة، صفقة قيمة أكثر من أي وقت مضى.

ويرفض المصرفيون الأمريكيون الإدعاءات الصينية بأن لدى الولايات المتحدة نظاماً أقل شفافية من الصين، مشيرين إلى أن لدى الصين أيضاً هيئة تدقق في المعاملات ويمكن أن يتسم عملها بالعشوائية وعدم قابليته للتوقع. لكن الملاحظات التي يبديها البلد الدائن تهم دائماً أكثر من الملاحظات التي يبديها البلد المدين. وبمرور الوقت ستستهدف عمليات الاستحواذ الصينة المزيد من الأصول الأمريكية، وما على الولايات المتحدة إلا التعود على ذلك. إن حقيقة أن المتسولين لا يجوز لهم أن يختاروا تصدُق على البلدان كما تصدق على الأفراد.






لحفظ الموضوع والإستفاده منه إستخدم هذا الرابط :
ينبغي لأمريكا التعوّد على عمليات الاستحواذ الصينية
http://www.sahmy.com/t238268.html


 


قديم 13-09-2011, 01:47 PM   #2
معلومات العضو
محشوم

عضـــو متألــق

 
الصورة الرمزية محشوم
 





محشوم غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 142
محشوم will become famous soon enoughمحشوم will become famous soon enough



افتراضي رد: ينبغي لأمريكا التعوّد على عمليات الاستحواذ الصينية

بارك الله فيك








 
قديم 13-09-2011, 05:50 PM   #3
معلومات العضو
رحمك الله ياعفيفي






Abu Lana غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 466
Abu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of lightAbu Lana is a glorious beacon of light



افتراضي رد: ينبغي لأمريكا التعوّد على عمليات الاستحواذ الصينية

بارك الله فيكـ ,,,,








 
قديم 13-09-2011, 11:08 PM   #4
معلومات العضو





الدوسري2011 غير متواجد حالياً

أحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الدوسري2011 is on a distinguished road



افتراضي رد: ينبغي لأمريكا التعوّد على عمليات الاستحواذ الصينية

مشكووووووووووور








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل شامل للمبتعث لأمريكا ليمون...   التجارب و الخبرات 27 30-12-2015 07:16 PM
أوباما رئيسا لأمريكا ( اخبار متفرقة ) سعود المسعودي المنتـدى الــعـــــــام 5 05-11-2008 01:23 PM
ينبغي على الكل ان يعلم انه في سوق الاسهم ينبغي الدخول فيه بالاموال الزائدة فقط المـــــتحـــدي الأسهـــم السعـــوديــــه 13 10-02-2008 06:30 PM
فضيحة لـ mbc والشرق الأوسط : بأوامر أمريكية يمجدون لأمريكا ويشوهو ماستر_كي المنتـدى الــعـــــــام 19 16-10-2007 02:14 PM








الساعة الآن 12:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.